ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام
مكتبة زاوية الباحث بالدمام حي غرناطة امام مركز كائن
بيت العود الملكي عود فاخر مقطر بعناية لينال رضاكم
الإستاذ طارق مدرس الدمام الخبر الظهران جامعة الملك فيصل جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: سـاحـة التعليم عن بعد (الانتساب):. > ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل   قائمة الأعضاء   أعتبر مشاركات المنتدى مقروءة

ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل ملتقى التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل انتساب ( الانتساب المطور ) ,منتدى النقاش التسجيل,البلاك بورد,التحويل انتظام,تسجيل المقررات,الاختبارات والنتائج.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2011- 9- 17
الصورة الرمزية sw0ee0t
أكـاديـمـي فـعّـال
بيانات الطالب:
الكلية: الادارة
الدراسة: انتساب
التخصص: ادارة اعمال
المستوى: المستوى الثامن
إحصائيات الموضوع:
المشاهدات: 508
المشاركـات: 0
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 83622
تاريخ التسجيل: Wed Aug 2011
المشاركات: 277
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 19803
مؤشر المستوى: 54
sw0ee0t has a spectacular aura aboutsw0ee0t has a spectacular aura aboutsw0ee0t has a spectacular aura aboutsw0ee0t has a spectacular aura aboutsw0ee0t has a spectacular aura aboutsw0ee0t has a spectacular aura aboutsw0ee0t has a spectacular aura aboutsw0ee0t has a spectacular aura aboutsw0ee0t has a spectacular aura aboutsw0ee0t has a spectacular aura aboutsw0ee0t has a spectacular aura about
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
sw0ee0t غير متواجد حالياً
معالي الوزير .. هل تنظر في فوضى جامعة القصيم؟

بسم الله الرحمن الرحيم
اليوم قريت في صحيفة عاجل هذا الخبر عن جامعتنا
وطرحته ( هيباتيا الصغرى )بكل شجاعة
اتمنى الي عندة اشكال يروح يعلق ع الموضوع في الصحيفة يمكن الوزير ينتبة ويسوي شي
وكان نصة كالتالي:

حينما أمسكت بقلمي المبحر بآهات الناس.. المجتمع.. المستقبل ... وجدته ينساق مجدفا نحو معاناة قد تبدو طويلة الأمد طرفاها طلاب وطالبات هم مستقبل البلد وعماده القادم وبين جامعة ناشئة تجاهد لرسم خارطة لها بين أطلس جامعات البلاد أو حتى قريناتها خليجيا وعربيا ..

أكتب اليوم عن الفوضى الإدارية والإهمال الكبير وحقوق الطلاب الضائعة والاستهتار والتجاهل اللذان يقدمان كوجبة يومية لطلاب جامعة القصيم ، هذه الفوضى التي مر بها جميع طلاب الجامعة دون استثناء ، لم تكن القضايا تقبل الاختصار ولم يساعدني حجمها في الشروع بالكتابة ولكني فعلت لأنها أزمة تعليم وجامعات ومؤسسات مسؤولة عن بناء وتطوير أبناء الوطن استلهمتها من رسائل وتدقيق وزيارات متكررة للمتنفس الوحيد لهؤلاء وهو الملتقى الإلكتروني للطلاب والطالبات .. فيه العجب.. الدهشة .. الصدمة ...!!

آلاف الطلاب يرغبون بالتعليم ، بالتغيير ، بالإرتقاء ، ثم يصدمون بأنظمة مهترئة، بلوائح لا تًطبق ، ومدراء ومستهترين وموظفين يعقدون الإجراءات ويماطلون بالحلول ، جداول دراسية حدث بسببها الفوضى والتأخير وأنظمة إلكترونية غير مرنة ،وسوء تعامل، يذهب الطالب من مكتب إلى مكتب ومن فلان إلى فلان ومن مسؤولة إلى أخرى ، طلاب ملوا من هذه المسلسلات التي لاتتوقف، وأصبحوا على وشك الإنفجار ، ، طلاب يستعصي تحويلهم إلى أقسام يرغبون بها رغم استيفاء الشروط ورغم أن التحويل حق من حقوقهم وليس تفضلا من هؤلاء ، و منتسبين يعانون من تهميشهم وإهمال أوراقهم وضبابية مستقبلهم ، مكآفأت متأخرة ، وترسيب ربما يكون متعمدا من قبل أعضاء لايحاسبون ومعظمهم أجانب يمارسون الترسيب في مختلف الكليات ابتداءاً من الرياضيات وانتهاءاً بالقانون .. ولا قانون ..


خطط دراسية قد تتبعثر بشكل مفاجئ ، عشوائية وسوء تخطيط ، فلا بأس بخطة جديدة أو مادة تظهر فجأة بعد أن يقررها القسم ثم يتم حذفها من خطط الطلاب وسجلاتهم !

أستاذ يطالب أحد الطلاب بإعادة إختبار مادة نجح فيها وذلك لأنه أضاع علاماته فبدلاً من إعطاءه الدرجة الكاملة في المادة كرد اعتبار لإهمال أوراقة طولب بإعادتها وتم تجاهله وتجاهل تلك الاوقات التي قضاها في دراستها ...ومن ينصفك وإلى أين تذهب، لا أحد؟ّ!!!

كليات تطالب طلابها بإعادة مقررات تم إجتيازها بكل استهتار لخطأ ما ،تسألهم مالخطب ؟ ولامجيب ، طالبات ليس لهن الحق بفصول صيفية كبقية الجامعات فتظطر الطالبة للإنتظار لفصل دراسي أو سنة لإنهاء مقرر أو مقررين ، يرد المسؤول الأسباب (ياحبايبي) عمليات صيانة للمباني ،و نقل الطالبات ، والجداول المكثفة ،و دخول رمضان ، و عبء ولي أمر الطالبة وكل الأسباب وهم !، فالمباني لاتحتاج إلى أشهر والنقل لم يطالب به أحد ، ورمضان (ماقال شيء )، أما ولي أمر الطالبة فيبدو أنه أرسل الجن الأخضر لمعرفة رأيه .. أما مسألة عدم وجود أعضاء تدريس فلم يتطرق لها لأنهم على أهبة الإستعداد ، والخلاصة هؤلاء ربما ينظرون إلى أن فصل الطالبات الصيفي كماليات و (مش ضروري)..!


بإختصار جامعة القصيم بسبب بعض مسؤوليها (مآخذين راحتهم على الآخر ) في الفوضى الإدارية وفي إغلاق أعينهم عن الواقع الذي يتكرر في كل فصل دراسي ، للأسف إنها جامعة لديها الكثير من المبدعين والمفكرين ولكنها بلا نظام وبلا عقول إدارية مفكرة وطامحة بالتعليم (العالي ) ، فبقيت تقدم ( تعليماً منخفضاً ) وتلقينياً حتى اليوم .

إنها مسألة منظومة تعليمية يُنتظر منها الكثير ، قضية لآلاف الطلاب ، ومأساة جيل يتلقى يومياً دروساً في الفوضى وعدم الإخلاص في مؤسسة تعليمية يجب أن تقدم المعرفة والسلوك معاً .طلاب يحلمون بأمكنة مختلفة تخرجهم إلى مجتعاتهم ليصنعوا الكثير ولكنهم يصدمون بشخصيات تعطل التفكير وتعطل العقل الذي يبني ويشيد ويعمر الأرض .

طلاب يحلمون بالتطوير ومسؤولي كليات لازالوا يعيشون في قرون أخرى ، مدراء لم يحاولوا قبول ومعرفة نظام كنظام (التخطي والإجازة ) والذي من خلاله يتم نقل الطالب من مستوى إلى مستوى أعلى ولم يسمعوا بالطالب المكسيكي الذي أنهى دراسته الجامعية وهو في السادسة عشر ،لا أريد قبول طالب في الثانية عشر ولكني سأذكر هذه القصة ، فأحد المسؤولين رفض النظر في دورة لغة إنجليزية دًرست في معهد بريطاني معروف ومدتها سبعة أشهر عندما قدمها له طالب تم قبوله في قسم اللغة الإنجليزية ويرغب بإعفاءه عن الدورة المكثفة التي تسبق التخصص !


جامعة القصيم جامعة تحلم بأن تتصدر التصانيف العالمية رغم أن طالباتها ممنوعات من إحضار الأجهزة الذكية الخالية من كاميرات في كليات وغير محرومات من ذلك في كليات أخرى ، إنه المزاج وإزدواجية القرارات ، والمهم أنهن ممنوعات من محركات البحث ومزايا التكنولوجيا في التعليم والقراة والترجمة وو و ... بحجة الإنحلال الأخلاقي !إذن أمنعوا الطلاب ! أيضاً .

أيها الوزير الرائع أنك لست بحاجة لإجراء زيارة للجامعة أو عمل تحقيق ميداني قد يطولان ، فقط قم بتصفح الملتقى الإلكتروني للطلاب ستجد مآسي وإنتظارات ونداءات لا صدى لها ستجد عناوين متعددة موثقة بتواريخ مختلفة ، أرجو أن تتصفحه قبل أن تضع يدك على أي مشروع جديد أو خطة مستقبلية لوزارتك فنحن نتحدث عن ما تصبو إليه ونحن خطتك المستقبلية ..!

قم بتصفحة لأن ماتراه من الأخبار الرائعة في الصحف عن جامعة القصيم ماهو إلا التفاح الجميل الذي ينتقونه ولكنه ليس كل شيء !ستجد عناوين مناقضة ومحبطة وستكتشف حقوقاً ضائعة ، إنها جامعات سعودية ولكنها لاتخضع لنظام موحد من حيث التشريعات والتنظيمات من قبل وزارة التعليم العالي وللأسف لم تجعلها هذه الحرية تتسابق وتنافس وتسعى للتفوق على بقية الجامعات !

إن تقدمك ونجاحك في هذه الوزارة يكمن في رسم البسمة على وجوه طلاب الجامعات السعودية بأخذ حقوقهم من بيئات الفوضى الإدارية والفساد والإهمال ، وبقرارات تطوير جديدة وإجبارية.....


فلسفة النهاية :


نهاية العالم ولاموت الضمير..!!
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: معالي الوزير .. هل تنظر في فوضى جامعة القصيم؟
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وظائف شاغرة في جامعة الملك عبدالعزيز وفروعها secret55 ملتقى الخريجين 0 2011- 8- 8 06:11 PM

تطبيق ملتقى فيصل على App Storeتطبيق ملتقى فيصل على Goole Play
الوظائف اليومي تحديث يومي للوظائف للجنسين في السعودية


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 12:19 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
Adsense Management by Losha
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه