ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > ساحة طلاب وطالبات الإنتظام > ملتقى طلاب الانتظام جامعة الإمام عبدالرحمن (الدمام) > ملتقى طلاب وطالبات الكليات الصحية - جامعة الإمام عبدالرحمن
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء   أعتبر مشاركات المنتدى مقروءة

ملتقى طلاب وطالبات الكليات الصحية - جامعة الإمام عبدالرحمن ملتقى طلاب وطالبات الكليات الصحية التابعة لجامعة الإمام عبدالرحمن الدمام سابقاً

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2008- 10- 1
سنتين وتعدي
أكـاديـمـي ألـمـاسـي
بيانات الطالب:
الكلية: طب اسنان
الدراسة: غير طالب
التخصص: طب اسنان
المستوى: خريج جامعي
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 893
المشاركـات: 0
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 6448
تاريخ التسجيل: Thu Jun 2008
العمر: 37
المشاركات: 995
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 1954
مؤشر المستوى: 75
سنتين وتعدي has a brilliant futureسنتين وتعدي has a brilliant futureسنتين وتعدي has a brilliant futureسنتين وتعدي has a brilliant futureسنتين وتعدي has a brilliant futureسنتين وتعدي has a brilliant futureسنتين وتعدي has a brilliant futureسنتين وتعدي has a brilliant futureسنتين وتعدي has a brilliant futureسنتين وتعدي has a brilliant futureسنتين وتعدي has a brilliant future
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
سنتين وتعدي غير متواجد حالياً
70% نسبة التسوس وعيادات متنقلة للعلاج .. د. الربيعة

صحة الحرس ترصد 10ملايين ريال لوقاية الطلاب من أمراض الفم والأسنان

الرياض - الحيدر
الخميس 21 صفر 1429هـ -28 فبراير 2008م - العدد 14493




تفقد معالي المدير العام التنفيذي للشئون الصحية للحرس الوطني الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أمس سير العمل في البرنامج الوقائي المدرسي لصحة الفم والأسنان وعيادات الأسنان المتنقلة، كما زار مركز الرعاية الصحية الأولية في مدينة الأمير بدر بن عبدالعزيز السكنية بمدينة الرياض.
واطلع معاليه وبحضور مساعد كلية الملك خالد العسكرية اللواء عيسى الرميح، ومدير عام الشئون الطبية للحرس الوطني الدكتور بندر القناوي وعدد من أطباء الأسنان على آلية عمل البرنامج الوقائي للفم والأسنان والخطة التشغيلية لعمل البرنامج في العيادات المتنقلة للأسنان والتجهيزات الطبية لها.

وقال معاليه في تصريحات صحافيه عقب الجولة أن الاستثمار الأمثل في الخدمات الصحية هو تلك البرامج التي تعنى بالوقاية والتثقيف الصحي والرعاية الصحية الأولية والتشخيص المبكر والتي سوف تعود إن شاء الله بمردود صحي واقتصادي كبير للوطن والمواطن، لذا جاء اهتمام الحرس الوطني بهذه البرامج ورعايتها . وبين عن أن صحة الحرس رصدت نحو 10ملايين ريال لتنفيذ برامج الوقاية والعلاج لكل ما يتعلق في صحة الفم والأسنان يقوم بها أطباء وطبيبات مختصون ولهم خبرة طويلة في مثل هذه البرامج، مشيراً إلى البرنامج هذا هو انطلاقه لبرامج توعوية مقبله تعتزم صحة الحرس الوطني البدء بها قريباً. وأكد معاليه على أن نتائج هذا البرنامج سوف تكون ملموسة خلال السنوات المقبلة لتأصيلها للجانب الوقائي عند النشء في المدارس الابتدائية وهو ما سيعود على الأجيال بأسنان خالية من التسوس. من جهته كشف مدير خدمات الأسنان بالمنطقة الوسطى بالحرس الوطني الدكتور علي بن عبدالله الاحيدب أن البرنامج نسبة تسوس طلاب المرحلة الابتدائية في مدارس الحرس الوطني والتي يفوق عددهم 14ألف طالب وطالبة بلغت 70%، ولذا استشعرت صحة الحرس خطورة ذلك والتفكير في برنامج وقائي علاجي للحد من انتشار التسوس، متوقعا أن تنخفض تلك النسبة من 40إلى 50% في غضون الخمس سنوات المقبلة.

وقال: البرنامج يركز على طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية إلى رابع ابتدائي حيث يعالج التسوس ووضع حماية للأسنان الدائمة، وحشوات أسنان إضافة إلى نشر التوعية الصحية السليمة للفم والأسنان، وذلك من خلال تجهيز أربع سيارات متنقلة تزور المدارس وفي كل سيارة عيادتان مزودتان بطبيبين وممرضين تقوم في فحص الطلاب والطالبات في مدارسهم.

ونوه بالجهود الكبيرة التي عملت من اجل الوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة بوجود عيادات أسنان متنقلة تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة ستصل بإذن الله تعالى إلى كل مدرسة في المدن السكنية بالحرس الوطني.

يذكر أن صاحب السمو الملكي الفريق أول ركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية قد دشن عيادات الأسنان المتنقلة بصحة الحرس الوطني في شهر يونيو الماضي.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
70%, للعلاج, متنقلة, التسوس, الربيعة, نسبة, وعيادات

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 07:00 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه