عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2013- 1- 27
الصورة الرمزية محمد الشمريـ
محمد الشمريـ
أكـاديـمـي ألـمـاسـي
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل
الدراسة: انتساب
التخصص: ادارة اعمال
المستوى: خريج جامعي
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 7790
المشاركـات: 60
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 104198
تاريخ التسجيل: Mon Mar 2012
المشاركات: 1,502
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 1788
مؤشر المستوى: 66
محمد الشمريـ has a brilliant futureمحمد الشمريـ has a brilliant futureمحمد الشمريـ has a brilliant futureمحمد الشمريـ has a brilliant futureمحمد الشمريـ has a brilliant futureمحمد الشمريـ has a brilliant futureمحمد الشمريـ has a brilliant futureمحمد الشمريـ has a brilliant futureمحمد الشمريـ has a brilliant futureمحمد الشمريـ has a brilliant futureمحمد الشمريـ has a brilliant future
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
محمد الشمريـ غير متواجد حالياً
زيادة عدد الساعات اكثر من 18 /خطاب جاهز +والايميل جاهز. ما عليك الا الدخول والارسال حتى الي ما يبي يرسل ’’’

بسم الله والصلاة والسلام ع رسول الله ,,,,
كل الشكر والتقدير للأخ ابان لطرحه هذا الخطاب ,,,,
طبعآ الان المطلب مثل ما تفقتوا عليه زيادة عدد الساعات اذا وافقوا بأذن الله نبدآ بالمطلب الثاني الى وهو الترم الصيفي /حبه حبه ,




العنوان :
مقترح من طلبة التعليم عن بعد




سعادة عميد عمادة التعليم عن بعد


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لقد استبشرنا بإعلان الجامعة اتاحة تسجيل عدد 22 ساعة للطلبة ، وفي نفس الوقت فوجئنا بحصر هذه الميزة على طلبة المستوى السابع والثامن !

و نود في هذا الإيميل إيضاح بعض النقاط التي تساهم في الوصول لقرارات أكثر فعالية :


1/ إن إعلان الجامعة اتاحة تسجيل 22 ساعة للطبة أتي تلبية لرغبة الطلبة في الحصول على فصل صيفي ، فحصر هذه الميزة على طلبة المستوى السابع والثامن هو بمثابة منحهم فصل صيفي دون غيرهم من الطلبة .


2/ إن منح طلبة مستوى سابع و ثامن ميزة تسجيل 22 ساعة قد لا يكون حلاً ناجحاً لهم للتخرج في فصلين ، فقد يوجد تعارض لديهم في مواعيد الاختبارات ، وهذا يوضح لنا أن حل المشكلة ليس باتاحة تسجيل 22 ساعة في المستوى السابع و الثامن فقط ، و إنما اتاحة التسجيل من بداية الدراسة بالجامعة ، ليصل الطالب إلى المستويات الأخيرة وقد أنجز أغلب المقررات و لم يبق لديه سوى ساعات قليلة .


3/ إن اتاحة فرصة تسجيل 22 ساعة لجميع الطلبة سيكون بديلاً أفضل و بدون تكلفة من الفصل الصيفي الذي قد يواجه عوائق فنية أو إدارية ، و اتاحة هذه الميزة للمتسوى السابع والثامن خير دليل على ذلك .


4/ زيادة عدد ساعات التسجيل لا يعني بالضرورة للطلبة أن يتخرجوا بأقل من أربع سنوات ، و إنما يعني لهم أنهم لن يحتاجوا لسنة خامسة للحصول على البكالوريوس .


5/ إن زيادة عدد الساعات أو خفضها لن يؤثر على الرسوم الدراسة ، ولكنه سيؤثر على المدة الزمنية اللازمة لتخرج الطالب و ما يتبعها من تكاليف تشغيلية ، و بعبارة أخرى أن ضمان تخرج الطالب في أربع سنوات يعني كفاءة تشغيلية مالية أفضل للجامعة و استغلال أمثل للموارد .


6/ إن زيادة عدد الساعات سيتيح الفرصة لمن تعثر من الطلبة في بعض المقررات بأن يلحق بزملائه بالدفعة ، وهذا له أثر مباشر في التحصيل العلمي للطالب فالمعلومة و المساعدة التي يحصل عليها الطالب هي في الغالب بسبب الصداقة الشخصية التي تبنى مع مرور الوقت وليس على زمالة المقرر .


7/ ان زيادة عدد ساعات التسجيل لجميع الطلبة دون تقييدها بالمستوى السابع والثامن سيحسب للجامعة بأنها قريبةً من طلبتها و تستطيع ان تستمع لهم باصغاء و تتجاوب معهم بفعالية .



نأمل منكم إعادة النظر في حصر هذه الميزة على المستوى السابع والثامن ، و أن يتم اتاحتها لجميع الطلبة .


مع شكرنا و تقديرنا لجهودكم و تفهمكم .


أخوكم / .........
الرقم الجامعي / ............
الجوال / ...............

التعديل الأخير تم بواسطة محمد الشمريـ ; 2013- 1- 27 الساعة 04:17 PM
رد مع اقتباس