عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012- 2- 20
المحبه الى الله
أكـاديـمـي ألـمـاسـي
بيانات الطالب:
الكلية: كليه الاداب بالدمام
الدراسة: انتساب
التخصص: انجليزي
المستوى: المستوى الثامن
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 2665
المشاركـات: 12
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 68346
تاريخ التسجيل: Fri Jan 2011
المشاركات: 1,426
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 6341
مؤشر المستوى: 74
المحبه الى الله has a reputation beyond reputeالمحبه الى الله has a reputation beyond reputeالمحبه الى الله has a reputation beyond reputeالمحبه الى الله has a reputation beyond reputeالمحبه الى الله has a reputation beyond reputeالمحبه الى الله has a reputation beyond reputeالمحبه الى الله has a reputation beyond reputeالمحبه الى الله has a reputation beyond reputeالمحبه الى الله has a reputation beyond reputeالمحبه الى الله has a reputation beyond reputeالمحبه الى الله has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
المحبه الى الله غير متواجد حالياً
جامعه التعليم العالي تدفع رسوم جامعه الملك عبدالعزيز

تجاوبت وزارة التعليم العالي مع مناشدة طلاب وطالبات الانتساب في برامج الماجستير بجامعة الملك عبد العزيز والتي نشرتها الوئام يوم الخميس الماضي والذين طالبوا فيه بإعفائهم من الرسوم الدراسية أسوة بطلاب جامعة المملكة الأخرى .
وأكد الطلاب شكرهم لـ”الوئام” على نشرها لمعاناتهم واهتمامها بقضايا المجتمع المختلفة ، وسرعة تجاوب الصحيفة والاهتمام برسالتهم . وأوضح الطلاب إلى أنهم تلقوا يوم أمس الأحد رسالة من الجامعة على هواتهم تفيدهم بقرب وصول رسوم الفصل الأول من وزارة التعليم العالي وأنه لا حاجة إلى سداد رسوم الفصل الثاني حيث سيتم ترحيلها الى الفصل الثاني .
يذكر أن طلاب وطالبات الماجستير كانوا مهددين بسحب جداولهم الأسبوع المقبل في حالة عدم دفع الطلاب لرسوم الدراسة والتي تبلغ 22 ألف ريال عن كل فصل دراسي ، خلال سنتي الدراسة بمجموع يصل إلى 90 ألف ريال ، وهو مبلغ كبير لا يمكن للمنتسبين دفعة ، رغم رغبتهم في مواصلة مسيرتهم الدراسية .
يذكر أن الطلاب أكدوا أن الجامعة تجاهلت القرار السامي بإعفاء طلاب وطالبات البرامج المدفوعة وتحمل الدولة تكاليف الدراسة والذي شمل برامج التعليم لموازي وبرامج خدمة المجتمع المدفوعة في الجامعات السعودية الأخرى مثل جامعة الملك سعود وجامعة أم القرى والإمام محمد بن سعود .
وأن القرار السامي لم يحدد جامعة بعينها بل كان موجها لجميع برامج خدمة المجتمع المدفوعة في الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية. وقالوا ” ان القرار الخاص بالعفو قام بتحديد نوعية البرامج بشكل واضح وهي الدبلومات والتعليم الموازي وبرامج خدمة المجتمع والبرامج الخاصة للماجستير المدفوع و كما نستغرب تجاهل جامعة الملك عبد العزيز عن تطبيق قرار تحمل الدولة لتكاليف وتطبيقه جامعات أخرى و في برامج الماجستير في جامعة الملك سعود وجامعة أم القرى والإمام محمد بن سعود ” .
رد مع اقتباس