ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > ساحة طلاب وطالبات الإنتظام > ملتقى طلاب الانتظام جامعة الإمام عبدالرحمن (الدمام) > ملتقى كليات العلوم والأداب - جامعة الإمام عبدالرحمن > منتدى كلية العلوم و الآداب بالخفجي
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

منتدى كلية العلوم و الآداب بالخفجي منتدى كلية العلوم و الآداب بالخفجي ; مساحة للتعاون و تبادل الخبرات بين طالبات كلية العلوم و الآداب بالخفجي و نقل آخر الأخبار و المستجدات .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2008- 4- 3
طاغور
:: أكــــاديـــمــي ::
بيانات الطالب:
الكلية: كلية آداب الدمام
الدراسة: انتساب
التخصص: عربي
المستوى: المستوى الأول
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 841
المشاركـات: 4
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 1841
تاريخ التسجيل: Tue Sep 2007
المشاركات: 678
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 76
طاغور will become famous soon enoughطاغور will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
طاغور غير متواجد حالياً
كلمتين ..

ثلاث اسماء من الخفجي ... وقعت عليهم بالمتابعه الطفيفه لهم .

اظن ان حواراً موسعاً يجب خوضه مع هذه الأسماء الثلاثه , هناك قواسم بينها , والقاسم الأهم هو "القياديه" , والنظره الواقعيه "النهضويه" الى المستقبل , وإن كانت "المصطلحات" تختلف من لغه الى اخرى ..

هناك "شيبان" نهضويين" من كل المثقفين بالساحه .. لكن لغتهم لا تسعفهم لـ "تنميق" الكلمات وزخرفتها كما يفعل "الوعّاظ الدينيين" و "كتاب الجرائد" ...

نهضوي .. من "فكر النهضه" ....

رجعي .. ممن يفكرون بالـ رجوع للوراء , ولن يكون التقدم والتطور في يوم ما متقاطعاً مع "الرجوع" بأي حال ... وهناك فرق بين الرجعيه والإيمان , قد يكون الإنسان مؤمن ونهضوي , وملحد ورجعي !
لكن للأسف بعض المتدينيين رجعيين ويصورون الدين على انه "رجعيه" ... ويشوهون سمعته بتصرفاتهم وسلوكياتهم "الرجعيه" بقمعهم للحريات ووأدهم للأفكار البناءه .

خاصة في مجتمع النساء , وللمعلوميه , التسلط الحاصل على الفتاة السعوديه خرافي ... ولا يصدقه عقل , ومن ينظر اليه من خارج الأوساط النسائيه يتأمله طويلاً ثم يصاب بالإحباط .

كل مايحصل في الأوساط النسائيه , يحصل مثله واضعافه في مجتمع الشباب , لكن دون ان يتسلط بعضهم على بعض ..
حرب المرأه , للمرأه امره مخيف ... لأنها في احسن احوالها , واعني التي تحارب نجاح المرأه , اغلب احوالها تكون "تابعه" فكرياً ..
فمن يخرج الفتوى .. رجل , ومن ينقلها رحل , ومن يفكر ويصنف ويألف رجل .. هناك امرأه غائبه عن كل هذا , وجل ما يحسه الرجل ويفتي به في قضايا المراه هي "احساسه" الشخصي لا المرأه نفسها ..
ومعروف ان "التابع" متطرف في اتباع منهج المتبوع اكثر من "المتبوع" نفسه ... لذا الأريحيه التي تجدها حتى مع الشباب المتدينيين والشيوخ , لا تجد مثلها عند المرأه تجاه المرأه عندما "تطبق" فتوى المتبوع .

فعندما قرروا ان المرأه كائن هلامي عاطفي زجاجي هش ... وسحبوا هذا الحقيقية التي قررتها عقولهم على الواقع كله فحرموها من كل شيء حولها بزعم انها كائن عاطفي لا يفقه ولا يفهم ويستطيع اي طفل بالغ ( 15 سنه ) ان يسلبها عقلها وفؤادها وقد تسقط صريعة الهوى والوجد لأجله ... فقرروا انها وإن بلغت الستين وحازت كل الشهادات العلميه ستبقى ( كائن عاطفي هش زجاجي ) .. عليها ان تحظى بمحرم ولو كان صبياً لم يبلغ العاشره ليحفظها من نفسها الشيطانيه , وليحميها ( هذا المحرم ) .. من الذئاب البشريه !

اعذر من افتى ومن يفتي , لأنه حكم عقله , في غياب كامل للمرأه .. وحتى المرأه اليوم مازالت متأثره , ومازلت اناقش فتاة وجها لوجه , لتقول لي ان المراه "فتنه" اذا قادت السياره !

ومازلت ارى رجالاً عادوا من الغرب وزوجاتهم يقدن السيارات هناك , ثم يشنعون على من يريد اخراج المرأه من بيتها وتصويرها ببطاقة الأحوال !
مجتمع يحمل تناقضات التاريخ كلها , عليه النهوض منها , ونفض غبارها عن كتفه , وهذه المهمه تقع على عاتق المرأه السعوديه الشابه لوحدها , وهي من عليها ان تنفض هذا الغبار وتقتص لحقوقها ..

اذكر داعيه سعوديه ( دكتوره جامعيه ) , خاضت معترك الحرب ( على العلمانيين!! ) الذين يطالبون بحقوق المراه(!!) .. وبعد مقالات عدة في الصحافه تحارب بها دعاة العلمانيه(!!) الذين يطالبون بقيادة السياره ! , وجدير بالذكر ان حتى تعليم المرأه قبل سنوات كان يعتبر من بعضهم ( دعوة للعلمانيه !!) , إذا بها تستيقظ من سباتها وتبصر مأساوية الواقع الذي ترزح بداخله , وتتحول الى واحده من اكبر النساء اللاتي يطالبن بحقوق المرأه التي قررها محمد صلى الله عليه وسلم من فوق سبع سماوات وانزلها الله وسواها بالرجل كتفاً لكتف تماماً , ثم جائت ازمنة الجهل والصحراء والتخلف لتسلبها منها وتشرّع سلبها منها .

هذه المرأه اليوم علمت ان المرأه السعوديه في غيبوبه رسم معالمها الرجل , تقول ان قيادة السياره طريق للفساد والعلمانيه , وعلمت ان الدين هو اداة الرجل الفاعله للحفاظ على نساءه في البيت مطيعات وصماتات تماماً , ولنا في المرأه ( المطيعه ) التي تنقل فتاوى الرجل بوجوب طاعة الرجل , وتبجيل الرجل , والحفاظ على الرجل , وضمان عدم فتنتة الرجل باللباس والشكل والحركه والهمسه واللمسه , والحفاظ على مشاعره ايضاً ... الى ان فقدت وافقدت جنسها ابسط الحقوق الإنسانيه "بطاقة هويه" .. واصبحت كائناً هامشياً ومواطناً بلا هويه , تماماً كما يفعل العبد المطيع حينما يوليه سيده على بقية العبيد .

هذه الداعيه علمت ما قد يصنعه شعور الزوج , وشعور الأخ والأب وهو يفتي ويجيب على اسأله الناس من حوله , حتى ان نفسه لا تبصر الحق , لأن صاحب الحق نفسه غائب ( المرأه ) ..

هذه الدكتوره الجامعيه , مازالت داعيه اسلاميه , بالرغم من الهجوم الشرس عليها من قبل البعض واتهامها بالعلمانيه والردة عن الإسلام لمطالبتها بـ قيادة السياره ! و بطاقة الهويه للمرأه .

كان الله في عوننا على بعض العقليات , هم اناس طيبون وصادقون , لكن ادمغتهم مغسوله , علينا التعامل معهم برأفه واخوة صادقه حتى يخرجون مما هم فيه , ولنا في الدكتوره السعوديه خير مثال , وفي النهايه اصطفت مع القائلين بحقوق المرأه لأنها ابصرت الخلل , ورأت الحقيقه .

حسنا الثلاث اسماء هي

سنو وايت , بيتزا بيتزا , وعنقاء اصيله .. كنت سأقترح اسمائهم في كرسي الإعتراف , لكن الرد طال ووجدتني اكتب رداً طويلاً فأفردته في موضوع مستقل .

شكراً لكم


طاغور

التعديل الأخير تم بواسطة طاغور ; 2008- 4- 4 الساعة 12:31 PM
رد مع اقتباس
قديم 2008- 4- 4   #2
Snow White
أكـاديـمـي فـعّـال
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 3205
تاريخ التسجيل: Thu Jan 2008
المشاركات: 328
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 71
Snow White will become famous soon enoughSnow White will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية التربيه
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
Snow White غير متواجد حالياً
رد: كلمتين ..

لن يكون التقدم والتطور في يوم ما متقاطعاً مع "الرجوع" بأي حال ... وهناك فرق بين الرجعيه والإيمان , قد يكون الإنسان مؤمن ونهضوي , وملحد ورجعي>>>>>عينات وجدتها من حولي
لكن للأسف بعض المتدينيين رجعيين ويصورون الدين على انه "رجعيه" ... ويشوهون سمعته بتصرفاتهم وسلوكياتهم "الرجعيه" بقمعهم للحريات ووأدهم للأفكار البناءه .

خاصة في مجتمع النساء , وللمعلوميه , التسلط الحاصل على الفتاة السعوديه خرافي ... ولا يصدقه عقل , ومن ينظر اليه من خارج الأوساط النسائيه يتأمله طويلاً ثم يصاب بالإحباط .<<<<التسلط لاخرافي ولا شي اصلا واضح وضوح الشمس ولكن مادامت بعض احلامهم وطموحهم لاتتعدى طرف انوفهم فلماذا نعترض بالنيابه عنهم ماداموا قانعيين بالوضع<<<<رح منك لله كأني جبت العيد بتأييد لك


مجتمع يحمل تناقضات التاريخ كلها <<<<انا اشهد

كلمات اعجبتني وابكتني كنت في يوم من الايام ثائرة على الوضع ولكني تعلمت الصمت وان ابقى متفرجه متابعه لما يدور من حولي من مهازل:s11:

نحن امة ادمنت الصراع والنزاع والتطاحن فيما بينها على اللاشي حتى تصدق فيها مقولة قالها المتنبي منذ اكثر من الف عام ، يا أمة ضحكت من جهلها الأمم ، واعتقد ان تلك الأمم لاتزال تضحك،وستظل تضحك لعقود مقبله مع كل حكمه تناقض العقل والواقع ينطق بها البعض

احترم فكرك يا أخ طاغـــور فأنت فارسُ في هذا الزمان ولكن............

من باب العلم بالشيء الرد رح يطوووووول لان الإختبارات ابتدأت دعواتك
  رد مع اقتباس
قديم 2008- 4- 4   #3
بيتزا بيتزا
أكـاديـمـي نــشـط
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 3199
تاريخ التسجيل: Thu Jan 2008
العمر: 44
المشاركات: 174
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 69
بيتزا بيتزا will become famous soon enoughبيتزا بيتزا will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
بيتزا بيتزا غير متواجد حالياً
رد: كلمتين ..

بسم الله :praying:
احب ابدأ بتهنئة الكلية بتجديد عقد العميدة فلة سنة بعد، وبإذن الله سنة كبيسة من بدايتها مبينة :bngo12:
اما الرد:
طاغور باشا، شكلك بتودينا في داهية لها باب دخول بدون خروج :s12:احنا في زمن لا يتضح فية الفرض والواجب من وجهة النظر والرأي، لا ادعي اني مثقفة ولا ان لي خلفية جيدة سواء دينية او ثقافية ،لكن لي خلفية ممتازة في شخصيات البشر ونفسياتهم وعقلياتهم، لم ادخل في المعمعة التي حصلت لاني فضلت ان اشتري دماغي:D واريح بالي من نقاش عارفة من البداية ان نهايته خلاف وحركات مالها داعي، هل فكري نهضوي؟ يمكن اية ويمكن لا؟اتمنى نكون احسن ناس وارقى ناس دون ان نصبح مجتمع منحل ومنحط اخلاقيا او دينيا، تابعت مرة في برنامج تركي الدخيل ناشطة كويتيةيقال انها علمانية،(كانت تعارض الغاء التعليم المختلط والغاء حفلات راس السنة وغيرها،واعترضت على لجوء الناس للفتاوى في ادق تفاصيل الحياة وضربت مثال اخجلني ان فية مسلم يسألة: (يا شيخ هل يجوز برمضان ابلع ريقي؟!!!!!!!!! )
رد تركي وقال ليه معترضة فردت انو وين دور العقل والاسلام دين العقل والمنطق، كيف الانسان يهمش نفسة وراية
مع ان الخالق جعلة الخليفة في الارض ليعمرها؟!!!! وانا ارفض الغاء خيار التعليم المختلط والحفلات ،واقول مثل ما ما يجوز اجبر الناس على الاختلاط برضو ما يجوز اجبرهم على الانفصال،...)مع
اني اخالفها في اكثر ما قالت الا انه يجب الاخذ بعين الاعتبار وجود ناس غير مسلمين في الكويت او مسلمين تختلف مذاهبهم في البت في بعض الامور، كيف اجبرهم على رؤية واحدة،:mh19:
لا غنى لنا عن اهل العلم في كل مجالاته: الدين ،اللغه،وغيرها ، ولكن ماكان اساسه بشر فهو عرضه للتغير والتطور والتحديث، انعم الله علينا بالقران والسنة لرسم خطوط عريضه وواضحة للدين، وابيح القياس والاجماع للبت فيما استحدث من امور، ولنتذكر دائما ان الاسلام صالح لكل زمان ومكان لكن بالهدوء والراحة والاقناع،
الزبدة:
بص يا بيه ، انا وربنا ست غلبانة ومعييش حق اللقمة،انا بس عاوزة اشتغل واوكل العيال ومش عارفة معنى الهباب اللي بتقولة ده، نهضوي اية ونيلة ايه؟!:s12: يا ابني روح اجري العب بعيد اجري
احب اوضح للسادة المشاهدين اني ما اعرف سنو ابدا، وطاغور شي اسمع عنه ما اشوفة:c8:
اشكر اهتمامك، واستغرب متابعتك مع انك عمرك ما رديت على مواضيعي يا بكــــــــــــــــــاش:003:

التعديل الأخير تم بواسطة بيتزا بيتزا ; 2008- 4- 4 الساعة 04:59 PM
  رد مع اقتباس
قديم 2008- 4- 4   #4
عنقاء أصيلة

مشرفة سابقة

الملف الشخصي:
رقم العضوية : 1858
تاريخ التسجيل: Thu Sep 2007
المشاركات: 1,171
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 80
عنقاء أصيلة will become famous soon enoughعنقاء أصيلة will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
عنقاء أصيلة غير متواجد حالياً
رد: كلمتين ..

الى طاغور ,,, بعد التحية ...



نمقت ردي بكل الزخارف اللغوية البالية التي اعتدت قرائتها في تلك الكتب التي تفوقني جمالاً ,, ليتنهي بي الأمر بإرسال الرد وعدم ظهوره .. فقد تكبدت به طاقة فكرية (بأس )بها ..

اعتذر عن ذلك مقهورةً .. .. ولتعذرني على ردي المتواضع الذي اامل ان لا يحذف ايضاً من قبل السيرفر وكأنما لم يعجبه كلامي .. :D
فاليكن ردي مختصراً لضيق وقت مذاكرتي لإختبار غد ,,,
واسفه على ذلك ...

ولكــن ,, لم استطيع منع نفسي عن الرد ...
اخي طاغور .. اتسائل .. واعترف ..
اتسائل .. عن وضعك لمثل هذا الموضوع وفهمك الموقف بحذافيرة .. ولو انك لم ترى ما نراه في وسطنا النسائي ..
نسائنا ..:D فلدات اكباد امهاتهن .. شكلو بعوامل التعرية من المحيط المحيط بهن .. ليصل الأمر بهن إلى هذا الحال .. هنا في وسطنا ..

واعيات .. مثقفات .. متزنات .. يلبسن ما يملية عليهن مجتمعهن من زخرفً زائف .. رائعات متفانيات .. ولكن ..مذهلات في كل شي .. هن بنات مجتمعي ...
لا ارى للدين دخلاً في ذلك .. فالعقول الاذهان والافكار ..هي لها النصيب الأكبر .. فاليتعالى الدين عن ما لا يعقل .. فهل يعقل .. ان تُطلق المرأه ولديها ما شاء الله من الأبناء .. وذلك لأن .. زوجها تم اكتشاف مؤخراً عدم كفائته قبيلياً .. فاولله لا يرضاها ديننا .. ولكن ترضاها اذهان المتخلفون ومن طغت عليهم الهمجيه ..

فاليتعالى الدين عن كل نقص .. فلو فهمنا الدين اليسر حق فهمه .. لما وصلنا لما نحن علية ..
لا ندعو للتحرر والانحلال .. ولكن ندعو إلى تحكيم العقل والاخلاق والضمائر التي عدمت بإنعدام إتفاق العرب على ان يتفقو .. :003: مضحكون هم نحن .. ُ

طاغور ..
لا يسعني وقتي غير بأن اكتب باقل من جزيئ مما يجول في خاطري .. فأنت رجل ..
في زمن عدمت فيه الرجوله ...

فأنا أعشق تناقضاتي وقبلها .. تناقضات حبيبتا قلبي (سنو وبيتزا) ..

وتباً لنفسي الدنيئة .. إن تعالت في يومٍ ما ... وتحية معطرة لمنبع الطهر (بيتزا وسنو) تلك النقيتان ...
أما عن إعترافـــي ....\\


فقد ..

أصــــــــــــــــــــبت ..
طـــاغور .... تقف الحروف عاجزه عن شكرك ...

أشــكرك ...

إ

التعديل الأخير تم بواسطة عنقاء أصيلة ; 2008- 4- 4 الساعة 06:51 PM
  رد مع اقتباس
قديم 2008- 4- 6   #5
عـافكـ الخـاطـر
أكـاديـمـي فـعّـال
 
الصورة الرمزية عـافكـ الخـاطـر
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 3393
تاريخ التسجيل: Tue Jan 2008
المشاركات: 270
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 70
عـافكـ الخـاطـر will become famous soon enoughعـافكـ الخـاطـر will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كليه الاداب بالخفجي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
عـافكـ الخـاطـر غير متواجد حالياً
رد: كلمتين ..



<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<هلا بالصمت دام الصمت مايجرح مشاعرنا

<<مللت النقاااااااااااااااااشاااااااااااااات

التي ليست الا تنميق احرف <<والعبرة اصبحت بالاعمال لا بالاقوال

<طاااغور

سنووووووو

بيتزاااا

عنقااااااء


يخلتج احرفكم كثير ممايتماشى مع مستوى تفكيري المتواضع والقليل مما يعترض معه

ولكن لكم مني كل الشكر

<<مالبــــــــــــــــورو احمر
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
كلمتين

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لعنبو قصة غرام .. كل أبوها كلمتين ... دفا الروح ملتقى الفنون الأدبية 18 2007- 9- 7 12:20 PM


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 02:42 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه