عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2011- 3- 3
my Dreams
فريق تطوير الملتقى
بيانات الطالب:
الكلية: آداب
الدراسة: انتساب
التخصص: انجليزي
المستوى: دراسات عليا
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 3608
المشاركـات: 43
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 56700
تاريخ التسجيل: Sat Aug 2010
العمر: 50
المشاركات: 7,334
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 17284
مؤشر المستوى: 146
my Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
my Dreams غير متواجد حالياً
سعادة مدير الجامعة نحن شركاء في الامر " دعوة الى تعليم تعاوني مطور"

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد

سعادة مدير الجامعة كلمة شكر وعرفان وامتنان لشخصكم الكريم ولهذا الصرح الكبير الذي تديرونه بأن اتحتم لنا فرصة إكمال دراستنا بعد أناوصدت في وجوهنا الابواب حتى تلاشت منا الاماني والاحلام فلكم الشكر بعد شكر الله .

سيدي الكريم نعلم الاعباء التي تتحملونها في سبيل هذا المشروع الكبير – الانتساب المطور – ونعلم الصعاب التي تتحدونها بشكل يومي من اجل السعي لتوفير متطلباتنا , نحن نعلم علم اليقين ونقدر هذا الجهد الكريم ولكن !!!

سيدي الكريم التسارع الكبير الذي يجتاح العالم من غلاء المعيشة يحتم علينا السؤال إلى اين المصير ؟ فلم نعد نعلم أنأكل ام نشرب أم نلبس أمندرس كل شيء تداخل مع بعضه البعض حتى بتنا نضيق على أنفسنا الخناق من الضروريات لتوفير رسومنا الدراسية وفي الطرف الآخر هناك طلاب وطالبات يُدْفع لهم ليكملوا دراستهم ونحن وإياهم في الهموم سواء .

سيدي الكريم إن الأعداد الكبيرة التي التحقت ببرنامج الانتساب المطورحافزاً ليجعلكم تعيدون النظر من جديد في قيمة الرسوم الدراسية للساعة الواحد فالبنية التحية واحدة لا تحتاج الى تطوير الاما ندر والهيئة التعليمية متوفرة وتأخذ المقابل اذاً لا جديد الا ان كان في تحديث التقنية لاستيعاب هذه الأعداد , وزيادة عدد مراكز الاختبارات , ولا اظنها سيدي مكلفة لهذه الدرجة ,,
إذاً نرجو منكم سيدي الكريم بأن نحظى بتعليم تعاونيا مطور على غرار التامين التعاوني هذا يتحمل هذا بمعنى ان نكون شركاء في المصير والهدف .

التعليم التعاوني المطور :هو شراكة بيننا وبينكم فلا نلغي الرسوم بالكلية لكن بالمقابل تخفض قيمة الساعة الى 75 ريالا بدلا من سعرها الحالي وبالحساب المجرد مجموع ما يسجله الطالب 17ساعة للترم الواحد بمعنى 17 مضروبة في 75 نحصل على 1275 ريالا للترم الواحد واذا علمنا ان اعداد المنتسبين وصل الى ثلاثين الفا – اللهم زد وبارك - يعني ان ما يذهب الى خزينة الجامعة فصليا 39 مليون ريال تقريبا هذا منا نحن الطلبة وما احتجتم من تكاليف أخرى فالدولة رعاها الله لم ولن تقصر في سد هذا العجز .
سيدي الكريم لا نمانع في إضافة عشرة ريالات فصليا تذهب إلى صندوق الطلبة المنتسبين – يتم إنشاءه من قبل الجامعة - يذهب ريعه لسداد الرسوم الدراسية للغير قادرين على دفع رسومهم أسوة بصندوق الطلبة للطلاب المنتظمين فنحن كما أسلفت نتعاون في سبيل بعضنا فمن يستطيع أن يدفع يعين من لا يستطيع وبذلك يسير المركب بنا جميعا إلى بر الأمان. واخص سيدي الكريم أخواتنا الطالبات بمزيد الرعاية والاهتمام فهن أكثر من يعانين من مشكلة توفير الرسوم الدراسية ولا ابلغ من وصية الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم وهو على فراشه " استوصوا بالنساء خيرا " .


واختم الكلام بالصلاة والسلام على ازكي الرسل واطهر الأنام محمد بن عبد الله خير من صلى وزكى وحج وصام . وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين .

ملحوظة / الخطاب للنقاش والأخذ والرد وهو خط آخر في حال فشل مسعانا في إلغاء الرسوم بالكلية وهو طرح عقلانيا قابل للتفاوض والتطبيق فلا تبخلوا علينا بالآراء والمقترحات فالأمر منكم وإليكم بعيدا عن الردود الشخصية فيما بينكم كل يدلي براية في منبر حضاري حر كطلاب وطالبات جامعيين وجامعيات الكل قل ما تشاء ولا تخجل أبدا من الأسلوب أهم شيء إيصال رأيك بأسلوبك الخاص .
محبكم / ابو عبد العزيز

التعديل الأخير تم بواسطة my Dreams ; 2011- 3- 3 الساعة 08:24 PM
رد مع اقتباس