عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012- 5- 18
الصورة الرمزية زيدان9
زيدان9
أكـاديـمـي مـشـارك
بيانات الطالب:
الكلية: kfu
الدراسة: انتساب
التخصص: ادارة اعمال
المستوى: المستوى الثامن
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 2285
المشاركـات: 29
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 76640
تاريخ التسجيل: Thu May 2011
المشاركات: 2,661
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 6189
مؤشر المستوى: 85
زيدان9 has a reputation beyond reputeزيدان9 has a reputation beyond reputeزيدان9 has a reputation beyond reputeزيدان9 has a reputation beyond reputeزيدان9 has a reputation beyond reputeزيدان9 has a reputation beyond reputeزيدان9 has a reputation beyond reputeزيدان9 has a reputation beyond reputeزيدان9 has a reputation beyond reputeزيدان9 has a reputation beyond reputeزيدان9 has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
زيدان9 غير متواجد حالياً
بشأن إعادة الاختبار أوصيكم ونفسي :أياكم ونسيان الحق ... أياكم وتفويت الفرصة

مراااااحب

ياحلووووين

استهلال:
قال تعالى : ( وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطاً لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيداً ) .
وفي الآيه الكريمة توضيح من الله عز وجل بفضل الوسطية .



بسم الله نفتتح القول وبه نستعين ونثني بالصلاة على سيد الخلق نبينا الصادق الأمين المرسل رحمة للعالمين (صلى الله عليه وآله وصحبه أجمعين ) ...

بشأن ما يثار حول اعادة اختباري الانجليزي والمحاسبة أحببت ان أكتب ولا يوجد أهم من هذا الموضوع على الصعيد الدراسي بالنسبة لنا كمتضررين من هذا القرار.

في البدء يجب ان نتفق على أن القرار كان ظالماً مجحفاً بحقنا كطلاب تعبنا وذاكرنا وأجتهدنا ونعتقد بعد مشيئة الله اننا نلنا درجات عالية في تلك المواد .. وأيضاً ان المطالبة لم تكن من الطلاب انفسهم فلو كانت المطالبة منهم لما وافقت الجامعة على الاعادة ولكن الجامعة ارتئت إعادته لإسباب تخصها ... دون مراعاة لظروفنا ... ولا نقول في هذا المقام الا ما قيل في محكم التنزيل :( فدعا ربه أني مغلوب فانتصر ففتحنا أبواب السماء بماء منهمر ).

عاتبني احد الاعزاء هنا على اسلوبي في الكتابة واعتبره تحريضاً للطلاب بعدم حضور الاختبار ، خاصة ان الجامعة قد عقدت العزم على إعادته ولا مناص من ذلك وتقديراً لذلك العزيز أحببت ان اكتب لإبين وجهة نظري في هذا المقام.

عندما أكتب أي موضوع فأني اكتبه إرتجاء لوجه رب العالمين ثم باحثاً عن مصلحة اخواني الطلاب وأنا كما عهدتموني في سالف الايام ، باقي على العهد .

لذا فإني أحب ان أذكر الجميع هنا بأمرين هامين :

الأمرالأول :


يجب علينا كطلاب متضررين من هذا القرار الدفاع عن حقنا ورفع مطالبنا الى إعلى الجهات وأتخاذ كل السبل الحضارية من أجل ذلك ،، وطرق كل الابواب الشرعية المتاحة لنا لتحقيق ذلك الهدف ، وإن تعددت الوسائل بمخاطبة جهات عليا في الدولة او اللجوء الى وسائل الاعلام أو الذهاب الى الجامعة وفق تنظيم معين يثبت للجميع مدى حضاريتنا وعدالة قضيتنا ، ولا يقل لي احد ما فائدة ذلك ؟ او انتم تتعبون انفسكم على " الفاضي "!! أخي قائل هذا القول .. نحن من اجلك نعمل ان كنا نحن ضحية هذا القرار المجحف فنحن نعمل على ان لا يتكرر مثل هذا القرار مستقبلاً ، ومن منطلق من حثنا علي نبينا الكريم ( صلى الله عليه وآله وسلم ) بعدة مواضع منها : “المؤمن القوي خير وأحب الى الله من المؤمن الضعيف، وفي كل خير، احرص على ما ينفعك، واستعن بالله ولا تعجز، واذا اصابك شيء، فلا تقل: لو أني فعلت كذا، ولكن قل، قدر الله، وما شاء فعل، فإن لو تفتح عمل الشيطان” ونحن هنا نظهر قوتنا أمام ادارة الجامعة حتى لا تستضعفنا او تستضعف أنت مرة أخرى.
وقد ورد على لسان بعض السلف الصالح : أن الساكت عن الحق شيطان أخرس . ونحن لسنا خرساً وقد انطقنا الله ووهبنا الفكر والمنطق والحجة .
وعني أنا فقد اوصلت صوتي فإن كان له تأثير فبها ونعمت ، وإن حدث عكس ذلك فالأمر لله من قبل ومن بعد وحسبنا الله ونعم الوكيل



الأمر الثاني :


في حال مضي الجامعة في قرارها المتعسف علينا فماذا يجب ان نفعل ! يجب علينا التوكل على الله العزيز القدير والتوجه الى قاعات الاختبار وإثبات الجدارة وتفويت الفرصة على الجامعة في جعلنا راسبين في المادة من دون اي وجه حق ، فقد قالت العرب " الكيس من دان نفسه " لإن في غيابنا عنه فرصة لهم للوقوف امام وسائل الاعلام بإن من غاب عن الامتحان هم متخاذلين وكانوا منتفعين من تسرب الاسئلة ،، على غرار وصفهم للطلاب في أزمة البلاك بورد "انهم كاذبون " وأن نبتغي الخيرة من ما أمر الله به فكم من خير منشور وشر مستور, ورب محبوب في مكروه, ومكروه في محبوب قال تعالى:{وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ }..

فلا نكن مثل الاعرابي الذي قيل له لماذا فقئت عينك ؟ فقال لكي أغضب زوجتي !!




أمور سريعة جداً:

عدم قبولي للقرار لعدة اسباب منها انه قرار غير عادل ثم لإني مرتبط بعمل يجب على انجازه وخلال الاسبوع القادم وقد تم تكليفي بذلك العمل من قبل مديري وألتمس لي العذر في تأخيره للاسبوع القادم فقط بناء على طلبي لظروف الاختبارات.

تخيلوا مطلوب من القيام مع صلاة الفجر والانطلاق الى بعض الهجر والقيام بجولات على أماكن العمل التي تتبع لنفس القطاع الذي اعمل به ومن ثم كتابة تقارير عن ذلك ... يعني ما اخلص الا مع صلاة المغرب تقريباً وهذا سيكون برنامجي خلال 3 ايام عمل : الاثنين والثلاثاء والاربعاء ( يوم الاختبار المعاد ) ". لا يمكن اختصار الجولة على يومين ولا يمكن التأجيل الى السبت
فحسبنا الله ونعم الوكيل.

المستفيدين من التسرب هم قلة وانا رأيت الاسئلة في المتلقى ولكن لم اعتمد عليها بصراحة لإني ما صدقت السالفة وتوقعتها مقلب بايخ .

قيل في المثل جزى الله الشدائد خيراً.... فهذه الشدة عرفتني على أناس خيرين ولهم معدن نفيس ،، وللآسف البعض من الطلاب خذلنا بردوده.

الجامعة تسجل علينا عدداً من نقاط الضعف وتهاجمنا من خلالها ،،، وجهود الاخ ابو فهد مشكورة وجزاه الله خير ولكن لابد لنا من تكوين فريق عمل متطوع منا كطلاب للذهاب الى الجامعة ومناقشتهم في امورنا وبشكل جماعي فيد الله مع الجماعة .

ظاهرة مواضيع تصوير اسئلة الاختبار يجب على ادارة الملتقى أن تتعامل معها بطرق اكثر عملية ،، لماذا لا تستقبل ادارة الملتقى هذه المواضيع في ملتقى خاص بالادارة وعرضها بعد نهاية فترة الاختبارات ، لعدة إعتبارات منها تأثيرها السلبي على الطلاب و منها اثارة الجامعة علينا وجعلها تتشدد في اساليب المراقبة و حرصهم على تغيير الاسئلة في كل ترم.




اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا إتباعه ، وارنا البطل باطلاً وارزقنا إجتنابه.
وفقني الله وأياكم لكل خير ،،،

على دروب الخير نلتقي
أخوكم / زيدان



التعديل الأخير تم بواسطة زيدان9 ; 2012- 5- 18 الساعة 12:58 AM
رد مع اقتباس