عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012- 2- 21
الصورة الرمزية المغواة
المغواة
أكـاديـمـي ذهـبـي
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الاداب بالاحساء
الدراسة: انتساب
التخصص: علم اجتماع
المستوى: خريج جامعي
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 3000
المشاركـات: 19
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 92504
تاريخ التسجيل: Tue Oct 2011
المشاركات: 857
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 9797
مؤشر المستوى: 68
المغواة has a reputation beyond reputeالمغواة has a reputation beyond reputeالمغواة has a reputation beyond reputeالمغواة has a reputation beyond reputeالمغواة has a reputation beyond reputeالمغواة has a reputation beyond reputeالمغواة has a reputation beyond reputeالمغواة has a reputation beyond reputeالمغواة has a reputation beyond reputeالمغواة has a reputation beyond reputeالمغواة has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
المغواة غير متواجد حالياً
التعليم العالي تتكفل بدفع قيمة الدراسة لطلاب الانتساب



جده – الوئام :


تجاوبت وزارة التعليم العالي مع مناشدة طلاب وطالبات الانتساب في برامج الماجستير بجامعة الملك عبد العزيز والتي نشرتها الوئام يوم الخميس الماضي والذين طالبوا فيه بإعفائهم من الرسوم الدراسية أسوة بطلاب جامعة المملكة الأخرى .
وأكد الطلاب شكرهم لـ”الوئام” على نشرها لمعاناتهم واهتمامها بقضايا المجتمع المختلفة ، وسرعة تجاوب الصحيفة والاهتمام برسالتهم . وأوضح الطلاب إلى أنهم تلقوا يوم أمس الأحد رسالة من الجامعة على هواتهم تفيدهم بقرب وصول رسوم الفصل الأول من وزارة التعليم العالي وأنه لا حاجة إلى سداد رسوم الفصل الثاني حيث سيتم ترحيلها الى الفصل الثاني .
يذكر أن طلاب وطالبات الماجستير كانوا مهددين بسحب جداولهم الأسبوع المقبل في حالة عدم دفع الطلاب لرسوم الدراسة والتي تبلغ 22 ألف ريال عن كل فصل دراسي ، خلال سنتي الدراسة بمجموع يصل إلى 90 ألف ريال ، وهو مبلغ كبير لا يمكن للمنتسبين دفعة ، رغم رغبتهم في مواصلة مسيرتهم الدراسية .
يذكر أن الطلاب أكدوا أن الجامعة تجاهلت القرار السامي بإعفاء طلاب وطالبات البرامج المدفوعة وتحمل الدولة تكاليف الدراسة والذي شمل برامج التعليم لموازي وبرامج خدمة المجتمع المدفوعة في الجامعات السعودية الأخرى مثل جامعة الملك سعود وجامعة أم القرى والإمام محمد بن سعود .
وأن القرار السامي لم يحدد جامعة بعينها بل كان موجها لجميع برامج خدمة المجتمع المدفوعة في الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية. وقالوا ” ان القرار الخاص بالعفو قام بتحديد نوعية البرامج بشكل واضح وهي الدبلومات والتعليم الموازي وبرامج خدمة المجتمع والبرامج الخاصة للماجستير المدفوع و كما نستغرب تجاهل جامعة الملك عبد العزيز عن تطبيق قرار تحمل الدولة لتكاليف وتطبيقه جامعات أخرى و في برامج الماجستير في جامعة الملك سعود وجامعة أم القرى والإمام محمد بن سعود ” .
موضوع ذي صلة:
جامعة الملك عبدالعزيز تتجاهل قرار إعفاء الطلاب من الرسوم



عقبالنا ان شاء الله ياجامعة الملك فيصل بن عبدالعزيز ال سعود رحمه الله
يالله خلونا نكتب خطاب بصحيفة الوئام حتى نتظامن مع زملائنا بالجامعات الاخرى
وفقكم الله لمايحب ويرضى

التعديل الأخير تم بواسطة المغواة ; 2012- 2- 21 الساعة 09:58 AM
رد مع اقتباس