ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > ساحة طلاب وطالبات الإنتظام > .:ملتقى طلاب وطالبات الانتظام المنطقة الشرقية.: > ملتقى الجامعات الكليات والمعاهد غير الصحية في الشرقية > ملتقى الكليات والمعاهد الهندسية في الشرقية > منتدى كلية الجبيل الصناعية
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

منتدى كلية الجبيل الصناعية منتدى كلية الجبيل الصناعية ; مساحة للتعاون و تبادل الخبرات بين طلاب كلية الجبيل الصناعية و نقل آخر الأخبار و المستجدات .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2008- 2- 26
★ NiGhT AnGeL ★
من مؤسسي الملتق
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 3781
المشاركـات: 10
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 254
تاريخ التسجيل: Wed Jan 2007
المشاركات: 7,934
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 16067
مؤشر المستوى: 166
★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
★ NiGhT AnGeL ★ غير متواجد حالياً
انقطاع المياه والسرقة وغياب الخدمات هموم يومية لطلاب كلية الجبيل الصناعية


اجبار الطلاب على شراء الكتب الدراسية من مكتبة الكلية
انقطاع المياه والسرقة وغياب الخدمات هموم يومية لطلاب كلية الجبيل الصناعية


حفريات في كل مكان بالكلية


محمد حبيان - الجبيل
يشتكى عدد كبير من طلاب كلية الجبيل الصناعية من الحالة السيئة للسكن الطلابي (الجديد) وكثرة الحفريات التي تحيط بالمبنى وأعطال التكييف في فصل الصيف وعدم توفر الخصوصية في الغرف الطلابية كما هو معمول به في غرف الطلاب بالسكن القديم الذي اصبح حلما وأمنية للطلاب للانتقال اليه وكثير من القضايا والمشاكل الأكاديمية التي تسبب لهم الإزعاج وغياب المناخ المناسب للدراسة .
ويصف البعض من الطلاب ان الشكاوى المتكررة من تعسف في بعض القرارات وإهمال بعضهم، وقسوة آخرين ليست جديدة داخل أسوار الكلية وقصص الطلاب وظلمهم لا تنتهي، وبإمكان أي طالب أن يسرد عشرات القصص عن تلك القرارات التعسفية التي عايشها بنفسه، والكثير يتداوله الطلاب، من دون أن يصل إلى المسؤولين في الكلية .

وطالب عدد من الطلاب بأهمية إيجاد لجان خاصة لاستقبال شكاواهم والعمل على سرعة معالجتها بشكل سريع كي يتم إيجاد مناخ داعم للحقوق الطلابية المبنية على أسس قانونية داخل الكلية .
وقامت (اليوم) بعمل زيارة لسكن الطلاب والالتقاء مع بعض الطلاب ومحاولة التعرف على اهم المشاكل والقضايا التي تواجههم داخل اروقة الكلية .. فكان هناك عدة لقاءات مع العديد من الطلاب الذين اتفقوا بشكل جماعي على عدم ذكر اسمائهم خوفاً من تعرضهم للمساءلة .

ففي البداية التقينا مع احد الطلاب ( م . ع ) الذي يدرس في المرحلة التحضيرية وبين لنا معاناته منذ اليوم الأول من قبوله في الكلية ، حيث انه لم يستطع الحصول على سكن طلابي داخل الكلية رغم مطابقة جميع الشروط عليه التي من دونها لا يستطيع أي طالب الحصول على سكن داخل الكلية ، وذلك بسبب عدم توافر السكن في الوقت الحالي مما اضطره إلى استئجار غرفة على حسابه الخاص خارج الكلية ، لكن بعد تلك الغرفة من الكلية وارتفاع قيمة الإيجار أجبرته على أن يبحث عن واسطة تمكنه من الحصول على سكن داخل الكلية وبالفعل بعد عدة محاولات نجحت الواسطة وتوفر له سكن .
طالب آخر ( أ . ع ) سألناه عن مشاكله داخل الكلية ؟ فقال : جميع المشاكل تهون بالنسبة لي رغم كثرتها لكن عدم مراعاة ظروف الطالب من الجانب الإنساني والاجتماعي هو المشكلة الكبيرة التي تواجهني داخل هذه الكلية حيث انني تقدمت إلى إدارة الكلية من اجل إلغاء غياب يوم كان سببه وفاة احد أقاربي رغم تقديمي لوثيقة الوفاة لكنها رفضت بسبب عدم وجود اسم الجد للمتوفى وبذلك يعتبر ذلك العذر غير مقبول لدى إدارة الكلية .

وطالب عدد من الطلاب بالتنويع في قائمة الطعام في مطعم الكلية، والعودة الى أسعار الكوبونات القديمة ، ويرى البعض أن نقص الكثير من الخدمات في السكن الجديد شكلت مصدر قلق لدى الطلاب الذين يرون ان توفرها مهم وضروري ومنها خدمة الإنترنت والهاتف والتلفزيون وهي غير متوفرة في السكن الجديد رغم وجود التمديدات اللازمة في السكن وداخل الغرف بينما طلاب السكن القديم يتمتعون بكامل مزايا تلك الخدمة داخل غرفهم ، وعدم توافر مياه نقية صالحة للشرب داخل السكن اجبر بعض الطلاب على شراء المياه الصحية على حسابهم الخاص .

عدم وجود الخصوصية داخل الغرف ساهم في تدني مستوى التحصيل العلمي لدى الطلاب وذلك بسبب عدم وجود فاصل بين الأسرة التي تساعد الطالب في تنظيم وقته من حيث النوم والمذاكرة دون أن يكون هناك إزعاج لزميله الآخر مع العلم بأن هذه الخصوصية متوفرة لدى طلاب السكن القديم .. وارجع بعض الطلاب وجود هذه المشكلة إلى سوء التخطيط والذي من المفترض أن يراعى هذا الأمر قبل الشروع في بناء هذه المباني ومحاولة خلوها من أي سلبيات كانت في المبنى القديم .

ومن ضمن مشاكل السكن الجديد تعرض غرف الطلاب لسهولة الفتح حيث تعرض اكثر من طالب لسرقة غرفته ، إضافة إلى سهولة فتح نوافذ الغرف خاصة الموجودة في الدور الأرضي والتي لا يوجد عليها ( شباك حرامي ) وتكثر تلك السرقات في عطلة نهاية الأسبوع الوقت الذي يغادر معظم الطلاب إلى ذويهم .

الطالب (ك . ر) يقول : ربما يقوم أحد المسئولين في الكلية أو الهيئة الملكية فينفي ما ذكرناه جملةً وتفصيلاً وما نتمناه أن يستوعب المسؤولون حجم المعاناة التي نمر بها والتي يأتي من ضمنها عدم وجود ملاعب رياضية نستطيع أن نمارس عليها هواياتنا المختلفة والاهم من ذلك الزامنا بمادة الرياضة المقررة التي يعتمد في تدريسها بالدرجة الأولى على جمع الطلاب داخل الفصل الدراسي وإلقاء المحاضرة النظرية عليهم ومطالبتهم بكامل المادة في الاختبار دون أن يكون هناك تطبيق عملي لها .
أما الطالب ( س . أ ) فيكشف المعاناة مع انقطاع الماء في سكن الطلاب وفي مرافق الكلية الأخرى ويشير الى مفاجأة الطلاب بانقطاع الماء دون أن يكون هناك انذار مسبق من قبل إدارة الكلية وذلك حسب المعتاد في حالة وجود صيانة او إصلاحات لكن الأمر لم يكن سببا كافيا في إيقاف الدراسة في ذلك اليوم نظراً لعدم وجود ما يكفي من الماء حتى لغسيل وجوههم بعد النوم وأضاف طلاب التخصص الذين لديهم تطبيقات عملية في الورش انهم لم يجدوا ماء لغسل أيديهم من تلك الزيوت المستخدمة في تلك المكائن حيث انهم اتفقوا على انهم عاشوا معاناة كبيرة في تلك الفترة والذي من المفترض ان تقوم ادارة الكلية بايجاد الحلول السريعة ومن ابسطها توفير خزانات ماء متنقلة بشكل مؤقت من الجهات المختصة .

كما يكشف الطالب ( س . م ) اجبار ادارة الكلية الطلاب على شراء الكتب الدراسية من مكتبة الكلية رغم توافر بعضها لدى الطلاب والحصول عليها من طلاب سابقين أو القيام بتبادلها وبعضهم يكتفي بتصوير المهم من تلك الكتب بمساعدة زملائه الطلاب والذي يعتبرونه بالنسبة لهم تخفيفا من الأعباء المالية التي لا تتحملها تلك المكافأة الطلابية التي أصبحت لا توفر ابسط الاحتياجات الضرورية خاصة في وقت كهذا ارتفع فيه كل شيء ، مطالبين برفع مبلغ المكافأة الطلابية .

الدكتور مصلح العتيبي عميد الكلية رحب بكل طالب لديه معاناة أو اقتراح يصب في مصلحة الكلية وطلابها وقال : ان مشكلة المياه وانقطاعها أمر لا تتحمله إدارة الكلية ولا الهيئة الملكية بل ان الأمر تتحمله شركة مرافق التي قامت بقطع الماء دون انذار مسبق على جميع مرافق الكلية بما فيها مبنى الإدارة و الأكاديمية كما انه تمت مخاطبة الجهات المختصة لمعرفة الأسباب .

وفيما يتعلق بمشاكل الطلاب مع الملاعب الرياضية وعدم توافرها خلال الفترة الماضية قال : ان جميع الملاعب الرياضية خضعت للتجديد بالكامل والتي كلفت ملايين الريالات من اجل زيادة الطاقة الاستيعابية لها وكذلك توفير احدث الأجهزة والمعدات وهذا يتطلب بعض الوقت ومن ثم سوف تصبح الأمور افضل مما كانت عليه في السابق وفي هذا الوقت تعتبر جميع الملاعب الرياضية مكتملة وبذلك تم حل تلك المشكلة التي عانينا منها كإدارة الكلية قبل الطلاب كونها مسئولية كبيرة بالنسبة لنا وواجبا علينا إنجازه على اكمل وجه .

أما ما يتعلق بالمشاكل الأخرى فكانت إجابة مدير الكلية بأنها سوف تدرس جميعها بكل اهتمام وسوف تسارع إدارة الكلية في إيجاد الحلول المناسبة التي تتماشى مع أنظمة الكلية وسياسات الهيئة الملكية مؤكداً ان الجميع من طاقم إداري وأكاديمي موجودون لخدمة ذلك الطالب الذي يعد مستقبل هذا الوطن .



http://www.alyaum.com/issue/article....1&I=562804&G=2
رد مع اقتباس
قديم 2008- 2- 28   #2
فهد97
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 4680
تاريخ التسجيل: Thu Feb 2008
العمر: 36
المشاركات: 3
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 0
فهد97 will become famous soon enoughفهد97 will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
فهد97 غير متواجد حالياً
رد: انقطاع المياه والسرقة وغياب الخدمات هموم يومية لطلاب كلية الجبيل الصناعية

مشكور اخوي
والله مشكلة هالكلية ، احس بتجيني عقدة نفسية
  رد مع اقتباس
قديم 2008- 2- 28   #3
طلاب حاير
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 2351
تاريخ التسجيل: Tue Oct 2007
المشاركات: 57
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 67
طلاب حاير will become famous soon enoughطلاب حاير will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
طلاب حاير غير متواجد حالياً
رد: انقطاع المياه والسرقة وغياب الخدمات هموم يومية لطلاب كلية الجبيل الصناعية

هونها و تهووون

الحمد لله اني انا في السكن القديم ،، كل شيء موجوود
ما عدا المطعم الأجرب
  رد مع اقتباس
قديم 2008- 9- 20   #4
فصولي القحطاني
أكـاديـمـي
 
الصورة الرمزية فصولي القحطاني
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 11176
تاريخ التسجيل: Mon Sep 2008
المشاركات: 57
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 64
فصولي القحطاني will become famous soon enoughفصولي القحطاني will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
فصولي القحطاني غير متواجد حالياً
رد: انقطاع المياه والسرقة وغياب الخدمات هموم يومية لطلاب كلية الجبيل الصناعية

والله انا لسى اوريا


بس الصراحه خفت


احس اني داخل الفلوجه ولا القدس:hahaha_2008:

وييييييين وش السالفه اذا الوضع كذا لازم اجهز نفسي نفسيا قبل لا اجي:mh19:

تحياتي لكاتب الموضوع ولجميع الاعضاء

وشكرا
  رد مع اقتباس
قديم 2008- 9- 20   #5
night wolf
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 11524
تاريخ التسجيل: Sat Sep 2008
المشاركات: 66
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 64
night wolf will become famous soon enoughnight wolf will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
night wolf غير متواجد حالياً
رد: انقطاع المياه والسرقة وغياب الخدمات هموم يومية لطلاب كلية الجبيل الصناعية

والله كلام عسل من الطلاب

واتمنى ان تنتهي هذه المشاكل في اقرب وقت وخاصة مشكلة التلفزيون والانترنت ((والله نجلس في الغبار وفي البرد والحر تحت الشعار ولا احد يحس فينا )) واتمنى وضع ستارة او اي شيء في الغرفة والله ماهي حالة اذا جيت بذاكر الغى الروميت نايم واكنسل المذاكرة وفي النهاية تدني في الدرجات:bngo12: وبخصوص مطعم الكلية الفاشل بمعنى الكلمة والله واحنا داخلين ناخذ الوجبة كأنا عمالة بنغالية صافين سرى وأكلهم لو ياكله ميت رجع للحياة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ:c8:

والله يعين الطلاب على الحالة شقية بس نصبر وامرنا لله بعدنا احسن من غيرنا احنا طلاب الشرقية والله اللي رايحين فيها طلاب الغربية والأماكن البعية
  رد مع اقتباس
قديم 2008- 9- 20   #6
ابـوخليـل
أكـاديـمـي نــشـط
 
الصورة الرمزية ابـوخليـل
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 8845
تاريخ التسجيل: Mon Jul 2008
العمر: 58
المشاركات: 108
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 65
ابـوخليـل will become famous soon enoughابـوخليـل will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: JIC
الدراسة: انتظام
التخصص: mme
المستوى: المستوى الثامن
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
ابـوخليـل غير متواجد حالياً
رد: انقطاع المياه والسرقة وغياب الخدمات هموم يومية لطلاب كلية الجبيل الصناعية



ياسااااااتر كل ذا موجود في الكلية

هذي والله البلشة :011:
:o3:
  رد مع اقتباس
قديم 2008- 9- 21   #7
عايض القحطاني
أكـاديـمـي فـعّـال
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 10587
تاريخ التسجيل: Thu Aug 2008
المشاركات: 278
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 3325
مؤشر المستوى: 69
عايض القحطاني has a reputation beyond reputeعايض القحطاني has a reputation beyond reputeعايض القحطاني has a reputation beyond reputeعايض القحطاني has a reputation beyond reputeعايض القحطاني has a reputation beyond reputeعايض القحطاني has a reputation beyond reputeعايض القحطاني has a reputation beyond reputeعايض القحطاني has a reputation beyond reputeعايض القحطاني has a reputation beyond reputeعايض القحطاني has a reputation beyond reputeعايض القحطاني has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الجبيل الصناعية
الدراسة: انتساب
التخصص: هندسة التصنيع
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
عايض القحطاني غير متواجد حالياً
رد: انقطاع المياه والسرقة وغياب الخدمات هموم يومية لطلاب كلية الجبيل الصناعية

كلام جريد لا اكثر ولا اقل

الماء انقطع يوم واحد تقريبا

وبعدين اكيد بتطلع مشاكل اذا سالوا الطلاب لان الطالب يبي يفضفض ويدور مشاكل براسه علشان يقولها




كلام فاضي

كليتنا لو تلف السعودية ماتلقى مثل خدماتها
  رد مع اقتباس
قديم 2009- 1- 25   #8
بلا مجامله
أكـاديـمـي نــشـط
 
الصورة الرمزية بلا مجامله
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 19357
تاريخ التسجيل: Sun Jan 2009
العمر: 33
المشاركات: 128
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 329
مؤشر المستوى: 63
بلا مجامله will become famous soon enoughبلا مجامله will become famous soon enoughبلا مجامله will become famous soon enoughبلا مجامله will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية اداره اعمال
الدراسة: انتساب
التخصص: ادارة اعمال
المستوى: المستوى الثاني
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
بلا مجامله غير متواجد حالياً
رد: انقطاع المياه والسرقة وغياب الخدمات هموم يومية لطلاب كلية الجبيل الصناعية

حتى أحنا يابنات نعاني من الحفريات بس مو اللي با السكن اللي بنفس مبنى الجامعيه صراحه شي مو طبيعي صار لها أكثر من شهر ولا حياة لمن تنادي بس وش نقول اجرنا على الله والله يكون بعونكم ياطلاب وبعونا يا طالبات:098::no2::104::
  رد مع اقتباس
قديم 2009- 2- 6   #9
SHALASH
أكـاديـمـي
 
الصورة الرمزية SHALASH
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 20144
تاريخ التسجيل: Fri Feb 2009
العمر: 36
المشاركات: 32
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 0
SHALASH will become famous soon enoughSHALASH will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
SHALASH غير متواجد حالياً
رد: انقطاع المياه والسرقة وغياب الخدمات هموم يومية لطلاب كلية الجبيل الصناعية

كليتنا متميزة في كل شي الحمدلله
والكمال لله وحدهـ

..
في امور تحتاج لتحسين في الكلية وان شاء الله المسؤولين يقومون بعمل مايلزم قريبا:s12:
  رد مع اقتباس
قديم 2011- 2- 6   #10
wa07
أكـاديـمـي
 
الصورة الرمزية wa07
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 54276
تاريخ التسجيل: Tue Jul 2010
المشاركات: 6
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 50
مؤشر المستوى: 0
wa07 will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الجبيل الصناعية
الدراسة: انتظام
التخصص: سنة تحضيرية
المستوى: المستوى الأول
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
wa07 غير متواجد حالياً
رد: انقطاع المياه والسرقة وغياب الخدمات هموم يومية لطلاب كلية الجبيل الصناعية

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لطلاب, المياه, الجبيل, الخدمات, الصناعية, انقطاع, حوليت, هموم, والسرقة, وغياب, كلية

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعريف بطلاب كلية الجبيل الصناعية ★ NiGhT AnGeL ★ منتدى كلية الجبيل الصناعية 83 2011- 1- 22 01:47 AM
بدء التسجيل الالكتروني في كلية الجبيل الصناعية ★ NiGhT AnGeL ★ منتدى كلية الجبيل الصناعية 2 2008- 9- 6 10:02 PM
انقطاع المياه بسكن طلاب كلية الجبيل الصناعية ★ NiGhT AnGeL ★ منتدى كلية الجبيل الصناعية 0 2008- 1- 8 12:02 AM
فرص تدريبية لدى شركة الصناعات الكهربائية لخريجي كلية الجبيل الصناعية ★ NiGhT AnGeL ★ منتدى كلية الجبيل الصناعية 0 2008- 1- 7 12:42 AM


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 09:20 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه