عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2011- 7- 1
الصورة الرمزية خالد الصبيحي
خالد الصبيحي
أكـاديـمـي
بيانات الطالب:
الكلية: كلية العلوم
الدراسة: انتظام
التخصص: احياء
المستوى: المستوى الثالث
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 3868
المشاركـات: 2
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 79605
تاريخ التسجيل: Sat Jun 2011
العمر: 31
المشاركات: 68
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 50
مؤشر المستوى: 53
خالد الصبيحي will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
خالد الصبيحي غير متواجد حالياً
بدى التسجيل في معهد الادارة

يفتح معهد الإدارة العامة باب التسجيل في برامجه الإعدادية للفصل الإعدادي الأول من من العام التدريبي 1432/1433هـ في مركزه الرئيس بالرياض وفرعيه في جدة والدمام والفرع النسائي بالرياض اعتبارًا من يوم السبت 15/8/1432هـ ويستمر التسجيل لمدة أسبوعين.
وذكر مدير عام شئون المتدربين بالمعهد الأستاذ / سعد بن عبد الله الشمراني بأن التسجيل سيتم من خلال موقع المعهد على شبكة الإنترنت www.ipa.edu.sa (للاطلاع على تعليمات وشروط التسجيل ... اضغط هنا ) مشيراً إلى أن الأسبوع الأول اعتباراً من يوم السبت 15/8/1432هـ إلى يوم الأربعاء 19/8/1432هـ قد خصص للحاصلين على تقدير (ممتاز) و(جيد جداً) فقط، بينما خصصت المدة من 20/8/1432 إلى يوم الأربعاء 26/8/1432هـ للحاصلين على تقدير (جيد) فقط.
كما أن التسجيل في البرامج الموجهة لخريجي الجامعات يتم من خلال موقع المعهد على شبكة الإنترنت خلال الفترة من يوم السبت 15/8/1432 إلى يوم الأربعاء 26/8/1432هـ، مع مراعاة شروط كل برنامج والوقت الذي سيكون فيه إجراء المقابلة الشخصية.
ويشترط للقبول في برامج المعهد ما يلي:
• أن يكون المتقدم سعودي الجنسية
• أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (علوم طبيعية – علوم شرعية – علوم إدارية)، أو الثانوية التجارية أو المعاهد العلمية بتقدير لا يقل عن جيد حسب شروط كل برنامج. ولا يقبل من هو حاصل على شهادة الثانوية الصناعية أو الزراعية أو معهد إعداد المراقبين أو معهد الخياطة أو المعاهد الصحية.
• أن يكون حديث التخرج ممن حصلوا على شهادة الثانوية العامة في العام الدراسي 1428/1429هـ فأعلى.
• أن يكون قد أمضى أكثر من سنة على تاريخ استبعاده (ممن سبق وأن التحقوا ببرامج اللغة الإنجليزية وتم استبعادهم من المعهد)، أو يكون قد أمضى أكثر من سنتين على تاريخ استبعاده بسبب الغياب (ممن سبق وأن التحقوا ببرامج التخصص وتم استبعادهم من المعهد).
• بالنسبة للمتقدمين على البرامج الموجهة لخريجي الجامعات فبالإضافة إلى توفر شروط القبول في كل برنامج على المتقدم فإنه يجب أن لا يزيد عمر المتقدم عن (40) عام.
وقدم مدير إدارة القبول والتسجيل الأستاذ/ هلال بن عبد الله العسكر شرحاً مفصلاً للبرامج الموجهة لخريجي الجامعات والمنفذة في المركز الرئيسي للمعهد بالرياض وهي:



أما البرامج الموجهة لخريجي الثانوية العامة والمنفذة في المركز الرئيسي بالرياض فهي: برنامج العمليات الفندقية ، برنامج الأعمال البنكية، برنامج المبيعات، برنامج المحاسبة التجارية، برنامج عمليات التأمين، برنامج إدارة المستشفيات، برنامج السكرتير التنفيذي، برنامج برمجة الحاسب الآلي، برنامج تقنية شبكات الحاسب وأنظمة التشغيل، برنامج إدارة المواد.

وبالنسبة لفروع المعهد المختلفة، ففي فرع المعهد بالمنطقة الشرقية بالدمام سوف يتم تنفيذ برامج (المحاسبة التجارية – المبيعات – السكرتير التنفيذي – برمجة الحاسب الآلي – إدارة المواد) وفي فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة بجدة سوف يتم تنفيذ برامج (إدارة المستشفيات – المحاسبة التجارية – المبيعات – الأعمال البنكية – برمجة الحاسب الآلي). أما الفرع النسوي بالرياض فسوف يتم تنفيذ برامج (برمجة الحاسب الآلي – السكرتير التنفيذي – إدارة المستشفيات).

وقد قدم مدير إدارة القبول والتسجيل بالمعهد تفصيلاً عن شروط القبول في البرامج المنفذة لخريجي الثانوية العامة ومدة كل منها وكذلك الوظائف التي تستهدفها وفقاً لما يلي :