ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: ساحة الطلاب والطالبات الغير أكاديمية :. > .: الـسـاحـة الـعـامـة :. > مدونات الأعضاء
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

مدونات الأعضاء قسم خاص يستطيع العضو انشاء مدونة خاصة به يكتب فيها مايشاء حسب قوانين الملتقى.

قديم 2011- 11- 17   #241
❥┍ἯᾇḸᾆ
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الصورة الرمزية ❥┍ἯᾇḸᾆ
الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 4593
مؤشر المستوى: 74
❥┍ἯᾇḸᾆ has a reputation beyond repute❥┍ἯᾇḸᾆ has a reputation beyond repute❥┍ἯᾇḸᾆ has a reputation beyond repute❥┍ἯᾇḸᾆ has a reputation beyond repute❥┍ἯᾇḸᾆ has a reputation beyond repute❥┍ἯᾇḸᾆ has a reputation beyond repute❥┍ἯᾇḸᾆ has a reputation beyond repute❥┍ἯᾇḸᾆ has a reputation beyond repute❥┍ἯᾇḸᾆ has a reputation beyond repute❥┍ἯᾇḸᾆ has a reputation beyond repute❥┍ἯᾇḸᾆ has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: ❀ṰṜɃɏḩ❀
الدراسة: انتساب
التخصص: ❀ تربية خاصة {إعاقة عقلية} ❀
المستوى: المستوى الخامس
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
❥┍ἯᾇḸᾆ غير متواجد حالياً
Angry يتبعَ

[ الحلقة السادسة ]

احتار باسل كثيراُ من ذلك الإتصال الذي ورد إلى جواله ,, فلم يعلم هل هو يصدق ما سمعه ,, أم يكذب ذلك الكلام ويتناسى الذي سمعه ,, بين هذه وتلك ,, قرر باسل أخيراُ أن يتدارك الوقت للتأكد من صحة الذي سمعه .
قام باسل بالاتصال بشقيقة الأكبر باسم لكي يرافقه إلى البحرين ,, لأنه لا يستطيع الذهاب بسيارته الخاصة ,, لأنها ليست ب أسمه وإنما باسم شقيقة باسم .

تواجد باسل بعد ذلك الاتصال بنصف ساعة تقريباُ أمام باب الاستراحة التي يقصدها شقيقة باسم بشكل يومي ,, أتصل بشقيقه باسم وطلب منه الخروج على عجل لأنه يخبئ أمر ما ويريد من باسم مساعدته في التأكد من ذلك الأمر .

ما هي إلا أقل من دقيقه حتى تواجد باسم في سيارة باسل والرعب والخوف تتضح على محياه ,, ودار بينهم هذا الحديث :
باسم : وش فيك يا باسل خوفتني ؟؟ عسى ما شر ,, أبوي فيه شيء ؟؟
باسل : لا يابن الحلال لا تخاف ولا شيء ,, أبوي بخير وأخواننا كلهم بخير ,, الموضوع ماله علاقة في أهلنا ,, الموضوع له علاقة بولد عمنا فهد ؟؟
باسم : فهد !!! ليه وش فيه فهد ووش صاير عليه ؟؟
باسل: والله مدري وش أقولك يا باسم ,, بس اللي جرى أن جاني أتصال من رقم من البحرين ويقول صاحب الاتصال أنه فاعل خير ,, عشان كذا حب ينبهنا أن ولد عمنا سكران في البحرين الحين ومعاه صديقه الشاذ راشد .
باسم : وش تقول أنت !!!!! من جدك تتكلم ؟؟ يا باسل لا تمزح معاي في هذي الأمور ,, علمني صدق هالكلام ؟؟
باسل : للأسف ياخوي أنا أتكلم معك جد ,, وأقول يا رب أن الكلام كله كذب ,, ويا رب أنه من شخص بينه وبين فهد عداوة وحب يتبلى فهد ويخرب عليه زواجه من أختنا .
باسم : طيب دقيقه خلني أدق على فهد وأشوف وينه .
باسل : لا تتعب نفسك يا أخوي ,, دقيت عليه كم مره وجواله مغلق وخارج الخدمة ,, حتى جوال صديقه الشاذ راشد مغلق .
باسم : من راشد هذا ؟؟ قصدك راشد ولد عبدالعزيز اللي كان يمشي معاكم في الثانويه ؟؟
باسل (بخجل) : أيوه هو ولد عبدالعزيز ما غيره .
باسم : يا ربي صبرك ,, طيب ليه ما علمتني أن راشد صار شاذ وأن ولد عمك ما قطع علاقته فيه ؟؟
باسل : يا خوي إهداء ,, ترى النرفزه ما راح تجيب نتيجة ,, بعدين أنت تبيني أعلمك وش أقولك ؟؟ تتوقع أني راح أقولك مثلاُ أبشرك يا باسم راشد قلب جنسه وصار جنس ثالث ويتشبه بالنسوان .
باسم : أيوه علمني ,, على الأقل لو شفته ما أسلم عليه وأحتقره ,, مو مثل ذاك اليوم لما جاء لمحلي مع أهله ورحبت فيه ,, ولا بعد خليت زهير الاسلام يسوي لهم تخفيض 50% على الاغراض اللي أشتروها من المحل,, أحسبه أنه رجال مثل أبوه وأخوانه ,, ولو أني استغربت ميوعته وطريقة مشيه وملابسه الضيقه ذاك اليوم .
باسل : الشكوى لله يا أخوي ,, حاولنا فيه أنا وفارس أنه يعقل ويترك عنه هالأمور ولكنه ما استجاب وكان يزعل ويروح يقول لفهد ,, ويجينا فهد معصب ويقول لا تكلم راشد ومالك علاقه فيه .
باسم : طيب يا باسل ,, أبي منك جواب صريح وواضح .
باسل : تفضل ياخوي أسئل .
باسم : فيه علاقة بين فهد وراشد من اللي بالي بالك ؟؟
باسل : أمممم ,, والله مدري وش أقولك يا خوي ,, أيوه للأسف كان بينهم علاقة .

لم يتمالك باسم أعصابه ,, ثم طلب من باسل إيقاف السيارة بجانب سياج جسر الملك فهد ,, وبعد توقف باسل قام باسم بصفعه على محياه ,, ثم قال وهو في قمة غضبه :
باسم : يا قليل الحياء ,, كيف تسمح وترضى أن أختك تتزوج مثل هالشخص القذر ,, حتى لو كان ولد عمنا ,, حنا ما نتشرف فيه ولا نعترف فيه ,, هذا شاذ وشخص قذر وفوق كذا عاطل ,, وأنت ضحكت على أختك وقلت لها أن فهد راح يتوظف بعد كم شهر ويدخل العسكرية والحين باقي على الزواج أقل من شهرين وللحين ما تعسكر ولا شيء ,, تبي تدمر مستقبل أختك أنت !! للدرجة هذي هانت عليك العشرة ؟؟ يا حسافة أنك أخوي والله ,, والله أن أخوي عبدالله أحسن منك ,, على الأقل وقف بوجه فهد وسفل فيه وطرده من بيتنا لما كان يبي يدخل على أختك قبل أربع شهور في ملحق بيتنا .

كانت الكلمات الأخيرة سبب في نسيان الغضب والحقد في قلب باسل على شقيقه باسم بسبب تلك ألصفعه ,, ولكن كانت المعلومة التي أخفاها الجميع عن باسل وهي قيام فهد بمحاولة النيل من جسد شقيقته أشواق كانت هذة المعلومة سبب لجعل باسل يتناسى أمر تلك الصفعه المؤلمة من يد شقيقة باسم .
قال باسل بدهشة : من جدك أنت ؟؟ الحقير فهد بغى يسوي كذا في أشواق قبل حفل زواجه بست شهور ؟؟

باسم : أيه وحنا ما قلنا لك عشان ما تنصدم في ولد عمك فهد وتزعل منه ,, للأسف طلعت عارف حاجات أعظم وساكت عنه ,, وش عارف بعد عن فهد وما علمتنا فيه يا أخونا المحترم ؟؟
باسل : يا باسم أنت ما عطيتني فرصة أكمل كلامي ,, ترى أنا رفضت زواج فهد من أختنا أشواق ,, لأني عارف أن فهد إنسان ما يصلح لأختنا ,, ولما جلست مع فهد وصارحته بالشيء هذا وعدني أنه راح يترك الأستراحه وأمور الفساد عنه ,, وقال لي أنه سجل في دورة عسكرية وراح يلتحق فيها بعد كم شهر ,, وراح ينتهي من الدورة العسكرية ويتوظف قبل الزواج ,, وفعلاُ فهد ترك الاستراحة اللي كان يروح لها ,, وعمي قال أن فهد سجل في دورة عسكرية ,, بس ما أدري ليه ما التحق في الدورة العسكرية حتى الآن .
باسم : طيب علمني ليه طلبت مني أروح معك للبحرين ؟؟ ليه ما رحت لحالك ؟؟
باسل : وش فيك يا باسم نسيت أن سيارتي مسجلة بأسمك ؟؟
باسم : أيوه صح ,, الحمدلله أني ما سجلتها في اسمك ولا سويت لك تفويض خارجي على السيارة ,, لأني لو سويت كذا كان الحين رحت أنت للبحرين لحالك ومحد درى عنك ,, وراح تتأكد من صحة الكلام ويمكن تستر على ولد عمك وما راح تعلمنا .
باسل : طيب يا باسم علمني وش راح نسوي لو طلع الكلام صحيح ؟؟
باسم : خلنا نتأكد الحين ,, وبعدين يحلها ربك .

بعد ما يقارب ساعه ونصف تقريباُ من اتصال فاعل الخير ,, كان باسل يتواجد مع شقيقه باسم في شارع المعارض في مملكة البحرين .

بعد البحث وسؤال المارة في الشوارع ,, استطاعوا الوصول أخيراُ لذلك الفندق .

كان ذلك الفندق يعج برائحة الخمور ,, ويعج كذلك بالعدد الكبير من بنات الهوى واللواتي تبسمن في محيا باسم وباسل ظناُ منهم بأنهم أتوا للبحث عن سهرات ماجنة مثل أغلب زوار ذلك الفندق .

أمام باب الغرفة رقم 209 في ذلك الفندق ,, كانت تتحرك في أفئدة الشقيقين باسل وباسم أمنيات مختلفة ,, فباسل كان يتمنى أن يجد فهد في حالة سكر مع صديقه راشد حتى يكون لديه عذر واضح لفسخ عقد الزواج بين فهد وأشواق ,, بينما كانت أمنيات باسل هي العكس تماماُ ,, وكان يدعو ربه سراُ بأن فهد وراشد ليسوا خلف هذا الباب مطلقاُ .

بعد قرع الجرس مرات عدة ,, سمعوا صوتاُ ناعماُ يقول بدلع (( أنا جاي أنا جاي شوي شوي على الجرس ,, ووووجع ))
كانت علامة الاستياء التي طبعت على محيا باسل أشارة بأن أمنياته لم تتحقق للأسف ,, لأن باسل كان يعلم بأذن ذلك الصوت هو صوت صديقه السابق (( راشد ))

فتح ذلك الباب وبعد فتحه بثواني كان باسم صاحب الوجه الغاضب المتجهم أمام راشد صاحب الوجه الخائف المرتبك ,, والذي زاد الأمر تعقيداُ هو وقوف راشد أمامهم عاري الجسد وبدون أية ملابس .

قام باسم بصفع راشد على محياه ,, وكانت هذه هي الصفعة الثانية لباسم في تلك الليلة .

بعد تلك الصفعة قام باسم بدفع راشد بقوة حتى يفسح المجال لنفسه للبحث عن فهد في تلك الغرفة ,, ولم يدم البحث طويلاُ ,, حيث أتى صوت فهد من داخل غرفة ذلك الفندق عندما قال بصوت عالي (( هاه يا رشا مين اللي عند الباب ))

(( اللي عند الباب ولد عمك ونسيبك يا نسيبنا المحترم ,, ياللي جالس تمارس الشذوذ مع صديقك الشاذ والمشكلة زواجك بعد أقل من شهرين )) ذلك ما قاله باسل عندما كان يقف أمام فهد العاري ,, والذي سحب الغطاء وغطاء نفسه بسرعة .
ثم أضاف باسم (( زين أننا شفناك بعيننا وش قاعد تسوي ,, أنا وأخوي باسل ,, عشان تكون حجتنا ودليلنا عند عمي بكره قويه وواضحة لما نطلب منك تطلق أختنا أشواق ,, يالله مع السلامة ,, ما نبي نخرب عليكم سهراتكم وشذوذكم يالوصخين )) ثم أنهى تلك الكلمات ببصقه تجاه فهد تدل على مدى غضبه وحنقه واشمئزازه من الذي رآه .

على طريق العودة الى المنطقة الشرقية كان باسم صامتاُ والدمع يطل من نافذة عينه ,, ويقود السيارة بسرعة جنونيه ,, وكأنه فار من مشهد تعذيب في مملكة البحرين .

قطع باسل الصمت المخيم في السيارة عندما سئل شقيقة باسم : ما قلت لي وش ناوي تسوي الحين يا باسم .
باسم : أسكت يا باسل تراها قافلة للأخير ,, وجالس ألعن الشيطان عشان ما أرميك من فوق هذا الجسر ,, لأنك سبب في تعاسة أختك ,, وسبب في المشاكل اللي راح تصير بيننا وبين عمي إذا رفض أن فهد يطلق أشواق ,, لأنك أنت الشخص اللي أقنع أشواق تتزوج السربوت فهد ,, لأنها وثقت فيك وتوقعتك أنك تتمنى لها الخير ,, ولأنك أكثر شخص يعرف فهد بالوجود ,, ولكن للأسف طلعت مثل البهيمه ,, لا عندك أحساس ولا ضمير .

سقطت الدموع بشكل صامت على محيا باسل ,, وسقطت بشكل أقل على محيا شقيقه الأكبر باسم .

بعد وصول الأشقاء لمنزلهم ,, أستطاع باسم من التغلب على همه وحزنه وخضع للنوم ,, بعكس شقيقة باسل الذي لم يستطع النوم بعد تلك الدراما التي حصلت في الساعات الأخيرة .

بعد استيقاظ باسم من النوم في ظهر اليوم التالي ,, ذهب إلى غرفة شقيقته أشواق ,, وخرج منها بعد ربع ساعة تقريباُ ,, وفي الربع ساعة تلك جعل شقيقته على علم ودراية بما يحدث في حياة فهد ,, خصوصاً ما حدث مساء الأمس في فندق بلو بوينت ,, وأصبح لديها الآن السبب الذي من أجله سوف تصلها ورقة طلاقها من فهد بعد أيام قليلة أن سارت الأمور كما يخطط لها باسم .

كانت مشاعر أشواق متناقضة بين الفرح والحزن والغضب ,, الفرح على فسخ عقد الزواج من ذلك الشخص السيئ ,, والحزن بسبب كذب شقيقها باسل عليها ,, وإقناعها بالزواج من فهد وهو يعلم حقيقة أمره ,, وكان الغضب مزروع في داخلها على شقيقها باسل لأنها أحست بأنه ينتقم منها بإقناعها بالارتباط من فهد ,, مع أنها تحب شقيقها وتتمنى له الخير ولا يوجد بينه وبينها أي خلاف وعداوة .

في عصر ذلك اليوم تواجد باسل في منزل عمه أبو فهد برفقة شقيقة الأكبر باسل والذي لم يستطع النوم حتى تلك اللحظة ,, ثم قام باسم بوضع عمه في الصورة التي رآها في مساء الأمس في الغرفة رقم 209 في فندق بلو بوينت ,, ومضيفاُ بأنه يود إنهاء إجراءات فسخ عقد الزواج بشكل سري وبدون أن يعلم والدهم المريض بالقلب حتى لا يحصل له مكروه ,, وسوف يخبرونه بشكل تدريجي وبعد اختلاق عذر مقنع لفسخ العقد .

لم يصدق عمهم ما سمعته أذنه ,, فقام بتكذيبهم أمامهم ,, ثم ذهب إلى غرفة أبنه فهد ,, وأيقظه من نومه ,, وطلب منه التواجد بسرعة في مجلس المنزل .

بعد عشر دقائق كان فهد يقف أمام أبناء عمه وكانت النظرات بينهم تدل على كمية الحقد في قلوبهم على بعض .

ثم أخبر عمهم أبنه فهد عن الكلام الذي سمعه من باسم ,, وسئل فهد عن صحة ذلك الكلام .

أنكر فهد جميع تلك الاتهامات ,, ثم حلف اليمين أكثر من مرة بأن أبناء عمهم غير صادقين فيما قالوا ,, وأضاف بأن باسم يكرهه ويريد فسخ عقد الزواج منذ فترة ,, لكي يسمح لفارس بالزواج من أشواق ,, لذلك قام قبل فترة بالاتصال به وأخباره بعدم إمكانيته من التحدث من زوجته أشواق بدون سبب مقنع .

دافع باسم عن نفسه ,, وقام بحلف اليمين كذلك على جميع صحة ما قال ,, وأن باسل الصديق المقرب لفهد شاهد كذلك على ما حدث .

قام عمهم حينها بسؤال باسل عن صحة الكلام الذي يقوله شقيقه باسم .

فا أجاب باسل بأن باسل صادق فيما قال ,, وبأن فهد على علاقة مع راشد الشاذ جنسياُ .

فكان رد فهد حينها هو عندما قام بإلصاق نفس التهمه على باسل ,, واتهمه بأن له علاقة في السابق مع راشد أثناء تواجده في الاستراحة ,, ثم طلب فهد من باسل بأن يحلف اليمين بأنه لم يكن يتناول معهم الخمر في الاستراحة ؟؟

ولأن باسل معروف بالصدق ,, لم ينكر موضوع تناوله للخمر والمسكرات في الماضي ,, ولكنه أنكر الاتهام الأول الموجه من فهد له عن علاقته الشاذة براشد .

فكان رد فهد بإن باسل كان يمارس الشذوذ مع راشد بعد تناوله للمسكرات ,, لذلك هو لم يكن يعلم بالذي كان يفعله مع راشد .

أتت صرخة عمهم لكي تنهي ذلك النقاش الذي كشف بعض الأوراق السوداء من حياة باسل وفهد أمام باسم وعمه .

ثم قال عمهم (( خلاص أنهوا الكلام اللي ما راح يجيب غير فضيحتكم وسواد اللي كنتوا تسوونه في ماضيكم ,, بالنسبة لموضوع الطلاق ما راح يتم إلا لما أكلم أشواق بنفسي وأتأكد منها إذا هي تبي فهد للحين والا لا ,, وفهد بكل الأحوال بني آدم وكل بني أدم خطاءون ,, أتصل يا باسم على أختك وخلني أكلمها وأشوف وش تقول ))

.:. يتبع .:.

مـلآِححظهَ : ’الـروآيية آسسمهآِ [ آلححبَ آلمززعجَ ]
وللمعلوميهَ آححدآثِهآ وآققعيةَ
آلكآتب [ القبطان زيدان ]
قديم 2011- 11- 17   #242
❥┍ἯᾇḸᾆ
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الصورة الرمزية ❥┍ἯᾇḸᾆ
الملف الشخصي:
❥┍ἯᾇḸᾆ has a reputation beyond repute❥┍ἯᾇḸᾆ has a reputation beyond repute❥┍ἯᾇḸᾆ has a reputation beyond repute❥┍ἯᾇḸᾆ has a reputation beyond repute❥┍ἯᾇḸᾆ has a reputation beyond repute❥┍ἯᾇḸᾆ has a reputation beyond repute❥┍ἯᾇḸᾆ has a reputation beyond repute❥┍ἯᾇḸᾆ has a reputation beyond repute❥┍ἯᾇḸᾆ has a reputation beyond repute❥┍ἯᾇḸᾆ has a reputation beyond repute❥┍ἯᾇḸᾆ has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
❥┍ἯᾇḸᾆ غير متواجد حالياً
Unhappy

[ الحلقة السابعة ]

أجرى باسم اتصاله بشقيقته أشواق ,, ثم أخبرها بأن عمها أبو فهد يريد التحدث معها ,, فرحبت بذلك ,, فتناول أبو فهد هاتف باسم المحمول وذهب يحدث أشواق في خارج ذلك المجلس .
في تلك الأثناء كانت هنالك حرب في النظرات تدور بين كل من فهد وباسل ,, وفهد وباسم ,, وفي أحايين كان باسم يوجه نظرات الأستحقار لشقيقه باسل بعد علمه بأنه كان يتعاطى المسكرات في الاستراحة مع فهد وراشد .
بعد عشر دقائق من مرور تلك الحرب النظرات الباردة ,, عاد أبو فهد إلى ذلك المجلس بوجه بائس ودار بينه وبين باسم وفهد هذا النقاش :
العم : للأسف أشواق رافضه فكرة أكمال الزواج ,, وقالت أنها ما تقدر تعطي فرصة لفهد بعد اللي عرفته عنه ,, والخطاء كله منك يا باسم ,, لأنك علمتها باللي صار بالتفاصيل ,, ولو أنك سترت على ولد عمك وجيت علمتني كان قدرت أتدارك الموقف وأتفاهم مع ولدي فهد وأخليه يعقل ويترك عنه هالأمور .

باسم : أعذرني يا عمي ,, بس هالأمور ما فيها مجاملة ولا فيها مراعاة للقرابة وغيره ,, هذا زواج وأنت تعرف وش معنى لما يرتبط شخص غير مؤهل وغير ناضج عقلياُ بفتاة تختلف عنه بكل شيء ,, راح يكون بينهم تصادم وراح تفاجئ الزوجة و راح تلوم أشقائها لأنهم سكتوا عن قول الحقيقه ,, وما علموها بكل التفاصيل .

العم : لو سمحت يا باسم ما أسمح لك تغلط على ولدي فهد وتقول أنه غير مؤهل وكأنك تقصد أنه غير متربي ,, على العموم كلامك مردود عليك ,, وولدي فهد يبقى شاب وطايش وكان أملنا أنه يعقل بعد الزواج ,, ولكن مصيبة إذا حتى قرايبه وعيال عمه ما يقدرون يصبرون على ولد عمهم ويساعدونه في أنه يصبح شخص صالح .

فهد : ولا تنسى يا بوي أنهم طردوني من بيتهم ,, حتى ولد عمي البزر عبدالله غلط علي في بيتهم وقالي لا عاد أشوفك هنا ,, كل هذا وأنا ما سويت إلا كل خير ,, رايح أعطي أختهم هديه وما كان فيه أحد في بيتهم ,, واتهموني أني تحرشت فيها وبغيت أغتصبها مع أني حتى لو سويت الشيء هذا ما لهم حق يكلموني لأنها زوجتي .

باسل : طيب يا فهد أبيك تعلمني هل لو سلمت أشواق نفسها لك راح تبقى بنظرك مثل ماهي ؟؟ وهل تضمن أنك ما راح تتعمق في علاقتك معاها وما راح تحمل منك ؟؟

فهد : الحمدلله أنا رجال وأعرف أتصرف ,, وما يسوى علي أني كنت طيب معاها وحنون وحبيت أعطيها مشاعر وحنان اللي مالقته عندكم وراحت تدوره عند الغريب .

باسم : لا يا قليل الأدب ؟؟ وش قصدك راحت تدور حنان ومشاعر عند الغريب ؟؟ تتهم أختي بقلة الحياء يا السربوت .

فهد : والله ما اتهمتها كذب ,, هي قالت لي أنها كانت على علاقة مع شخص قبل ما أخطبها .

لم يستطع باسم تمالك نفسه ,, ونهض من مكانه قاصداُ التوجه إلى فهد والقيام بضربه ,, ولكن كانت ردة فعل باسل سريعة عندما قام بالإمساك بشقيقه الأكبر ومنعه من الوصول إلى فهد ,, حتى لا ينشب بينهم شجار أمام عمهم .

بعدها تدخل عمهم ووضع حداُ لذلك الأمر عندما قال (( ما هقيتها منك يا باسم تبي تضرب ولدي قدامي ,, وتغلط عليه بعد وأنا موجود ,, كل هذا عشانه قال لنا اللي عرفه من أختك عن ماضيها ؟؟ والله أنا كنت عارف أن أخوي محمد لما كان يروح دورات خارج المملكة ويخليكم تتربون على يد حرمه أن أموركم ما راح تصلح ولا تكون سليمة ,, على العموم مالكم عندنا نصيب وأنتم ما يشرفكم تناسبون ناس مثلنا ,, وأختك رافضة أن زواجها بفهد يتم ,, مع انه يبي يستر عليها ,, ولكن هي حرة في اختياراتها ,, خلاص بعد بكره يوم السبت راح توصلكم ورقة طلاق بنتكم ,, وعطوا أبوكم عذر مقنع لفسخ عقد الزواج بدون ما تتهمون ولدي فهد أنه السبب ,, وألا ترى راح أقول لأبوكم الحقيقة كاملة ))

كان رد باسم : شكراُ يا عمي على كلامك الجميل بحقنا وبحق أبونا وبحق أمنا الله يرحمها ,, وما أصدق أنك مقتنع بكلام ولدك اللي كله كذب ,, الله يسامحك يا عمي بس ,, الحمد لله أن الزواج ما تم ,, يالله مع السلامة .
فهد : وين مع السلامة ,, قبل ما أطلق أختكم أبيها ترجع لي قيمة الهدايا اللي اشتريتها لها في الشهور اللي راحت .
باسم : ههههه ,, أستغفر الله العظيم بس ,, من جد شر البلية ما يضحك ,, طيب يا فهد علمني كم قيمتها كلها وراح أعطيك مبلغها الحين .
فهد : قيمتها أكثر من عشر الالاف ريال .
باسم : أووووف عشر الالاف ؟؟ ليه وش جبت لها ؟؟
فهد : جبت لها خاتم قيمته ثمان الالاف ريال ,, غير الجوال وغير الاب توب ومصاريف وجبات الطعام اللي كانت توصلها حتى باب بيتكم .
باسم ,, والله ما أدري عن صحة كلامك يا فهد ,, ولكن لأني ما أحب الإزعاج وكثر الحكي أنا راح أكتب لك شيك الحين بعشر الالاف ريال وفكنا من شرك .

ثم قام باسم بكتابة شيك لفهد بمبلغ عشرة الالاف ريال .
وبعد تسليمه لذلك الشيك غادر ذلك المجلس بعد توديعه لعمه الذي كان متجهم وعابس المحيا ولم يقم حتى بالرد عليه .

في ذلك المساء أنعزل كلاُ من الأخوة الثلاثة في غرفهم ,, فباسل كان يريد من ذلك الانعزال التفكير بشكل عميق ليختار العذر المقنع الذي سوف يخبر به والده في يوم الغد ,, أي قبل وصول ورقة الطلاق لمنزلهم بيوم .

بينما أرادت أشواق من ذلك الانعزال تخفيف غضبها على باسل ,, وكذلك لأنها لم تكن تريد أن تلتقي فيه حتى لا يحدث ما لا يحمد عقباه منها ,, لأنها تعتقد بأن باسل هو السبب في كل الذي حدث .

وفي الأخير أراد باسل الانعزال حتى لا يلتقي بشقيقته أشواق والتي هو أكثر العارفين بمدى غضبها وحنقها عليه ,, وكذلك أراد من ذلك الانعزال عدم التناقش مع شقيقته أشواق عن صحة ما قاله فهد بأنها كانت على علاقة سابقه مع شخص غريب .

في اليوم التالي ,, بعد صلاة الجمعة ,, وبعد تناول وجبة الغداء تحديداُ دار هذا النقاش بين باسم ووالده :
باسم : يا بوي بقولك عن شيء صار وأتمنى أنك تحاول تهدا وما تنفعل .

الوالد : عسى ما شر يا باسم ,, وش صاير ؟؟

باسم : أمس كنا في بيت عمي ,, واتفقنا معاهم على فسخ عقد الزواج بين فهد وأشواق ,, لأن أشواق ما تبي تتزوج الحين وتفكر تكمل دراسة الماستر ,, وتخاف أن فهد يمنعها من إكمال الدراسة .

الوالد : الحمدلله على كل حال ,, طيب وش كانت ردة فعل عمك وولده فهد ؟؟

باسم : عمي تفهم الموضوع وكان متفاهم معانا واقنع فهد أنه يطلق ويفسخ عقد الزواج ,, والحمدلله فهد أقتنع وتمت كل الأمور على خير ,, وأعذرني يا بوي لأني سويت الشيء هذا بدون ما آخذ رأيك في الموضوع .

الوالد : لا يا ولدي بالعكس أنا مبسوط لأني رافض فكرة زواج فهد من أشواق من الأساس,, ولكن لما شفت أختك موافقة قررت إني ما أتدخل في قرارها ,, رغم أني ما قدرت أهضم ولد عمكم فهد .

باسم بعد تقبيله لرأس والده : الله يطول بعمرك يا بوي والله يخليك ذخر وسند لنا .

الوالد : ويخليك يا باسم وعقبال ما أشوفك عريس وأشوف عيالك ماليين البيت .

باسم : بأذن الله قريب يا بوي ,, الحين بقول لأختي تدور لي بنت تناسبني وراح أخطبها ,, ولا يصير خاطرك إلا طيب .

دار نقاش آخر في غرفة باسم وشقيقته أشواق :
باسم : خلاص يا أشواق أنا قلت لأبوي عن اللي صار أمس ,, وترى أبوي ما يدري عن السبب الحقيقي عشان فسخ زواجك من فهد ,, وأنا قلت له أنك تفكرين تكملين دراسة الماجستير ,, عشان كذا قررنا نفسخ عقد الزواج ,, والحمدلله أبوي رجال متفهم وكان فاهم الوضع وما أبدى انزعاجه من اللي صار .

أشواق : الله يطول بعمرك ياخوي ويخليك سند لنا .

باسم : عندي سؤال في بالي من أمس يا أشواق ,, وأبيك تجاوبيني بصراحة .

أشواق : تفضل ياخوي ,, وهل عمرك شفتني أكذب أو أخفي شيء عنك ,, أنت تعرفني زين .

باسم : صحيح أن فهد جاب لك هدايا مثل خاتم وجوال ولاب توب وكان يجيب لك وجبات من المطاعم بشكل يومي ؟؟

أشواق : جاب لي خاتم في اليوم اللي شافنا عبدالله في الملحق ,, وغير كذا يخسى ويعقب ما جاب لي ولا شيء أبد .

باسم : طيب كم قيمة الخاتم ؟؟

أشواق : الخاتم فضة وأتوقع سعره ما يتعدى الف ريال ,, ليه تسأل يأخوي ؟؟

باسم (بغضب) : الله لايهنيه بالفلوس اللي أخذها مني .

أشواق : أي فلوس ؟؟

باسم : هو رفض يفسخ عقد الزواج إلا بعد ما أرجع له قيمة الهدايا اللي جابها لك واللي كلفته أكثر من عشر الآلاف ريال ,, وقال إن الخاتم لحاله قيمته ثمانية الآلاف ريال ,, وأنا كتبت له شيك بالمبلغ هذا عشان نخلص الموضوع بسرعة .

أشواق : كذاب والله كذاب ,, هذا الخاتم شوفه في الدرج هناك والله ما يسوى ربع المبلغ ,, لكن الحمدلله أني أفتكيت منه ولا تزوجته .

باسم : يالله الحمدلله على كل حال ,, وأنا أصلاً لما كتبت الشيك كتبته بنية الصدقة لأني عارف أنه كذاب وألا أصلاُ من وين يجيب عشر الآلاف ريال وهو عاطل وما عنده إلا مصروفه اللي يأخذه من أبوه ,, على العموم أنتي أنسي اللي صار ولا يهمك شيء ,, وألف غيره يستأهلونك يا أشواق .

مضت ليلة الجمعة بشكل أخف حده وتوتر من الليلة التي سبقتها ,, وتواجد باسل في كورنيش الخبر وحيداُ يتحدث مع حبيبة قلبه نوارة ,, ويخبرها بجميع التفاصيل التي حدثت له خلال اليومين الماضيين .
بينما تواجد باسم في الاستراحة ,, وكان أكثر تفاؤلاً وسعادة من اليومين السابقين ,, لدرجة أن الجميع أستغرب من التغير في ردة الفعل تلك التي حدثت له خلال الساعات الماضية .

في الوقت نفسه كانت نوارة تقوم بشواء اللحم والدجاج مع والدها وشقيقها الأصغر عبدالله في فناء حديقة منزلهم ,, وكانت أشواق في قمة سعادتها ,, وأتضح ذلك من خلال إلقاءها للنكت والمزاح مع شقيقها ووالدها الذي كان سعيداُ لسعادة أبنته .

في صباح اليوم التالي ,, وعند الساعة الحادية عشر ,, تواجد فهد أمام باب منزل عمه ,, ووضع ورقة فسخ العقد تحت باب المنزل ,, وقام بعدها بإرسال هذي الرسالة للهاتف المحمول الخاص بابنة عمة أشواق(( ورقة طلاقك عند باب الشارع حق بيتكم يا بنت الشارع ,, طلبتي الطلاق مع أني كنت ناوي أستر عليك بعد فضيحتك مع اللي كنتي تكلمينه وتقابلينه ,, على العموم ما يسعدني أتزوج وحده زباله مثلك ,, ولعلمك ترى أخوك باسل له علاقة شاذة مع صديقي راشد هههههه ولا بعد كان يسكر معانا في الاستراحه كل يوم هههه من جد أنكم عائلة زباله ))

أثرت تلك الرسالة في فؤاد أشواق كثيراُ وجعلتها تبكي بدون توقف ,, كانت تبكي وكأنها فقدت شخصاُ عزيزاُ على قلبها إلى الآبد ,, وكأنها فقدت والدها ,, أو أحد أشقائها ,, نعم أنها فقدت أحد أشقائها ,, فقدت شقيقها باسل ,, الذي لم يعد لديه مكان في قلب أشواق بعد الآن .

لم يتوقف فهد عند ذلك الحد من الدناءة والقذارة ,, بل أستمر في تعقيد العلاقات الأخوية في منزل عمه ,, وذلك بعدما قام ب إرسال رسالة إلى هاتف باسم المحمول هذا محتواها (( ورقة طلاق أختك صارت عندها ,, بس حبيت أعطيك خبر أن أخوك باسل يسرق فلوس من محل الأواني حقك ,, ولو تبي تتأكد أسئل زهير الإسلام ,, وفوق كذا ترى أخوك على علاقة مع بعض البنات اللي يجون لمحلك ,, وإعطاء آخر بنت شبكها هديه باسم المحل ,, وزهير الإسلام يعرف كل شيء ههههه اصحى يا مغفل ))

غضب باسم كثيراُ ذلك الصباح ,, وغادر مقر عمله ب اتجاه محل الأواني ,, وقام ب إغلاق المحل والجلوس مع زهير الإسلام وعمل تحقيق معه عن جميع ما قاله فهد .

أنكر زهير الإسلام في البداية جميع الذي قاله فهد ,, ولكن بعد التهديد والوعيد من باسم ,, لم يستطيع ذلك العامل الأسيوي التحمل ,, وقام بالاعتراف بأن جميع تلك الأقاويل صحيحة .

أخبره باسم بأنه أصبح مطروداُ الآن ,, وطلب منه حزم حقائبه لأنه لم يعد يريده في المحل ,, لأنه لن يستطيع الوثوق بعد الآن بأي شخص كان .

ثم غادر باسم ذلك المحل متوجهاً إلى المنزل للقاء باسل والتفاهم معه .

في تلك الأثناء كان باسل للتو يستيقظ من النوم ,, وذهب بعد ذلك لغسيل محياه وتناول وجبة إفطاره ,, وبعد ذلك ذهب إلى غرفة شقيقته أشواق ,, لكي يسألها عن إذ ما كان فهد أحضر ورقة فسخ العقد أم لم يحضرها .
في داخل تلك الغرفة شب نقاش حاد بين باسل وأشواق ,, أشواق التي كانت تتهم شقيقها بأنه يكرهها ويتعمد ألحاق الأذى بها من خلال إقناعها بقبول الزواج من فهد ,, وأضافت بأنها لم تكن تتوقع أن يكون شقيقها بتلك الدناءة التي تجعله يقوم ب أفعال شاذة مع راشد ,, وكذلك بتناول المسكرات في الاستراحة مع فهد وراشد ,, وبأنها باتت متأكدة من صدق الأخبار التي قالتها نجلاء بأن صديقهم عزام المتوفي منذ شهور ,, كان فعلاُ خارجاُ من الاستراحة وهو في حالة سكر ,, رغم إنكار باسل بذلك الأمر في حينها .

استفزت تلك الاتهامات باسل ,, خصوصاُ أمر تصديقها لكذبة فهد بأنه على علاقة شاذة مع راشد ,, لذلك قال لها بأن كل ما يقوله فهد غير صحيح و غير قابل للتصديق ,, و الدليل بأنه لم يصدق فهد عندما أخبرهم بأن أشواق على علاقة غير شرعية مع شاب غريب قبل تقدمه لها .

لم ينهي باسل حديثه ودافعه عن نفسه حتى تواجد باسم معهم في الغرفة ,, وتواجد أيضاُ معهم في النقاش ,, باسم الذي أضاف بأن فهد صادق أحياناُ فيما يقول ,, والدليل ما يحدث من سرقة من قبل باسل لأموال المحل وكذلك علاقاته مع الفتيات زبونات المحل .

لم يستطع باسل الرد ,, وتفاجأ من الذي سمعه ,, ثم وضع عينيه في الأرض كإعتراف بصحة تلك الأقاويل التي ذكرها باسم .

طلب باسم من باسل حينها الرد على ما قاله فهد بشأن ما يحدث في المحل من سرقات وعلاقات مع الفتيات ,, ولكنه كان يتوقع أن باسل لا يستطيع الرد ,, ثم قام باسم بطرد شقيقه من المنزل ,,لأن تجاوزاته أصبحت غير منطقيه ,, ولأنه بات يصدق بأن لباسل علاقة مع راشد ,, وبات يصدق كل شيء سلبي ينسب لباسل.

أستفز ذلك الحديث باسل الذي قام بالحلف بأن كلام فهد بخصوص علاقته مع راشد غير صحيحة مطلقاُ ,, وعندما طلب باسم من باسل الحلف على عدم صحة ما يحدث في المحل في غيابه ,, لم يستطع باسل الرد ,, مما أجبر باسم على دفعه إلى خارج غرفة أشواق ,, وطلب منه أن يغادر منزلهم على الفور ,, وحتى إشعار آخر .

قديم 2011- 11- 17   #243
❥┍ἯᾇḸᾆ
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الصورة الرمزية ❥┍ἯᾇḸᾆ
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:
❥┍ἯᾇḸᾆ غير متواجد حالياً
رد: ❣⺌ӎҹ ᴃᴌȭᶃ ⺌❣

[ الحلقة الثامنة ]

بعد ما حدث مؤخراُ بين باسم وشقيقه باسل ,, قرر باسل أن يخرج من المنزل حتى لا تتفاقم المشكلة بشكل أكبر .
لملم بعض ملابسه ,, وأخذ مفتاح السيارة ,, وخرج من باب المنزل الخلفي في الوقت الذي سمع والده يتحدث مع شقيقه باسم وفي غرفة باسم ويسأله عن سبب الأصوات العالية التي كانت تملئ المنزل قبل دقائق بينه وبين شقيقه باسل.

كان باسل يجوب أرجاء المنطقة الشرقية بدون أي هدف يذكر ,, وكانت نوارة على تواصل معه عبر الهاتف المحمول ,, وكانت تطلب منه في حينها أن يذهب لأحدى الفنادق ويقضي بعض الأيام فيه حتى تهدا المشكلة ويعود مجدداُ للمنزل ,, لأنه لن يجد مكاناُ آمناُ يحتضنه سواء المنزل الذي تربى وعاش فيه كل حياته .

أخبرها باسل بأن النقود التي بحوزته لا تكفي قيمة السكن ليلة واحدة في أسوء فنادق المنطقة الشرقية ,, وأضاف مازحاُ بأنه يفتقد لزهير الإسلام الذي كان يساعده في مثل هذه الظروف .
كان رد نوارة حينها :
نوارة : علمني يا باسل كم تتوقع المبلغ اللي يكفيك تستأجر بفندق لمدة أسبوعين مع مصاريف وجباتك .
باسل : أممممم أتوقع ثلاث الالاف ريال .
نوارة : طيب أنت عندك حساب في البنك الأهلي ؟؟
باسل : لا والله أنا عندي حساب في بنك ساب .
نوارة : طيب مين تعرف من أصدقائك عنده حساب في البنك الأهلي ؟؟
باسل : أتوقع فارس ,, لأني ذاك اليوم كنت معاه لما وقف عند صرافة البنك الأهلي وسحب فلوس ,, بس علميني ليه وش تبين في الحساب ؟؟
نوارة : أبيك تحول لي فلوس ؟؟
باسل : أمممممم ,, والله تأمرين أمر ,, بس أنتي عارفة الوضع حالياُ ,, وما يحتاج أشرح لك أكثر .
نوارة : ههههههههههههه ,, لا تصدق ترى أمزح معك ,, أنا اللي راح أحول لك فلوس على هذا حساب صديقك فارس .
باسل : اهااا ,, لا أعذريني ما أقدر أخذ منك المبلغ هذا ,, لا تنسين أنك طالبة في جامعة وتحتاجين مصروف .
نوارة : يوووه يا باسل ,, كم مرة قلت لك أن أهلي عندهم خير ,, وفيه في حسابي مبلغ مو قليل والحمدلله ,, وأنت تستأهل لأنك مو مقصر معي ,, يكفي سؤالك عني ,, ويكفي أني من عرفتك تغيرت دنياي للأحسن .
باسل : طيب بشرط ,, راح ارجع لك الفلوس أول ما أتوظف .
نوارة : خلاص تم ,, أهم شيء خذ هذا المبلغ الحين وبعدين يحلها ربك .
باسل : خلاص طيب ,, الحين بروح لصديقي فارس وأخذ بطاقة الصراف منه وأعطيك رقم حسابه في البنك الأهلي .
نوارة : خلاص تمام كذا .

خرج فهد من المنزل ,, ولم يدعه باسل يصل إليه عند السيارة ,, أنطلق إليه والغضب يتضح في ركضته السريعة ,, وصل باسل إلى فهد ,, ثم قام بصفعه على وجهه ,, ثم طرحه أرضاُ وقام بركله على محياه ,, حتى سالت الدماء من أنفه وفاه ,, ولولا تواجد فارس وجار أبو فهد لكان من الممكن أن يلقى فهد حتفه ذلك المساء .

قام جار أبو فهد بمساعدة فارس ب إيقاف باسل عن ضرب فهد ,, في الوقت الذي كان فارس بداخله سعيد جداُ لأن فهد يستحق ذلك وأكثر ,, ولكنه كان يخشى من تهور باسل وغضبه ,, بأن تجعله يفعل ماقد لا يحمد عقباه .

ما هي إلا دقائق حتى تواجد بعض سكان الحي في ذلك المكان ,, ومنعوا باسل من الذهاب في سيارته حتى حضور الشرطة ,, وبعد خمس دقائق تقريباُ تواجدت سيارات الشرطة والإسعاف في ذلك المكان ,, قامت سيارة الإسعاف بنقل فهد للمستشفى ,, بينما قامت سيارة الشرطة بنقل باسل لمركزها في منطقة الدمام .

قضى باسل ذلك المساء في توقيف الشرطة ,, بينما قضاه فهد في المستشفى بعد أصابته في كسر في الأنف وكسر أحد أسنانه الأمامية .

وصل خبر ما فعله باسل بفهد إلى الجميع ب استثناء والد باسم والذي أخفى عنه باسم ذلك الأمر ,, باسم الذي كذب على والده وأخبره بأن باسل ذهب إلى مدينة الرياض لقضاء بعد الأيام في منزل خالهم صالح .

ولم يتوقف باسم عند هذا الأمر وحسب ,, بل منع شقيقته أشواق وشقيقه عبدالله من الذهاب إلى مركز الشرطة للاطمئنان على شقيقهم باسل .

أمضى باسل ذلك اليوم في التوقيف بين العمالة الأجنبية ,, في ذلك المكان المتسخ ,, وأمام ذلك السياج ,, وهو الذي كان يرتب لقضاء أيامه القادمة في أحدى الفنادق .
نام باسل في ذلك المساء وكأنه لم ينم منذ أسابيع ,, وكانت السعادة تظهر على محياه وكأنه حقق أنجاز لنفسه في ذلك المساء ,, بينما كانت شقيقته الغاضبة منه أشواق تشاركه بنفس الأحاسيس ,, لأنها تأكدت بأن شقيقها يحبها ونادم على ما فعله بعد محاولته لإقناعها بالزواج من فهد ,, لذا هي على وشك الصفح عنه .

في صباح اليوم التالي ورغم الإزعاج في ذلك المكان وتلك الغرفة الصغيرة ,, إلا أن باسل لا يزال يهنئ بنومه ,, ولولا تلك اليد التي امتدت حول كتفه لإيقاظه لما أستيقظ في ذلك الصباح .

كانت اليد هي يد صاحبه فارس ,, والذي لم يأتي لزيارة باسل والاطمئنان عليه كما كان يعتقد باسل ,, وإنما أتى بعدما تم جلبه من مقر عمله بواسطة رجال الشرطة ,, وذلك بعد اتهام فهد له بأنه شارك باسل في عملية ضربه وكسر أنفه وكسر احد أسنانه الأمامية .

تضايق باسل كثيراُ للذي علم به من فارس ,, لم ينزعج ويتضايق بسبب كذب فهد وإلصاقه هذه التهمه بفارس لأنه أصبح أكثر الناس دراية بخبث وقذارة فهد ,, ولكنه تضايق وأنزعج لأنه لم يكن يتمنى أن ينال فارس أي شيء من الذي يحدث في حياته .
ولكن فارس لم يبدي سوى رضاءه بالوضع الحاصل ,, وأنه أشتاق للتواجد مع باسل خلف السوار مجدداٌ ,, بعد ذلك التواجد الذي جمعهم في داخل التوقيف بعد عملية سرقة قاموا بها في مجمع الراشد ,,وكانت في أيام مراهقتهم ,, ولكن الجميل في الأمر الآن أن فهد ليس معهم هذه المره .

ضحك باسل كثيراُ على تلك الكلمات ,, ثم قام بسؤال فارس عن حالة فهد الصحية ,, فأخبره فارس بأن فهد وعلى حسب ما سمع من الشرطي الذي أحضره إلى هذا التوقيف قد تعرض لكسر في الأنف وكسر في أحد الأسنان الأمامية .
قال باسل بعد أنتهاء فارس من الحديث ((أحسن يستأهل ما جاه ))

قضى باسل وفارس حينها ساعات ذلك اليوم في الحديث والضحك وكأنهم لم يلتقوا ببعض منذ سنوات ,, وكان باسل يتحدث ولم يكن يقلق باله شيء ,, بينما كان فارس يستمع له ويبتسم وهو القلق حينها من الذي سوف يحدث خلال الساعات والأيام المقبلة والذي قد يشكل خطراٌ على وظيفته في شركة النفط السعودية .

بعد صلاة المغرب تواجد باسم في مركز الشرطة ,, ولحسن الحظ كان الضابط المسئول عن ذلك المركز حينها أحد زملائه في المرحلة الثانوية ويدعى مساعد .

سمح له صديقه الضابط بالجلوس مع شقيقه باسل لدقائق في مكتبه .

بعد دخول باسل على شقيقه لم يقم باسم بمصافحة شقيقه .
وبعد أن جلس باسل في الكرسي المقابل لشقيقه باسم ,, أخبره باسم بأنه يريد معرفة الأمر الذي استدعاه لضرب فهد بشكل عنيف ,, وبعدما ينتهي سوف يقوم بعدها بأخبار باسل بما يريده فهد من باسل وفارس حتى يعفو عنهم .

تحدث باسل بصوت خفيف بينه وبين باسم عن السبب الذي أجبره لضرب فهد ,, ولم تظهر أي ردة فعل من باسم على كلام شقيقه.
بعد انتهاء باسل من الحديث ,, أخبره باسم بأن فهد يريد مبلغ عشرين ألف ريال حتى يقوم بالتنازل ,, وألا سوف ترفع القضية في صباح يوم الغد الموافق للأحد إلى المحكمة ,, وقد تأخذ إجراءاتها أكثر من أسبوع ,, مما قد يؤثر بشكل سلبي على بقاء فارس في وظيفته .

قال باسل حينها متهكما ُ (( قبل كم يوم أخذ منك عشرين ألف ثانيه ,, والحين يبي عشرين ألف ,, الظاهر أن الأخ ناوي يشتري سيارة على حسابنا ))

ضحك الضابط صديق باسم على ما قاله باسل ,, بينما كانت ردة فعل باسم كما هي صامته وتعابير الغضب لا تغادر محياه ,, ثم قال :
باسم : على العموم أنا ماشي ,, ولعلمك أنا ما راح أدفع ريال واحد ,, لأني أبيك تتأدب هنا ,, وأنا كلمت صديقي الضابط مساعد عشان يسمح لك تدخل جوالك معك للحجز ,, عشان تكلم أبوي وتقوله أنك في الرياض عند خالي صالح مثل ما رتبنا أنا وأشواق وخالي صالح ,, لا تخلي الوالد يحس أنك مسجون لأنك عارف أن أي خبر مزعج ممكن يأثر على صحته .

باسل : طيب لا تشيل هم ,, بس ياليت تحاول تتوسط لفارس عشان يتنازل عنه فهد ,, لأن ماله علاقة في الموضوع ,, ثاني شيء أنت عارف أن الرجال موظف في شركة أرامكوا ويصرف على أهله ,, ولا سمح الله لو جاه فصل من عمله راح تتغير حياته للأسوأ .
باسم : ما يحتاج تقولي ,, أنا كلمت فهد وعمي وحاولت فيهم ولكن فهد رافض ويقول أنه يبي يربي فارس ,, لأنه سبب اللي صار بينك وبينه ,, يالله مع السلامة يا الضابط مساعد ,, أشوفك على خير ,, وما قصرت .
ثم غادر باسم ذلك المكتب دون أن يودع شقيقه باسل ,, كما فعل عند دخول شقيقه عليه .

عاد باسل أدراجه إلى التوقيف ,, ثم تحدث مع والده بهاتفه المحمول ,, وطمئنه بأنه بخير ,, وبأنه يقضي أوقات جميله في منزل خاله صالح .

ثم تحدث باسل مع نوارة ,, التي وجد لها ما يقارب مئة وأثنين وعشرون اتصال لم يتم الرد عليه ,, لأنها كانت قلقه عليه بعد ما حدث في أيامه الأخيرة .

أخبر باسل نوارة بجميع التفاصيل التي حدثت مؤخراُ ,, وذلك بعد جلوسه في أحدى زوايا ذلك التوقيف وبعيداُ عن صديقه فارس ,, وأبتعد متعمداُ عن الحديث أمام فارس ,, بسبب خوفه من غضب فارس لأنه يتحدث مع فتاة لا تمت له بصلة .
أبدت نوارة انزعاجها من طلب فهد مقابل التنازل عن فارس وباسل .

ثم قالت لباسل بأنها تملك في رصيدها مبلغ اثني عشر ألف ريال ,, حولت منهم ثلاثة لرصيد فارس في مساء الأمس بعدما أعطاها باسل رقم الحساب أثناء جلوسه مع فارس في المطعم قبل وصول الطعام إليهم .

وأضافت بأنها سوف تذهب الآن إلى البنك لكي تقوم بتحويل ما تبقى في رصيدها البنكي لحساب فارس ,, وطلبت من باسل أن يخبرها إذا لم يتمكن من جمع باقي المبلغ المطلوب وهو ثمانية ألآلاف ريال ,, حتى تقوم بطلب ذلك المبلغ من والدها .

رفض باسل ما قامت به نوارة ,, ولكنها كانت أكثر إصرارا ,, وقامت بالقسم له بأنها لن تحادثه مطلقاُ إذا لم يأخذ المبلغ ,, وقالت لباسل بأنها سوف تأخذ منه ذلك المبلغ حالما يصبح موظفاُ .

أنهى باسل اتصاله الثاني ,, وعاد بعدها إلى الركن الذي يتواجد فيه صديقه فارس ,, ثم دار بينهم هذا الحديث :
فارس : ايش اللي جابك يا رجال ,, زين أنك تذكرتنا يالأخو .
باسل : ههههههه ,, لا والله بس كنت أكلم أبوي بعدين كلمت أختي أشواق .
فارس : أهااا ,, وش هالواسطه اللي عندك ؟؟ راجع لنا ومعك جوالك ,, وحنا المساكين ممنوع ندخل بجوالاتنا .
باسل : هههههه صدقت الحين أني قوي ,, كل ما في الموضوع يا صديقي أن الضابط اللي ماسك الخفارة الحين هو صديق أخوي باسم ,, وأخوي باسم كلمه وقاله يعطيني جوالي عشان أكلم أبوي عشان ما يخاف ويقلق علي .
فارس : طيب ما قالك باسم متى راح نطلع من هنا ؟؟ لأنك عارف أن عندي دوام بكره وما أقدر أغيب عن العمل .
باسل : إلا قال ,, قال لازم تدفعون لفهد عشرين ألف ريال عشان يتنازل ,, وعلمني أنه ما راح يدفع ولا ريال ولا راح يتوسط لي في الخروج من هنا ,, ولكن ما عليك ,, أختي أشواق دبرت لي اثني عشر ألف ريال ,, وباقي ثمان الآلاف ريال ,, ومدري إذا عندك هذا المبلغ ؟؟
فارس : امممم لا والله كل اللي في حسابي خمس الآلاف ريال ,, بس بكلم أخوي محمد يدبر باقي المبلغ .
باسل : خلاص ,, كلم أخوك محمد يجي هنا ,, عشان يأخذ بطاقة الصراف حقتك اللي معاي من أمس ,, ويروح يسحب كل اللي فيها ,, وبنفس الوقت بعطيه رقم فهد ولد عمي عشان يجي يكتب تنازل ,, ويكون أخوك محمد كفيلنا في الخروج من هنا .

