عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2012- 12- 30
السرعة قاتلة
أكـاديـمـي نــشـط
بيانات الطالب:
الكلية: الآداب
الدراسة: انتساب
التخصص: اللغة الانجليزية
المستوى: المستوى الثاني
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 11023
المشاركـات: 31
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 131755
تاريخ التسجيل: Fri Dec 2012
المشاركات: 163
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 410
مؤشر المستوى: 47
السرعة قاتلة will become famous soon enoughالسرعة قاتلة will become famous soon enoughالسرعة قاتلة will become famous soon enoughالسرعة قاتلة will become famous soon enoughالسرعة قاتلة will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
السرعة قاتلة غير متواجد حالياً
حل اسئلة اختبار مادة الاخلاق الاسلامية وآداب المهنة والنقاش بموضوعية

عند تقييم المادة من حيث موضوعها ومنهجها الكتابي سنجد انها كتبت باسلوب ركيك وبمنهج ضعيف لايتناسب مع المنهج العلمي الحقيقي ..مثلا الخمس محاضرات الاخيرة المحبة والاستقامة والامانة والطهارة والتعاون كتبت بطريقة بدائية تشبه ماقد نقراه في العصور الاولى ..استطيع تفهم فكرة ان يتم تاليف منهج علمي بادوات الفكر الاسلامي لكن هذه المنهج فاشل في ايصال جوهر الاسلام المتمثل في الاخلاق ..نجد التعاون بمفهومه اللغوي يختلف عن ماادرج تحته في المنهج وحنى نلتزم بالموضوعية سوف اذكر مثال وهو عدم الخطبة على خطبة اخيه الحقيقة لا اجد انه من اشكال التعاون ولولا تم حشره تحت التعاون لما قلت انه كذلك وهذا يدلل على ان المنهج الف كافكار ثم تم لي عنق النصوص لتناسب تلك الافكار .. نجد ذلك ايضا في المحبة المهنية والتي نجدها اكثر المحاضرات "عك ولخبطة " فمثلا افشاء السلام من مظاهر المحبة ؟ وانكار الذات والاستئذان كل تلك الاكور متداخلة ومن الاخلاق العامة ومحاولة حشرها تحت بند وايضا مثال يوضح قوة التداخل وضبابية الفكرة المرادة من المحبة او التعاون نجد في محاضرة المحبة المهنية اراحة العاملين في المواصلات والمواعيد والاقامة اليست هذه النقطة وبشكل بديهي تندرج تحت مفهوم التعاون ؟؟ وليس المحبة ..

ايضا مفهوم الاستقامة نجد ان الشورى من الاستقامة بالرغم انها فعل جماعي يلغي التنافسية والاستئثار بالراي وهذا يدخل تحت مفهوم التعاون المتعارف عليه .. ايضا في الامانة المهنية :الحجر على السفيه اقحام شنيع في المفهوم ولايدلل على المعنى

ربما سبب فشل الجميع او عدم قدرتهم على الحل يرجع الى سوء المنهج بالاساس الذي لم تكن افكارة واضحة يمكن ان تحضر ويعود لتداخل المفاهيم وعدم تعريف الافكار واسقاط الادلة في غير محلها ..

..الاسلام مليء وكان بالامكان استعارة مناهج اكثر احترام وفيها تفعيل حقيقي لدور الاسلام في الحياة والاخلاق والمعاملات والمهنة .. يكفي استحضار نموذج الدولة الاسلامية في العصر الاول وعصر الخلفاء لتاسيس منهج اخلاقي في العمل الجماعي ..

الغرض من هذا الحديث هو مراجعة المنهج واعادة هيكلته لجعله اكثر توافق مع جوهر الاسلام وغاياته واكثر تاثير في الطلاب والطالبات ..

والان هذا حل الاسئلة ولم اجد السؤال العاشر والحادي عشر بسبب التصوير
الصور المصغرة للصور المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	x1AN3.jpg‏
المشاهدات:	5056
الحجـــم:	298.0 كيلوبايت
الرقم:	98738   اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	Lv7f2.jpg‏
المشاهدات:	3692
الحجـــم:	304.3 كيلوبايت
الرقم:	98739   اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	aFJW4.jpg‏
المشاهدات:	1832
الحجـــم:	314.7 كيلوبايت
الرقم:	98740   اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	OrN45.jpg‏
المشاهدات:	1681
الحجـــم:	300.2 كيلوبايت
الرقم:	98754  

التعديل الأخير تم بواسطة السرعة قاتلة ; 2012- 12- 30 الساعة 05:35 AM