ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: ساحة الطلاب والطالبات الغير أكاديمية :. > .: الـسـاحـة الـعـامـة :. > مكتبة الملتقى
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

مكتبة الملتقى للكتب والإصدارات الأدبية والفكرية والفلسفيه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2011- 11- 4
نديم الهوى
أكـاديـمـي
بيانات الطالب:
الكلية: إدارة
الدراسة: غير طالب
التخصص: إدارة
المستوى: دكتوراه
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 3036
المشاركـات: 3
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 92812
تاريخ التسجيل: Sun Oct 2011
العمر: 52
المشاركات: 2
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 50
مؤشر المستوى: 0
نديم الهوى will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
نديم الهوى غير متواجد حالياً
كتاب مذكراتي اللندنية الأكثر مبيعا في العالم العربي

حصل كتابي الأول "مذكراتي اللندنية" والذي خرج منذ عشرة أيام فقط من دار النشر على لقب الكتاب الأكثر مبيعاً في العالم العربي. الكتاب يحكي سيرة ذاتية دارت أحداثها في لندن، ويتكون من 250 صفحة و 46 فصلاً ويحتوي على 30 صورة. يعود الفضل بعد الله في حصده للمرتبة الأولى، هو للقراء السابقين الذين كانوا يتابعون فصوله التي كانت تنزل كحلقات متسلسلة في أحد المواقع على النت، وكانوا على علم بموعد نزول الكتاب، مما أدى لقيام دار النشر بإعادة طبعة من أول أسبوع

يتوفر حالياً أون لاين، وسيتوفر في المكتبات بعد إجازة العيد بمشيئة الله
رد مع اقتباس
قديم 2011- 11- 10   #2
نديم الهوى
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 92812
تاريخ التسجيل: Sun Oct 2011
العمر: 52
المشاركات: 2
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 50
مؤشر المستوى: 0
نديم الهوى will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: إدارة
الدراسة: غير طالب
التخصص: إدارة
المستوى: دكتوراه
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
نديم الهوى غير متواجد حالياً
رد: كتاب مذكراتي اللندنية الأكثر مبيعا في العالم العربي


رجل الحسبة الأول في لندن
"ماركة مسجلة"
وبعد أن نجحت خطتي في مع الشريرة مليكة وتمكنت من إنقاذ تاجر الشعير المتهور "معاشي" من براثن الساحرة الشمطاء، دخلت مزاجي شغله "الهيئة" وعرفت إنها مسلية وبسيطة لا تحتاج إلى High Tech أو أية مؤهلات،،، فأصبحت"والله وتالله وبالله " ،،،،، لا ،،،لا،،، صدق والله ما أكذب عليكم،،، أصبحت، بل أني أمسيت كذلك آمراً بالمعروف وناهياً عن المنكر في لندن. وركزت في البداية عمليات المداهمة في الفترة الصباحية في شارع "الكوينز واي"، وخاصة عند بار "برنس الفرد"، المقابل لسوق "الوايت ليز" الذي كان مغلقاً تلك الأيام وحيث يكثر عنده الاختلاط والخلوة المشبوهة، عافانا الله وإياكم.


أما فترة المساء فركزت أكثر على شارع "الادجوررود"، في طريق عودتي من زيارة أخي اليومية ولوجود الكثير من العرب يتجولون بثيابهم البالية وهم صيد ثمين للغواني. والذي شجعني لذلك هو عدة عوامل، دينية في أساسها plus، لقافة وشباب وحب التسلط. وقد كنت محظوظاً "كرجل حسبة تحت التمرين"، عندما تزامنت مبادرتي مع ظهور مرض خطير وفتاك في تلك الحقبة من الزمان الغابر، ألا وهو اكتشاف مرض "الإيدز"، لأول مرة وانتشاره كوباء مع بداية العام 1985، حيث أصبح المرض الشغل للصحافة البريطانية والعربية وحديث الساعة لكل أثنين اجتمعا صدفة أو على ميعاد في لندن.
وللحقيقة وللتاريخ فقد كنت محتسباً واقعياً في فرض تلك الشعيرة المهمة فطبقتها على العرب والمسلمين فقط، ولم أكره اليهود ومن هاودهم والنصارى ومن ناصرهم والشيوعيين ومن شايعهم والوثنين ومن ثنى عليهم والماسونين ومن مسى عليهم بالخير!!!، فقد كنت في جولاتي الميدانية أسير راجلاً بدون "الجمس" في "ادجوررود"، لأني رجل حسبة صديق للبيئة، وعندما أرى غانية تتحدث مع خليجي أبله أختلي بالخليجي فأناصحه بأن هذه الفتاة مريضة بالإيدز ومن الأفضل له أن يبتعد عنها ليحفظ نفسه من الهلاك وغضب الله عليه كذلك، فيكفهر وجه الأبله ويشكرني من أعماق قلبه ويتوارى سريعاً من المكان. أما الفتاة فإن تلكأت وحاولت الاستفسار عن سبب لقافتي، وتطفيش الزبون فأخبرها بكل ثقة بأني قد خدمتها من حيث لا تدري، فالشخص الذي كان في معيتها قبل قليل، ماهو إلا رجل يعاني من انفصام الشخصية وسفاح هارب من حكم صادر غيابياً ضده في بلاده وقد يتحول من شخص وديع إلى وحش كاسر في أية لحظة معاها، وقد أخبرته بأنك أنت من الشرطة السرية البريطانية لكي يدعك وشأنك وهذا يفسر فراره السريع منك. وكما أذكر الآن، فقد نجحت هذه الفكرة لدرجة لا بأس بها في بدايتها وحميت الفضيلة ما استطعت لذلك سبيلاً في "Zone One"، من لندن. ولكن بعد أقل من أسبوعين فقط وللأسف الشديد انكشف أمري وتأكد الجميع بأني لست بعضو رسمي في الهيئة ولكني متعاون غير شرعي معها ولا أتبع لأي من المراكز الرسمية، ولا حتى هيئة حفر الباطن أو هيئة طبرجل. فطفقت الغانيات يحذرني من التدخل في شؤونهن وتطفيش الزبائن وإلا فإن عقابي سيكون قاسي جداً.


وفي الحقيقة أذكر أني في محاولة يائسة للمضي قدماً في المشروع النبيل أن جربت تغيير في الخطة وتحسين نوعية الخدمات التي أقدمها بالمجان لتكون الجودة أشمل، فأدخلت بعض التعديلات فأضفت إلى نشاطي الحسبويمهمة أخرى وهي مكافحة التسول. والله ما أكذب عليكم، فكنت أصد جميع من يحاول من الشحاتين العرب أن ينصب على الخليجين ويطلبون منهم أموال كمساعدة بحجة ضيق ذات اليد واتساع الرجل. وقد كان جل الشحاتين الذين لاحقتهم بلا هوادة، وأصبحت حقنة لهم بمعنى الكلمة وأطلع لهم من تحت الأرض قبل أن يخرج الخليجي يده من جيبه فيمد لهم الدراهم، شحاتين دجالين ونصابين درجة أولى. ينصبون على الخليجي الغشيم الذي يسير عادة كالفقمة في شوارع لندن، خليجي الثمانينات التعيس الأبله، الذي هبطت عليه الثروة فجأة فوجد نفسه بين ليلة وضحاها في فندق الدروشستر الوثير يتنعم بالحياة الباذخة. فقد كنت أرى هؤلاء الشحاتين لاحقاً وبعد ساعات دوامهم الرسمية من خلال حياتي اليومية وهم يتسوقون من نفس المحلات التي أتسوق منها ويأكلون من نفس المطاعم الجميلة التي آكل فيها، بس الفرق أنهم يأخذون الطلب سفري،مستعجلين حسبي الله عليهم عشان لا يطيرون الزباين. لذلك كنت متأكد بأنهم نصابين فكنت أحذر الخليجين منهم في كل شارع، وعند كل مطعم أو مقهى. ولكن عندما طفح الكيل بغانيات لندن وشحاتيها من العرب المستعربة، اتحدوا جميعاً وكونوا "حلف الفجار" ضدي، فأحاطوا بي يوماً ما بجوار "ملهى الرمال" في “ادجوررود “، والذي كان يعود ملكيته للفنانة الكويتية المعتزلة "ليلى عبد العزيز"، ومن أشهر أغانيها القديمة الجميلة "وش علامك يالاسمرانيه، وأغنية أستحلفك بالله ما تسيبني بحالي" وكانت تعلق صورتها أمام الملهى طول مدة بقائي في لندن وهي ترتدي "الهامة"، وهو الذهب الخليجي الذي يوضع فوق الرأس ويتدلى مثل خصلات الشعر"، الفنانة ليلى اعتزلت الغناء الآن وهي تعيش في جدة مع ابنتها، والكزينو اندثر الآن وتحول إلى "كازينو رنوش"، بجوار مطعم رنوش كذلك، الملاصق للكوافير النسائي اللبناني حالياً, المهم يا أحبتي تحلق حولي الشحاتين من كل صنف والغانيات من كل لون، فإذا نظرت نحو اليمين، نحو الشحاتين فتنسد نفسي من الوجيه الكالحة القذرة والشعور المنكوشة والملابس الممزقة كأنهم خارجين من تحت أنقاض عمارة هوت على رؤوسهم. لكن إن نظرت ناحية الشمال فأرى أحلى الخصوم بعيون كحيلة وجمال مغربي آسر وفتان وفساتين سهرة براقة وروائح عطرية جذابة، فأسقط بيدي كيف يمكن أن أتعامل مع نقيضين في وقت واحد وأية لغة يمكن أن تحاجج وتلاجج هذا الجمع المتنافر.


وأدركت أني في معضلة وورطة لا يمكن حلها وعذرت والله رجال الحسبة عندما يقعون في مواقف لا يحسدون عليها، كما رأيت لاحقاً ً في الملاهي والمنتزهات عندما يتعارك رجال الحسبة وتدخل النساء والولدان في المناوشات الدائرة ويحمى وطيس الصولة الجهادية، بيد أن إحدى الغانيات انبرت فقالت لي بكل وقاحة يا أخي "قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق بتتركنا نشوف رزقنا وإلا بنتصرف معاك تصرف ثاني"، صمت لبرهة ثم أطلقت ضحكة بلهاء وصفراء،لا معنى لها وأكدت لهم بأنني كنت أتسلى فقط بالتخريب عليهم تماديت بفعلتي التي فعلت عندما أعجبتني التجربة خاصة وأن الجميع كان ينصاع لأوامري بطريقة غريبة، بس خلاص،، توبة،،،، والله توبة ما عاد أعودها مرة ثانية. وقررت الانسحاب وتوديع المهنة إلى مالا رجعة واعتذرت من الغانيات بأدب جم والدعاء لهم بالستر وأن يتوب الله عليهم، ثم أدرت بصري نحو الشحاتين وبصقت في وجهيهم، لأن الغانيات أشرف منهم ألف مرة، وسرعان ما قدمت استقالتي من فوري إلى نفسي وقبلتها دون تردد وبناءً على طلبي كما جرت العادة وتركت اللقافة التي لم أجني منها سوى التسلية ومضيعة الوقت.


ولكن بقي شيء واحد مهم للغاية، وذلك لحفظ الحقوق الأدبية الخاصة بي، وهو أنه إذا ما قدر الله عز وجل ودخلت جحافل القوات السلفية المؤزرة إلى لندن وافتتحتها وضمتها كولاية تابعة لأمة الإسلام، بمساندة من الطابور الإسلامي الخامس الذي تغلغل وعشش في بريطانيا منذ زمن، ولا أستبعد أن يكون عام الحسم بحدود العام 2040 على أبعد تقدير، أن تنسب لي وبكل تواضع أنا محدثكم "نديم الهوى"، بأني أنا أول من أقام شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في عقر دار الإمبريالية الغربية لندن. على أن يسجل اسمي برائد الحسبة في سجلات "المملكة المتحدة الإسلامية"، وحبذا لو كرمت بتمثال بسيط لن يكلف كثيراً خزينة "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فرع "نايتس بردج" الذي سيتغير حتماً إلى " فرع جسر إخوان من طاع الله"، نظراً لوجود الأساس مبني وجاهز في ميدان الطرف الأغر "Trafalgar Square"، فيمكن فقط تحطيم تمثال الأدميرال اللورد نيلسون الذي يقع في أعلى السارية في ساحة الحمام أو سحبه بسلسة تربط في طرف صدام "جمس الهيئة الخلفي" لكي يهوى نحوى الأرض، ويستبدل بتمثال لي شخصياً وأنا أتمنطق بالبشت الملكي وأحمل بيدي خيزرانة الميدان المضادة للبلوتوث بدل من سيف نلسون، وإن كانت الميزانية تسمح، حبذا لو تم تحوير النوافير التي تعمل تحتي خفي إلى نوافير ترش دهن العود والورد الطائفي لإخوتنا السياح عافاهم الله مما هم فيه من غفلة.

  رد مع اقتباس
قديم 2011- 11- 14   #3
بيان باراس
صديقة مكتبة الملتقى
 
الصورة الرمزية بيان باراس
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 62800
تاريخ التسجيل: Wed Oct 2010
العمر: 13
المشاركات: 6,176
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 185821
مؤشر المستوى: 302
بيان باراس has a reputation beyond reputeبيان باراس has a reputation beyond reputeبيان باراس has a reputation beyond reputeبيان باراس has a reputation beyond reputeبيان باراس has a reputation beyond reputeبيان باراس has a reputation beyond reputeبيان باراس has a reputation beyond reputeبيان باراس has a reputation beyond reputeبيان باراس has a reputation beyond reputeبيان باراس has a reputation beyond reputeبيان باراس has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: الاداب - الملك فيصل
الدراسة: انتساب
التخصص: ادب انجليزي
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
بيان باراس غير متواجد حالياً
رد: كتاب مذكراتي اللندنية الأكثر مبيعا في العالم العربي

شوقتني اقراءه على اني ليست ممن محبي هذه الكتب


بداية ملفته و اول مررا اسمع عنه بما انه الكتاب الأكثر مبيعاً في العالم العربي !!




بارك الله فيك ولا عدمناك


بإنتظار جديدك

~
  رد مع اقتباس
قديم 2012- 1- 7   #4
فراغ يتنفس
أكـاديـمـي ألـمـاسـي
 
الصورة الرمزية فراغ يتنفس
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 94061
تاريخ التسجيل: Tue Nov 2011
المشاركات: 1,771
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 283
مؤشر المستوى: 68
فراغ يتنفس is a jewel in the roughفراغ يتنفس is a jewel in the roughفراغ يتنفس is a jewel in the rough
بيانات الطالب:
الكلية: جامعه الملك فيصل
الدراسة: انتساب
التخصص: English Language
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
فراغ يتنفس غير متواجد حالياً
رد: كتاب مذكراتي اللندنية الأكثر مبيعا في العالم العربي

شكرا لك
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مذكراتي, مبيعا, الموجودة, الأكثر, العالم, العربي, كتاب

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[ نصائح أحلى من العسل من كتاب : أسعد إمراة في العالم ] – تواقيع روووح الورد منتدى الرسوم و التصميم و الجرافيكس 17 2011- 10- 15 10:27 PM
[ نصائح أحلى من العسل من كتاب : أسعد إمراة في العالم ] – صور رمزية روووح الورد منتدى الرسوم و التصميم و الجرافيكس 2 2011- 8- 11 06:26 AM
كتاب : اطباق منال العالم بيان باراس مكتبة الملتقى 0 2011- 7- 27 09:38 PM
يعتبر من اقوى و اذكى الشخصيات فالعالم حاليا .. وزير الخارجيه السعودي.. يستحق القراءه مطفوقة اهلها قسم المحذوفات و المواضيع المكررة 0 2011- 7- 8 12:14 AM
كتاب : نهاية العالم جنة000 مكتبة الملتقى 13 2011- 2- 2 07:52 AM


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 02:38 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه