ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام
مكتبة زاوية الباحث بالدمام حي غرناطة امام مركز كائن
الأستاذ / حامد علم الدين مدرس جامعى لطلاب الرياضالدكتور حسن إسماعيل تدريس طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل وبقية الجامعاتالإستاذ طارق مدرس الدمام الخبر الظهران جامعة الملك فيصل جامعة الدمامالأستاذ/مجدي مدرس/محاسبه-اقتصاد-إحصاء حي البديعه

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: سـاحـة التعليم عن بعد (الانتساب):. > ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل   قائمة الأعضاء   أعتبر مشاركات المنتدى مقروءة

ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل ملتقى التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل انتساب ( الانتساب المطور ) ,منتدى النقاش التسجيل,البلاك بورد,التحويل انتظام,تسجيل المقررات,الاختبارات والنتائج.

مثل شجرة17اعجاب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2011- 8- 27
الصورة الرمزية صقر عنزة
أكـاديـمـي ذهـبـي
بيانات الطالب:
الكلية: ادارة اعمال
الدراسة: انتساب
التخصص: ادارة اعمال
المستوى: المستوى الثامن
إحصائيات الموضوع:
المشاهدات: 2068
المشاركـات: 44
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 64270
تاريخ التسجيل: Sun Oct 2010
العمر: 43
المشاركات: 690
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 417
مؤشر المستوى: 43
صقر عنزة has a spectacular aura aboutصقر عنزة has a spectacular aura aboutصقر عنزة has a spectacular aura aboutصقر عنزة has a spectacular aura aboutصقر عنزة has a spectacular aura about
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
صقر عنزة غير متواجد حالياً
الرد على بعض ما يقال في اعتماد الشهادة للمنتسبين من مصدر موثوق

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على اشرف الانبياء و المرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين .
أما بعد:
نصيحتي لكم يا اخواني واخواتي اكمال الدراسة في الانتساب من باب التوكل على الله عز وجل وهو المصدر الموثوق
فإن للتوكل على الله تعالى منزلة عظيمة في الإسلام، يلحظها من تأمل النصوص الواردة فيه، وكل عبد مضطرٌ إليه، لا يستغني عنه طرفة عين، كما أنه من أعظم العبادات من جهة توثق صلته بتوحيد الرب سبحانه،
يقول تعالى: وَتَوَكَّلْ عَلَى الْحَيِّ الَّذِي لَا يَمُوتُ [الفرقان:58]. في هذه الآية أمر من الله تعالى لنبيه أن يتوكل عليه سبحانه وتعالى، وألا يركن إلا إليه؛ لأنه الحي الذي لا يموت، وهو القوي القادر سبحانه وتعالى، ومن يتوكل عليه جل وعلا فهو حسبُه، أي كافيه ومؤيدُه وناصرُه، ومن توكل على غير الله، فإنما يتوكل على من يموت ويفنى، والضعف والعجز يعتوِرُه من كل جهة، ولأجل ذلك فالمتوكِّل عليه يضيع ويزيغ، وكل من اعتمد على غير الله فقد ضل سعيه.
فدلّ ذلك على فضل التوكل على الله جل وعلا وتعليق القلب به سبحانه.
والتوكل معناه: صدق اعتماد القلب على الله عزوجل في استجلاب المصالح ودفع المضار، من أمور الدنيا والآخرة كلها، وأن يَكِلَ العبد أموره كلها إلى الله جل وعلا، وأن يحقق إيمانَه بأنه لا يعطي ولا يمنع، ولا يضر ولا ينفع: سواه جل وعلا.
وقد حَضَّ الله عباده المؤمنين على التوكل في مواضع عديدة من الكتاب العزيز، وبيَّن سبحانه ثمراته وفضائله:
ومن ذلك قوله سبحانه: وَعَلَى اللّهِ فَتَوَكَّلُواْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ [المائدة:23]، وقوله عزوجل: وَعَلَى اللّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ [التوبة:51]، وقوله تعالى: وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ [الطلاق:3]، وقوله جل وعلا: فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ [آل عمران:159]، وقال سبحانه واصفاً عباده المؤمنين في معرض الثناء والمدح: إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آيَاتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَاناً وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ [الأنفال:2].
وفي السنة المطهرة تكاثرت النصوص الموضِّحة لأهمية التوكل والحضِ عليه، ومن ذلك ما رواه الإمام أحمد والترمذي والنسائي وابن ماجة عن عمر بن الخطاب رضي اللّه عنه قال: قال رسول اللّه : { لو أنكم توكَّلون على اللّه حق توكله، لَرزقكم كما يرزق الطير، تغدو خِماصاً، وتعود بِطاناً }.
قال الحافظ ابن رجب رحمه اللّه: ( هذا الحديث أصلٌ في التوكل، وأنه من أعظم الأسباب التي يُستجلب بها الرزق )، قال اللّه عزوجل: وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجاً (2) وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ [الطلاق:3،2].
ودلَّ حديث عمر المذكور على أن الناس إنما يُؤتَون من قلة تحقيق التوكل، ووقوفهم مع الأسباب الظاهرة بقلوبهم، ومساكنتِهم لها، فلذلك يُتْعِبُون أنفسهم في الأسباب، ويجتهدون فيها غاية الاجتهاد، ولا يأتيهم إلا ما قُدِّرَ لهم، فلو حققوا التوكل على اللّه بقلوبهم لساق اللّه إليهم أرزاقهم مع أدنى سبب، كما يسوق إلى الطير أرزاقها بمجرد الغُدوِّ والرّواح، وهو نوع من الطلب والسعي، لكنه سعي يسير. وهذا ما يشير إليه قوله صلى اللّه عليه وسلم: { لرزقكم كما يرزق الطير... }، ومعناه أنها تذهب أول النهار خماصاً، أي ضامرة البطون من الجوع، وتتجه إلى غير وجهة محددة، تطير وتبحث وتسعى، ثم ترجع آخر النهار بطاناً، أي ممتلئة البطون.
وصح عن النبي صلى اللّه عليه وسلم فيما رواه عنه جابر بن عبد اللّه رضي اللّه عنه أنه قال: { إن نفساً لن تموت حتى تستكمل رزقها، فاتقوا اللّه وأَجْملوا في الطلب، خذوا ما حلَّ ودَعُوا ما حَرُم } [رواه ابن ماجة والحاكم وابن حبان].
وقال عمر رضي اللّه عنه: ( بين العبد وبين رزقه حجاب، فإن قَنَعَ ورضيت نفسه أتاه رزقُه، وإن اقتحم وهتك الحجاب لم يُزَدْ فوق رزقه ).
وقال بعض السلف: ( توكَّلْ تُسَقْ إليك الأرزاق بلا تعبٍ ولا تكلف ).
وها هنا تنبيه إلى أن التوكل الصحيح يستلزم من صاحبه أن يُعْمِلَ الأسباب كما قال تعالى: وَاتَّقُواْ اللّهَ وَعَلَى اللّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ [المائدة:11]. فجعل التوكل مع التقوى، وهي هنا شاملة للقيام بالأسباب المأمور بها، فالتوكل بدون القيام بالأسباب المأمور بها عجزٌ محض، وإن كان مشوباً بنوع من التوكل، فلا ينبغي للعبد أن يجعل توكله عجزاً ولا عجزه توكلاً، بل يجعل توكله من جملة الأسباب التي لا يتم المقصود إلا بها.
وهذا المعنى يدل عليه أيضاً ما رواه الترمذي وغيره عن أنس رضي اللّه عنه قال: قال رجل: يا رسول اللّه ! أَعْقِلُها وأتوكل، أو أُطْلِقُهَا وأتوكل؟ قال: { اعقلها وتوكل }.
وقد أخطأ في هذا الباب أقوام، فعوَّلوا عجزهم على التوكل، وتذرَّعوا به، فضيَّعوا من الحقوق والواجبات لأنفسهم ولعيالهم، وقد قال النبي صلى اللّه عليه وسلم: { كفى بالمرء إثماً أن يضيع من يَقُوت} [رواه أبو داود].
ولمثل أولئك قال عليه الصلاة والسلام: { المؤمن القوي خيرٌ وأحب إلى اللّه من المؤمن الضعيف، وفي كلٍ خير، احرص على ما ينفعك، واستعن باللّه ولا تعجز، فإن أصابك شيءٌ فلا تقولن: لو أني فعلت كان كذا وكذا، ولكن قل: قدر اللّه وما شاء فعل، فإن لو تفتح عمل الشيطان }.


واخيراً لا تنسونا من صالح دعائكم

ودعاء الله عز وجل لوالدي بالشفاء العاجل لانه محتاج دعاء المسلمين
( مقعد ومصاب بجلطه وشلل )
توقيع » صقر عنزة


(( سبحان الله والحمد لله والله اكبر ولا اله الا الله ))
رد مع اقتباس
قديم 2011- 8- 27   #2
أكـاديـمـي
 
الصورة الرمزية بنت الباحه
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 83788
تاريخ التسجيل: Wed Aug 2011
المشاركات: 20
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 50
مؤشر المستوى: 0
بنت الباحه will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل
الدراسة: انتساب
التخصص: ادارة اعمال
المستوى: خريج ثانوي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
بنت الباحه غير متواجد حالياً
رد: الرد على بعض ما يقال في اعتماد الشهادة للمنتسبين من مصدر موثوق

جزاك الله الف خير
(عسى الشافي المشفي ان يششفي والدك ويمتعه بصحته في هذا الششهر الفضيل وفي العشر الاواخر عآآآآآآآجلآ غييير آجلآلآلآلآلآ )
  رد مع اقتباس
قديم 2011- 8- 27   #3
أكـاديـمـي ألـمـاسـي
 
الصورة الرمزية رشوف123
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 78355
تاريخ التسجيل: Fri Jun 2011
المشاركات: 1,275
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 6547
مؤشر المستوى: 53
رشوف123 has a reputation beyond reputeرشوف123 has a reputation beyond reputeرشوف123 has a reputation beyond reputeرشوف123 has a reputation beyond reputeرشوف123 has a reputation beyond reputeرشوف123 has a reputation beyond reputeرشوف123 has a reputation beyond reputeرشوف123 has a reputation beyond reputeرشوف123 has a reputation beyond reputeرشوف123 has a reputation beyond reputeرشوف123 has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل
الدراسة: انتساب
التخصص: ادارة اعمال
المستوى: المستوى الثامن
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
رشوف123 غير متواجد حالياً
رد: الرد على بعض ما يقال في اعتماد الشهادة للمنتسبين من مصدر موثوق

الله يشفيه ويشفي جميع مرضى المسلمين
  رد مع اقتباس
قديم 2011- 8- 27   #4
عضــو متميــز في ملتقى المواضيع العامة
 
الصورة الرمزية AbOoOdALH
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 76029
تاريخ التسجيل: Tue Apr 2011
المشاركات: 1,269
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 2753
مؤشر المستوى: 49
AbOoOdALH is a glorious beacon of lightAbOoOdALH is a glorious beacon of lightAbOoOdALH is a glorious beacon of lightAbOoOdALH is a glorious beacon of lightAbOoOdALH is a glorious beacon of lightAbOoOdALH is a glorious beacon of lightAbOoOdALH is a glorious beacon of lightAbOoOdALH is a glorious beacon of lightAbOoOdALH is a glorious beacon of lightAbOoOdALH is a glorious beacon of lightAbOoOdALH is a glorious beacon of light
بيانات الطالب:
الكلية: كلية التربية
الدراسة: انتساب
التخصص: الدرسات الأسلامية
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
AbOoOdALH غير متواجد حالياً
رد: الرد على بعض ما يقال في اعتماد الشهادة للمنتسبين من مصدر موثوق

