عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2007- 7- 15
الصورة الرمزية dr-turki
dr-turki
أكـاديـمـي
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 2086
المشاركـات: 3
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 695
تاريخ التسجيل: Wed May 2007
المشاركات: 36
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 0
dr-turki will become famous soon enoughdr-turki will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
dr-turki غير متواجد حالياً
الجمعية السعودية لطب الأسنان في سطور

[align=right][align=center]الجمعية السعودية لطب الأسنان في سطور[/align]

أولاً:أهداف الجمعية:-
تنمية الفكر العلمي في مجال طب الأسنان والعمل على تطويره وتنشيطه.
- تحقيق التواصل العلمي لأعضاء الجمعية .
- تقديم المشورة العلمية في مجال طب الأسنان.
- تطوير الأداء العلمي والمهني لأعضاء الجمعية .
- تيسير تبادل الإنتاج العلمي والأفكار العلمية في مجال طب الأسنان بين الهيئات والمؤسسات المعنية داخل المملكة وخارجها .
ثانياً:إنجازات الجمعية:- هيأت الجمعية الظروف المناسبة لتنمية الفكر العلمي من خلال :
o الاستمرار في إصدار ثلاثة أعداد من المجلة السعودية لطب الأسنان سنوياً وهي مجلة محكمة تعني بنشر الأبحاث في جميع تخصصات طب الأسنان .
o تنظيم اللقاء العلمي السنوي والدي يتخلله عقد اجتماع الجمعية العمومية . كما تشارك الجمعية بالإعداد والتنظيم في جل المؤتمرات والندوات واللقاءات العلمية التي تعقد في مختلف أنحاء المملكة.
o ترعى الجمعية أثنى عشر نادياً علميا متخصصا في فروع طب الفم والأسنان المختلفة ،والتي تقوم بدورها بعقد اللقاءات العلمية المتخصصة والمحاضرات ودورات التعليم المستمر وإصدار النشرات .
o إنشاء المكتبة العلمية ومركز المعلومات بكلية طب الأسنان (جامعة الملك سعود ) وبالرياض وكلية طب الأسنان (جامعة الملك عبدالعزيزبجدة) والاستمرار في تحديثهما سنوياً بالكتب والمراجع والدوريات المتميزة عالمياً في شتى فروع طب الفم والأسنان .
- وثقت الجمعية العلاقة بين العاملين والمهتمين بطب الفم والأسنان في المملكة ، وحققت التواصل العلمي بينهم ، وأتاحت أجواء تبادل الإنتاج العلمي والأفكار العلمية في مجال طب الأسنان .
- شجعت إجراء البحوث العلمية في مجال طب الأسنان وتأليف الكتب ، ودعت العلماء والمفكرين للمشاركة في النشاطات العلمية للجمعية .
- نشرت الوعي والاهتمام بصحة الفم والأسنان في المجتمع من خلال إعداد الملصقات واللوحات الإرشادية والمطويات التي تسهم في نشر الوعي الصحي ، والمشاركة في جميع نشاطات ومعارض التوعية الصحية التي تنظمها القطاعات الصحية بالمملكة وما يصاحبها من أنشطة كنشر المقالات بالصحف والمجلات المحلية وعمل اللقاءات الإداعية والتلفزيونية .
- أنشأت موقع للجمعية على شبكة الإنترنت (www.sds.org.sa )
- قدمت الدعم المادي لاستحداث برنامج البورد السعودي في تخصصات طب الأسنان المختلفة بالمملكة .
- استقطبت عدد كبير من العاملين في مجال طب الفم والأسنان من القطاعين العام والخاص للانضمام لعضوية الجمعية والأندية العلمية .
- شاركت في الندوات والمؤتمرات التي نظمتها جمعيات طب الأسنان بدول مجلس التعاون الخليجي وبقية الدول العربية والعالمية ممثلة في رئيس مجلس إدارتها أو أعضائها الحضور وتقديم الأبحاث .
ثالثاً:أنواع وشروط العضوية :- عضوية عاملة ويشترط للحصول عليها أن يكون طالب العضوية حاصلاً على بكالوريوس طب وجراحة الأسنان ، وأن يدفع الاشتراكات السنوية ، ويصدر بقبوله قرار من مجلس إدارة الجمعية .
- عضوية الانتساب وتمنح لطلاب الكليات في مجال طب الأسنان ،وكدلك العاملون والمهتمون في مجال طب الأسنان ممن لا يتوافر فيهم شرط المؤهل العلمي المحدد للعضوية العاملة ، ويجوز لهم حضور جلسات الجمعية العمومية ولجانها المختلفة ولاشتراك في المناقشات دون أن يكون لهم حق التصويت .
رابعاً: متطلبات ورسوم التسجيل والاشتراك :- رسوم التسجيل للأعضاء الجدد خمسون ريالاً.
- رسوم الاشتراك السنوي للأعضاء العاملين 200 ريال تدفع في بداية كل عام ميلادي.
- رسوم الاشتراك السنوي 100 ريال للأعضاء المنتسبين والأعضاء المتقاعدين الدين أمضوا عشرين سنة كأعضاء اعتياديين .
- تعبئة طلب الالتحاق ويرفق به صورة من المؤهلات العلمية وتعريف من جهة العمل وصورتين شخصيتين مقاس3 ×3 سم .
- تسدد الرسوم بمقر الجمعية بكلية طب الأسنان (جامعة الملك سعود) بالرياض ، أو لدى ممثلي الجمعية بمناطق المملكة المختلفة ، أو احد فروع بنك الرياض بالمملكة على حساب الجمعية السعودية لطب الأسنان رقم (2860954599950)وتزويد سكرتارية الجمعية بصورة من قسيمة الإبداع على فاكس الجمعية رقم :4677765 أو 4677534.
لعضوية الجمعية تخفيض خاص في رسوم حضور البرامج والندوات التي تعقدها الجمعية بنفسها أو بالتعاون مع الجهات الأخرى ، كدلك الحصول على المطبوعات والنشرات التي تصدر عن الجمعية مجاناً، والحصول على تخفيضات في المؤسسات أو الشركات التي قد تمنح الجمعية تخفيضات لأعضائها .[/align]
رد مع اقتباس