عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 2013- 8- 18
الصورة الرمزية شيءُ آخر
شيءُ آخر
متميز بالمستوى الرابع - إدارة أعمال
بيانات الطالب:
الكلية: الإدارة
الدراسة: انتساب
التخصص: Business Management
المستوى: المستوى الثامن
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 2728
المشاركـات: 36
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 130637
تاريخ التسجيل: Sun Dec 2012
العمر: 41
المشاركات: 2,224
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 6332
مؤشر المستوى: 76
شيءُ آخر has a reputation beyond reputeشيءُ آخر has a reputation beyond reputeشيءُ آخر has a reputation beyond reputeشيءُ آخر has a reputation beyond reputeشيءُ آخر has a reputation beyond reputeشيءُ آخر has a reputation beyond reputeشيءُ آخر has a reputation beyond reputeشيءُ آخر has a reputation beyond reputeشيءُ آخر has a reputation beyond reputeشيءُ آخر has a reputation beyond reputeشيءُ آخر has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
شيءُ آخر غير متواجد حالياً
دعوة للجميع للمحافظة على درجات المشاركة من ضياعها " بدون وجه حق "

السلام عليكم ورحمة الله

صباحكم ومسائكم إستغفار ودعاء لله وحده.

مع إنتهاء التسجيل وقبل بداية الدراسة ونزول المحاضرات أسأل الله أن يوفق الجميع وأن يحقق لكل طالب ما يطمح ويسعى إليه وأفضل من ذلك إن شاء الله.

أحببت أن نتشارك في هذا الموضوع جميعاً ونستمع لجميع وجهات النظر والأفكار لينتج لنا بثمرة يستفيد منها الجميع ، وما سبق أن لمسناه من تعاون وتكاتف وحب للخير في هذا المتلقى ، حمسني لكتابة هذا الموضوع ، وأتمنى أن يجد هذا الموضوع له نصيب الأسد من ذلك.

سبق أن طُرحت مواضيع كثيره بخصوص درجات المشاركه وكان آخر موضوع إطلعت عليه موضوع لأخونا @بوفهد وكان فيه رساله وتذمر من نظام رصد الدرجات ، وسبقه ولحقته مواضيع أخرى للحرص على درجات المشاركه وتم إبداء أفضل الطرق لمحاولة المحافظه عليها دون نقصان ومنها موضوع لأخونا الجــــ@ـارح.

ففي البداية لابد وأن نتفق بأن الجامعه بمنسوبيها من إداره وأساتذه ودكاتره وموظفين ما وجدت ووجدوا إلا لخدمتك أيها الطالب ، وتقديم التعليم لك على أفضل وأرقى معايير ، فأنت مواطن وهذا حقك الذي يكفله لك النظام ، وهم يتقاضون مقابل ذلك أجرهم.

فعندما نطالب بشيء فهذا حق لنا ، وعلى الجامعه وجوب الإلتفات له والنظر فيه ودراسته والموافقة عليه أو رفضه حسب السياسه المتبعه من الجامعه وما كفله لها النظام.
ودائماً السعي في أمر فيه مصلحة تعم الجميع دون إستثناء والمحاولة في ذلك ، قد تشبع رغبات في النفس حتى وإن لم يتحقق.
ودرجات المشاركه بوجود الوقت الطويل والكافي للطالب حرام والله أن تضيع عليه درجة واحده منها ، أو تسلب منه.

وما نشاهده من نقص في درجات المشاركة لكثير من الأخوان والأخوات بمباركة من نظام الجامعه السيء في إحتسابها ، يحز في النفس كثيراً ويبقينا على تخوف مستمر ، فوالله بأن ما يقلقني في إنتظار النتيجة تخوفي من نقص درجات المشاركه ، وهناك من الأخوه والأخوات الصادقين ونحسبهم كذلك من هو على يقين بأنه شارك وحل وحمل ولكن نقصت عليه بعض الدرجات ( أي سلبت ).

لذلك يا أخوان وأخوات أحببت أن أبادر بهذا الموضوع للتفكير في هذا الموضوع من قبل الجميع والبحث أن آلية نقنع بها مسؤولي الجامعه بإعادة فتح أيقونة خاصة بدرجات المشاركة من بداية الدراسه وحتى نهايتها ، وكما سمعت أنه كان معمول به سابقاً وكانت موجوده ، ويستطيع كل طالب البحث عند النقص فيما قصر فيه فهذا حق له مع سوء هذا النظام ، أو سوء في الوسائل التي يستخدمها الطالب من إتصال ونحوه حسب ظروفه.

والأن أقترح عليكم أمرين وهما:

الأول / إما بمراسلة الجامعة بخطابات من قبل من أحب أن يشارك بخصوص هذا الموضوع.

الثاني / أن يتبنى أربعة أو خمسة من الأخوة الشباب في مدينة الأحساء الموضوع ونتشارك في إعداد خطاب بهذا الشأن ، ويجتمعون مع الدكتور الفريدان لمناقشته حول هذا الموضوع وطلب فتح الأيقونة الخاصة بذلك وإقناعه بأي شكل من الأشكال حتى وإن كان الأمر من فوقه سيكون عون لنا بعد الله للمطالبة بذلك بعد أن يتفهم الوضع جيداً ( وأفضل هذا ).


ختاماً أتمنى بأنني وفقت في إيصال الفكرة بالشكل المطلوب ، والذي أتمنى من خلالها أن تجد مشاركة وتفاعل الجميع وإبداء الأراء والأقتراحات حول هذا الموضوع ، فهذا يهم كل طالب منكم.
وأنا حقيقة لم ينقصني درجة واحدة خلال دراستي السنة الماضية ولكن ما حصل للكثير يحز في النفس ، وتخوفنا أنا وأنت من أن نكون ضحية هذا النظام مستقبلاً وتسلب منا الدرجات دون وجه حق ، هو ما يجلعنا نسعى لتلافي ذلك.



وفقنا الله وإياكم ،،



رد مع اقتباس