بعد دقائق تواجد باسل أمام منزل فارس ,, وأتصل بفارس وطلب منه الحضور له في الخارج أمام باب منزلهم ,, وتواجد فارس مع باسل في السيارة ,, وبعد ذلك ذهبوا لتناول وجبة العشاء في أحد المطاعم ,, عندها قام باسل بأخبار فارس بجميع تفاصيل ما حدث هذا اليوم بما فيها موضوع المبلغ الذي سوف تحوله له نوارة ولكنه كذب على فارس وأخبره بأن صديق له سوف يحول له المبلغ وليست فتاة .

بانت علامات الاستياء على محيا فارس كثيراً بعد علمه بالذي فعله فهد مؤخراُ ,, ثم قال :
فارس : والله يا باسل ما أدري وش أقول لك ,, ولكن ترى حتى أنا جاني اتصال من ولد عمك اليوم الظهر .
باسل : والله ,, وش قال لك الزفت فهد بعد ؟؟
فارس : أسمح لي يا باسل ما أقدر أقول ,, ما أبي أزيد المشاكل بينكم .
باسل : والله غير تقول لي ,, وألا ترى بزعل منك .
فارس : أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ,, ما أدري وش اللي خلاني أتكلم وأقول لك .
باسل : هاه يا فارس يا تعلمني وألا ترى ما راح أكمل العشاء معك .
فارس : امممم ,, هو حقيقة ,, هو حقيقة ,, اممممممم
باسل : اااااااااوف وبعدين ,, هو حقيقة وش فيه ؟؟
فارس : هو حقيقة قالي انه طلق أختك ,, وأني الحين أقدر أروح أتزوج فضلته بعد ما خلص منها في ملحقكم ,, هذا غير أنها كانت تعرف شاب غريب قبل لا يتقدم لها فهد ويخطبها ,, وكان الشاب يقابلها في ملحق بيتكم بعد .

جن جنون باسل بعد تلك الكلمات ,, ثم دفع الطاولة التي أمامه وذهب مسرعاُ خارج المطعم إلى سيارته ,, بينما كان فارس يلحق فيه ويحاول تهدئته ,, وكان أيضاُ عامل المطعم ممسك بفارس ويطلب منه حساب ذلك العشاء .

قام فارس بأعطاءه الحساب ,, دون أن يأخذ ما تبقى له من نقود لأنه باسل أنطلق سريعاُ ولم يسمح له بذلك .

أنطلق باسل بسرعة جنونية نحو منزل عمه أبو فهد ,, وكان فارس لا يزال بصحبة باسل .

بعد وصوله باسل إلى ذلك المنزل ,, قام بالاتصال بابن عمه فهد ,, وطلب منه القدوم إليه في الخارج لكي يقدم له اعتذاره على ما بدر من شقيقه باسم تجاهه .

قديم 2011- 11- 17   #244
❥┍ἯᾇḸᾆ
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الصورة الرمزية ❥┍ἯᾇḸᾆ
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:
❥┍ἯᾇḸᾆ غير متواجد حالياً

[ الحلقة التاسعة ]

تمت الأمور حتى تلك اللحظة كما تم التخطيط لها ,, بعدما أتى محمد شقيق فارس إلى التوقيف ,, وأخذ بطاقة الصراف الخاصة بفارس ,, وذهب ليقوم بسحب المبلغ الموجود فيها ,, ومن ثم أكمال المبلغ الذي طلبه فهد من أجل التنازل,, وبعد ذلك يقوم بالتحدث مع فهد لكي يوقع على التنازل في التوقيف ,, ومن ثم يقوم محمد بكفالة شقيقه فارس وباسل .
في تلك الأثناء تنبه فارس إلى أمر هام حيث قال :
فارس : باسل ,, أبيك تعلمني ,, مين اللي أرسل الفلوس لحسابي ؟؟
باسل : أنا قلت لك أنها أختي أشواق .
فارس : طيب أنت أمس لما أخذت مني رقم الحساب وبطاقة الصراف قلت لي أن صديقك يبي يحول لك الفلوس ؟؟
باسل : هاه ,, امممممم ,, نسيت الصراحة وش قلت لك أمس .
فارس : أقول يا باسل أنا مو مرتاح لتعابير وجهك ,, أبيك تعلمني الحين وش السالفة .
باسل : اممممم ,, والله مدري ايش أقولك يا صاحب ,, ولكن أوعدني ما تزعل علي يا خوي ؟؟
فارس : قول وبأذن الله ما رح أزعل .
باسل : الفلوس راح ترسلها بنت أعرفها ,, وأختي أشواق مالها علاقة في الموضوع .
فارس : طيب أبي أعرف منك كل التفاصيل ,, كيف عرفتها ,, ومتى ,, وايش اللي بينك وبينها .

ثم سرد باسل جميع التفاصيل لفارس الذي كان يستمع ب إنصات تام ,, وكانت تعابير محياه تشير بالغضب في أحيان ,, وفي الرضا في أحيان أخرى .

كان من أبرز ما ذكره باسل ,, وكنا نجهله جميعاُ هو :
1- قيام باسل بالتبرع بالدم لخالد شقيق نوارة بعد تعرضه لحادث شنيع ,, ولأن باسل يملك فصيلة دم (o) كان بإمكانه التبرع لخالد الذي فصيلة دمه هي (b)
2- فاجأت نوارة باسل بعدما قامت بإعطاءه هديه في عيد ميلاده السابق ,, وذلك بعد قدومه إلى الشقة التي تقطن فيها .
3- كان خال نوارة الذي يقطن المنطقة الشرقية يتحرش جسدياُ بنوارة ابنة شقيقته ,,وهو الذي أعتاد على ذلك منذ بلوغها للمراهقة ,, وكانت يفعل ذلك أثناء خلوه فيها ,, وكان يتحرش فيها وكأنه يداعبها لكي يظهر بمظهر البرئ ,, ناهيكم عن الذي كان يفعله عندما يقوم بالسلام عليها عندما كان يقبلها وكأنها زوجته ,, لذلك كانت نوارة تتضايق كثيراُ عند تواجد ذلك الأربعيني في شقتها في مدينة الخبر ,, ولذلك كانت تتظاهر بأنها غير موجودة في الشقة عندما كان يأتي في الوقت الذي تكون فيه لوحدها في تلك الشقة ,, وكان لباسل دور كبير في أبعاد خالها عنها وجعله يخاف من نوارة ,, وذلك بعدما قام بأخذ رقم الهاتف المحمول الخاص بخال نوارة ,, وتحدث معه وأوهمه بأنه أحد رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ,, وأن نوارة قامت بالاتصال بهم لكي تشكو لهم ما يفعله خالها معها ,, لذلك تم إعطاءه تحذير بأن لا يقترب من نوارة مطلقاُ ,, وألا سوف تقوم الهيئة بالتحدث مع ذوي نوارة وأخبارهم بكل ما يفعله خالها ,, والذي كانت تخفيه عن أهلها لكي لا تتسبب في المشاكل في داخل الأسرة ,, وكان ذلك الأتصال سبب في أن يخشى خالها من تلك تهديدات باسل ويخاف منها ,, ثم بكاء على الهاتف وتوسل باسل لكي لا يقوم بفضحه أمام أسرته خصوصاً أنه متزوج وأبناءه وبناته يدرسون في المرحلة الثانوية .

تفاعل فارس كثيراُ مع الحدث الأخير ,, وكان الغضب يتضح في محياه بشكل ملحوظ ,, ثم دار بينهم هذا الحوار :
فارس : طيب يا باسل دام بينك وبين هذي البنت كل هذا الحب مثل ما فهمت وعرفت ,, ليه ما تروح تخطبها من أهلها ؟؟
باسل : ليه تفكر أني ما فكرت بالشيء هذا ,, ولكن ياخوي أنا عاطل ,, وثاني شيء اللي عرفته عن نوارة أن أبوها شخص غني وعنده خير ,, ومعروف أنه من أكبر تجار المنطقة ,, وما ظنيت يوافق على زواجي من بنته .
فارس : أقول خل عنك كل هذي الأمور ,, الوظيفة أمرها هين بأذن الله ,, وراح أكلم خالي يوظفك في الشركة اللي هو مديرها ,, وبالنسبة للسكن ياخي بيت أبوك فاضي وما شاء الله كبير وما فيه إلا أنت وأخوانك باسم وعبدالله وأختك اشواق اللي مصيرها تتزوج .
باسل : طيب ما فكرت في المهر وغيره ؟؟
فارس : ياخوي أنت روح الحين أخطبها وإذا وافقوا عليها حدد الزواج بعد سنه أو سنه ونصف ,, وخلال الفترة هذي جمع المهر ,, على الأقل تقدر تكلمها وتشوفها بالحلال .
باسل : أممممم ,, والله كلامك عين العقل ياخوي ,, طيب وش أقول لو سألوني أهلي من وين عرفت البنت ؟؟
فارس : أنت ما تقول أنها من أهل الإحساء ؟؟ أنا بعد من أهل الإحساء ,, بس عطني أسم عائلتها ,, وبوصي أمي تسأل عنهم وتزور أهلها ,, وإذا كلمت أبوك وأخوك باسم قول لهم أن البنت من أهل وجماعة أم صديقي فارس ,, وأترك الباقي علي .
باسل : الله يعطيك العافية وما تقصر ,, وعقبال ما أخدمك في زواجك يا بطل .
فارس : أممممم ,, بأذن الله تتوسط لي عند أختك أشواق مثل ما توسطت لولد عمك فهد .
باسل : ههههه للحين خاطرك في أشواق يا فارس ؟؟
فارس : والله ما دامها مو مرتبطة ليه لا ,, يشرفني ويسعدني أرتبط فيها .
باسل : خلاص يا فارس ,, بأذن الله أشواق ما راح يتزوجها غيرك ,, هذا وعد مني لك يا صديقي .
فارس : قدها والله وقدود يا باسل ,, خلاص بأذن الله كلها شهرين بالكثير وراح نجي أنا وأمي نخطبها منكم من جديد .
باسل : خلاص تم يا صديقي .

هذا الحديث الذي دار في غرفة التوقيف في شرطة مدينة الدمام .

أما بخصوص الحديث الذي كان يدور في غرفة باسم بين صاحب الغرفة وشقيقته أشواق هذا أبرز ما ذكر فيه :
أشواق : يا باسم هذي عشر الآلاف ريال وهي كل اللي في حسابي ,, وبحاول أشوف إذا أبوي عنده عشر الآلاف بعد عشان نطلع أخونا باسل وصديقه فارس من التوقيف اليوم ,, وقبل ما يجي بكره الصبح اللي راح ترفع أوراق قضيتهم للمحكمة .
باسم : الله يعطيك العافية يا أطيب أخت في الدنيا ,, رجعي فلوسك لحسابك ,, وأنا بأذن الله ناوي أروح الساعة تسعه بالليل لبيت عمي واخذ فهد وأعطيه المبلغ وأخليه يتنازل بدون ما يدري باسل أني أنا اللي دفعت المبلغ .
أشواق ((نزلت دمعتها بعد الذي سمعته من شقيقها باسم)) : الله يطول بعمرك ياخوي ,, والله يخليك ذخر لنا وما يحرمنا منك ,, ومهما كان يبقى باسم أخونا ,, ومصيرنا لبعض مهما صار .

في الساعة الثامنة والنصف ,, كان فهد يقف خلف القضبان من الخارج ,, يبتسم ويضحك على باسل وفارس ,, رغم الجبيرة التي وضعت على أنفه ثم قال (( هذا مكانكم الصحيح أنت وياه يالزلايب )) ثم قام بالبصق باتجاههم ,, وغادر بعدها المكان .

وما هي إلا دقائق حتى فتحت أبواب التوقيف ,, معلنه خروج باسل وفارس بعد تنازل فهد عنهم ,, بعد استلامه لكامل المبلغ من محمد شقيق فارس .

في الساعة التاسعة تفاجئ باسم عند خروجه من المنزل بتواجد سيارة فارس أمام منزلهم وبداخلها فارس وشقيقه باسل ,, ثم أرتجل فارس من تلك السيارة وذهب باتجاه باسم وتحدث معه .

كان فارس يطلب ويترجى باسم بأن يصفح عن شقيقه باسل ,, وأضاف بأن شقيقه باسل كان عاقد العزم على المبيت في أحد الفنادق ,, ولكنه تمكن من أقناع باسل من أن يعود للمنزل ,, لأنه لن يجد أأمن وأحن من منزلهم لوجود أهله فيه .

لم يكن هذا الذي يشغل تفكير باسم ,, لأنه كان يفكر ويتسائل من الذي دفع المبلغ لفهد حتى يتنازل ,, وكان جواب فارس بأن المبلغ دفع منه بالكامل لأنه المتسبب في جميع ما حدث .

لم يقتنع باسم بما ذكره فارس ,, لأنه يعلم بأن فارس ليس له علاقة بما حدث مساء الأمس .
ولكنه لم يرد تكذيب فارس ,, لذلك قام بإخبار فارس بأنه سوف يصفح عن باسل في حالة واحده فقط ,, وهي أن يسترد فارس مبلغ العشرين إلف ريال ,, المبلغ الذي يوجد بداخل السيارة ,, وكان يريد الذهاب لمنزل عمه ليعطيه ذلك المبلغ لفهد من أجل التنازل.

بعد محاولات عديدة ,, قبل فارس ,, وأخذ جميع المبلغ ,, وتحدث مع باسل في داخل السيارة قليلاُ ,, وأخبره بجميع ما حدث بينه وبين شقيقه باسم ,, وقال باسل عندها هذه الكلمات قبيل نزوله (( خلاص يا فارس ما قصرت الله يعطيك العافية ,, وأخوي باسم ما قصر بعد ,, وأبيك تأخذ فلوسك وفلوس أخوك محمد من العشرين ألف ,, وباقي المبلغ تحوله لحساب نوارة ,, وإذا تبي تعرف رقم حساب نوارة روح للبنك بكرة وأسألهم عن آخر العمليات التي صارت في رصيدك ,, وراح تلقى عملية تحويل نوارة لحسابك ,, خذ رقم حسابها ورجع فلوسها ,, يالله مع السلامة ,, ما قصرت والله يعطيك العافية ))

نزل بعدها باسل من السيارة ,, وذهب للسلام على شقيقه باسم ,, والذي قام بالسلام عليه هذه المرة وأبتسم في محياه أيضاُ ,, ثم دار بينهم هذا النقاش :
باسم : على وين رايح ؟؟ أشوفك تبي تدخل البيت ؟؟
باسل : أي والله بروح أسلم على الوالد وعلى أشواق وعبدالله .
باسم : لا أبيك تركب السيارة الحين ,, وتروح معي نجيب سيارتك اللي واقفة عند بيت عمي ,, وبعدها روح لأي مكان تبغاه .
باسل : خلاص تم ياخوي ,, مشينا .

أنطلق باسم وبجانبه شقيقه باسل إلى منزل عمهم أبو فهد ,, وعلى الطريق كانت الضحكات تملئ أرجاء السيارة بعد حديث باسل عن بعض المواقف المضحكة التي صادفته في التوقيف .

بعد وصولهم إلى الحي الذي يقطن فيه عمهم ,, لم يتمكن باسل ولا حتى شقيقه باسم من معرفة سيارته ,, لأنها أصبحت كأنها خردة وليست سيارة جديدة تم شرائها منذ عام .

كل قطعة زجاج في تلك السيارة تم كسرها سواء كانت نافذة ,, أو حتى مرايا ,, تم العبث بالمقاعد ,, تم العبث في الطبلون ,, وسرقة مسجل السيارة وكل محتوياتها من أوراق وأشرطة وعطورات وغيرها .
قام باسم بالتحدث مع الشرطة ,, والتبليغ عن ما حدث ,, وبعد وصول رجال الشرطة والمختصين تم رفع البصمات من على السيارة حتى يتم معرفة الجاني والمتسبب في كل ذلك ,, ومن يكون غير أبن العم ((فهد)).

كان باسل غاضب جداُ على ما حل في مركبه من تخريب وعبث ,, والذي جعله يتناسى كل ذلك هو لقاءه بشقيقته أشواق وشقيقه عبدالله وكذلك والده في ذلك المساء .

عادت الحياة والعلاقة الأخوية أدراجها في ذلك المنزل مجدداُ ,, بل أصبحت أفضل من السابق ,, بعد أن أصبح باسل المسئول الأول عن محل شقيقة باسم ,, والذي قام بإنشاء نادي ترفيهي لفئة الشباب ,, وتوسعت تجارته بشكل أكبر .

كل ما حدث في الأسابيع الماضية ,, جعل باسل يفكر كثيراُ بموضوع ارتباطه بنوارة .
وهذا ما حدث فعلاُ ,, بعد قيام باسل بالتحدث مع نوارة في موضوع التقدم لها والارتباط بها بشكل رسمي وشرعي .
فاجئ ذلك الحديث نوارة ,, والتي على ما يبدو لم تكن تتوقع مطلقاُ أن يفكر باسل بهذا الموضوع مطلقاُ ,, وطلبت منه بشكل غريب بأن ينسى هذه الفكرة تماماُ وأن لا يعود للتحدث معها في هذا الموضوع .

دهش باسل من ذلك الطلب ,, وأخبر نوارة بأنه يحبها بشكل شريف ونظيف ونزيه ,, لذلك هو عازم العقد على أحد أمرين لا ثالث لهما :
الأمر الأول هو أما أن يتقدم لها للارتباط بها ,, والأمر الثاني هو انتهاء العلاقة بينهم بشكل رسمي إذا لم يتم الأمر الأول .

كانت هذه المكالمة من أسوء المكالمات التي دارت في حياة نوارة وباسم ,, وكانت هذه المكالمة سبب في جعل نوارة تقوم بالبكاء بشكل جنوني على سماعة الهاتف المحمول .
في الوقت الذي كان يزداد أستغراب باسل من ردات الفعل لنوارة ,, وهو الذي كان يتوقع عكس ذلك ,, بأنها سوف تكون أكثر سعادة لأمر الزواج به .
بعد بكاء متواصل أكثر من ربع ساعة من قبل نوارة ,, في الوقت الذي كان باسل يتساءل ويصرخ في سماعة الهاتف عن السبب الذي يجعلها تبكي بهذا الشكل ,, قالت نوارة بلكنة النادمة :
نوارة : أعذرني يا باسل ,, وتكفى سامحني لأني كذبت عليك .
باسل : كذبتي علي ؟؟؟ كذبتي علي في أيش ؟؟
نوارة : كذبت عليك لأني قلت لك أني مو مرتبطة وأني عايشه مع أخوي في الخبر لأني أدرس في جامعة الدمام ,, الحقيقة أن أسمي نوره ,, ومتزوجة من ولد عمي ,, وعايشه في مدينة الخبر لأنه يشتغل في الخبر .

كانت وقع تلك الكلمات كالرعد على نفس باسل ,, والذي لم يتمالك نفسه ,, وخرت دموعه بشكل صامت على محياه ,, ثم قال :
باسل : اهااا ,, الموضوع كذا أجل ؟؟ أكثر من ثمانية شهور من الضحك علي والتلاعب في مشاعري وما أكتفيتي ؟؟ علميني وش كنتي تبين توصلين له من خلال علاقتك معي ؟؟
نوره : سامحني يا باسل ,, وأنا عارفه ومقدره شعورك والله ,, ولكن أبيك تعذرني ,, لأني تعرفت عليك في فترة ضعف ,, وفي فترة فقدت الأمل فيها من زوجي أنه يتحسن ,, بعد سنتين زواج ,, لأني تعبت معه ,, ولأنه يعرف بنات غيري ,, وأكثر من مرة لما رجعت يوم الجمعة من الإحساء القي في فراش النوم شعر لبنات كانوا نايمين على فراشي إنا وزوجي ,, يعني أنه كان يجيب بنات في الشقة لما كنت أروح لأهلي كل أربعاء في القطار أو لما يحي سواق أهلي وياخذني ,, هذا غير أنه كان يعاملني كأنني حيوان ,, وكان دايم يقولي أنا تزوجتك عشان أبوي ما يزعل مني إذا ما تزوجت من بنات عمي ,, وثاني شيء أنا تزوجتك عشان أستمتع فيك بالفراش فقط ,, وألا أنتي ما فيك شيء ينحب ,, وكان دايم يسمعني كلمات أهانه حتى وحنا على فراش النوم كان يهينني ويقول لي لا تدورين عندي على حنان ,, أنا حناني كله على هالفراش بس ,, غيره أنسي ,, بذمتك كيف تبيني أتحمل العيش مع شخص مثل كذا ,, في الوقت اللي لقيت واحد مثلك طيب وحبوب ,, وأنا اللي كرهت جنس الذكور عشان زوجي ,, أعذرني يا باسل والله مو قصدي أجرحك .
قديم 2011- 11- 17   #245
❥┍ἯᾇḸᾆ
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الصورة الرمزية ❥┍ἯᾇḸᾆ
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:
❥┍ἯᾇḸᾆ غير متواجد حالياً

[ الحلقة العاشرة والإخيرة ]

أصيب صديقنا باسل بكمية كبيرة من الإحباط ,, جعلته يخرج عن صوابه ,, ويعود لممارساته السابقة الغير مقبولة ,, وهي احتساء الخمر ,, ظناُ منه بأنه سوف يتناسى نوارة أو نوره التي أحبها ,, وبناء كل تخيلاته المستقبلية على العيش معها ,, معا نوارة التي لم ولن يجد باعتقاده أنثى مثلها .

كان يتواجد في محل شقيقه باسم نهاراُ جسداُ بدون عقل ,, لأن عقله وتفكيره وجميع أحاسيسه توجد لدى نوره ,, وفي المساء يتواجد في استراحة لصديق سابق عرفه من خلال أبن عمه فهد ,, أبن عمه الذي أصبح يلتقي فيه بشكل يومي في تلك الاستراحة ويتناول الخمر أمام أبن عمه الذي لم يكن تصدق ما تراه عيناه .

بفضل فقدان التركيز ,, والهموم ,, والأحزان ,, عادت العلاقة مجدداُ بين باسل و فهد ,, وقطعت سبل التواصل بين باسل و فارس ,, وبالتأكيد سوف تقطع ,, لأن باسل لم يكن يعلم ماذا سوف يخبر فارس في حال سؤاله المعتاد عن الموعد المحدد ليتقدم لخطبة نوارة .

قد أصبحتم أكثر دارية مني بمن هو فهد ,, أكثر الأشخاص قذارة وخبثاُ في هذا الرواية ,, ولأنه كذلك ,, لن تستغربوا أن أخبرتكم بأن فهد تمكن من تغيير تفكير باسل الضعيف ,, ومع مرور الوقت تمكن من أقناعة بأن ينتقم من نوره أشد انتقام ,, وسوف تعرفون في الأسطر القادمة نوعية وطريقة الانتقام .

وجد باسل نفسه يتحدث مع نوره مجدداُ بعد انقطاع دام أكثر من أربعة أيام ,, نوره التي سعدت لذلك الاتصال كثيراُ ,, ولم تكن تعلم عن نوايا باسل ,, عفواٌ نوايا فهد التي سوف يطبقها باسل .

أخبرها باسل بأنه سوف ينساها ,, ويغفر لها ما فعلته فيه ,, بشرط وحيد ,, وهو أن يقوم بإعادة الهدايا التي قامت با إهدائها له خلال الأشهر التي مضت على معرفته بها .

رفضت نوره مقابلة باسل ,, وأخبرته بأنه يستطيع الاحتفاظ بتلك الهدايا ,, وبأنها ليست بحاجتها ,, وكل الذي هي بحاجته الآن هو أن يسامحها باسل ,, وأن ينساها ويخرج من حياتها بسلام .

أصر باسل على موقفه بشأن أعادة الهدايا إليها ,, وبعد محاولات إلحاح متواصلة ,, تمكن باسل من الذي كان يخطط له فهد ,, ووافقت نوره على الالتقاء بباسل في شقتها في صباح الغد ,, في الساعة الثامنة ,, أي بعد خروج زوجها للعمل بساعة تقريباُ .

في ذلك المساء ,, كان فهد يخبر باسل عن الخطوة الثانية لمخطط الانتقام ,, وهي أن يضع في صندوق الهدايا كاميرا + سلاح ناري ,, وذلك لكي يتمكن من تهديد نوره واغتصابها وتصويرها أكثر من صورة ,, وإعطاء الصور لفهد لكي ينتقم يقوم بابتزاز نوره مادياُ وتهديدها ,, خصوصاً أن والدها من كبار التجار ,, ويمتلك العديد من الأموال في حساباته البنكيه .

في الوقت نفسه كانت نوره تتوجس خيفة من لقاء الغد مع باسل,, وكأن هنالك من كان يخبرها بأن باسل يريد الانتقام منها بعد تواجده بمفردها معه .

لاحظ زوج نوره ذلك من خلال شرود ذهنها ,, وسألها عن سبب شرود ذهنها ,, واجابته بأنه لا شيء يشغل بالها مطلقاً ,, وكان جوابها المرتبك مصدر بث الشك في نفس زوجها .

قضى باسل ذلك المساء يجوب كورنيش مدينة الخبر مع الشيطان فهد ,, الذي كان يخبر باسل بتفاصيل كيفية الإنتقام من نوره ,, وكان باسل حينها فاقداُ التركيز بسبب إفراطه في تناول شرب الكحول ,, وكان في أحايين كثيرة يقول وهو يبكي (( حرام نسوي كذا في نوارة ,, هذي حبيبتي وليه أرفع في وجهها مسدس وأهددها ))
وكان جواب فهد المعتاد (( أوووف منك يا باسل ,, كل شوي تنسى كلامي ,, ترى نوارة هي السبب في كل اللي صار في حياتك ودمرت حياتك وكذبت عليك ,, لازم تركز معي يا باسل وما تنسى أن العاهرة نوارة هي سبب وضعك النفسي السيئ ))

أستمر باسل وفهد في الدوران في شوارع الخبر حتى صباح اليوم التالي ,, اليوم الموعود لتغيير حياة باسل ونورة ,, وربما لتغيير حياة الكثيرين حولهم .

كان باسل حينها في آخر مراحل السكر وفقدان التركيز ,, وأصبح وضعه العقلي أفضل من الوضع السابق بكثير ,, وأصبح أكثر دراية في ما سوف يحدث خلال الساعات المقبلة .

كان منظره كافي لمعرفة أنه في حالة سكر ,, ثوب متسخ ,, شعر مجعد ,, رائحة سيئة تخرج من فمه ,, ناهيكم عن ثقل ملحوظ في لسانه أثناء الحديث .

بينما كانت نوره المرتبكة والقلقة لا تبعد كثيراُ عن حالته ,, فيكفي بأنها لم تذق طعم النوم منذ البارح ,, ولم يغادرها القلق والخوف ولو لثانية واحده خصوصاُ بعد المكالمة التي دارت بينها وبين باسل في عصر الأمس .
ذهب زوجها للعمل والشك لا يزال يدب في نفسه بسبب تصرفات زوجته نوره ,, بل كان يزداد الشك في فؤاده كل حين .

بعد ذهاب الزوج بما يقارب الساعة ,, كان الاتصال قائماُ بين نوره وباسل ,, والذي أخذ الضوء الأخضر من نوره لكي يلتقي فيها .

لم تمضي على المكالمة أكثر من ربع ساعة حتى تواجد باسل وبرفقته فهد أمام العمارة التي تقطنها نوره .

أرتجل باسل من سيارة فهد ,, وكان يحمل في يده الكيس الذي يوجد بداخله صندوق الهدايا التي أخذه من نوره قبل شهور ,, ولكنه يخلوا من الورد والعطر والكبك والمسبحة والميدالية ,, وكان يوجد عوضاُ عنهم مسدس + كاميرا لتوثيق الفضائح .

صعد باسل الى الدور الثاني ,, وطرق باب الشقة التي تسكنها نوره ,, وما هي إلا ثواني حتى فتح القمر له بابه ,, تلعثم باسل كثيراُ بعد رؤيته لذلك المحيا الذي أحبه ,, ولو أن ذلك المحيا يبدو مرتبكاُ وخائفاُ في هذه اللحظة .

طلبت منه نوره الخائفة ذلك الكيس ,, لكي يغادر المكان بسرعة ,, ولكي تغلق باب تلك العلاقة التي ابتدأت بمكالمة وانتهت بمقابلة ولقاء ,, ولكي ينتهي القلق الذي يعبث في داخلها منذ الأمس .

طلب باسل منها السماح له بالدخول ,, لأنه يريد أخبارها شيء ما ,, وأنه يقدر خوفها وقلقها منه ,, ووعدها بأن لن يمسها مكروه بأذن الله .

سمحت له نوره بالدخول ,, وطلبت منه التواجد في الصالة التي توجد آخر الشقة .

سار باسل حتى نهاية الشقة وتواجد في الصالة ,, وكان يلتفت وينظر بذهول لمعالم تلك الشقة وينفث دخانه في أرجاء تلك الشقة ,, لأنه لأول مرة يتواجد بداخلها ,, بعد أن تواجد خارجها في مرة سابقه ,, في يوم عيد ميلاده تحديداُ عندما قامت نوره با إعطاءه هدية في تلك المناسبة .

بعد جلوسه في الصالة ,, كان ينظر إليها ويبتسم والدموع تنزل من عينه بصمت ,, ونفس الأمر كذلك كان يحدث بالنسبة لنوره ,, التي كانت تنظر تارة إلى دموع باسل ,, وتارة إلى الأرض هرباُ من أصطدام يجمع عينها بعين باسل التي تذرف الدموع .

ثم تحدثت نوره قائلة :

نوره : يالله يا باسل علمني وش تبي فيني ؟؟ أنت قلت أنك تبي تعطيني صندوق الهدايا وراح تمشي صح ؟؟
باسل : أنا أدري أني قلت لك كذا ,, بس أنا حبيت أشوف وجهك كم دقيقه قبل ما نفترق ,, ما أبي أنسى هالعيون ,, ولا أنسى تفاصيل وجهك ,, اللي رغم روعتها وجمالها ,, ما تجي ربع جمال ورعة قلبك الطيب والحنون .
نوره (( أجهشت بالبكاء )) ثم قالت : طيب ليه حالتك كذا ؟؟ وليه معاك ريحه مو كويسه ؟؟
باسل : حالتي كذا لأني سكران ,, تعرفين وش معنى سكران ,, رجعت للسكر والخمر عشان أنساك ,, ولكني للأسف ما قدرت ,, ولكن أنا قررت ما أنساك وأحتفظ بذكرياتي الجميلة معك ,, وقررت أني أترك الشراب والخراب وأرجع مثل ما كنت أول وأحسن ,, لأني أعرف أن هذا اللي تبينه مني قبل فراقنا .
نوره : أنا اسفه يا باسل ,, والله يلعن الشيطان اللي خلاني أكذب عليك في البداية ,, وأرجوك لو تعزني وتقدرني أنك تعتبرني كا أخت لك ,, وأبيك ترجع باسل الشاب المحترم والخلوق ,, وأنا راح ادعي لك الله يرزقك بنت الحلال اللي تستاهلك وتستاهلها .

منعت طرقات الباب وصوت الجرس باسل من قول كلماته الأخيرة ,, تلك الطرقات التي جعلت الخوف كل الخوف يدب في نفس باسل ونوره بشكل أكبر .

ذهبت نوره بشكل سريع وتحققت من المتواجد خلف الباب وصاحب تلك الطرقات ,, وعادت إلى باسل بعينيين تكاد تسقط أرضاً من شدة أتساعهما ,, وكانت تقول بصوت خفيف
(( زوجي زوجي ورى الباب ,, مدري وش جابه الحين ,, ياويلي ,, يا فضيحتي ,, روح تخبى ورى باب الصالة بسرعه ))

كان باسل مندهش ومصدوم من الذي كانت تقوله نوره .
أول ما قام بفعله هو فتح نافذة الصالة ,, وإلقاء الكيس الذي يوجد به صندوق الهدايا ,, ومن ثم نفذ ما طلبته منه نوره ,, ذهب ليختبئ خلف الباب .

مسحت نوره الدموع التي على محياها ,, وذهبت مسرعة لتفتح الباب لزوجها الذي كاد أن يكسر الباب بسبب قوة طرقاته عليه ,, بعد فتحها الباب دار هذا الحديث بينها وبين زوجها :

زوجها : صار لي ساعة أدق الباب والجرس وتوك الحين تفتحين الباب ,, بعدين علميني وش فيها عيونك حمراء ؟؟
نوره ((بخوف وارتباك)) : اسفه كنت في الغرفة أكلم أمي وما انتبهت لدق الباب وصوت الجرس ,, وعيوني حمراء لأني كنت أبكي بسبب خوفي على أبوي اللي تعبان على حسب كلام أمي .
زوجها : أهااا ,, ما يشوف شر عمي أن شاء الله ,, اليوم أول ما أرجع من الدوام نروح أنا وياك للإحساء نتطمن عليه .
نوره : أمممم ,, لا ما يحتاج لأنه صار أحسن على حسب كلام أمي ,, بس علمني وش رجعك من الدوام ؟؟ ووين مفتاح الشقة ؟؟
زوجها : لا ولاشيء بس لأني كنت قلق عليك اليوم الصباح ,, ومن القلق والخوف نسيت المفاتيح في غرفة النوم ,, مفاتيح مكتبي في العمل ومعها مفاتيح الشقة ,, يالله بروح أخذها وأمشي .

ارتاحت نوره مبدئياُ لما حدث ,, ولكنها لم تكن تعلم ما الذي تخبئه لها اللحظات المقبلة .

خرج زوجها من غرفة النوم وبيده المفاتيح ,, وقبيل خروجه من المنزل توقف وأصبح يحاول شم الرائحة التي أثارت استغرابه ثم قال :
زوجها : فيه ريحة دخان هنا ,, وش السالفة ؟؟ أكيد فيه شيء يحترق بالشقة .

نوره (تلعثمت لأنها كانت تعلم بأنها رائحة الدخان الذي كان يدخنه باسل) : امممم ما أدري ,, ما أدري ,, لا ما أظن ,, يمكن ألريحه جايه من برى لأني فاتحه شبابيك الشقة ,, خلاص أنت روح وبأذن الله لما ترجع تكون الريحه راحت .
زوجها : لا أتوقع هذي ريحة دخان سجائر مو ريحة دخان حريق ,, أنتي كنتي تدخنين ؟؟
نوره : هاااه !! تدخين ؟؟ لا أنا ما أدخن .
زوجها : أجل من وين هالريحه ,, وخري خليني أشوف وش السالفة .
ثم ذهب يفتش في دورة المياه ,, وبعد ذلك ذهب يفتش في السيب الذي يوجد به مجلس النساء وغرفة النوم والمطبخ .
فتش المطبخ ولم يجد شيء ,, ثم توجه إلى غرفة النوم ,, في الوقت الذي ذهبت فيه نوره مسرعة تطلب من باسل الخروج بسرعة .

بعد مرور باسل أمام ذلك الممر الخالي ,, أبى القدر إلا أن يخرج زوج نوره من مجلس النساء ويشاهد باسل وهو يسير على اطراف اصابعه ويقترب من الخروج من الشقة ,, أندهش وتعجب لما رآته عيناه ثم قال : (( هييييه أنت ,, وقف مكانك ))

استجاب باسل لذلك الأمر بشكل غريب ,, وثبت مكانه ,, ثم قام بالالتفات باتجاه زوج نوره ,, الذي لم يتمكن من ضبط نفسه وسقط أرضاُ من هول الفاجعة ,, وسمح ذلك السقوط لباسل أن يهرب عدواً نحو الخارج .

عذراُ أعزائي متابعين الرواية ,, فرايتي هذه كأنها فيلم سينمائي ,, رغم أنها قصة واقعيه ,, ولكن من يستطيع منا إنكار ما يحدث من مصادفات وأحداث غريبه بترتيب القدر لحياة البعض منا !!

لذلك اسمحوا لي بأن أخبركم بأنه ما زال للإثارة بقية .

بعد هروب باسل وخوفه من ردة فعل زوج نوره ,, أوصله فهد الغاضب إلى منزله ,, وكان يكمن غضب فهد بسبب عدم تنفيذ باسل خطة الانتقام .

كان باسل ذلك اليوم يحاول تذكر هوية زوج نوره ,, لأنه متأكد بأنه التقى ذلك الرجل وتحدث معه قبل شهور مضت ,, ولكنه نسي أين ومتى .

لكنه توصل أخيرا لمعرفة ذلك الشخص ,, كيف لا يتذكره وهو الشخص الذي كان متواجداُ معنا في الحلقة الثالثة من هذه الرواية ,, وهو نفس الشخص صديق شقيقه باسم والذي أخذ منه مبلغ خمس وعشرون ألف ريال وقام بإيداعها في حساب باسم عندما كان في الصين .

يا لسوء حظك يا باسل ,, لأنك أوقعت نفسك في مشكلة كانت سبب في تعاسة آخرين غيرك ,, آخرين أحبهم قلبك .

في اليوم التالي من تلك المصيبة أتصل باسل أكثر من خمسين مرة بهاتف نوره المحمول ,, ولم ترد على اتصالاته مطلقاُ ,, ولكنها قامت بالرد على مكالمته في مساء ذلك اليوم وقالت له الأتي
(( يوم أمس كان يوم تعذيب وتحقيق من زوجي لي ,, وزوجي تذكرك وعرفك لأنك أخو صديقه باسم ,, والعمارة اللي حنا ساكنين فيها ملك لأخوك باسم مع أثنين من أصدقاءه في العمل,, وزوجي أستأجر الشقة من أخوك بعد ما نزل لنا سعر الإيجار ,, وكان مسوي لنا تخفيض من محل الأواني اللي شفتني فيه أول مره ,, وما حبيت أعلمك أني أخوك صديق زوجي لأني كنت وقتها على بداية تعلقي فيك وخفت أفقدك ,, زوجي أمس طلقني ,, واليوم الصباح جابني للإحساء ونزلني عند المزرعة اللي فيها بيت جدتي وتسكن معها خالتي المطلقة ,, وقالي أنه بعد ثلاث أيام راح توصل ورقة الطلاق لأهلي ,, وراح يقول أن سبب طلاقه لي لأنه أكتشف أني حاولت أسوي له عمل عند أحد السحرة في المنطقة الشرقية ,, وإذا أنكرت أنا هذا الشيء راح يفضحني ,, وهو راح يقول هذا السبب عشان محد من عائلتنا يلومه ليه طلقني ,, ارتحت الحين يا باسل ؟؟ خربت بيتي ,, الله لا يهنيك في حياتك ,, مثل ما خربت علي حياتي وشوهت سمعتي ,, أنا أحاول أنتحر بس مشكلتي جبانة ,, أدع لي الله أني عملية أنتحاري تنجح وأرتاح من الدنيا وما فيها ))

ثم أغلقت هاتفها المحمول وقامت بكسر شريحة الاتصالات ,, لكي تنقطع كل سبل الاتصال بينها وبين باسل .

يوجد الكثير في أحداث الرواية وهذا أبرز ما حصل بعد ذلك :
** أخبر عبدالرحمن صديقة باسم بجميع ما حدث ,, ودارت بعد ذلك مناوشة كبيرة في المنزل بين باسل وباسم ,, وعلم والدهم بجميع التفاصيل من باسم وتعرض جراء ذلك لجلطة في القلب .
** تزويج أشواق لعبدالرحمن وذلك بعد الحاح من باسم لإصلاح ما أفسده باسل ,, ورفضت أشواق طلب شقيقها باسل بعدم الزواج من عبدالرحمن .
** زيارة باسل لوالده في المستشفى ,, بعد أن غاب وترك المنزل لأيام .
** أخيراُ هو ما قاله أبو باسم لأبنه باسل (( ما راح أرضى عليك وأسامحك ,, الا لما ترضى عنك البنت اللي خربت بيتها وخليت زوجها يطلقها ))

كيف سترضى عنك نوره يا باسل ؟؟

قديم 2011- 11- 17   #246
❥┍ἯᾇḸᾆ
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الصورة الرمزية ❥┍ἯᾇḸᾆ
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:
❥┍ἯᾇḸᾆ غير متواجد حالياً
Ei11 :.: هكــــذآ علمــتنيَ آلحيَـآِةِ :.:

--

مـرححبآِ
آلييومَ ججآيبتلككمَ بوكَ تسسذأ
يَهههبلِ يخخخططفِ ططبقآتِ آلعععقلَ عششرَ مرَآآآتَ
وَعِ فففكرهَ آلكككتآِبِ مَ كككبيَر وآججدَ
و يَ زززينهِ لوَ تققرونهِ وآنتوَ مسسآفرينَ
اسم الكتاب: هكذا علمتني الحياة
لمؤلف: د.مصطفى السباعي
عام الطبعة: 1432هـ
الصفحات: 396 صفحة

:.: قال المؤلف :.:
إن هذه الخواطر هي خلاصة تجاربي في الحياة، لم أنقل شيئاً منها من كتاب، ولا استعنت
فيها بآراء غيري من الناس، وأعتقد أن من حق الجيل الذي أتى بعدنا أن يطّلع على تجاربنا،
وأن يستفيد من خبرتنا إذا وجد فيها ما يفيد، وهذا خير ما نقدمه له من هدية. إننا لا نستطيع
أن نملي عليه آراءنا إملاءً، وليس ذلك من حقنا، وإنما نستطيع أن نقدم له النصح والموعظة،
وخير النصح ما أعطته الحياة نفسها، وأبلغ الموعظة ما اتصل بتجارب الحياة ذاتها، والناس وإن
اختلفت مشاربهم وعقولهم وطباعهم، فإنهم يلتقون على كثير من حقائق الحياة، ويجتمعون
على كثير من الرغبات والحاجات والأهداف.
وإني إنما أقدم هذه التجارب لمن عاش في مثل تفكيرنا وأهدافنا ومطامحنا ومقاييسنا، فهؤلاء
الذين ينفعون بها، أما الذين يخالفوننا في العقيدة أو الاتجاه فقلّ أن يستفيدوا منها، ولا أعتقد
أنهم يستطيعون الصبر على كثير مما جاء فيها من خواطر وأفكار، فمن أجل أولئك نشرت ما كتبت،

:.: آققتبآسسآتِ :.:

:: إذا كنت تحبُ السرور في الحياة فاعتنِ بصحتك, وإذا كنت تحبُ السعادة فاعتنِ بخلقك, وإذا
كنت تحبُ الخلود في الحياة فاعتنِ بعقلك, وإذا كنت تحبُ ذلك كله فاعتنِ بدينك.

:: بين الجبن و الشجاعة ثبات القلب ساعة.

:: انتماؤك إلى الله ارتفاع إليه, واتباعك الشيطان ارتماء عليه, وشتّان بين من يرتفع إلى
ملكوت السموات و من يهوي إلى أسفل الدركات.

:: من سنة الحياة أن تعيش أحلام بعض الناس على أحلام بعض, ولو تحققت أحلامهم جميعاً
لما عاشوا.

:: ما عجبتُ لشيء عجبي من يقظة أهل الباطل واجتماعهم عليه, وغفلة أهل الحق و تشتت
أهوائهم فيه ! .

:: سر النجاح في الحياة أن تواجه مصاعبها بثبات الطير في ثورة العاصفة.

:: من عرف ربه رأى كل مافي الحياة جميلاً.

:: الفرق بين النبوة والعظمة هو: أن مقاييس الكمال في النبوة تقاس بمن في السماء ويا ما
أكملهم ! , ومقاييس العظمة تقاس بمن في الأرض ويا ما أسوأهم ! .

:: الاستقامة طريق أولها الكرامة, وأوسطها السلامة, وآخرها الجنة.

:: هذه الدنيا أولها بكاء, وأوسطها شقاء, وآخرها فناء, ثم إما نعيم ابداً وإما عذاباً سرمداً.

:: لا يكن همّك أن تكون غنياً , بل أن لا تكون فقيراً, وبين الفقر والغِنى منزلة القانعيـن.

:: إذا أمدك الله بالنعم وانت على معاصيه فاعلم بأنك مستدرج , وإذا سترك فلم يفضحك فاعلم
أنه أراد منك الإسراع في العودة إليه.

:: عذاب العاقل بحبسه مع من لا يفهم , وعذاب المجرّب برئاسته على من لم يجرب , وعذاب
العالِم بوضع علمِه بين أيدي الجهّال , وعذاب الرجل بتحكيمه بين النساء, وعذاب المرأة بمنعها من الكلام.

:: عقل الفيلسوف يبني دولة في الهواء, وعقل القصصي يبني دولة فوق الماء, وعقل الطاغية
يبني دولة فوق مستودع بارود, وعقل المؤمن يبني دولة أصلها ثابت وفرعها في السماء.

:: كل مؤلِف تقرأ له يترك في تفكيرك مسارب وأخاديد, فلا تقرأ إلاّ لمن تعرفه بعمق التفكيـر
وصدق التعبير وحرارة القلم واستقامة الضميـر.

:: لو أنك لا تصادق إلاّ إنساناً لا عيب فيه لما صادقت نفسك أبداً.

:: موطنان ابكِ فيهما ولا حرج : طاعة فاتتك بعد أن واتتك , ومعصية ركبتك بعد أن تركتك.

:: لا تتأخر عن كلمة الحق بحجة أنها لا تُسمَع , فما من بذرة إلاّ ولها أرض خصبة.

:: الحياة تخلق أفكارنا , وأفكارنا تصنع شكل الحياة التي نريدها.

:: المجتمع الجاهل يغتفر للرجل انحرافه, ويقتل المرأة على انحرافها, مع أن الشريعة أوجبت
على كلٍ منهما الإستقامة, وأنكرت من كلٍ منهما الإنحراف, وأوجبت لكلٍ منهما
الستر حين الزلل, وحتّمت عقوبة كلٍ منهما حين تثبت الجريمة , فمن أين جاءهم
الفرق بين الرجل والمرأة في العقوبة والغفران ؟!.

:: ليست المرأة أنقص عقلاً من الرجل , ولكنها تغلْب عاطفتها على عقلها , والرجل يغلْب عقله
على عاطفته, لاجرم إن اختلفت نتائج أفعالهما بتباين استعمال كل منهما لعقله,
فنُسِب إليها نقصان العقل, ونسب إلى الرجل زيادته.

:: لا يشكو جحود الناس لفضله إلاّ من كان همه ثناء الناس عليه, ولايزهد في ثناء
الناس إلاّ
من كانت وجهته الله, ورغبته في رضوانه, ولا يصل إنسان إلى هذا المقام إلاّ
بالتوفيق من الله وإحسان.

:: لايُقاس الحق والباطل بقلّة الأنصار أو كثرتهم, ففي كل عصور التاريخ بلا استثناء كان الباطل أكثر اتباعاً, (وإن تُطِع أكثرَ مَن في الأرضِ يُضلوكَ عَن سبيلِ الله).

:: ربما كان فيما تستعجل من الخلاص من الآلام والأمراض تعرض لمحنة أقسى ,
وبلاء أشد, فلا
تستبطئ وعد ربك بالرحمة, فإنه وعدك بما يراه هو رحمة لك لا بما تراه أنت رحمة,
والله يعلم وأنتم لا تعلمون.

:: الشباب يصنعون التاريخ بقلوبهم , والعلماء يصنعونه بعقولهم , والحكماء يصنعونه
بأرواحهم ,
فإذا تعاون القلب والعقل والروح على صنع التاريخ , كان تاريخاً لا ينطفئ نوره ولا تخبو
ناره, وكذلك صنعنا التاريخ أول مرة.

بَ آللهِ مآ تتحمسستوَ تقرونهَ وآنتوِ تقرونَ آلَأقققتبآسسآتَ بتآععهِ <~ آسستعرتهَآ منَ يوَيوَ بِريآلينَ

آيييهَ نسسسيتَ آققولككمَ ترآ سسعرَ آلبببوكَ 17 ريآلَ بسسَ <~ ييسستآهلَ آككثرِ وربيَ

آحححوووبكمَ يِ آنتوَ []
قديم 2011- 11- 19   #247
❥┍ἯᾇḸᾆ
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الصورة الرمزية ❥┍ἯᾇḸᾆ
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:
❥┍ἯᾇḸᾆ غير متواجد حالياً

تدرونِ وششَ يليَ يقققهرِ
آنكمَ تكككتبونَ وتععبرونَ وتسسونَ وتنسسقونِ
وتسسسونَ صصصكِ كبيييرَ عررريضِ
وتسسَذآ وتععبيريَ عنِ ززوآجَ آبنَ آلذيينآِ جنسسسنَ آللهَ يققلعَ
وتععليييقيَ عِ يييويييآتو وقِيتآرَ وبحيحَ ومنَ بععدِ نسسيتَ
آييهَ وِ زوجججتَ عشششوقهَ بصصصخآوتِ سسوقنآ عششوقهَ ترينهَ يحححطمَ تومِ آكروِزَ
وغغيومَ بـ آسسسلامَ حقِ آلبقآلهَ كككلَ صصصبآحِ ينععششكَ بِ دآبرَ آمملآء
لآنوِ ححرآمِ نخخليهمَ عوآنسَ
و دكككتورهَ آحححلآمِ تسسسلمَ عِ ييييويآآتوَ وتققولهآ تخطبيلهآ محمدِ منيرَ
وسسسو ي سسو حبيبيَ حبسسسوهَ
ورقصصصتَ زيَ آلرقآصصآتِ يليَ ششآفتهمَ آمِ يوَيوَ

وبنهآآآآآيهَ
تسسسويَ آضضضفِ آلردَ آلصصآروووخَ
وييييقولِ يععععتذرِ

لآآ لآآ لآآآ آززززآي مششَ معؤلَ

كآآآآآآآآتِ

آييهَ يويييآتوَ آببييليَ ززفهِ عرريضضهِ منَ آولِ آلملتقى لآ خخخرهَ وآبيَ تححطينَ تنبيهِ عششآنَ يششفون كيييآنيَ معَ آلآههبلَ جنسسنَ
آييهَ وآبييَ تجييبينَ محمدَ عبدهَ يزفنيَ
وآبـيَ مووضيِ عششآنِ يسسيرَ تنككسَ فـ آلمملتقىَ

وآآآههههههههههههههَ وآللهَ آنـآ نننككتهَ يعنيَ تخخيلوَ كينآتنآٍ نروحَ نخخطبَ عربآنِ
وههمآ مآيييبونَ ويييصصصيحونَ وآببببوهمَ ييسسححبهمَ لععندِ آلععروسسهَ
وآذآ وصصصلِ عندَهآ لآزمِ تععطيهَ طططرآخَ عششآنِ يسستوعبَ جمآلهآِ
<~ تتخيلوَ آششكآلِ آلزلآمآتِ آلسسعوديينَ وهمَ زيَ خخخوينآ آلههنديَ

لآآآآي ربيَ مسسستحيل آآآآآخَ ي بتتتتنيَ تووحفهَ آلدورَ عليييهمَ

يييويييآآآتوو آلممآيكَ معععكِ

آحححوووبكمَ يِ آنتوَ []
قديم 2011- 11- 19   #248
❥┍ἯᾇḸᾆ
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الصورة الرمزية ❥┍ἯᾇḸᾆ
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:
❥┍ἯᾇḸᾆ غير متواجد حالياً
Red face

[ ]
-

مابنكسر صابر لو فرصتي تمضي
والحظ لو عاثر بصنع انا حظي

قديم 2011- 11- 19   #249
❥┍ἯᾇḸᾆ
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الصورة الرمزية ❥┍ἯᾇḸᾆ
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:
❥┍ἯᾇḸᾆ غير متواجد حالياً

----

[ ]
قديم 2011- 11- 19   #250
❥┍ἯᾇḸᾆ
أكـاديـمـي ألـمـاسـي

الصورة الرمزية ❥┍ἯᾇḸᾆ
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:
❥┍ἯᾇḸᾆ غير متواجد حالياً

--

وينك أبيك ! لو لحظة أبيك . .
بس أبتسم في وجهك وأروح
لا !
بأعطيك من أيامي قليل ، شيء قليل
وأعيش في هذا القليل عيش سعيد
آه ياجرحي الكبير ، آه يالوضع المرير
أشوفك في كل شيء
في صحوتي وفي منامي
وفي زوايا البيت وفي كل الدروب !
أحضن مخدتك وأتلحف خيالك
وأتنفس هواك
ثم أصيح ما أقسى دونك غربتي !
حتى غرفتك تبكي عليك
كل الزهور عقب فرقاك ترثيك كل العطور بموت ذ**** تبكيك !
فقدك الليل
فقدك الفجر
فقدك الورد ّ
كل شيء في الدنيا يصيح بغيبتك
وسجادة صلاتك تنوح في عقر محرابك !
آه ياقو الفراق
وآه ياقلبي عليك !
آه ياحظ التراب التي توسدته
وآه ياحظ التراب اللي سكنت فيه !
آه ياحزني عليك !
ياقلب مات بدنيتي !
يانور غاب بفرحتي