ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: ساحة الطلاب والطالبات الغير أكاديمية :. > .: الـسـاحـة الـعـامـة :. > ملتقى الرياضة
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى الرياضة لكل ما يتعلق بشؤون الرياضة وكمال الأجسام ، وشؤون السيارات والمحركات ، وأنواعها وأخبارها المحلية والعالمية .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2007- 1- 15
الصورة الرمزية بـــو أحــمــد
بـــو أحــمــد
مؤسس الملتقى
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الطب
الدراسة: انتظام
التخصص: طب عام
المستوى: خريج جامعي
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 1017
المشاركـات: 1
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل: Wed Aug 2006
المشاركات: 16,930
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 20807
مؤشر المستوى: 261
بـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
بـــو أحــمــد غير متواجد حالياً
Thumbs up البلوي : فيجو اتحاديا 100 % بشرط !

[align=center]منصور البلوي يضع النقاط فوق الحروف في حديث صريح لـ «عكاظ»:
فيجو اتحاديا 100 % بشرط
[/align]

[align=right]حاوره: حسين الشريف، عادل الماستصوير: محمد باكراع
شكلت صفقة انضمام اللاعب البرتغالي لويس فيجو «مادة دسمة» لكافة وسائل الاعلام المحلية والعربية والعالمية لما يحمله اللاعب من قيمة فنية عالمية تجذب الاهتمام. فمنذ اللحظات الأولى للاعلان عن المفاوضات مع اللاعب وحتى الانتهاء من الصفقة دارت احاديث كثيرة حولها وتحولت لـ «قوت» يومي للصحافة.. ولأن البحث عن الحقيقة هو هدفنا وهو ما يميز «عكاظ« كان لابد من أن نقلّب صفحات الصفقة مع «مهندس الصفقة» رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي وقمنا بتلبية دعوته بزيارة النادي للاطلاع عن كثب على ما يريد القارئ معرفته.
البلوي فتح ملف فيجو على مصراعيه وتحدث عن سير المفاوضات وما رافقها من عقبات وقصة المؤتمر الصحفي في دبي وغيابه عنه. كما تحدث رئيس نادي الاتحاد عن حقوق النادي وما سيجنيه من الصفقة وأكد ان اخفاءه لقيمة العقد سببه استثماري وتسويقي مطمئنا ان اللاعب لن يرتدي شعار الاتحاد قبل اجتيازه الكشف الطبي.
البلوي أكد انه يعمل للاتحاد ويدعمه بغض النظر عن هوية الرئيس القادم وقال أن توقيعه للعقد الاستثماري خير دليل على ذلك.

كيف بدأت التفكير بالتعاقد مع اللاعب العالمي لويس فيجو لاسيما وان اللاعب لايزال يلعب مع متصدر الدوري الايطالى الانتر ميلان؟
-حقيقة لا اخفى عليك باني فكرت باحضار اللاعب منذ فترة طويلة وتحديداً في فترة التسجيل الاولى منذ ما يقارب ستة اشهر وكان اللاعب في ذلك الوقت يقدم مستويات كبيرة مع فريقه الانتر. وقمت بالاتصال بالاخ رافت التركي وطلبت منه ان يذهب الى روما للقاء فيجو وفعلا اجتمع به بحضور مدير اعماله وتمت مناقشة مدى امكانية انضمامه للاتحاد بعد نهاية عقده مع الانتر ليكون حضوره للاتحاد في 1/8/2007م الا ان الظروف داخل نادي الانتر شاءت ان تخدم الاتحاد بعد الخلاف بين المدرب مانشينى واللاعب فى الفترة الاخيرة مما دفع بالمدرب لوضعه على مقاعد الاحتياط في كثير من المباريات وهذا تسبب بتضجره وطلب فيجو من المدرب أن يسمح له بترك الفريق في يناير وذهب فيغو الى رئيس النادي لاخذ الموافقة على مغادرة النادي وكذلك اخذ الموافقة على التفاوض مع نادي الاتحاد وحصل له ما اراد .وفعلا تمت المفاوضة بين نادي الاتحاد واللاعب من اجل انضمامه ابتداء من يناير وتم الاتفاق على جميع بنود العقد على اساس ان يكون التوقيع في دبي خلال زيارة فريق الانتر للبحرين.

ماذا حدث بعد ذلك ؟
-جاءت مبارة الانتر وفريق اتلانتا ضمن الدوري الايطالى وشارك فيجو وتألق وساهم في تحقيق الفوز للانتر وكان نجم المباراة وهذا ما دفع الجماهير للمطالبة باستمراره مع الانتر مماسبب ضغطا على الجهاز الفني الذي طالب بتمديد عقده لمدة موسمين وعدم الاستغناء عنه بعدما كان عقد الاتحاد جاهزا حسب الاتفاقية السابقة وكان من المفترض ان يغادر اللاعب ايطاليا مساء الاربعاء وان يصل الى دبي صباح الخميس الساعة التاسعة صباحا لعقد المؤتمر الصحفي في الحادية عشر والنصف حسب الاتفاقيات مع المحاميين وكان النادي يتفاوض في نفس الوقت مع الانتر من اجل التوقيع لمدة موسمين لكن اختلافا طرأ على الاتفاقية بعد دخول الانتر في المفاوضات باضافة شرط جديد على العرض الاتحادي وخلال اجتماعي مع المحاميين في دبي ليلة الخميس كان الوقت ضيقا بعد وصولي الى دبى فجر الاربعاء فلم يكن امامي الا ان رفضت الشرط وانهيت تعمدت الغياب عن المؤتمر الصحفي «حماية» للصفقة

الاجتماع وغادرت القاعة لكن المحاميين طلبوا مني التريث واقترحوا موعدا اخر لاستكمال المفاوضات ومواصلة الحوار في موعد لاحق فوافقت. وكان الشرط الجديد هو ان يتسلم اللاعب 70% من قيمة العقد خلال الاشهر الستة الاولى وهذا مارفضته اطلاقا. وكان الامر صعبا فلم يتبق على المؤتمر سوى ساعات ونحن لم نتته من النقطة التي اثارها محامي فيجو واصريت على اقامة المؤتمر الصحفي في وقته وان تظهر مديرة اعمال اللاعب وتشرح الامر بالكامل مع انه كانت هناك مطالب بالغاء المؤتمر الصحفي وان ترسل فاكسات الى وسائل الاعلام تؤكد تاجيل المؤتمر الى يوم الجمعة لكنني رفضت لان نادي الاتحاد هو من حدد المؤتمر يوم الخميس وتحديدا الساعة الحادية عشرة والنصف وتم المؤتمر الصحفي وتحدثت فيه مديرة اعمال اللاعب وقالت بالحرف الواحد بان هناك مفاوضات جادة وان هناك اختلافا في العقد وبدوري طلبت من المركز الاعلامي اصدار بيان بعد نهاية المؤتمر نذكر فية بنقطة الخلاف وتم ارساله الى جميع الصحف ومن خلال المركز الاعلامي بدبي تم ارسال البيان الى جميع وكالات الانباء واوضحنا بان السبب في عدم اتمام العقد كان الشرط الاضافي الذي طالب به اللاعب وهو 70% من قيمة العقد.

لماذا لم تظهر في المؤتمر الصحفي؟
-انا املك الشجاعة للكشف عن تفاصيل العقد وملابسات المفاوضات واذا لزم الامر كنت ساقول بان المفاوضات فشلت وانتهى الموضوع ولاسيما ان هناك ضغوطا متمثلة في الشرط الاضافي 70% ولكن لا يمكن ان اضحي بحق من حقوق الاتحاد واقبل الشرط الذي اضيف بدفع 70% من قيمة العقد فانا رفضت واكدت بان القيمة توزع على مدة العقد واصريت ان تكون المبالغ شهريا حتى لا اضيع حق الاتحاد تحت ضغوط.. نعود الى المؤتمر فانا لو حضرت كان علي ان اجيب على كل التساؤلات المطروحة وان اقول كامل التفاصيل بصفتي صاحب القرار ويجب ان اتعاون مع كل وسائل الاعلام التي حضرت الى هناك ولاسيما اني املك الاجابات وحضوري معناه ان اضع حدا للمفاوضات اما الاتفاق او عدم الاتفاق وصدقوني لو لم اتفق مع اللاعب في البحرين لعقدت مؤتمرا صحفىا في دبى واعلنت ذلك بل العكس سوف اقول كل التفاصيل والملابسات وظهوري يعني ان الامر انتهى وبالتالي اضريت الاتحاد وهذا لا ابحث عنه لان ما يهمني هو نادي الاتحاد ومصلحته ويكمن ذلك في التوقيع مع اللاعب وظهوري في المؤتمر ربما ينهي المفاوضات بينما انا اريد التوقيع معه وهذا ما يهمني والحمد لله أن الامور سارت كما نريده باننا وقعنا مع اللاعب في نفس اليوم (المساء).

هل هناك معوقات بالعقد؟
-لا توجد معوقات فالعقد صريح والبنود يمكن الاطلاع عليها باستثناء قيمة العقد.
لماذا؟
-الامر يتعلق بجوانب تسويقية بحثة من اجل استثماره لمصلحة الاتحاد لابرام عقود دعاية واعلان والحصول على عقد اعلاني يفيد الاتحاد وللمعلومية المعلومات التي ذكرت عن قيمة العقد جميعها متضاربة فالبنود واضحة ولايوجد بنود سرية بل الشروط عادية جدا.

هل هناك حماية لحقوق نادي الاتحاد ولاسيما ان المدة التي تفصل بين التوقيع على العقد وانضمام اللاعب طويلة ؟
-العقد صريح وينص على أن لا يتم استلام اللاعب لاي مبلغ من قيمة العقد الا بعد حضوره الى المملكة وتجاوزه الفحص الطبي وهذا شرط اساسي في العقد.

وهل العقد يمنع دخول اي ناد اخر للتفاوض مع اللاعب خلال الاشهر القادمة؟
-نعم ..لا يحق لاي ناد مفاوضة اللاعب لانه اصبح لاعبا اتحاديا 100% مهما كانت المغريات ولن يمنع من ارتدائه لقميص الاتحاد الا الاصابة لا قدر الله ونحن نعلم بان هناك محاولات من قبل نادي الانتر الايطالي لكي يجدد العقد مع فيجو لمدة موسمين الا انه مهما كانت المغريات فانه لا يستطيع والعقد ملزم بين الطرفين واقصد ملزم لنادي الاتحاد وكذلك فيجو لمدة 18 شهرا.

طالما هناك عقد وهناك بنود تحمي نادي الاتحاد. فلماذا عقدت مؤتمرا صحفيا في جدة؟
-المؤتمر الصحفي الذي عقدته في جدة لم يكن بهدف الاعلان عن الصفقة لان الموضوع منتهي وما نحن مقتنعون بعملنا والعقد لدينا والمؤتمر كان بهدف الاعلان عن توقيع العقد الاستثماري الذي ابرم بين نادي الاتحاد وشركة صلة بمبلغ مائتين مليون ريال بالاضافة للكشف عن بعض الملابسات لدى بعض الاعلاميين وقد ذكرت لهم خلال المؤتمر الصحفي بان العقد موجود عند رأفت التركي للاطلاع عليه ولكن تحول الاهتمام في المؤتمر الى كثير من النقاط. وللاشارة فان توقيعي لعقد استثماري لمدة خمس سنوات فبل فترة من انتهاء رئاستي نهاية الموسم يؤكد دعمي للنادي بغض النظر عن الرئيس القادم.

ذكرت بانك لا تريد الحديث عن المبالغ المالية هل تستطيع ان تغطي تلك المبالغ من العقود التي تبحث عنها في شركات الدعاية والاعلان؟
-نعم الحمدلله كل العقود التي اوقعها مع اللاعبين الاجانب نستطيع تغطيتها من خلال الشركات التي ترغب في الاستثمار داخل نادي الاتحاد او التي تستخدم اسم الاتحاد او اللاعبين في النادي في التسويق ولا سيما عندما يتعاقد النادي مع لاعبين اجانب على مستوى كبير ونجومية عالمية مثل فيغو فهناك العديد من الشركات خاطبت نادي الاتحاد من اجل التوقيع معنا والمبالغ نستطيع تعويضها واكثر.

زيارة ايتو الى نادي الاتحاد كلفت الاتحاد مبالغ عالية هل استثمرتم ذلك ؟
-بلا شك في المرة الاولى او الثانية والزيارة عادت بالفائدة على نادي الاتحاد فقد استطعنا ان نبرم اتفاقيات لمصلحة الاتحاد وحققت نتائج ايجابية تبلغ 60%ولعل ابرزها دخول نادي برشلونة كشريك مع نادي الاتحاد في تاسيس اكاديمية لا يتحمل الاتحاد تكاليفها وتعود نتائجها على الكرة السعودية الى جانب اتفاقيات عديدة وهذا بفضل الله سبحانه وتعالى ثم لزيارة ايتو للاتحاد فنحن انهينا كامل الاجراءات والمراكز للاكاديمية بجدة وهي جعلت الصحف الاوروبية تشير الى ان نادي برشلونة يفتح بوابة الشرق الاوسط على اعتبار بان الاندية الاوروبية جميع مدارسها الكروية في افريقيا ونادي برشلونة اول ناد ينشئ اكاديمية في المنطقة العربية بمشاركة نادي الاتحاد الى جانب استثمارات اخرى حققناها من زيارة ايتو وبالاضافة لاستفادة البراعم والشباب بالنادي من مشاركة ايتو معهم.

ماذا عن بيت الاستثمار الاتحادي ؟
-هو استثمار بحت يدار من خلال احد البنوك الرائدة في المملكة وهو عبارة عن صندوق استثماري المساهمون فيه هم البنك المحلي ونادي الاتحاد وكذلك الاتحاديون الذين يحبون المساهمة وانا سوف اكون اول المساهمين وراس مال الصندوق500000 سهم وقيمة السهم1000ريال ويحق لكل مساهم ان يساهم بالذي يريده والمجالات التي يستثمر فيها هي الصناعات والعقار والتمويل.

اين اصبحت المفاوضات مع اللاعبين الاجانب لهذا العام ؟
-تم الاتفاق على كامل بنود العقد لكنني أفضل الاعلان عن اللاعبين بعد وصول العقود للنادي وان شاء الله يحدث ذلك خلال الساعات القادمة.
[/align]
رد مع اقتباس
قديم 2007- 1- 16   #2
الجليد الملتهب
:: مــشرف سـابـق ::
 
الصورة الرمزية الجليد الملتهب
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 89
تاريخ التسجيل: Sun Sep 2006
العمر: 38
المشاركات: 1,468
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 144
مؤشر المستوى: 86
الجليد الملتهب will become famous soon enoughالجليد الملتهب will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية العلوم الزراعية
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
الجليد الملتهب غير متواجد حالياً
رد: البلوي : فيجو اتحاديا 100 % بشرط !

اقتباس:
العقد صريح وينص على أن لا يتم استلام اللاعب لاي مبلغ من قيمة العقد الا بعد حضوره الى المملكة وتجاوزه الفحص الطبي وهذا شرط اساسي في العقد.
هذا اهم شرط في العقد

بصراحه البلوي دام عنده مليارات يجيب شباب بدل مايجيب شياب

بس مانقدر نقول الا ان شاء الله يبدع مع الاتحاد ولاسيما ان فيغو لاعب كبير وله تاريخه


مشكور بواحمد
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
100, البلوي, اتحاديا, بشرط, فديو

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الا صلاتي/ فديو !! مـــروج ملتقى المواضيع العامة 11 2006- 10- 14 03:47 PM


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 05:39 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه