الموضوع: رؤوس السهام ...!
قديم 2012- 2- 22
الصورة الرمزية وطني
وطني
أكـاديـمـي مـشـارك
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الاحساء
الدراسة: انتساب
التخصص: تربية خاصة
المستوى: المستوى الأول
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 2803
المشاركـات: 29

الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 841
مؤشر المستوى: 86
وطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to behold
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
وطني غير متواجد حالياً
رؤوس السهام ...!

بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى اللهم وسلم على سيد خلقك سيدنا ونور قلوبنا وحبيبنا نبينا محمدا عليه افضل الصلاة واتم التسليم ...

اليوم وانا اقرأ بعض الجرائد وجدت مقتطافات عن نزاعات قبليه بين قبيلتين بسبب ارض لربما وصل بهم الحد لدرجة الصدام الا ربك لطف بنا

واصبحت افكر في موضوع الصدام بين مكونات المجتمع وشرائحة لولا قدر الله حدث هذا وان شاء الله لن يحدث

ومع التفكير جاء في ذهني ما كنت اقراءه عن رجل السياسة والعقل المدبره لامور للاسف نشاهدها اليوم وصاحب النظرات المستقبليه والتخطيط المستقبلي رغم اني لا استسيغه ولكن احترم فكره ونظرته من وجهة مصلحته وهو برنارد شوو لا حبيبي برنارد شو اقصد برنارد لويس

هذا الرجل بأختصار صاحب خريطة الشرق الاوسط وهو من تحدث عن العرب ومن ثم الاسلام بينما من يقرأ له كثيراً سوف يجد ان كلمة العرب شئ هامشي في حديثيه ومجرد غطاء ولهذا كان يبدأ بكلمة العرب ومن ثم الاسلام والقصد من هذا هو عدم اعطاء الخيار الصحيح وجعل الفرد بين كونه عربي او مسلم

ولكن بالحقيقة هو يقصد الاسلام بدون مجاملة وبلا اختيار ثاني ولا ثالث هو الخيار الاول الذي لطالما حاول ان يجعله بالمرتبة الاولى ولكن اعلم انه كان الخيار الاول له

تحدث هذا الرجل عن مكانة الاسلام وطبعا كالعاده يدخل شئ اسمه عرب في البداية

بشرح لكم شئ بسيط عن كلمة العرب حينما تدخل قبل الاسلام في مصطلحات المستشرقين او حتى السياسيين اليوم قد ينظر لها البعض بأنه حديث صادق

ولكن لنرجع للتاريخ العربي كتاريخ مجرد سوف نجد انه لا يمتلك التاريخ المخيف فهم كانوا دائما اتباع والبعض منهم مرتزقه مثل شركات بلاك وتر الامنية وغيرها اذا لا تاريخ لهم يستحق الخوف

نعود الى الخيار الثاني الذي كان خصومنا يضعونه شئ ثاني وليس اول لمجرد تشتيت الفكر المراقب للوضع وهو الاسلام

اي شخص يتحدث عن التاريخ الاسلامي منذ بدايته الى يومنا هذا سوف يجد انه فعلا هذا هو الخصم الحقيقي لمخالفيه وهو الرقم واحد يعني الاسلام و العرب هكذا كان المفروض تكون ولهذا يتم استبعاد كلمة الاسلام في حوارات السياسيين ولربما تسقط سهواً او غضباً ومن ثم يبدأ بالاعتذار

اوصف لكم شئ بصورة اخره

نبع ماء او بئر ماء بين جبلين وهناك طرفين طرف اول وطرف ثاني والكل يريد ان يصل الى البئر قبل الاخر

النظره لخصوم الاسلام للاسف اليوم وصلوا اليه ولكن جواسيسهم و من بعثوهم يراقبون من الجبل الاخر الذي يطل على مسيرة الاسلام يرسل لهم نذر الشر ويقول لهم انهم اكثر منكم عدد واشد منكم بأس وهم سائرون اليكم

ولهذا نجد تلك المطبات امام هذا التقدم لدرجة تصل الى محاولة نزع كلمة الاسلام من ضمائرهم

من يقرأ التاريخ والاحداث ويراقبها وكلكم بالتأكيد توصلتم لهذا ان خصوم الاسلام حينما استخدموا كلمة اسلام في حديثهم عن الخصم ازداد الاسلام قوه ولهذا نجد في التاريخ القديم ان اعداء الاسلام جعلوا منه اقسام ولربما يومنا هذا نشتكي من هذا التقسيم وحتى اليوم يتم اطلاق الاسلام بمصطلحات اخرى واقنعه اخرى ولكن المضمون واحد ...

اشرح لكم طريقة بسيطة يستطيع الكل يستخدمها واتمنى ان يستخدمها الجميع

تخيل شغل الخيال واعتبر نفسك انت المسيطر على العالم والقوي في هذا العالم واجعل امامك ورقة وقلم وجرد نفسك من كل شئ واعتبر نفسك رجل سياسي يريد تحقيق مصلحة بلده فوق كل المصالح وهذا جزء من ايمانه وركزوا معاي في كلمة ( ايمان ) لاني سوف اتحدث عنها بعد قليل

سوف تجد نفسك تخطط هنا وهناك تحت شعار تفكيك القوي الى اجزاء وتشتيت الكثير الى قليل واجزاء ...لربما تسئل نفسك لماذا ...!! فعلت هذا وسوف يكون الجواب ايماناً منك بمنطلقك وهو انك مسؤول عن هذا الوطن وتريد مصلحته

ولهذا نجد في رجالات السياسة والتاريخ اشخاص دخل السياسة وعمره 20 سنة وخرج منها وعمر 90 سنة وهو بنفس الحماس والقوى وكأن هالبلد له وهو بالاساس مجرد عضو او مسؤول بسيط هنا نعود لنقطة الايمان في المبدأ والمنطلق ...

اليوم مثلاً مدير بلدية او مسؤول حكومي لا يهتم بمنطلقة ومبدأه في الحرص على الوطن بل يعتبر دوره مجرد جهاز امامه قوانين يطبق حسب ما تتوجب منه وقد يتجاوزها ليس لصالح الوطن ولكن لمصلحته الخاصة

مثلا بسيط عندنا في العمل ترقيات كانت بالماضي تعطى لمن لا يستحق كثير غياب وكثير تاخير ولا يقوم بعمله جيداً وتحرم من المستحق ....!! هل هذا فيه مصلحه للوطن بالتأكيد لا

وهل هذا المخالف انطلق من مبدأ ايماني لربما نعم وهو مبدأ غبي ومبدأ اناني وغرور ومصلحي

ولهذا نشاهد اليوم وضعنا هكذا شارع طول وعرض وكله مطباق وفوق هذا موجود فيه ساهر وين دور المسؤول المسؤول غير مؤمن بالمبدأ الصحيح او منطلقه

اليوم مثلا المجتمع عباره عن نسبة متفاوته كمطبقين لدينهم وهو الاحق ان يطبق في سلوكهم نجد استهتار من الجميع الكبير قبل الصغير لا دين منعه ولا قوانين تمنعه ولهذا قيل ان لم تستحي فصنع ماشئت

واليوم نشاهد ماشئت وهو سبب كل مشاكلنا البعض يلومني ويقول هذا عتابه كل على العلماء ليش مايعتب على الحكومة

طبعا انا كمسلم مؤمن عندي مبدأ شريعة تنطلق من دور العالم في مايعملة وليس في دور الحكومة فيما تعمله ...قد يشكك البعض في كلامي مش مشكلة

اعطيكم شرح بسيط وسهل وانا مجبر على توضيح النقاط لان البعض اصبح لا يفقه في قولي ويفسره حسب مزاجه ويقول تفسيري هو الصح

المهم المثل سهل وبسيط

سهم بورصة في التأمينات وافتى فيه العلماء بأنه حرام وانا بالاساس لا أأمن بشئ اسمه بورصة لانها فيها غبار الربا والحمدلله على النعمه اعيش على خبز وجبن ولا اعيش على لحم ورز غبار الربا

نكمل الشرح قال العلماء هذا السهم حرام ولكن نزل للبورصة من خلال الحكومة

الشخص المؤمن اتبع دور العلماء في قولهم ولكن الشخص الغير مؤمن وانا حديثي عن الايمان وليس عن كفر او غير مسلم والعياذ بالله وهؤلاء دخلوا البورصة

ومع هذا وصلت نسبة الاكتتاب فيه 250% يعني رقم مش سهل من شرائح المجتمع

ولكن لنعود ونقول ان العلماء قالوا هذا سهم حرام واصروا على حرمته وعلى عدم دخوله البورصة وبعد ضغط منهم قبلت الحكومة ولم يدخل البورصة

هل سوف نكون انقذنا 250% من المجتمع من الحرام

انا هنا ما اريد ان اقوله هو قيادة العلماء وهذا هو دورهم الحقيقي اسس الحياة والتمنية في المجتمع من خلال الحكومة يعني يكون دور العلماء تشريعي 100% كلمة يقولونها تتم مالها ثاني

نحن في ظل دور علماء بسيط وضعيف ومتردد انا بصراحة لا اقبله لانه اوصلنا الى ما وصلنا له اليوم وهذا من باب العتاب

النقطة المهمه هنا ولهذا اصبحت مهنة العالم او رجل الدين شئ سهل تخيل تحفظ كم جزء وكم حديث وتاخذ صك يعني شهادة في التربية الاسلامية تكون في حينها رجل دين ولهذا اصبحنا نطلق على كل ملتحي يامطوع بينما اللحيه ليست اساس التطوع بل هي مجرد مظهر

ولهذا كثر لدينا رجال الدين واصبح الكثير منهم زبد بحر الا من رحم الله

ارجع واكرر كلامي هذا مش نقص فيهم ولكن عتاب ليكون لهم دورهم الحقيقي في المجتمع من خلال نصوص الدين الاسلامي وهي نصوص الوسطية والاعتدال ..

نعود الى المجتمع وهو نقطة مهمه اساسها دور رجال الدين امة بلا رجال دين تعتبر امة ضعيفه وخاصة الاسلام لان الاسلام له اسس والقاعدة او الثوابت للمجتمع تنطلق من دور رجل الدين الحقيقي

لربما تذكرون صور والفيديوهات للشيخين عبدالعزيز بن باز والشيخ العثيمين رحمهم الله انا قبل سنوات حصلت صورة الشيخ عبدالعزيز بن باز في الجريدة وقلت للعامل وهو مسلم حديث شوف معلوم هذا مين جلس يناظر يناظر وصورته كانت بسيطة قال هذا مطوع كبير قلت كيف كبير عمر قال لا لا مافي عمر هذا كبير في الله يعني كان يقصد كبير في العلم

الزهد اساس العلماء ومن يشاهد اليوم الشيخ المصلح حفظه الله في شرحه والله تتقبل منه لو كنت معاند ولهذا اجد ان الكثير من كبار السن رجال ونساء يتابعونه وهو سبحان الله مثل الشيخ المسند رحمه الله

والله اني اتذكر ايام السنوات الماضيه كان والدي ووالدتي من اشد المتابعين للشيخ المسند رحمه الله وكيف كانت طريقته في الشرح والتعبير

قد يقول البعض تلك اجيال وراحت والحين في ناس مطورين لا بالعكس عالم الدين هو الشئ الوحيد الذي لا يتغير حينما يجتهد في في علمه ولربما الشيخ المغامسي اليوم دليل على هذا

انا دخلت في موضوع الشيوخ والله يستر حفظهم الله جميعا لنا والله يصلح حالهم وينفع فيهم

المهم اقول ان المجتمع اليوم اصبح قابل لتفكك بأي هزة كانت البعض مايحب يفكر في هذه الامور وانا اعلم هذا ممكن باب الحرص او من باب الدفاع وهذا ما ألومه فيه ولكن انا مطر ان اعيش الواقع اليوم في مجتمعنا لولا قدر الله حدث خلل بسيط اتصور بيكون حالنا مثل حال العراق وعشائره كل قبيلة معها سلاحه وتاخذ حقها بلا دين ولا قوانين

مثل ما قامت به القبيلتين من اجل ارض وهي منطلق موضوعي اليوم ارض بتصير حروب وبكرا جمل وبكر سباق وبعدها بيت شعر

انا اتذكر بيت شعر قاله شاعر من احدى القبائل اشتعلت الدنيا لدرجة الشجار حتى في المدارس بين القبيلتين علشان بيت شعر وين دور العقلاء واهل الدين حقاً في هذه الامور

اتفق معك يوجد لديك بترول ولكن لا توجد لديك مصانع لتكريره واستخراج مشتقاته انتم تذكرون قبل احنا او لربما الى اليوم كنا نستورد البنزين وغيره من الزيوت وهو مشتق من البترول الذي نستخرجه ونبيعه ونرجع نشتري مشتقاته

لو كان لدينا مصانع تكرير وانتاج كان ماصرفنا هلله على استهلاكنا البترولي

وهذا ايضا مايحدث اليوم لديك علماء ولكن ليس لديك مجتمع نسبة وتناسب ميزان غير معتدل متأرجح للاسف

شخص بيقول لا انت تبالغ المجتمع بخير وغيره وغيره وغيره وندخل في جدال اتفق معك هذه وجهة نظرك ولكن انا ايضا لي وجهة نظر ان المجتمع غير متناسق وغير متفق والدليل كذا وكذا وكذا

اصبح المجتمع متفكك فقط بحاجة الى بعض الرياح لتهز هذا البناء الا ان يرحم الله حالنا وان شاء الله يرحمنا برحمته الواسعه

ومنطلق الايمان الذي تحدثت فيه من البداية هو ما ينقصنا الايمان في ما نعمله الايمان فيما نقوم به لدينا الدين الحقيقي لماذا لا يكون لدينا الايمان الحقيقي انا لا اريد 10% من المجتمع لا انا اريد 99% يمتلكون هذا الايمان

لما تشوف خطأ تقول لا هذا خطأ مش لانه من عائلتك او ابن عمك تلغي مسئلت النصح له هذه مسؤوليه منصوص عليها من منطلق دينك

احنا نعيش على هذه الارض والدنيا مش علشان عائلة او قبيلة لا نعيش علشان العباده لان هناك خالق سبحانه وتعالى

انت لما تشتري سياره هل تركنها وتروح مشي طول عمرك ...!! لا انت اشتريتها علشان تسهل عليك امور حياتك

ولهذا نحن وجدنا ليس عبثاً بل لعبادة الخالق سبحانه وتعالى من خلال منطلقات موجوده في الكتاب والسنة النبوية

سبب خروج ابليس من السماء ومن رحمة الله كان الغرور والكبر حينما رفض ان يسجد لابونا ادام

ولهذا مشكلتنا اليوم ايضا فيها من الكبر والغرور الكثير الغرور والكبر مش لازم ترفع خشمك لا بل برفضك القوانين وتعديك عليها قس على هذا قوانين الدين الاسلامي لم يردعك دين فهل سوف تردعك قوانين

اليوم رميك للقمامة من السياره او في اي مكان ليس دليل اهمال بل دليل كبر لانك ليس تسمع كلام دينك ارميها كل الناس تعمل كذا

بقايا اكل امام محل الكل يمر جنبها ويمشي وكاشخين احلى كشخه كان في مجمع مين القذر يعني بنظرهم راح ينزل نفسه يشيل هالاكل ويرفعه ...!! هذا كبر وغرور

تتكبر ليش مو نهايتك طال العمر او قصر في ارض وبياكلك الدود واحتمال يتم تعرية الارض ويتم البناء فوقك وتكون شئ غير معلوم ومجهول تراب في تراب

اعلم اني طولت عليكم واعتذر ويعلم الله ان للحديث بقيه ولكن ارى اني طولت

واتمنى من الجميع من لا يقبل موضوعي لا يرد يكرمني واعتبرها تقدير منه بصمت وهذا شئ اشكره عليه

وان شاء الله اكون اصبت ولو بحرف واسئل الله الهداية لي وللجميع

ولكم الشكر والدعاء

ملاحظة مهمه : الاخوه الكرام من لديه اي رد سلبي عليه فقط كتابته بطريقة ايجابيه

ويبشر بالرد ان شاء الله

ولكم الشكر والدعاء

التعديل الأخير تم بواسطة وطني ; 2012- 2- 22 الساعة 11:38 PM