ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > ساحة طلاب وطالبات الإنتظام > ملتقى الطلاب والطالبات المنتظمين جامعة الملك فيصل > ملتقى الكليات الصحية بالاحساء
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى الكليات الصحية بالاحساء ملتقى طلاب وطالبات الكليات الصحية التابعة لجامعة الملك فيصل بالأحساء

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2008- 8- 1
★ NiGhT AnGeL ★
من مؤسسي الملتق
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 3605
المشاركـات: 12
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 254
تاريخ التسجيل: Wed Jan 2007
المشاركات: 7,934
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 16067
مؤشر المستوى: 166
★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute★ NiGhT AnGeL ★ has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
★ NiGhT AnGeL ★ غير متواجد حالياً
رفع مرتبات الأطباء 70% والصيادلة 45% والأخصائيين والفنيين 20%

المجلس الاقتصادي الأعلى وافق على توحيد السلم الوظيفي الجديد
رفع مرتبات الأطباء 70% والصيادلة 45% والأخصائيين والفنيين 20%



سلم رواتب لائحة الوظائف الصحية الحالي

الرياض - محمد الحيدر:
أكدت مصادر صحية ل "الرياض" أمس عن موافقة المجلس الاقتصادي الأعلى على توحيد سلم الرواتب في المستشفيات الحكومية العامة والتخصصية في جميع القطاعات الصحية المتعددة في خطوة تعتبر الأخيرة قبيل أن تقره الحكومة في غضون أسابيع قليله مقبلة.

وسيعالج السلم الجديد أوضاع من تزيد رواتبهم الحالية على ما يستحقونه بموجب هذا السلم وذلك خلال ستة أشهر من تاريخ اعتماد هذه القواعد.

وقالت مصادر خاصة ان مجلس الاقتصادي الأعلى قد وافق بناء على ما توصلت إليه توصيات اللجنة المشكلة بدراسة توحيد سلم الرواتب في المستشفيات الحكومية والتخصصية ومراجعة اللائحة الصحية وسلم رواتب السعوديين الخاضعين لسلم رواتب أعضاء هيئة التدريس بالجامعات بما يتناسب مع منافسة السوق مع ممثلين من مجلس الخدمات الصحية.

وكشفت المصادر عن أن الموافقة شملت رفع مرتبات الأطباء 70% والصيادلة 45% والأخصائيين والفنيين والمساعدين الصحيين بنسبة 20%.

وقاد معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبد الله المانع خلال الأشهر القليلة الماضية جهودا كبيرة ممثلة بمجلس الخدمات الصحية الذي يترأسه معاليه لحسم التباين في الرواتب والمزايا المالية بين شاغلي الوظائف الصحية ومن تسرب الكفاءات في المجال الصحي إلى القطاع الخاص ومن التنافس بين المستشفيات الحكومية في استقطاب الكفاءات وتحديد البدلات والحوافز التي تمنح لاسيما للكفاءات ذات القدرة في التخصصات او ذات الخبرة المتميزة.

وشهد القطاع الصحي خلال العقود الماضية ظاهرة استقالة الأطباء والفنيين من المستشفيات الحكومية بسبب ما تقدمه شركات التشغيل والقطاع الخاص من إغراءات مالية الأمر الذي تسبب في تأثيرات جانبية على مستوى الخدمات الصحية والتعليم الصحي والأبحاث ومواعيد المرضى .

وأوصت اللجنة المشكلة التي ضمت في عضويتها ممثلين من وزارة الخدمة المدنية والمالية ومجلس الخدمات الصحية بان تقوم الجهات الصحية بتوفير السكن للأطباء البشريين وأطباء الأسنان من خلال تنفيذ مشاريع مباني السكن والى أن يتم التنفيذ تقوم الجهة بتوفير وحدات سكنية والتعاقد عليها بأسماء الأطباء وأطباء الأسنان وصرف الإيجار من البند المخصص للإيجار بحيث لا تتجاوز التكلفة السنوية للوحدة مبلغ 50ألف ريال.

وفيما يتعلق بشاغلي الوظائف الصحية من السعوديين المشمولين بسلم رواتب أعضاء هيئة التدريس في الجامعات فيصرف لهم مكافأة تكون بنسبة من الدرجة الأولى من مرتبة عضو هيئة التدريس وتحدد بالقدر الذي يعالج الفرق بينهم وبين نظرائهم المشمولين بلائحة الوظائف الصحية وتقوم الجامعات بتوفير السكن للأطباء البشريين وأطباء الأسنان شاغلي هذه الوظائف من خلال تنفيذ مشاريع مباني السكن والإسراع في ذلك، وإلى أن يتم تنفيذ مشاريع مباني الجهة بتوفير وحدات سكنية والتعاقد عليها بأسماء الأطباء البشريين وأطباء الأسنان وصرف الإيجار من اعتماد البند المخصص للإيجار بحيث لا يتجاوز التكلفة السنوية للوحدة مبلغ 50.000ريال.

وأقرت اللجنة تطبيق شاغلي الوظائف الصحية للسعوديين صرف البدلات التالية: بدل "ندرة" للتخصصات النادرة لا يزيد على 30% من راتب الدرجة الأولى من المستوى الذي يشغله الموظف وفق ضوابط، بدل "تميز" لذوي التميز المهني والسمعة والشهرة في مجال التخصص لا يزيد على 30% من راتب الدرجة الأولى من المستوى الذي يشغله الموظف وفق ضوابط، بدل "تدريب" لا يتجاوز مقداره 20.000ريال شهرياً كحد أقصى للاستشاريين القائمين بعملية التدريب وفق ضوابط يكون منها أن يكون التدريب للحصول على شهادة الزمالات والبرامج التدريبية والتعليمية المعتمدة في المجال الصحي وأن يتم تحديد الأشخاص المخولين بالتدريب من صاحب الصلاحية وأن لا يكون الممارس للتدريب معيناً على وظيفة مختصة بالتدريب.

ومن ضمن البدلات الجديدة بدل "إشراف" بمبلغ مقطوع يصرف شهرياً للمدير الطبي ولرؤساء الأقسام مع التفريق في تحديد مقادير البدل بين المستشفيات على اعتبار أن المهام الإشرافية في المستشفيات التخصصية والمرجعية ذات درجة أكبر من مثيلاتها في المستشفيات العامة من حيث حجم العمل وعدد العاملين ونوع الخدمات والمهام المقدمة ومستواها، ويكون صرف البدل وفق الترتيب التالي: في المستشفيات العامة والمختبرات المركزية ثلاثة آلاف ريال وفي المستشفيات التخصصية والمرجعية خمسة آلاف ريال.

ومن المنتظر أن تشكل في وزارة الخدمة المدنية لجنة مؤلفة من مندوبين من مجلس الخدمات الصحية ووزارة المالية ووزارة الخدمة المدنية والأمانة العامة لمجلس التعليم العالي لوضع معايير وضوابط صرف البدلات وتقوم هذه اللجنة بمراجعة هذه المعايير والضوابط دورياً كل 5سنوات على الأكثر.

وأجازت اللجنة تمييز بعض التخصصات الصحية بدرجات إضافية وفق ضوابط تضعها اللجنة وتصدر هذه الضوابط بقرار من وزير الخدمة المدنية.

ويضع مجلس الخدمات المدنية الصحية المعايير اللازمة لتصنيف المستشفيات الحكومية إلى مستشفيات عامة وتخصصية ومرجعية، بما في ذلك التي تدار وفق برامج التشغيل الذاتي.

تعامل ساعات العمل الزائدة عن المدة المحددة في لائحة الوظائف الصحية وفق مكافأة العمل خارج وقت الدوام الرسمي.

ويعامل الطبيب السعودي تحت التدريب المشمول بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم (1055/1) وتاريخ 1426/3/28ه من حيث الراتب والبدلات والعلاوات السنوية معاملة الطبيب المقيم، وعند التعيين على سلم رواتب لائحة الوظائف الصحية يحدد راتبه على أساس الراتب الشهري الذي كان يتقاضاه عن فترة التدريب المعتبرة المنتهية بنجاح، ويطبق هذا الترتيب على الحالات المماثلة في المستشفيات التي تدار وفق برامج التدريب.

تشكل لجنة من وزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية والجهة ذات العلاقة لوضع الترتيبات اللازمة لتثبيت شاغلي الوظائف الصحية المشمولين بسلم رواتب لائحة الوظائف الصحية القائمين على رأس العمل على سلم الرواتب الملحق وفق هذه القواعد وذلك خلال ستة أشهر من تاريخ اعتماد هذه القواعد.

تشكل لجنة من مجلس الخدمات الصحية تتكون من المجلس ووزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية والجهة ذات العلاقة لوضع الترتيبات اللازمة لتثبيت شاغلي الوظائف الصحية المشمولين ببرامج التشغيل الذاتي في المستشفيات الحكومية العامة والتخصصية القائمين على رأس العمل على سلم الرواتب ومعالجة أوضاع من تزيد رواتبهم الحالية على ما يستحقونه بموجب هذا السلم وذلك خلال ستة أشهر من تاريخ اعتماد هذه القواعد.


http://www.alriyadh.com/2008/08/01/article364220.html
رد مع اقتباس
قديم 2008- 8- 1   #2
اورجوان
أكـاديـمـي مـشـارك
 
الصورة الرمزية اورجوان
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 163
تاريخ التسجيل: Wed Nov 2006
العمر: 35
المشاركات: 2,518
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 3634
مؤشر المستوى: 99
اورجوان has a reputation beyond reputeاورجوان has a reputation beyond reputeاورجوان has a reputation beyond reputeاورجوان has a reputation beyond reputeاورجوان has a reputation beyond reputeاورجوان has a reputation beyond reputeاورجوان has a reputation beyond reputeاورجوان has a reputation beyond reputeاورجوان has a reputation beyond reputeاورجوان has a reputation beyond reputeاورجوان has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الطب بالاحساء
الدراسة: انتظام
التخصص: طب عام
المستوى: المستوى الخامس
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
اورجوان غير متواجد حالياً
رد: رفع مرتبات الأطباء 70% والصيادلة 45% والأخصائيين والفنيين 20%



الحمد لله

ان شاء الله تستمر الزيادات من هنا لين نتخرج

********

مشكورة على الخبر اختي

يعطيك العافية
  رد مع اقتباس
قديم 2008- 8- 1   #3
mooh1001
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 9039
تاريخ التسجيل: Fri Aug 2008
العمر: 33
المشاركات: 13
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 0
mooh1001 will become famous soon enoughmooh1001 will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
mooh1001 غير متواجد حالياً
رد: رفع مرتبات الأطباء 70% والصيادلة 45% والأخصائيين والفنيين 20%

صح اني ما افهم في السلم الوظيفي و الاشياء هذي:mh08:

لكن اهم شيء فهمته ان فيه زيادة في الرواتب

الحمد لله و الله يزيدها قولوا آميييييييييين:praying:
  رد مع اقتباس
قديم 2008- 8- 2   #4
توفي1990
أكـاديـمـي ذهـبـي
 
الصورة الرمزية توفي1990
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 7503
تاريخ التسجيل: Wed Jul 2008
المشاركات: 829
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 73
توفي1990 will become famous soon enoughتوفي1990 will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
توفي1990 غير متواجد حالياً
رد: رفع مرتبات الأطباء 70% والصيادلة 45% والأخصائيين والفنيين 20%

مبروووووك لكم عالزياده

وان شاء الله يزيد راتب الأطباء اكثر واكثر على بال ماتخرج

مشكوره اختي نايت انجل عالنقل الرائع :g8:

تحياتي

توفي1990

  رد مع اقتباس
قديم 2008- 8- 3   #5
البرنس
أكـاديـمـي ذهـبـي
 
الصورة الرمزية البرنس
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 2831
تاريخ التسجيل: Fri Nov 2007
المشاركات: 748
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 74
البرنس will become famous soon enoughالبرنس will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الطب
الدراسة: انتظام
التخصص: طب
المستوى: المستوى الثالث
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
البرنس غير متواجد حالياً
رد: رفع مرتبات الأطباء 70% والصيادلة 45% والأخصائيين والفنيين 20%




  رد مع اقتباس
قديم 2008- 8- 3   #6
noni

مشرفة منتدى كلية التمريض سابقاً

الملف الشخصي:
رقم العضوية : 9074
تاريخ التسجيل: Fri Aug 2008
المشاركات: 292
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 66
noni will become famous soon enoughnoni will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كليه التمريض
الدراسة: انتظام
التخصص: -
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
noni غير متواجد حالياً
رد: رفع مرتبات الأطباء 70% والصيادلة 45% والأخصائيين والفنيين 20%

الخبر حلووو...سمعته بالاخبار...بس قالوو قــــــــــــريبـــــــــــاا..

تقبلي مروري..
  رد مع اقتباس
قديم 2008- 8- 3   #7
I can't do that
أكـاديـمـي
 
الصورة الرمزية I can't do that
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 5802
تاريخ التسجيل: Sat May 2008
المشاركات: 30
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 0
I can't do that will become famous soon enoughI can't do that will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: الطب
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
I can't do that غير متواجد حالياً
رد: رفع مرتبات الأطباء 70% والصيادلة 45% والأخصائيين والفنيين 20%

الحممممممممممممممممممممممممممممد لله
الحين تخلي المجتمع يعرف قيمة الطبيب الحقيقية وتدفع الأطباء لعمل المستحيلات عشان يرتقوا بالسلم الوظيفي

أنا اليوم بروح لأرامكو اعطيهم شهادتي لكن بعد الخبر هذا راح أقول مرحبا طب الفيصل

باي باي أرامكو

يحيا الطب يحيا الطب يحيا الطب


I can't do that
  رد مع اقتباس
قديم 2008- 8- 3   #8
TOWMY
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 9082
تاريخ التسجيل: Sat Aug 2008
العمر: 33
المشاركات: 34
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 0
TOWMY will become famous soon enoughTOWMY will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
TOWMY غير متواجد حالياً
رد: رفع مرتبات الأطباء 70% والصيادلة 45% والأخصائيين والفنيين 20%

يسلموووووووووووووووووووو




تقبل مروري
  رد مع اقتباس
قديم 2008- 8- 3   #9
البرنس
أكـاديـمـي ذهـبـي
 
الصورة الرمزية البرنس
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 2831
تاريخ التسجيل: Fri Nov 2007
المشاركات: 748
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 74
البرنس will become famous soon enoughالبرنس will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الطب
الدراسة: انتظام
التخصص: طب
المستوى: المستوى الثالث
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
البرنس غير متواجد حالياً
رد: رفع مرتبات الأطباء 70% والصيادلة 45% والأخصائيين والفنيين 20%

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة I can't do that مشاهدة المشاركة
الحممممممممممممممممممممممممممممد لله
الحين تخلي المجتمع يعرف قيمة الطبيب الحقيقية وتدفع الأطباء لعمل المستحيلات عشان يرتقوا بالسلم الوظيفي

أنا اليوم بروح لأرامكو اعطيهم شهادتي لكن بعد الخبر هذا راح أقول مرحبا طب الفيصل

باي باي أرامكو

يحيا الطب يحيا الطب يحيا الطب


I can't do that
لا تفكر انك تدرس طب علشان الجانب المادي

وقت الوظيفه سوف تعض على اصابع الندم

فلذلك فكر بالمهنه قبل الراتب
  رد مع اقتباس
قديم 2008- 8- 3   #10
I can't do that
أكـاديـمـي
 
الصورة الرمزية I can't do that
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 5802
تاريخ التسجيل: Sat May 2008
المشاركات: 30
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 0
I can't do that will become famous soon enoughI can't do that will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: الطب
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
I can't do that غير متواجد حالياً
رد: رفع مرتبات الأطباء 70% والصيادلة 45% والأخصائيين والفنيين 20%

أنا بالعكس لكن مثل هالخبر يحفزك عشان تدخل الطب

انا داخل الطب عن رغبة فيني اكيد والمهنة معروفة إنها تعب ومشقة بس فيها متعة عجيبة ( هذا رايي طبعا )

لكن مثل ماقلت الخبر يحفزك إنك تدخل الطب من جد

شوكرن لرأيك

I can't do that
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
20%, 45%, 70%, مرتبات, الأطباء, رفع, والأخصائيين, والصيادلة, والفنيين

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 08:27 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه