الموضوع
:
قُصآإصآت مُخَلّدةٌ فّـيْ ثنآيآ الذَآكرهْ ♥..
عرض مشاركة واحدة
2011- 9- 10
#
282
sadeem_5
أكـاديـمـي مـشـارك
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 63294
تاريخ التسجيل: Mon Oct 2010
العمر: 32
المشاركات: 7,863
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 71318
مؤشر المستوى:
212
بيانات الطالب:
الكلية:
كليـة الآداب ..❤
الدراسة:
انتساب
التخصص:
علم أجتماع^_^ونآآسه
المستوى:
دكتوراه
..ْ~ صباحكم قصص جدتي اللي مدري هي صح ولا غلط هههههههه ♫
يسعد صباحكم عندي لكم قصة او اقصوصة ((
مـــثل
)) كتبه أخيي
سآد
>
المشرف الأزرق
عرفتوه
ألا وهو ((
لا جاعت أم العيـأإأل أبشروا بالعشـاء
))
طبعا عند البدوؤو > لكل مثل قصه أو أقصوصه
وهالمثـل دايم جدتي تقوله وتقولنا قصتهـ > عندها كم من الأمثال والقصص
الوكاد ي طويلين العمر
هالمثـل ماجاء جذي عبث <
بقول سالفتهـ بس أخاف ألخبط
أنا عند مامتي وجدتي فـ البيت
يعني لو هي يمي سألتها تصحح لي الأخطاء بس بقولكم عـ حسب فهمي
> الله يعينكم
بسم لله
هذا الله يسلمكم
رجال متزوج وعنده بنت من مرا ثانيه
> يعني البنت عايشه عند ابوها ومرت أبوها
وهم بدوا يشدون وينزلون
عاد الأبو كل يوم يروح يايعس ولا يحطب المهم يسوي له شغله
والبنت ترعى الغنم
ومرت أبوها كل يوم تقول أنا تعبانه ولا أقدر أرعى ومن هالحتسي
والأبو يكلف البنت بهالمهمه عاد طبعا اذا ترعى ماتجي الا مع غياب الشمس ومن صبح وهي ومن الغنم
و لا غابت الشمس الأبو جاء وبنته من الرعي أو العس او اي شئ
ويقول ي فلانه > اللي هي مرته نسميها
وضحى
الأبو : ي وضحى قومي زيني العشاء ..
وضحى : ي نوره > البنت
أنا تعبانه زيني عشاء أبوتس .
البنت جايه من الرعيان
وتعبانه
وتقوم تجمع حطب وذا حقهم وتطبخ عشاء أبوها
ووضحى
ماتاكل ولا شئ بحجة تعبانه < والأبو مستغرب مرته متيينه
ولا تأكل
وطايحه ع الفراش مع ذالك وزنها زايد
هو مستغغرب منها
وهاذي حالتها يوميا
لا تاكل وتعبانه عاد الأبو بيشوف وش علتها
قال ي وضحى أنا رايح ( بعــس ) يعني بيدور لهم موقع يسكنونه <
يعني بيطلع من ( جهمه ) > أول النهار الفجريه
المهم هو ماراح
تخبى بالقش
بيشوف وش تاليت هالدوبه
والبنت ي قلبي عليها
راحت ترعًى مثل دايم وهالدوبه قامت من النوم
وقالت ي بطني وش تشتهي
مرقوق أهجى لي و قرص أسرع و يدام أفود
يعني المرقوق بيهجاها ومابتجوع بسرعه
والقرص = الخبز اللي يدفنونه بالتراب ويصير قرص قاسي بس طعمه وااو
أسرع بسرعه يخلص
وايدام مرق ولا موية مرق من لحم يعني سوب
أفود لها وصحي فيه لحم وتسذا المهم سوت لها قرص ع الفطور .
ولما جت حزة العصر تسوي لها مرقوق وتعشاه
الأبو طبعا يشوفها
وعرف الأنتفاخ من وين وان مافيها بلا
وطلع من مكانه وسوا انه توه جاي من ( عسعسته )
والبنت جت من رعيها
وقالت ي نوره سوي عشاء ابوتس أنا تعبانه
قال الأبو : لا لا أنتي قومي سويه .
وضحى : أنا وجعانه = تعبانه ولا فيني حيل وقامت تشكى
< قطيعه
الأبو : سلك لها وقال طيب والله ان اوريتس > بقلبه < مدري وش درا جدتي
البنت سوت عشاء ابوها وتعشت هي وياه والعمه ماتعشت > بحكم انها مريضه
اليوم اللي بعده قال الأبو لـ وضحى ..ْ~
الأبو : ي وضحى اليوم انتي بترعين نوره مريضه ولا تقدر
وضحى حاولت ماتروح وتحججت بالمرض بس الأبو أصر عليها وغصبها تروح
يوم خلصت رعي جاء المغرب الا وضحى تلغف
تبي العشاء جووؤوعانهـ ..ْ~
وجت من المرعي وسوت العشاء وزينته أكوس شئ وتعشووأإ
ومن هالمنطلق جاء هالمثل
((
لا جاعت أم العيـأإأل أبشروأ بالعشاء
)) ..ْ~
وسلامتكم
sadeem_5
مشاهدة ملفه الشخصي
البحث عن المشاركات التي كتبها sadeem_5
بيانات الاتصال لـ »
sadeem_5
بيانات الاتصال
لا توجد بيانات للاتصال
اخر مواضيع »
sadeem_5
المواضيع
لا توجد مواضيع
الأوسمة والجوائز لـ »
sadeem_5
الأوسمة والجوائز
لا توجد أوسمة