الموضوع: رؤوس السهام ...!
قديم 2012- 2- 23   #10
وطني
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية وطني
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 841
مؤشر المستوى: 86
وطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to beholdوطني is a splendid one to behold
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الاحساء
الدراسة: انتساب
التخصص: تربية خاصة
المستوى: المستوى الأول
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
وطني غير متواجد حالياً
رد: رؤوس السهام ...!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنو سيبان مشاهدة المشاركة
اخوي تعبتنا معك لجيت تكتب لا تحط بيضك بسلة واحدة وزعه شوي عشان نقدر نجمعه الله يهداك بس

اقتبس من كلامك "
انا هنا ما اريد ان اقوله هو قيادة العلماء وهذا هو دورهم الحقيقي اسس الحياة والتمنية في المجتمع من خلال الحكومة يعني يكون دور العلماء تشريعي 100% كلمة يقولونها تتم مالها ثاني "

من قال ان هذا دور العلماء يارعاك الله العلماء دورهم النصح والايضاح والبيان بالحجة والبرهان واما الفرض والوصاية على احد فهذا ليس من شانهم وانما هو منوط بولي امر المسلمين وهذا هو ديدن العلماء على مر العصور من عهد القرون المفضلة الى عصرنا هذا فلا تخلط يا هداك الله بين هذا وذاك فما لولي الامر ليس للعلماء والعكس غير صحيح . وان كنت ترمي لضرب اسفين بين النظام والعلماء بالتحريض المبطن على العداء بينهم فاعلم انك تناطح الجبل لان الدولة السعودية حفظها الله ومن قيامها وضعت يدها بيد العلماء وما اتفاق الامامين محمد بن سعود ومحمد بن عبد الوهاب على النصرة والتايد لاكبر دليل على ذلك . فانصحك ان تغرد بعيدا عن هذا الوتر لان الله حفظ هذه البلاد وولاة امرها بحبهم وتكريمهم للعلماء . وصدقني لو عرفوا خيرا في غيرهم لوافقوهم لكنهم يدركون بان غيرهم ممن يدعون حبهم للوطن ما هم سوى كمبارس من خلف المسرح او لعلهم في بهو الفنادق يتراقصون
هلا فيك اخي الكريم

وشاكر لك ردك الطيب

والاضافة الاطيب

وانا اتفق معك

ولكن انت يا اخي ذهبت بعيد في ردك وانا فاهم قصدك واعرف لماذا يتم سلك هذه الطرق في بعض ردود الاخوه وهذا اسلوب قديم جدا شبعنا من تكراره

اما ماتقوله في ردك فهو حجه عليك لا علي

ان نظرنا للمجتمع سوف نفند ما تقول في شئين اما انك تكذب بردك الاول وهذا وحشاك من الكذب او انك انسان تحلم وتعيش في عالم برزخي او انك انسان تأخذك العزه بالاثمن فلا تقبل ان يرفض ما تقوله

او انك انسان صادق والمجتمع فعلا كما تقول

فشل العلماء اخي الكريم ليس شرط وجودهم في اعلى الهرم بتسئل ليش وماليش بقولك ارجع للتاريخ ابحث في تاريخ العلماء الذين عاصروا الملوك والامراء في العصور الذهبيه للاسلام

اليوم كم عالم عندك ...!!!

ما اتصور عندك واحد او اثنين او عشره او عشرين عندك تقريبا 70 عالم وقس على 100 غيرهم

هل يعقل ان دور هؤلاء العلماء كان ضعيف في التأثير على المجتمع لهذه الدرجة التي نشاهدها اليوم

انت تتهم السلطه وكعادة امثالك اخي الكريم حينما يضيق بهم الحال يرمي كل الاخطاء على السلطة وهي السبب

لا يا اخي الكريم اقولها لك بمثل بسيط من حرم التلفزيون من حرم الراديوا من حرم الجوال من حرم الدش الخ الخ الخ الخ السلطة او العلماء

اذا انت عندك نوعيه من العلماء غير جيده للدرجة المطلوبة ان تعلم ان هناك من علماء الامة من تنبأ في فتاوي عصرنا هذا

اما دور العلماء اليوم اصبح ياتصيب ياتخيب في بعض الاحيان بل يوجد علماء لا يفهم السؤال ومع هذا يجيب

المسئلة اخي الكريم مش رقم هاتف اتصل عليه ويجاوبني الشيخ حلال او حرام

نقول لهم جزاكم الله كل خير ولكن نحن نريد علماء هذا العصر الحقيقي علماء لهم نظرتهم ملينا من علماء القصة والشعر واغاني محمد عبده والكتب الفلسفيه

وين علمائك اليوم في قطر او في دبي كل واحد ماسك له قناة وجالس يقص القصة ويسولف والبعض ينكت وبعضهم دخل في دور الانشاد والشعر

اخذتهم الدنيا عن دورهم الحقيقي

عندك امانه اسمها المجتمع عندك قضايا العصر واليوم يجب ان تراعيها

على علماء العصر ان يدخلوا مدارس العلم من جديد لتزيد ثقافتهم

علماء الامة في العصور المختلفه كانوا علماء في الدين والرياضيات والفيزياء والاحياء وغيرها من العلوم

علمائك اليوم كيف راح يطورون المجتمع وكل واحد تخرج من الكليه وصار عالم وبالاخير انقلب شاعر وكل يوم في مهرجان وكل يوم في مخيمات واحتفالات

امركم غريب اخي الكريم

وفوق هذا تقولون ليش المجتمع ضايع وصايع هذه مخرجاتكم اذا هكذا علمائكم الله يكون بعون المجتمع الذي بيكون اجهل من جهل الجاهلين

لولا علماء مصر في العلوم الاخره لما فلح دور علماء المسلمين اليوم في العالم

وانت تقول عن اصحاب القصة والشعر والنكته علماء لا والله ماهم بعلماء وش تركنا لمكانة العالم ان كانوا هؤلاء علماء

الله يرحمنا برحمته

وادعوا لك وللجميع ولي بالهداية والصلاح

ولك الشكر والدعاء

اعتذر لك اخي الكريم ان كان كلامي فيه نوع من الصراحة ولكن انا لن اجمال في الواقع وحقيقته ولن احابي مع حبي لجميع العلماء

ولك الشكر والدعاء