عرض مشاركة واحدة
قديم 2011- 7- 17   #2
عـزام الشمري
مشرف منتدى كلية الجبيل الصناعية سابقاً
 
الصورة الرمزية عـزام الشمري
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 10544
تاريخ التسجيل: Thu Aug 2008
العمر: 34
المشاركات: 2,491
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 1598
مؤشر المستوى: 89
عـزام الشمري has a brilliant futureعـزام الشمري has a brilliant futureعـزام الشمري has a brilliant futureعـزام الشمري has a brilliant futureعـزام الشمري has a brilliant futureعـزام الشمري has a brilliant futureعـزام الشمري has a brilliant futureعـزام الشمري has a brilliant futureعـزام الشمري has a brilliant futureعـزام الشمري has a brilliant futureعـزام الشمري has a brilliant future
بيانات الطالب:
الكلية: JIC
الدراسة: انتظام
التخصص: CHET
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
عـزام الشمري غير متواجد حالياً
رد: اخواني الطلاب اي استفسار يتعلق بالكلية انا موجود

يتوجه العديد من الطلاب هذه الأيام بالأسئلة التالية :- ( إدارة شئون الطلاب)



س 1 : إذا قمت بإعادة دراسة مادة الرياضيات في الفصـل الصيفـي ورسبـت فيهـا أي حصلـت علـى علامة ( DN ) أو ( F ) علماً بأن درجتي السابقة في الفصل الماضي لنفس المادة كانت ( DN ) أو ( F ) هل أفصل من الكلية ؟

الجواب : نعم


س 2 : إذا قمت بإعادة دراسة مادة اللغة الإنجليزية ( 2 ) في الفصل الصيفي ورسبت فيها أي حصلـت علـى علامـة ( DN ) أو ( F ) أو نجحت فيها بعلامة ( D ) أو ( D+ ) هل تحسب ضدي وأفصل من الكلية علماً بأن درجتي في اللغة الإنجليزية ( 1 ) كانت ( D ) أو ( D+ ) ؟

الجواب : نعم تفصل من الكلية لأنه أتيحت لك دراسة مادة اللغة الإنجليزية ( 2 ) مرتين ولم تتمكن من الحصول على علامة ( C ) كحد أدنى .


س 3 : هل يحسب الفصل الصيفي من ضمن الحد الأقصى لفترة البقاء في السنة التحضيرية أو التخصص ؟

الجواب : لا .


س 4 : هل تدخل علامات مواد الفصل الصيفي ( رسوب أو نجاح ) في حساب المعدل التراكمي للطالب ؟

الجواب : نعم .


س 5 : أنا طالب تخصص ولنفرض أنـه مـع نهايـة الفصــل الدراسـي الحالـي ( 312 ) حصلـت على معــدل تراكمـي أقــل مـن ( 2.00 ) مما أدى إلى حصولي على الإنذار الثاني ( Second Warning ) ففي حالة التحاقي في الفصل الصيفي القادم ( 313 ) والسؤال هنا على شقين :
سؤال الشق الأول : لا قدر الله مع نهاية الفصل الصيفي القادم ( 313 ) حصلت على معدل تراكمي أقل من ( 2.00 ) هل أفصل من الكلية ؟

جواب الشق الأول : لا بل تعتبر ما زال لديك إنذار ثاني .


سؤال الشق الثاني : لنفترض أني مع نهاية الفصل الصيفي القادم ( 313 ) تحسـن مستـواي الأكاديمـي وحصلـت علـى معـدل تراكمـي ( 2.00 ) أو أكثـــر هـــل يعتبــر أن معدلـي التراكمـي قــد تحســن وأصبحـت حالتـي الأكاديميــة ( Good Standing ) والإنذارات الأكاديمية السابقة قد انتهى أمرها وما سأحصل عليه من إنذار فيما بعد سوف يبدأ العد من جديد ؟

جواب الشق الثاني : نعم .


س 6 : من هي الفئة التي تستفيد من برنامج التقوية ( Improvement ) ؟

الجواب : أولاً:- الطلاب المفصولين من الكلية بسبب مـادة الرياضيات والذيـن كانت علامتهم في هذه المادة هـي ( F ) وليسـت ( DN ) .
ثانياً :-
الطلاب المفصولين من الكلية بسبب مادة اللغة الإنجليزية ( 2 ) والذين كانت علامتهم في هذه المادة هي ( D ) أو ( D+ ) .


س7 : هل تتاح فرصة الدراسة ضمن برنامج التقوية للطلاب المفصولين من الكلية بسبب الرسوب مرتين في مادة اللغة الإنجليزية ( 1 ) ؟

الجواب : لا .

  رد مع اقتباس