عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2013- 8- 1
saloome
أكـاديـمـي
بيانات الطالب:
الكلية: إدارة أعمال
الدراسة: انتساب
التخصص: إدارة أعمال
المستوى: المستوى الأول
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 4213
المشاركـات: 26
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 134113
تاريخ التسجيل: Tue Jan 2013
المشاركات: 28
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 1601
مؤشر المستوى: 0
saloome will become famous soon enoughsaloome will become famous soon enoughsaloome will become famous soon enoughsaloome will become famous soon enoughsaloome will become famous soon enoughsaloome will become famous soon enoughsaloome will become famous soon enoughsaloome will become famous soon enoughsaloome will become famous soon enoughsaloome will become famous soon enoughsaloome will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
saloome غير متواجد حالياً
إلى جميع طلاب إدارة الأعمال بجميع المستويات :: فكرة أتمنى أن تجد استحسانكم ::

لا أعلم هل طرح هذا الموضوع من قبل أم لا ولكن أرجو من الله ثم منكم المشاركة وذلك للتيسير وتحقيق الإستفادة للجميع بإذن الله.

الموضوع متعلق بمن أنهى على الأقل فصل دراسي واحد أو بمن تخرج من الجامعة و فكرة الموضوع كالتالي:

نريد من الجميع تحديد مدى صعوبة وسهولة المواد التي تم دراستها من الأصعب إلى الأسهل مع ذكر نوع محتوى المادة ( فهم أو حفظ) وذلك لكي لا يقع الطالب في فصل معين لتسجيل مواد يغلب عليها الصعوبة وبذلك تكون وسيلة ضغط قد ينجم عنها لا سمح الله حمل إحدائها، وخصوصا لمن قاموا بمعادلة بعض المواد، أو من تخلف عن الخطة وحمل واحد أو أكثر من المواد، أو لمن يفكر في رفع المعدل، أو من ناحية تزاحم جدول الإختبارات والذي قد لا يجد الطالب الفرصة الكافية لاستذكار المادة فيلجأ إما لعدم مذاكرة فصول معينة أو لمذاكرة أسئلة الأعوام السابقة وذلك لشعورة بأن المادة ذات محتوى يصعب مذاكرته في فترة بسيطة، ومن خلال ملاحظة بسيطة لجدول الإختبارات وجدت أن جدول الفصل الثاني للعام السابق 1433-1434 وجدول الإختبارات للفصل الأول للعام الحالي 1434-1435 هو نفسه بالضبط بدون أي تغيير ولا أعلم هل ينطبق ذلك على الأعوام السابقة أم لا ؟ وبذلك نستطيع وضع خطة معينة حتى التخرج بإذن الله.
المطلوب من جميع الطلاب تحديد المستوى ومن ثم ترتيب المواد من الأصعب إلى الأسهل كما يراه كل طالب مع كتابة نوع محتوى المادة ( فهم أو حفظ ). قد يقول بعضكم أن هناك مواد فهم وحفظ في وقت واحد وعلى ذلك يمكنك كتابتها جميعا مع مراعاة أن تجعل ماتكتبه أولاً هو الذي يغلب على نوع المادة. مثال ( مادة س – فهم + حفظ ) أو ( مادة ص – حفظ + فهم )
ومعنى ذلك أن مادة (س) يغلب عليها الفهم أكثر من الحفظ والعكس صحيح للمادة (ص).
مع ملاحظة أن يكون تقييم كل طالب على المادة بشكل عام سواء من ناحية محتوى المادة أو من ناحية مذاكرة المادة أو من ناحية الإختبار وأن لا نكتفي بجانب دون الآخر.


وبما أني أنهيت المستوى الأول فسيكون تقييمي كالتالي

المستوى الأول

مبادئ الإقتصاد الجزئي – فهم
مبادئ المحاسبة – فهم
مبادئ الإدارة – حفظ
مبادئ القانون - حفظ
مبادئ الرياضيات – فهم


ملحوظة : الموضوع وضع للمساعدة ولا يعني ذلك أن لا نجتهد من بداية العام حتى لا يداهمنا الوقت وبذلك نجد صعوبة في ترتيب الوقت والذي من شأنه أن يجعلنا في قلق وعدم تركيز وبالتالي يكون تفكيرنا منصب على النجاح فقط بأي درجة كانت مع أننا نستطيع أن ننجح بأيسر الطرق وبتفوق إذا قمنا بترتيب وقتنا أولا بأول بعد توفيق الله سبحانه وتعالى.

أشكركم جميعا وأعتذر جدا عن الإطالة...
رد مع اقتباس