ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: ساحة الطلاب والطالبات الغير أكاديمية :. > .: الـسـاحـة الـعـامـة :. > ملتقى المواضيع العامة
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء   أعتبر مشاركات المنتدى مقروءة

ملتقى المواضيع العامة منتدى المواضيع العامة والنقاش الهادف

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2008- 11- 27
الصورة الرمزية علي المطر
علي المطر
احد مؤسسي الملتقى
بيانات الطالب:
الكلية: Pacific University
الدراسة: انتظام
التخصص: EC
المستوى: خريج جامعي
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 926
المشاركـات: 0
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 16
تاريخ التسجيل: Mon Aug 2006
العمر: 40
المشاركات: 4,104
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 7575
مؤشر المستوى: 120
علي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
علي المطر غير متواجد حالياً
فرعا جامعة الملك فيصل جاهزان للانفصال اذا جاءت توجيهات بذلك

1.5 مليار ريال لسكن الطلاب بالأحساء والدمام .. الجندان :
فرعا جامعة الملك فيصل جاهزان للانفصال اذا جاءت توجيهات بذلك
نقل العلوم التطبيقية للمدينة الجامعية العام القادم وبطاقات الصراف للطلاب الجدد بعد أسبوع


د. الجندان يتحدث أثناء اللقاء


مداخلة أخرى لطالب بالجامعة


جعفر تركي - الدمام
أكد مدير جامعة الملك فيصل الدكتور يوسف الجندان أن فرع الجامعة بالدمام جاهز لأي عملية فصل عن شقه الآخر بالاحساء متى ما جاءت التوجيهات بذلك , مشيرا إلى أن عملية الفصل تفرضها أمور عدة أهمها العامل الجغرافي . جاء ذلك خلال اللقاء السنوي لمدير الجامعة بالطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب بالجامعة في الدمام مساء أمس الأول. وكشف د.الجندان عن أن كلية العلوم التطبيقية ستكون أول الكليات التي تنتقل للمدينة الجامعية الفصل الدراسي القادم وتعقبها انتقالات أخرى لباقي الكليات بالتدريج, مشيرا إلى أن المجمع الطبي بالمدينة سيتم الانتهاء منه مع بداية العام الدراسي القادم .
وقال في كلمة ألقاها أمام الطلاب ان هذه المناسبة التي تجمع الاستاذ بالطالب تجسد في الوقت نفسه حجم المسؤولية التي تتحملها الجامعة امام ولاة الامر يحفظهم المولى وامام هذا الوطن الغالي . وأن اعضاء هيئة التدريس الذين التحقوا بالجامعة في هذا العام الدراسي تكون الجامعة بتعاقدها معهم قد نقلت اليهم الامانة لرعاية ابنائها بعد الله جل وعلا، وبمشاركتكم تتطلع الجامعة الى دوركم لاعداد جيل مؤمن يتميز بخلق يستمد عناصره من ديننا الحنيف عناصر اسست على المحبة والترابط والتسامح .
ولفت الى أن الموقع الالكتروني للجامعة يعد احد القنوات للتواصل بين الطلاب وإدارة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس كي يمكنهم من طرح تساؤلاتهم مباشرة والرد عليها من قبل الجامعة في اقرب وقت ممكن وذلك ردا على مطالبة بعض الطلبة بتشكيل مجلس للطلبة لكل كلية ومجلس آخر يضم طلبة من كليات الجامعة بهدف توصيل مقترحات ومشاكل الطلاب وغيرها من الملاحظات التي تتعلق بشؤون الجامعة, مشيرا إلى أن هناك مجلسا مقرا من قبل مجلس الجامعة باعتماد بعض الطلاب ممن لديهم المعدلات العالية والسيرة الذاتية الحسنة لينيبوا عن الطلاب في توصيل مشاكلهم هو يعمل عمل مجلس الطلاب .
وقال ان باب الإدارة مفتوح للجميع ويمكن لمن أراد الحصول على أي معلومة أو حل لأي مشكلة الحضور حاملا معه الخطاب مكتوبا لنتمكن من إنهاء مشكلته .
وقال الجندان ان الجامعة سعت ممثلة بإدارتها وأساتذتها بالدور المنوط بها في تسهيل مهمة وإعداد الطلبة بما يتلاءم مع متطلبات العصر وتحدياته , وبلورة شخصية الطالب وحثه على المشاركة في جميع الأنشطة التي تقدمها عمادة شؤون الطلاب مؤكدا على ضرورة الالتزام بجميع اللوائح والقواعد المنظمة لسير العمل بالجامعة سواء كان منها العمل الأكاديمي أو الالتزام المسلكي أو غيره.
وفيما يتعلق بعدم توفر سكن للطلاب بالجامعة أجاب الجندان أنه لا يمكن لأي جامعة تهيئة سكن لكافة طلابها , مشيرا إلى أن هناك مشروعا قادما قيمته 1.5 مليار ريال للطلاب في كل من الأحساء والدمام وأن البدء به في هذه المرحلة سيؤدي إلى تعطل إنهاء المدينة الجامعية .
وفي إجابة لسؤال أحد طلبة كلية الطب حول عدم طرح مواد دراسية خلال فصل الصيف قال الجندان بحسب قرار مجلس الكلية فإن المواد لا يمكن أن تتم دراستها في فصل الصيف لوجود عدة مشاكل منها عدم تواجد أعضاء هيئة التدريس أثناء الصيف بالإضافة إلى أن المقرر الدراسي في كلية الطب لا يمكن إنهاؤه خلال فصل الصيف القصير .
وعن الآلية التي يتم فيها تعيين أي عضو جديد في هيئة التدريس قال الجندان ان مدير الجامعة ليس له علاقة مباشرة بالتعيين وهذه مسألة لا تقتصر على جهة معينة حيث يمر الأستاذ الجديد على عدة مراحل حتى يتم اعتماده من قبل الجامعة .
وحول توفير الكتاب بسعر مخفض للطلاب داخل الحرم الجامعي اشار الى أنه من الصعوبة بمكان توفير الكتب لجميع كليات الجامعة بشطريها في الاحساء والدمام .
وحول سبب تأخر إصدار بطاقات الصراف الآلي بالنسبة للطلبة المستجدين أوضح أن ذلك يعود إلى أن البنك المعني بصرفها طلب تأخيرها لعددها الكبير ووجود مشكلة ما , مشيرا إلى صرفها اعتبارا من الأسبوع القادم .
من جانبه أكد وكيل الجامعة الدكتور عبد الله الربيش أن الفصل الصيفي غير وارد للدراسة في كلية الطب كونها من الكليات العلمية المهمة . وأن طلبة الطب الذين تخرجهم الجامعة هم الأفضل على مستوى المملكة بشهادة الهيئة السعودية للتخصصات الطبية التي تقوم باختبارهم .
واشار الى قيام الجامعة بوضع خطة لحل مشكلة مواقف السيارات وعدم كفايتها وتحويل المنطقة القديمة التي تتواجد بها كلية العمارة والتخطيط (شمال مبنى الإدارة) لموقع للمواقف .
وفيما يتعلق بإغلاق مكتبة الجامعة في وقت مبكر عند الساعة 4 عصرا قال ان الوضع مؤقت لعدم توفر الكادر الذي يدير المكتبة لساعات متأخرة مشيرا إلى أن المكتبة سيتم فتحها حتى الساعة 8 مساء وذلك بعد تطبيق الاقتراح المتضمن توظيف طلاب من الجامعة يقومون بعمل موضوع الاستعارة وغيره من خلال برنامج التشغيل الطلابي .
وبين وكيل الجامعة أنه تم إعداد ثلاثة معامل جديدة للغة الإنجليزية لطلاب السنة التحضيرية .



http://www.alyaum.com/issue/article....2&I=631494&G=4
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للانفصال, الملك, اذا, بذلك, توجيهات, حالة, جامعة, جاهزان, فيصل, فرعا

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجندان: فصل جامعة الملك فيصل «أمر واقع» علي المطر ملتقى المواضيع العامة 13 2010- 7- 13 11:27 PM
خريج من جامعة الملك فيصل - كلية الطب يقتحم قائمة مشاهير العالم علي المطر ملتقى الكليات الصحية بالاحساء 5 2009- 3- 1 05:24 PM
تعيينات أكاديمية في جامعة الملك فيصل علي المطر ملتقى المواضيع العامة 0 2008- 11- 11 07:53 PM
جامعة الملك فيصل تفتح باب القبول للإنتساب مرةً أخرى علي المطر ملتقى المواضيع العامة 3 2008- 11- 6 08:34 PM
مشروع ضخم لتطوير جامعة الملك فيصل من الناحيتين التعليمية والإدارية علي المطر ملتقى المواضيع العامة 3 2008- 11- 4 05:54 PM


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 10:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه