ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: سـاحـة التعليم عن بعد (الانتساب):. > ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل > تربية خاصة > ارشيف التربية الخاصة > ارشيف المستوى 8 تربية خاصة > مواد مشتركة - ارشيف تربية خاصة المستوى 8
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

مواد مشتركة - ارشيف تربية خاصة المستوى 8 مواد مشتركة - ارشيف تربية خاصة المستوى 8 التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل

قديم 2013- 2- 20   #131
راع الكهفة
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الصورة الرمزية راع الكهفة
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 3130
مؤشر المستوى: 68
راع الكهفة has a reputation beyond reputeراع الكهفة has a reputation beyond reputeراع الكهفة has a reputation beyond reputeراع الكهفة has a reputation beyond reputeراع الكهفة has a reputation beyond reputeراع الكهفة has a reputation beyond reputeراع الكهفة has a reputation beyond reputeراع الكهفة has a reputation beyond reputeراع الكهفة has a reputation beyond reputeراع الكهفة has a reputation beyond reputeراع الكهفة has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: تربية خاصة
الدراسة: انتساب
التخصص: صعوبات تعلم
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
راع الكهفة غير متواجد حالياً
رد: يوميات التدريب الميداني :)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غنج 2009 مشاهدة المشاركة
الله يوفقكم ويسهل اموركم حبيت اسالكم اذا عندي اختي مدرسه صعوبات اقدر اطبق عندها ولاممنوع
نعم تقدرين تطبقين عندها اذا في نفس المدينه اللى تختارينها

قديم 2013- 2- 20   #132
MISS EAMA
أكـاديـمـي فـعّـال

الصورة الرمزية MISS EAMA
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 64
مؤشر المستوى: 52
MISS EAMA will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية التربية
التخصص: تربية خاصة / صعوبات تعلم
MISS EAMA غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روعه الخالق مشاهدة المشاركة
انا الحمدلله بديت اشخص الحالات طبعا احاله من معلمه لي
عندي ثالث حالات صعوبات
الاملاء والقراءه و الرياضيات

وانهيت التشخيص والاوراق المطلوبه لجمع المعلومات وموافقه اولي الامر

وحددت الاهداف بعيده المدي وقصيره المدي

وبديت بالتزين الركن الخاص فيني من سبوره وبرتشين و هدايا تعزيزيه و وسائل تعليمه مساعده

بس ناقص لوحه التعزيز

وان شااء الله راح ابدا بصياغه الاهداف

ومن هذا الملتقي الطلابي
اوجه بالشكر لمعلمتي وملهمتي
الاستاذه جيهان
ماشاء الله .. يعني سويتي أشياء كثير .. حلو و الله
أنا لما جيتهم قالوا ما عندك وقت تسوين مسح و إحالة و تشخيص فقالوا أمسكي حالة موجودة بالمدرسة عشان نقدر نقيمك ,, و لأني كنت لوحدي من جامعتي قالوا استخدمي غرفة المصادر
أما بنات التطبيق من كلية الدمام أعطوهم غرفة و أشتغلوا فيها و هم لهم 3 أسابيع مدوامين قبلي و عملوا مسح و إحالة و تشخيص و بيدون يوم السبت يعطون دروس و لهم حالتين وحده في لغتي و الثانية في الرياضيات بس هم أخذوا أسبوعين و زيادة يسون مسح و تشخيص عشان كذا الأدارة و معلمات صعوبات التعلم قالوا أني ما أقدر أسوي مثلهم
حتى لوحة التعزيز طلبوا لوحة تعزيز بسيطه جداً , بس سويت الأشياء الثانية الخطة و كذا ..
و سويت ملفين ملف حطيت فيه الموافقة من ولي الأمر و المعلومات و اختبارات التشخيص اللي سوتها المعلمة للبنت , و ملف حق التحضير و الخطة التربوية الفردية ..

قديم 2013- 2- 20   #133
MISS EAMA
أكـاديـمـي فـعّـال

الصورة الرمزية MISS EAMA
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

يومياتي
اليوم طبعاً أخذت حصتين حصة درست فيها مهارة و الحصة اللي بعدها أعطيتها تقييم
الحمد لله اليوم أحسن من الحصة اللي قبلها فيه شوي نقاط نبهتني عليها المعلمة و أن شاء الله أنتبه لها الحصة الجاية .. المديرة قالت لي أنها تبي تحضر لي درس و طلبت مني أحدد لها يوم مناسب فقاعده أفكر أسوي فيه درس نموذجي .

و بالنسبة للمطلوب منا اللي عليه عشر درجات , أيش قررتوا تعملوا ؟؟
أنا قلت بسوي ملف أنجاز راح أحط فيه ( حصص المشاهدة اللي حضرتها - الخطة التربوية الفردية - أوراق العمل - الأنشطة الصفية و اللاصفية - و يمكن الدرس النموذجي إذا سويت )
إذا فيه أفكار خلونا نجمعها و نفكر مع بعض عشان نضمن 10 درجات

قديم 2013- 2- 20   #134
راع الكهفة
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الملف الشخصي:
راع الكهفة has a reputation beyond reputeراع الكهفة has a reputation beyond reputeراع الكهفة has a reputation beyond reputeراع الكهفة has a reputation beyond reputeراع الكهفة has a reputation beyond reputeراع الكهفة has a reputation beyond reputeراع الكهفة has a reputation beyond reputeراع الكهفة has a reputation beyond reputeراع الكهفة has a reputation beyond reputeراع الكهفة has a reputation beyond reputeراع الكهفة has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:

التقييم امره سهل مارايح يقصرون بالتقييم
الاهم هو الفائده لنا من التطبيق

وانا سئلة الدكتور عن اللى يبي يزود على الحد الادنى قال ممكن ومافيه اشكاليه
اللى معه فرصه من عمله يزود الساعات حتى تكون افضل له عند التعيين او الوظيفه عن طريق الخدمه المدنيه
لكن ابي ارجع اسئله عن امكانية اضافة مثلا 100ساعه او 150 ساعه بالتقييم

قديم 2013- 2- 20   #135
я α ω α ŋ
متميزه بملتقى التعليم عن بعد - تربية خاصه

الصورة الرمزية я α ω α ŋ
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 106
مؤشر المستوى: 63
я α ω α ŋ will become famous soon enoughя α ω α ŋ will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: Sheffield - Interior Design & K.F.U-Education
التخصص: Special Education-Disability Hearing
я α ω α ŋ غير متواجد حالياً

يوم الأربعآء .,~

اليوم سآرهـ كآنت غآيبه لأن أمهآ كآنت منومه بـِ المستشفى وتحآليل عآد أمس بعد الدوآم قآلوآ لهآ أكتشفوآ فيهآ سرطآن الله يشفيهآ يآرب
فـ قآلوآ لي معلمتين رآح نحضرلك وأنآآآ مآكنت محضرهـ الدرس كله للأسف لأني أتفقت مع سآرهـ بس أعطي مقدمه للدرس المهم خذيت بنآتي وشكلهم حبوني وآيد بشوشين معي
وعطيتهم درس لغتي وكآن فيه معلمه ترآقبني عشآن تقولي السلبيآت والإيجآبيآت لأن المعلمه الثآنيه كآن عندهآ درس ..
بعد مآخلصت الدرس خذتني وقآلت لي تعآملك حلو وبشوشه وهذآ شي رآح يسآعدك مع تعآملك مع الطآلبآت ..
لكن أنآ قلت لهم الحرف نكتبه بطريقتين والمفروض أقول يكون شكله كذآ أول الكلمه وكذآ في وسطهآ وكذآ في أخرهآ .. خطي صغير .. صوتي منخفض خآصه بـِ النسبه لبنآت السمعي يعني .. والطآلبآت كآنوآ مشتتآت قلت لهآ هين أنآ بكبري كنت مشتته لأنه أول تطبيق لي ومو محضرهـ له زين .. قآلت لي خلآص لآ تأخذينهم الحصه الثآتيه بس أرجعي حضري لـِ نفس الدرس بطريقه مختلفه وأعطيهم إيآهـ مرهـ ثآنيه يوم السبت

قديم 2013- 2- 20   #136
غنج 2009
أكـاديـمـي ذهـبـي
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 134
مؤشر المستوى: 66
غنج 2009 will become famous soon enoughغنج 2009 will become famous soon enough
بيانات الطالب:
التخصص: صعوبات
المستوى: المستوى السابع
غنج 2009 غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راع الكهفة مشاهدة المشاركة
نعم تقدرين تطبقين عندها اذا في نفس المدينه اللى تختارينها
زين متاكد ياخوي والله يجزاك خير مشكور

قديم 2013- 2- 20   #137
راع الكهفة
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غنج 2009 مشاهدة المشاركة
زين متاكد ياخوي والله يجزاك خير مشكور
متأكد واذا انتي في حفر الباطن معليك نتوسط لك بالاداره

قديم 2013- 2- 20   #138
أسير بلآ قيود
متميز بالتعليم عن بعد

الصورة الرمزية أسير بلآ قيود
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 10482
مؤشر المستوى: 94
أسير بلآ قيود has a reputation beyond reputeأسير بلآ قيود has a reputation beyond reputeأسير بلآ قيود has a reputation beyond reputeأسير بلآ قيود has a reputation beyond reputeأسير بلآ قيود has a reputation beyond reputeأسير بلآ قيود has a reputation beyond reputeأسير بلآ قيود has a reputation beyond reputeأسير بلآ قيود has a reputation beyond reputeأسير بلآ قيود has a reputation beyond reputeأسير بلآ قيود has a reputation beyond reputeأسير بلآ قيود has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: التربية
الدراسة: انتظام
التخصص: الادارة والاشراف التربوي
المستوى: دكتوراه
أسير بلآ قيود غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة я α ω α ŋ مشاهدة المشاركة
يوم الأربعآء .,~

اليوم سآرهـ كآنت غآيبه لأن أمهآ كآنت منومه بـِ المستشفى وتحآليل عآد أمس بعد الدوآم قآلوآ لهآ أكتشفوآ فيهآ سرطآن الله يشفيهآ يآرب
فـ قآلوآ لي معلمتين رآح نحضرلك وأنآآآ مآكنت محضرهـ الدرس كله للأسف لأني أتفقت مع سآرهـ بس أعطي مقدمه للدرس المهم خذيت بنآتي وشكلهم حبوني وآيد بشوشين معي
وعطيتهم درس لغتي وكآن فيه معلمه ترآقبني عشآن تقولي السلبيآت والإيجآبيآت لأن المعلمه الثآنيه كآن عندهآ درس ..
بعد مآخلصت الدرس خذتني وقآلت لي تعآملك حلو وبشوشه وهذآ شي رآح يسآعدك مع تعآملك مع الطآلبآت ..
لكن أنآ قلت لهم الحرف نكتبه بطريقتين والمفروض أقول يكون شكله كذآ أول الكلمه وكذآ في وسطهآ وكذآ في أخرهآ .. خطي صغير .. صوتي منخفض خآصه بـِ النسبه لبنآت السمعي يعني .. والطآلبآت كآنوآ مشتتآت قلت لهآ هين أنآ بكبري كنت مشتته لأنه أول تطبيق لي ومو محضرهـ له زين .. قآلت لي خلآص لآ تأخذينهم الحصه الثآتيه بس أرجعي حضري لـِ نفس الدرس بطريقه مختلفه وأعطيهم إيآهـ مرهـ ثآنيه يوم السبت
الله يشفي أم أﻷستاذه ساره ويكون بعونها

والله يقويك يأستأذتنا الجديده شدي حيلك

بس مو داخله في راسي اني اشرح ويجي واحد يقولي غلط اشرح كذا ولا كان المفروض تسوين كذا وكذا وجيب كذا وكذا وكانه يذلني بالدرجات الي راح يعطيني

ما عليك من هذي الابله اسحبي عليها وان شاء الله أبلة ساره بتداوم يوم السبت وبتزين اموورك

قديم 2013- 2- 20   #139
MISS EAMA
أكـاديـمـي فـعّـال

الصورة الرمزية MISS EAMA
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

أختي я α ω α ŋ
الله يشفي أم سارة يارب و يحفظ الجميع من كل شر

حبيبتي بالنسبة لك سويتي جدول للحصص و لا بديتي كذا ؟؟
لأنه لازم تكوني مسوية جدول عشان تقدرين تكونين مستعدة و معدة للدرس
و بالنسبة لي المعلمات يحضرون لي كل درس عشان يقيموني ..

و أنا أشوف أنه بالعكس أستفدت خلال الحصتين من حضورهم لي عشان أعرف وش أخطئت فيه و أتجنبه في الحصة الجاية و خاصة أننا ما طبقنا من قبل و ما عندنا خبره في هذا الموضوع ,, و لا تشوفينه أنتقاد بل توجيه لك ,,

يعني أنا قالوا لي بالحصة الأولى أن مقدمتي ضعيفة و أني المفروض أكتب عنوان الدرس و أيش راح نتعلم فيه ؟؟

كان درسي عن حرف الياء و كنت كاتبته في بطاقة عرضته على البنت و سألتها و جاوبت و حطيته على السبورة و بعدين بديت علطول بالدرس ..

المعلمة قالت لي المفروض أقول وش بنسوي خلال الدرس يعني أننا راح نتعرف على شكل حرف الياء و صوته ... إلخ

و هذي النقطة ما سويتها .. طبعاً قالوا لي أني توترت كثير و كنت مرتبكه بما أنه كان الدرس الأول

و قالوا أفضل نبدأ الدرس بقراءة قصة أو أنشودة .. يعني مدخل حلو للدرس

و قالوا أنه أفضل أسأل البنت أكثر من أني أقرأ لها الكلمات و أني أخليها تطلع تكتب على السبورة و أطلب أنها تعطيني كلمات فيها حرف الياء ... إلخ

و طبعاً قالوا أني عززت البنت كثير المفروض أعززها مرتين بالكثير و أنا عززتها أكثر من مره و بكل الأشكال معنوي و رمزي و مادي و هذا غلط لأن البنت بتمل من كثر التعزيز يعني أعززها مثلا بوضع نجمه في دفترها أو ورقة العمل بعد ما تحل و بعدين أعززها في لوحة التعزيز ..
و كثير من الأشياء اللي قالوها لي و جد استفدت منها

و على فكره هم لازم يحضرون لك عشان هم مطالبين بتقيمينا ..

متابعة ليومياتك .. موفقة يارب

قديم 2013- 2- 21   #140
Ambition
متميزه بملتقى التعليم عن بعد - تربية خاصه

الصورة الرمزية Ambition
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 9465
مؤشر المستوى: 159
Ambition has a reputation beyond reputeAmbition has a reputation beyond reputeAmbition has a reputation beyond reputeAmbition has a reputation beyond reputeAmbition has a reputation beyond reputeAmbition has a reputation beyond reputeAmbition has a reputation beyond reputeAmbition has a reputation beyond reputeAmbition has a reputation beyond reputeAmbition has a reputation beyond reputeAmbition has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: التربيه الخاصه
التخصص: اعاقه سمعيه
Ambition غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راع الكهفة مشاهدة المشاركة
متأكد واذا انتي في حفر الباطن معليك نتوسط لك بالاداره
احممم