ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: ساحة الطلاب والطالبات الغير أكاديمية :. > .: الـسـاحـة الـعـامـة :. > ملتقى المواضيع العامة > الأقسام المتخصصة والمؤقتة > ملتقى الإستشارات النفسية والاسرية وتفسير الاحلام
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى الإستشارات النفسية والاسرية وتفسير الاحلام منتدى الإستشارات النفسية والاسرية وتفسير الاحلام

قديم 2009- 9- 13
الصورة الرمزية THE END
THE END
أكـاديـمـي
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع
الدراسة: انتظام
التخصص: حاسب ونظم معلومت ادارية
المستوى: المستوى الثالث
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 2630
المشاركـات: 20

الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 147
مؤشر المستوى: 0
THE END will become famous soon enoughTHE END will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
THE END غير متواجد حالياً
دكتور علي ..حياتي منقلبة فوق تحت...

بسم الله الرحمن الرحيم ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

ماني عارفة من وين ابدي بس راح احاول اختصر كثر ما اقدر...

من يوم كنت صغيرة دمي ثقيل ما كان احد يحبني طبعا من الكبار وكنت احاول اني افرحهم فيني واضحكهم معاي بس للاسف ما كان احد يتحملني وكانوا يقولولي ثقيلة دم وتسوين نفسج تضحكين و هالكلمات الي ما كنت ودي اسمعهم من احد غير هذا ان احنا عندنا خلافات مع العايلة وابدا ما نتواصل معاهم تعودت على هالحياة الى ان وصلت الثانوي وكانت اول مرة نجتمع مع بنات عم بنت اختي وعلى طول بنت اختي الي تقول انها تحبنا راحت معاهم وهدتنا وبعد ما راحوا اجت لنا واعتذرت وقالت انا مو قصدي اهما قالوا خليج معانا ونفس الشي صار مع بنت خالتي وما قمنا نتكلم معاهم فترة وبعدين رجعنا عادي وقاموا يسونها اكثر من مرة بدايت افعالم كانت صدمة كبيرة واايد علي اول مرة تصير معاي هذي الحركة غير ان انا مو اجتماعية وكانوا البنات الي بالمدرسة ما يحبوني ....
وبعد كل هذا حاولت اني اغير من نفسي وحاولت اني اتعرف على بنات تعرفت على بنات وايد وصاروا البنات الي اعرفهم من وحدة الى عدد كبير بس بدون فايدة مع اني وايد احب الصداقة واخلص لها تعرفت على 10 بنات وكونا شلة على اساس ان احنا ما نفترق ولمن رحت ثالث ثانوي غيروا صفي وحطوني بصف ما في ولاوحدة من صديقاتي ما قدرت اتحمل اني بعيدة عنهم حاولت بكل الطرق اني ارجع بس ما قدرت حسيت ان صار فيني حالة نفسية ما قمت اكل ومنهمة ومنغمة طول الوقت وافكر شلون ارجع بعدها مرضت وغبت عن المدرسة من يوم الاحد وداومت يوم السبت الي بعدة ولا وحدة من رفيجاتي ذاك الوقت اتصلت علي ولمن رحت يوم السبت قلت يمكن يسالوني طلعوا ما يدرون اني غايبة انا بغيت اقطع اهدومي من القهر رفيجاتي كلهم تغيروا علي بعدها قاطعته بس بدون فايدة ...
بعدها حسيت ان مخي مسوح معدلي من 94الى 83 هذا غير الكلام الي يقولونه عني اخواني يالساقطة وياالفاشلة مع اني كنت اذكى وحدة بالبيت ..
صرت ما اعرف ادرس ولا اعرف اتكلم كلام حلو ولا اعرف اسوي صداقات مع البنات الجدد صار همي الوحيد اني اخلص المدرسة عشان ارجع البيت واقعد مع خواتي والمصيبة اني تزاعلت مه وحدة من خواتي بس للاسف ما كانت نفس كل مرة نتراضى بسرعة صار الحين كم شهر ما اكلمها وصارت اختي الثانية معاها ويسولفون مع بعض وهاديني بقيت وحيدة كم شهر مع اني ما تحمل الوحدة بس حبيتها بعد ما الكل خانني وخلاني بروحي وصارت وسافرنا وكانوا خواتي اصواتهم عالية واهم يتكلمون اقولهم صغروا صوتكم وماكو فايده قتلهم ما راح اكلمكم اذا ما سكتوا وصار محد يكلمني ابد ولمن رحنا ننام خالتي كانت ساكنة بفندق ثاني قالت راح تنام معانا وجت وخذت فراشي وانا قلت ابي احسس امي فيني رحت نمت بالغرفة الثانية ونمت بالبرد وما كان عندي شي عشان اتغطى فيه وما قدرت اغفى وامي نايمة غافية خلاص ماعندي حل الا اني اروح لها رحت لها ونمت معاها....
بعد ما رجعنا من السفر قدمت على جامعة وما قبلوني اهني ابو التحطيم الي صار عندي بعدها خلاص ما قدرت اصلي احاول اصلي بس ما اقدر ضغطت على نفسي وايد بس ما قدرت لين الحين وانا ماني قادرة اصلي ويوميا افكار الانتحار تدور فبالي انا عارفة اني استهبل فالكرة بس قاعدة ادخلها وغير كل يوم ابكي فيه بشكل مو طبيعي لمن عيوني وخشمي ينتفخ...
يعني زبدة الكلام صرت ما اصلي واكره الناس وما القى راحتي الا اذا صرت بروحي ارتاح..
ادري ان كثرت عليك بس من جد انا من داخلي ابي اغير كل شي فيني بس ماني قادرة...

التعديل الأخير تم بواسطة THE END ; 2009- 9- 13 الساعة 12:04 PM
قديم 2009- 9- 20   #2
عصآيم
أكـاديـمـي ذهـبـي

الصورة الرمزية عصآيم
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 68
عصآيم will become famous soon enoughعصآيم will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية العلوم الطبية التطبيقية
التخصص: أخصآئيه علآج طبيعي PT
المستوى: المستوى الثاني
عصآيم غير متواجد حالياً
رد: دكتور علي ..حياتي منقلبة فوق تحت...

هلآ فيك إختي

الإعترآف بآلوآقع نصف الطريق للتغير نحو الأفضل

إختي الغآلية
أتمنى أن تجدي هنآ المشورة
أحسك حآبطة نفسك زيآدة عن اللزوم
يعني لو إنك عآطية نفسك شوية
وصآيرة تكلمي خوآتك بإسلوب كآن كلموك بإسلوب
أهم ينظروآ لك يمكن نظرة المعقدة لا تخلين هآلنظرة في بآلهم
ومدآمك نآوية بآلتجديد
إستهدي الله
وصلي ركعتين
وإبدأي عمرن جديد

قديم 2009- 9- 20   #3
همي اشيل همك
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الصورة الرمزية همي اشيل همك
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 20863
مؤشر المستوى: 107
همي اشيل همك has a reputation beyond reputeهمي اشيل همك has a reputation beyond reputeهمي اشيل همك has a reputation beyond reputeهمي اشيل همك has a reputation beyond reputeهمي اشيل همك has a reputation beyond reputeهمي اشيل همك has a reputation beyond reputeهمي اشيل همك has a reputation beyond reputeهمي اشيل همك has a reputation beyond reputeهمي اشيل همك has a reputation beyond reputeهمي اشيل همك has a reputation beyond reputeهمي اشيل همك has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية التربية
همي اشيل همك غير متواجد حالياً

أنا انصحك اختي تغيري طريقة تفكيرك بالكامل وواضح ان الشيطان لاعب ع عقلك بزيااده والدلليل هو اللي يقولك لا تصليين ؟؟

ومعطيك فكرره عن نفسك ان ماحد يحبك وماحد يهتم فيك صدقيني هالكلام مو صحيح انا متاكده اهلك يحبوونك كثير حتى ربعك بعد يحبوونك لاني من خلال كلامك مو شايفه سبب واحد يخليهم مايحبوونك واذا ع ثقاالة الدم تراا عاااتي هذي شخصيه وطبع بالانساان مو سبب حتى انهم مايحبوونك لكن انتي اتركي عنك هالافكار مايحبوونك ومدري وشوو لا ابداا هالكلام مو صحيح لكن يمكن اهلك ماعندهم اسلووب يبينوون حبهم لك بس هذي هي وترا صير كثير ..
كثير احيان الشخص يحس انه غير محبوب وسط اهله وهذي كلها افكار وااهيه لا اساس لها وتاكدي ماحد راح يحبك ويخاف عليك كثر اهلك :)
وخووياتك بعد يحبوونك واجد وترا وانا متاكده ان عندك صديقاات يبادلونك نفس المشاعر وترا اختي البعيد عن العين بعيد عن القلب بمعنى احيان المساافه البعيده تشغل الواحد بعكس لما تكونوون صديقات قريبات بنفس المكان كذا راح تكوون الرابطه اقوووى ,,

مختصر كلامي اختي تعووذي من ابلييس وصلي وعيني من ربي خير ترا كله وسااوس شيطان استعيني بالذكر والصلاة وتوكلي ع ربك .. وغيري تفكييرك بمعنى فكرري بشكل ايجابي اذا ماقبلت الجامعه وهذا اغلب حال البنات في الملكه غيري واخذي لك كوورسات في اي مجااال ..

وجعل ربي يهديددك وويريح بااالك وكل عااام وانتي بالف خييييييير :)

قديم 2009- 9- 20   #4
سدومة
أكـاديـمـي مـشـارك

الصورة الرمزية سدومة
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 27645
مؤشر المستوى: 172
سدومة has a reputation beyond reputeسدومة has a reputation beyond reputeسدومة has a reputation beyond reputeسدومة has a reputation beyond reputeسدومة has a reputation beyond reputeسدومة has a reputation beyond reputeسدومة has a reputation beyond reputeسدومة has a reputation beyond reputeسدومة has a reputation beyond reputeسدومة has a reputation beyond reputeسدومة has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الأداب بالنعيريه
الدراسة: غير طالب
التخصص: علم من علوم الحياه
المستوى: خريج جامعي
سدومة غير متواجد حالياً

السلام عليكم الكل مااقصر انتي ينقصج ثقه بالذاااات

انطري الى نفسك من الدااخل اين انتي عنها

فهي بحااجتك لتطويرها لرااحته بتلاوة القرآن والتقرب من الله

فهي بحااجه لأن تظهري مااتستطيع فعله

لاتنتظري من اي كان ان يسعدك انتي من يستطيع ذالك ولكنك تقوقعتي بقوقعت الحزن والوحده

لما تلك وتلك وتلك سعيده مااذا ينقصك عنهن كلن له مشااكله الخااصه به

لايووجد من هو برااحه ولكن يووجد من يحمد الله على نعمه

فأنتي بنعمه الحياه اخيتي أخرة الانساااان تبدأ بوفااته ورحيله من هذه الحيااه

هل انتي مستعده له ام انتي على يقين انك لن تفاارقي الحيااه

تفكيري بأحرفي قبل أن يأتيك المووت بغته وانتي لاتعلمين أتقى الله وابعدي تلك الوساااوس التي تدوور

برأسكـ إبتسمي لتسعدي فهي سر السعااده

امحي لاحرفي فأود لكـ الخير والسعاده

قديم 2009- 9- 26   #5
د/علي جابر السلامه
استشاري الطب النفسي, استشاري الادمان, استشاري اعتمادية النيكوتين

الصورة الرمزية د/علي جابر السلامه
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 2569
مؤشر المستوى: 68
د/علي جابر السلامه has a reputation beyond reputeد/علي جابر السلامه has a reputation beyond reputeد/علي جابر السلامه has a reputation beyond reputeد/علي جابر السلامه has a reputation beyond reputeد/علي جابر السلامه has a reputation beyond reputeد/علي جابر السلامه has a reputation beyond reputeد/علي جابر السلامه has a reputation beyond reputeد/علي جابر السلامه has a reputation beyond reputeد/علي جابر السلامه has a reputation beyond reputeد/علي جابر السلامه has a reputation beyond reputeد/علي جابر السلامه has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: لا أدرس
د/علي جابر السلامه غير متواجد حالياً

السلام عليكم

الأخت الفاضلة ذي إند

كما تفضلتِ بأن الآخرين من حولكِ عندما كنتِ صغيرة عملوا على احباطكِ وأعتقد أن شخصيتكِ ربما تشكلت على هذا الأساس.

لا يأس مع الحياة عموما ويبدو لي من مضمون رسالتكِ أنكِ لا زلتِ صغيرة في السن ويمكنكِ أن تتغيري ولكن ينبغي عليكِ عدم الكلام بهذا الشكل الحاسم وفي نفس الوقت العائم الغير محدد مثل: أريد أن أغير كل حياتي بل يجب عليك أن تكتبي الأهداف واحدا واحدا وأن تفككي مشكلتكِ إلى أجزاء بدلا من التفكير بها كمشكلة كبيرة واحدة.

لا تلقي باللوم على نفسكِ فقط بل كوني منصفة وأفضل طريقة لذلك هو أن تتبعي أسلوب الملاحظ أو المراقب المحايد (Neutral Observer). وهذا يعني أن تخرجي من داخل شخصيتكِ ومن وسط المشاكل في ذهنكِ وتراقبي (THE END) وكأنها شخصية أخرى وقومي بنصحها وتوجيه ما يمكن أن توجههيه من نصائح وسترين أن الأمور ستختلف بالنسبة لكِ. السبب بسيط جدا في الاستفادة من هذا الأسلوب وهو أننا عندما نفكر ونحن في وسط المشكلة فسيكون تفكيرنا مشوها ولكن لو فكرنا بحيادية, فسنجد أننا نستطيع أن نبدع أكثر وأكثر.

أنصحك أيضا أن تتوقفي عن التفكير الزائد بشكل صامت بل يجب عليكِ أن تمسكي بالقلم وتمارسي كتابة أفكارك وبشكل مسموع أي وأنتِ تتكلمين (كتابة الخواطر النفسية) وهذا سيخفف الكثير من معاناتك.

أنصحك بزيادة مهاراتكِ الاجتماعية وذها يمكن اكتسابه بالقراءة والملاحظة للآخرين أو الانضمام لدورة في تنمية المهارات الاجتماعية ان كانت متوفرة قريبا منكِ.

أفكاركِ السلبية عن نفسكِ أيضا ربما يكون لها سبب آخر غير تشكل سمات الشخصية بشكل خاطئ بل يمكن أن يكون عبارة عن اكتئاب مزمن أيضا. وهذا يتطلب التعامل معه كما في حالات الاكتئاب أي العلاج النفسي وربما يتطلب الأمر علاجا دوائيا.

أتمنى لكِ الموفقية والحياة السعيدة.

قديم 2009- 11- 15   #6
بدووري
مُتميز في قسم قصائدكم وخواطركم[خاص]

الصورة الرمزية بدووري
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 4313
مؤشر المستوى: 77
بدووري has a reputation beyond reputeبدووري has a reputation beyond reputeبدووري has a reputation beyond reputeبدووري has a reputation beyond reputeبدووري has a reputation beyond reputeبدووري has a reputation beyond reputeبدووري has a reputation beyond reputeبدووري has a reputation beyond reputeبدووري has a reputation beyond reputeبدووري has a reputation beyond reputeبدووري has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: معهد التنميه
التخصص: فني اجهزه طبيه
بدووري غير متواجد حالياً

اسلام عليكم ورحمة الله وبركات

وطيب انا باختي تجيني مثلك بعض الاحيان بس اضحك الناس حتى لو كان دمي ثقيل واحاول انسى ما فيني

وانتي خذي الحياه بابتسامه وضحكه وما عليكي من كلام الناس وشكرن

قديم 2009- 11- 18   #7
AmoOoOlh
متميزة في كلية التربية المستوى السادس

الصورة الرمزية AmoOoOlh
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 1308
مؤشر المستوى: 89
AmoOoOlh has much to be proud ofAmoOoOlh has much to be proud ofAmoOoOlh has much to be proud ofAmoOoOlh has much to be proud ofAmoOoOlh has much to be proud ofAmoOoOlh has much to be proud ofAmoOoOlh has much to be proud ofAmoOoOlh has much to be proud ofAmoOoOlh has much to be proud ofAmoOoOlh has much to be proud of
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل
الدراسة: انتساب
التخصص: اعاقة عقلية
AmoOoOlh غير متواجد حالياً

الله يفرجها عليك

قديم 2009- 12- 25   #8
مغروره بجمالي
أكـاديـمـي نــشـط

الصورة الرمزية مغروره بجمالي
الملف الشخصي:
مؤشر المستوى: 62
مغروره بجمالي will become famous soon enoughمغروره بجمالي will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: معهد هجر
مغروره بجمالي غير متواجد حالياً

انا اقول الدكتور وفى كل شي والبنات بعد

طبعا انا تمرني هالحاله بس لو جاتني حاله اكتئاب وبوحده عكسك ارجع لربي واتخشع واقرأ قران عشان نفسيتي تتحسن

وحاولي انك تتقربين من اهلك وخواتك واصدقائك

وبعد زي ماقال الدكتور حاولي تنصحين نفسك بنفسك
يعني استشيري نفسك
مش على طول تحبطينها الله يسامحك هذا نفسك انتي مسؤله عنها وعن صلاتك

ماحد يفيدك في اخرتك وفي قبرك غير صلاتك وايمانك تذكري مهما الكل كرهوك الله موجود يحبك
بكل صفه فيك

الله لاينضر الى وجوهك بل ينضر الى قلوبكم

اان شاء الله ربي يحميك

قديم 2009- 12- 25   #9
مغروره بجمالي
أكـاديـمـي نــشـط

الصورة الرمزية مغروره بجمالي
الملف الشخصي:
مؤشر المستوى: 62
مغروره بجمالي will become famous soon enoughمغروره بجمالي will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: معهد هجر
مغروره بجمالي غير متواجد حالياً

تذكري ارضاء الناس غايه لاتدرك :g11:

قديم 2010- 1- 6   #10
ميدانيه
أكـاديـمـي
الملف الشخصي: