عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2011- 11- 10
الصورة الرمزية maood
maood
أكـاديـمـي فـعّـال
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الاداب ان شاء الله
الدراسة: انتظام
التخصص: ادبي
المستوى: المستوى الأول
إحصائيات الموضوع:
المشاهدات: 1719
المشاركـات: 0
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 85826
تاريخ التسجيل: Mon Sep 2011
المشاركات: 230
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 85
مؤشر المستوى: 35
maood will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
maood غير متواجد حالياً
الأمن العام يفتح القبول والتسجيل في 20 ألف وظيفة لحملة الكليات والثانوية العامة

أعلن الأمن العام فتح القبول والتسجيل في 20 ألف وظيفة لحملة الكليات والثانوية العامة، إنفاذا للأمر الملكي الذي أعلنه خادم الحرمين الشريفين قبل أشهر والمتضمن تخصيص 60 ألف وظيفة لوزارة الداخلية .

وأفاد مدير إدارة القبول والتسجيل بالشؤون التدريب بالأمن العام المقدم أحمد المحرج بأنه تم فتح القبول بشهر رمضان المبارك "وبدأنا في نهاية شهر شوال باستقبال الذين طلبوا التسجيل عبر موقع الأمن العام، لتعيينهم صف ضباط (رقيب، وكيل رقيب، وعريف، جندي أول) .

وأضاف: تم توزيع العمل ما بين الأمن العام وقوات الطوارئ الخاصة، حيث وردتنا (20073) وظيفة موزعة رقيب (4478) وكيل رقيب ( 5709 ) وعريف (3100) وجندي أول (4008) وتم توزيعها على مدن التدريب حسب الطاقة الاستيعابية لكل مدينة، أما الجامعيون فهم فئتان؛ من يحملون كليات علمية يتم تعيينهم رقباء أما الكليات النظرية فيتم تعيينهم وكيل رقيب، مؤكدا أن المتقدمين من حملة المؤهلات العلمية كانوا قليلين مقارنة بغيرهم، ولكن سوف يتم الإعلان مرة أخرى بعد عيد الأضحى المبارك .

وحول شروط القبول للانخراط بالسلك العسكري، قال المحرج: الشروط معروفة وموحدة بقطاعات وزارة الداخلية ومن أبرزها طول المتقدم لا يقل عن (168) والعمر لا يزيد عن (30) ولا يقل عن (17) عاما ويكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بقضية مخلة وان يكون سعودي الأصل وخالي السوابق .

وكشف المقدم المحرج عن أن الأمن العام عين كلاً في تخصصه حيث تم الانتهاء من المدن وأصبحت جاهزة والمناهج أيضاً جاهزة حسب تخصص ومؤهل كل مجند، مشيرا إلي أن احتياط العام الماضي تم تسجيلهم وما لم يتم صدور قرار التعيين لا نقف عقبة ضد من لا يرغب مواصلة العمل الأمني ومن يتم صدور قراره فيصعب عليه الهروب أو الانسحاب لأنه تم تعديل مهنته ويصعب عليه ترك العمل .

وقال المقدم المحرج تقدم على الموقع أكثر من 100 ألف سعودي ونحن دائما نسجل احتياط (25%) لتلافي عمليات الانسحاب والهروب من الدورة، كاشفاً عن أن غالب الهروب في بداية أول أسبوع من الانخراط بالدورة حيث يتم تسجيلهم الصباح وبعد الظهر نلاحظ هروبهم والسبب تغيير المكان، مبينا أن هناك برامج جديدة عن طريق إدارة التطوير والتصميم بالأمن العام التي تناسب مع المؤهل بالتنسيق مع الجامعات .

وقال المقدم المحرج ان من بين اسباب اندفاع الشباب للانخراط بالسلك العسكري هو المزايا المالية التي يتقاضونها حيث إن راتب الجندي أكثر من (5000) ريال، والرقيب أكثر من (8000) ريال.
توقيع » maood
الأملُ لآيرحل عن أروآحُنآ هو فقطَ يغيب ويعود متى سمحنآ لهُ بِآلعودةَ =)