اسال الله ان يشفيه
  رد مع اقتباس
قديم 2011- 8- 27   #5
أكـاديـمـي مـشـارك
 
الصورة الرمزية عطرالحياة
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 69302
تاريخ التسجيل: Mon Jan 2011
المشاركات: 2,289
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 268900
مؤشر المستوى: 326
عطرالحياة has a reputation beyond reputeعطرالحياة has a reputation beyond reputeعطرالحياة has a reputation beyond reputeعطرالحياة has a reputation beyond reputeعطرالحياة has a reputation beyond reputeعطرالحياة has a reputation beyond reputeعطرالحياة has a reputation beyond reputeعطرالحياة has a reputation beyond reputeعطرالحياة has a reputation beyond reputeعطرالحياة has a reputation beyond reputeعطرالحياة has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كـلية الأدآب
الدراسة: انتساب
التخصص: علم اجتمـاع و خدمة اجتماعية ..
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
عطرالحياة غير متواجد حالياً
رد: الرد على بعض ما يقال في اعتماد الشهادة للمنتسبين من مصدر موثوق

،

الله يجزاك خير يآرب.. وجعله في ميزآن حسناتك

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي والدك شفاءً تامـّا ويعافيه ويرفع ما به من بلاء ،
اللهمّ ربّ النـّاس أذهب البأس اشفِ والد أخينا أنت الشافي لا شفاء إلاّ شفاؤك شفاء لا يغادر سقماً
اللهمّ اشفه وعافه واعفُ عنه واشف ِ مرضى المسلمين كافـّة
اللهمّ إنـّا نسألك أن تمنّ عليه بالصـّحة وُتلبسه أثواب العافية والتـّقى والإيمان
اللهمّ متعه بالصـّحة والعافية واجعل ما أصابه طهورا وتكفيرا وترفيعاً




  رد مع اقتباس
قديم 2011- 8- 27   #6
فريق تطوير الملتقى
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 56700
تاريخ التسجيل: Sat Aug 2010
العمر: 45
المشاركات: 7,342
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 17284
مؤشر المستوى: 128
my Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond reputemy Dreams has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: آداب
الدراسة: انتساب
التخصص: انجليزي
المستوى: دراسات عليا
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
my Dreams غير متواجد حالياً
رد: الرد على بعض ما يقال في اعتماد الشهادة للمنتسبين من مصدر موثوق

اسال العظيم رب العرش العظيم ان يشيفي والدك مما هو فيه
اسال العظيم رب العرش العظيم ان يشيفي والدك مما هو فيه
اسال العظيم رب العرش العظيم ان يشيفي والدك مما هو فيه
اسال العظيم رب العرش العظيم ان يشيفي والدك مما هو فيه
اسال العظيم رب العرش العظيم ان يشيفي والدك مما هو فيه
اسال العظيم رب العرش العظيم ان يشيفي والدك مما هو فيه
اسال العظيم رب العرش العظيم ان يشيفي والدك مما هو فيه

سلمت يمينك على هذا الطرح المميز
توقيع » my Dreams
اعضاء وعضوات ملتقانا المبارك رفع الله قدركم جميعا


  رد مع اقتباس
قديم 2011- 8- 27   #7
أكـاديـمـي
 
الصورة الرمزية Riyadh Boss
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 84026
تاريخ التسجيل: Fri Aug 2011
المشاركات: 90
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 1678
مؤشر المستوى: 35
Riyadh Boss will become famous soon enoughRiyadh Boss will become famous soon enoughRiyadh Boss will become famous soon enoughRiyadh Boss will become famous soon enoughRiyadh Boss will become famous soon enoughRiyadh Boss will become famous soon enoughRiyadh Boss will become famous soon enoughRiyadh Boss will become famous soon enoughRiyadh Boss will become famous soon enoughRiyadh Boss will become famous soon enoughRiyadh Boss will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: الأداب
الدراسة: انتساب
التخصص: English
المستوى: المستوى الثامن
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
Riyadh Boss غير متواجد حالياً
رد: الرد على بعض ما يقال في اعتماد الشهادة للمنتسبين من مصدر موثوق

الله يقومه بالسلآمه ومايشوف شر يارب

دعاء له بالشفاء العاجل .. :]
  رد مع اقتباس
قديم 2011- 8- 27   #8
أكـاديـمـي مـشـارك
 
الصورة الرمزية صدى غرامكـ
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 63911
تاريخ التسجيل: Tue Oct 2010
المشاركات: 7,833
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 20721
مؤشر المستوى: 135
صدى غرامكـ has a reputation beyond reputeصدى غرامكـ has a reputation beyond reputeصدى غرامكـ has a reputation beyond reputeصدى غرامكـ has a reputation beyond reputeصدى غرامكـ has a reputation beyond reputeصدى غرامكـ has a reputation beyond reputeصدى غرامكـ has a reputation beyond reputeصدى غرامكـ has a reputation beyond reputeصدى غرامكـ has a reputation beyond reputeصدى غرامكـ has a reputation beyond reputeصدى غرامكـ has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: []ـأهيم مـ{ـأبين ـهـمسـ{ـة}غـرـر][ـوـر {و}عـ\ـشقـ"
الدراسة: انتساب
التخصص: كُلْ مَآيَسْتَحِق مِنِيْ الإِهْتِمَآمْ
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
صدى غرامكـ غير متواجد حالياً
رد: الرد على بعض ما يقال في اعتماد الشهادة للمنتسبين من مصدر موثوق

اسال العظيم رب العرش العظيم ان يشيفي والدك مما هو فيه
..

يعطيك العافيه
  رد مع اقتباس
قديم 2011- 8- 27   #9
أكـاديـمـي
 
الصورة الرمزية ڠلآﯠيّے♥}~
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 83215
تاريخ التسجيل: Fri Aug 2011
المشاركات: 43
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 50
مؤشر المستوى: 0
ڠلآﯠيّے♥}~ will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الملك فيصل
الدراسة: انتساب
التخصص: علم اجتماع
المستوى: خريج ثانوي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
ڠلآﯠيّے♥}~ غير متواجد حالياً
رد: الرد على بعض ما يقال في اعتماد الشهادة للمنتسبين من مصدر موثوق

الله يشفيه ويعافيه اامين يااارب
  رد مع اقتباس
قديم 2011- 8- 27   #10
متميز علم اجتماع _ المستوى السابع
 
الصورة الرمزية == الفيصل ==
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 65495
تاريخ التسجيل: Sat Nov 2010
المشاركات: 2,823
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 5753
مؤشر المستوى: 70
== الفيصل == has a reputation beyond repute== الفيصل == has a reputation beyond repute== الفيصل == has a reputation beyond repute== الفيصل == has a reputation beyond repute== الفيصل == has a reputation beyond repute== الفيصل == has a reputation beyond repute== الفيصل == has a reputation beyond repute== الفيصل == has a reputation beyond repute== الفيصل == has a reputation beyond repute== الفيصل == has a reputation beyond repute== الفيصل == has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية أداب بألأحساء
الدراسة: انتساب
التخصص: علم أجتماع
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
== الفيصل == غير متواجد حالياً
رد: الرد على بعض ما يقال في اعتماد الشهادة للمنتسبين من مصدر موثوق

اسال العظيم رب العرش العظيم

ان يشيفي والدك . . .
توقيع » == الفيصل ==
:: علـ م اجتـ م ــاع ::
{1,,2,,3,,4,,5,,6,,7,,8}

قرب الرحيل
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: الرد على بعض ما يقال في اعتماد الشهادة للمنتسبين من مصدر موثوق
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ξ❤ξ»¯−ـ‗_ღ نبـضــــ❤ ـات قـلبي ღ_‗ـ−¯«ξ❤ξ二 كالقمر وحيدة مدونات الأعضاء 6557 2018- 10- 16 08:45 AM
ثَرثرَه , عَلىآ رَصِيفَ ( الآنتِظآرَ )~ ¬»ģє6άř●● مدونات الأعضاء 951 2015- 1- 2 02:40 AM

تطبيق ملتقى فيصل على App Storeتطبيق ملتقى فيصل على Goole Play
الوظائف اليومي تحديث يومي للوظائف للجنسين في السعودية


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 09:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
Adsense Management by Losha
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه