عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2011- 12- 16
الصورة الرمزية زيدان9
زيدان9
أكـاديـمـي مـشـارك
بيانات الطالب:
الكلية: kfu
الدراسة: انتساب
التخصص: ادارة اعمال
المستوى: المستوى الثامن
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 989
المشاركـات: 10
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 76640
تاريخ التسجيل: Thu May 2011
المشاركات: 2,661
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 6189
مؤشر المستوى: 85
زيدان9 has a reputation beyond reputeزيدان9 has a reputation beyond reputeزيدان9 has a reputation beyond reputeزيدان9 has a reputation beyond reputeزيدان9 has a reputation beyond reputeزيدان9 has a reputation beyond reputeزيدان9 has a reputation beyond reputeزيدان9 has a reputation beyond reputeزيدان9 has a reputation beyond reputeزيدان9 has a reputation beyond reputeزيدان9 has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
زيدان9 غير متواجد حالياً
الجامعة الــفـــــ ( ض )ـــ ( ش ) ـــلة ،،، والحرف المناسب!!

مرااااااحب

يا حلووووين

استهلال : قال تعالي : { ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله وعمل صالحا وقال إنني من المسلمين }
وقال تعالى : { لاخير في كثير من نجواهم الا من امر بصدقة او معروف او اصلاح بين الناس ومن يفعل ذلك ابتغاء مرضاة الله فسوف نؤتيه اجرا عظيما }.


موضوعي ليس محاكاة لمدينة افلاطون الفاضلة وليس على نهج المواضيع المهاجمة للجامعة ولكنه وسيط بين ذلك أرجوا قراءته وتفهمه، وكيف اننا بيدنا "أداة التحكم " لإتخاذ الصورة المناسبة وكيف نشاهدها وهل نريدها قبيحة ام جميلة .


الآن وبعد ان تجاوز الكثير منا كثير من العقبات وذلل بعد توفيق الله كثير من الصعاب ووجد نفسه أمام الامتحان وفيه ذروة القطاف ويجب ان يكون الطريق ممهداً لإن نجني القطاف ولكن البعض يضع بعض المنغصات في الطريق مجدداً وربما كانت نيته خيراً ولكنه وضعها ، وربما أعاد البعض الى عدة خطوات الى الخلف بعد كل ذلك التقدم.

فقد لاحظت ولاحظ كثير من الاخوان هنا كثرة المواضيع التي فيها تذمر من الجامعة ولا ضير في ذلك ولكن ما يزعج هو المبالغة في التذمر وشخصنة الأمور بحيث ان أحدنا قد تحدث له إشكالية شخصية وربما يكون هو نفسه متسبباً فيها بشكل أو بآخر ، ومن بعدها يهرع للكتابة متذمراً ومتشكياً وأن الجامعة وطاقم الجامعة وأنظمة الجامعة سيئة وفاشلة وما الى ذلك من تهم.

وأحياناً قد يحدث خلل او خطأ من الجامعة او احد اركانها وما ان يحدث ذلك حتى تبدأ الحملة ولا تنتهي ، وانا هنا لست في معرض الدفاع عن الجامعة او عن طاقمها ولكن أحب ان اذكر الجميع بإن مثل هذه المواضيع قد تترك تأثيرا سلبياً على الاخوان هنا وفي فترة هامة مثل فترة الاختبارات.


لذا فإني كلي أمل بإن يتحلى الاخوان هنا بالروح الايجابية و بتذكر تلك الجهود التي بذلناها للوصول الى هذه المرحلة وغض الطرف ولو بشكل مؤقت عن الاخطاء والسلبيات ودعونا نتذكر ان الجامعة قد يسرت لنا أمر الدراسة وقد بذلت جهوداً طيبة رغم الاخطاء وأنها ومن واقع تجربة تتقدم بشكل ايجابي رغم بطئه في تحقيق كثير من الامور ولعلنا نتذكر ان في الاترام السابقة كانت الامتحانات من 100 درجة وتطور الوضع الى واجبات ومشاركة وحضور مما يساعد في اكتساب 30 درجة ويتبقى 70 في النهائي ، وايضاً نذكر في الترم الماضي كانت مشاكل البلاك بورد لا حل لها ، ووضع الحل هذا الترم مع نظام بديل "الافتراضي " وتعدد المراكز حيث ان الكثير يؤدي امتحانه في مدينته في ظل ان بقية الجامعات تعاني من محدودية المراكز ، وغيرها كثير .

ولعلي انصح البعض بالاطلاع على الموضوع التالي للاخ العزيز ابو فهد لإنه بصراحة اعجبني وانا على ثقة بإنه سيعطي دفعة معنوية للكثير هنا ( http://www.ckfu.org/vb/t109678.html#post1822899 ) وايضاً موضوع بغاية الروعة للاخ ابو عبدالعزيز ( http://www.ckfu.org/vb/t260238.html) مع تقديم الشكر والتقدير الى من ساهم معنا في الوصول الى هذه المرحلة بالشكل المطلوب وندعوا من الله العلي القدير ان يسهل أمورنا في تأدية الامتحانات وتحقيق النجاح والدرجات العالية .

[COLOR="rgb(0, 100, 0)"]وأختم بهذا البيت للشاعر ابو الطيب المتنبي : { وتعظم في عين الصغير صغـارها.............وتصغر في عيـن العظيـم العظائم }.
[/COLOR]

ملحوظة هامة جداً : لمن لم يعجبه الموضوع واراد ان يكتب رد عقلاني فمرحبا به واما من اراد ان يكتب ردا سخيفاً فأذكره بإنه في الاعلى يوجد ايقونة "الخلف " اضغط عليها الله لا يهينك وريح اصابعك من كتابة رد لن يلتفت اليه اساساً.

والله ولي التوفيق ،،،
رد مع اقتباس