ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > ساحة طلاب وطالبات الإنتظام > ملتقى الطلاب والطالبات المنتظمين جامعة الملك فيصل > ملتقى الكليات الصحية بالاحساء
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى الكليات الصحية بالاحساء ملتقى طلاب وطالبات الكليات الصحية التابعة لجامعة الملك فيصل بالأحساء

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2008- 11- 19
الصورة الرمزية علي المطر
علي المطر
احد مؤسسي الملتقى
بيانات الطالب:
الكلية: Pacific University
الدراسة: انتظام
التخصص: EC
المستوى: خريج جامعي
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 840
المشاركـات: 0
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 16
تاريخ التسجيل: Mon Aug 2006
العمر: 40
المشاركات: 4,104
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 7575
مؤشر المستوى: 120
علي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
علي المطر غير متواجد حالياً
400 طبيبة يناقشن هموم العمل في القطاع الصحي

يبحثن عن حلول لمشكلات «المناوبات» و«الاختلاط» ...
الدمام: 400 طبيبة يناقشن هموم العمل في القطاع الصحي

الدمام - رحمة ذياب الحياة - 19/11/08//
تبحث 400 طبيبة من مختلف مستشفيات المنطقة الشرقية، مساء غد، أبرز القضايا التي تعترض عملهن في القطاع الصحي، وداخل بيئة العمل، وما تُفرزها من أضرار اجتماعية تؤثر على حياتهن، مثل نظام المناوبات، والاختلاط داخل المنشآت الصحية، والعمل المسائي، والتخفيف من الضغوط التي تتعرض إليها الطبيبة بسبب طول ساعات العمل، ومدى تأثير ذلك على العلاقات الاجتماعية، وإيجاد ثغرات في حياتهن العائلية.
وكشفت رئيسة لجنة الطبيبات التابعة للندوة العالمية للشباب الإسلامي الدكتورة حصة العليان، أبرز ما سيتم طرحه في الملتقى الخامس للطبيبات، الذي تستضيفه قاعة النخيل في الغرفة التجارية الصناعية في المنطقة الشرقية، ومعالجتها، بعد أن يتم إدراج مقترحات الطبيبات، ومناقشتها مع الجهات المعنية.
وأبانت العليان، أن «60 طبيبة سجلن لحضور الملتقى. أما عددهن الإجمالي في المنطقة فيبلغ نحو 400 طبيبة»، مضيفة ان الهدف من الملتقى هو «اجتماعي، وتحفيزي لثقافة التطوع في العمل، ففي مثل هذه الملتقيات تتجسد روح التواصل بين العاملات في القطاع ذاته، من اختصاصيات وطبيبات ومنسوبات عموماً. كما يهدف الملتقى إلى تطوير الناحية التدريبية، ورفع الكفاءات عبر إقامة المحاضرات التوعوية». مشيرة إلى وجود مشكلات «لا بد من علاجها، ومعرفة نقاط الضعف والقوة في العمل، لتدعيم ثقافة الطبيبات، وحل قضاياهن».
وتوزع خلال الملتقى استبانات، تمهيداً لإجراء دراسة على أوضاع الطبيبات في شكل كلي. وذكرت العليان، ان هذا «ما سيطلع عليه ويناقشه ضيف الملتقى رئيس مركز الباحثات في دراسات المرأة الدكتور فؤاد العبد الكريم، الذي سيتناول المشكلات التي تواجه القطاع الصحي، لوضع دراسة تكشف الواقع الفعلي للطبيبات السعوديات، وأبرز المشكلات التي تواجههن. وستتضمن الاستبانة أسئلة حول رغبات الطبيبات، وتوجهاتهن الفكرية، وكيفية تفاعلهن مع الأوساط الأخرى، وعلاقتهن في الأعمال الخيرية، وتأثير عملهن على العلاقات الأسرية».
وأطلق ملتقى طبيبات الشرقية التابع لـ«الندوة العالمية للشباب الإسلامي»، منتدى، يهدف إلى تطوير أدائهن العملي، ومعرفة أبرز المشكلات التي تعترض عملهن، والمعوقات التي قد تؤدي إلى إخفاقهن، وتحفيزهن على إجراء البحوث العلمية والدراسات الطبية الشاملة عبر عقد دورات مكثفة، وتنفيذ خطة تدريبية تشمل حقائب تدريب حاسوبية، وبرامج توعوية تدعم ثقافة العمل التطوعي والعيادات الخيرية».
وأوضحت العليان، ان «العيادات الخيرية أصبحت تتطلب تنسيقاً مُسبقاً مع الوزارة، لأن إنشاءها أصبح يتطلب ترتيبات معينة لا بد من اتباعها»، مؤكدة «إطلاق فكرة العيادات الخيرية».


http://ksa.daralhayat.com/local_news...7b5/story.html
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
400, الشيخ, العلم, القطاع, يناقشن, هموم, طبيبة

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مستشفى النعيرية بلا طبيبة أسنان و «الخاصة» تضاعف آلام المرضى علي المطر منتدى كلية العلوم و الآداب بالنعيرية 6 2010- 9- 3 10:21 PM
الراشد يدعو جامعة الفيصل لتكثيف البحث العلمي وتلمس متطلبات سوق العمل علي المطر ملتقى الدراسات العليا و الابتعاث 0 2008- 10- 24 12:50 PM


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 01:36 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه