ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > ساحة طلاب وطالبات الإنتظام > ملتقى طلاب الانتظام جامعة الإمام عبدالرحمن (الدمام) > ملتقى كليات العلوم والأداب - جامعة الإمام عبدالرحمن > منتدى كلية العلوم و الآداب بالنعيرية
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

منتدى كلية العلوم و الآداب بالنعيرية منتدى كلية العلوم والآداب بالنعيرية ; مساحة للتعاون و تبادل الخبرات بين طالبات كلية العلوم والآداب بالنعيرية و نقل آخر الأخبار و المستجدات .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2008- 11- 27
الصورة الرمزية علي المطر
علي المطر
احد مؤسسي الملتقى
بيانات الطالب:
الكلية: Pacific University
الدراسة: انتظام
التخصص: EC
المستوى: خريج جامعي
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 910
المشاركـات: 0
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 16
تاريخ التسجيل: Mon Aug 2006
العمر: 40
المشاركات: 4,104
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 7575
مؤشر المستوى: 120
علي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
علي المطر غير متواجد حالياً
فتيات النعيرية يؤكدن أن القرار لم يطبق والمعلمات من خارج المحافظة

فتيات النعيرية يؤكدن أن القرار لم يطبق والمعلمات من خارج المحافظة

بدر الدوسري ــ النعيرية
ناشدت خريجات كلية التربية بمحافظة النعيرية وأولياء أمورهن نائب وزير التربية والتعليم للبنات بحل مشكلة تعيين المعلمات على بند الساعات بمحافظة النعيرية.
واستهجنت المعلمات الآلية المتبعة لبدائل بند الساعات حيث يتم اختيار وتعيين معلمات من خارج المحافظة مثل الدمام والقطيف والجبيل والخفجي، في حين يندر اختيار معلمة من النعيرية رغم توافر التخصصات الدراسية لدى معلمات النعيرية من خريجات كلية التربية وغيرها.
ويشير أولياء أمور في النعيرية الى قيام إدارة تعليم البنات بالشرقية وفرع وزارة الخدمة المدنية بالتنصل من المسؤولية تجاه تعيين بناتهم منوهين الى مراجعاتهم المتكررة لتلك الجهات للحصول على فرص تعيين لبناتهم على بند الساعات ولا يكون أمامهم سوى إفادة المسئولين بوجود قوائم يتم التمشي بموجبها من ديوان الخدمة المدنية.
ويقول المواطن حمد محمد العجمي: إن من أهم شروط وزارة الخدمة المدنية أثناء التسجيل في الوظائف التعليمية إثبات مقر الإقامة للمعلمة وذلك لمصلحتها ومصلحة الطالبة ، متسائلا عن الفائدة من تعيين معلمة من خارج المنطقة تباشر عملها لفترة وفي النهاية تشعر بمشاكل الطريق وتترك الوظيفة؟.
ولفت مبارك عبد الله الشمري إلى أن ابنته تخرجت منذ حوالي ثلاثة أعوام ومنذ ذلك العام وهي تنتظر فرصة للتعيين بصفة رسمية أو على أي بند يضاف إلى سجل خبراتها العملية مما أصابها بحالة من اليأس ، مشيرا إلى أن ما يحز في نفس ابنته والكثير من زميلاتها الخريجات حاملات درجة البكالوريوس ما تراه من حصول معلمات من خارج المحافظة على عقود عمل على بند الساعات في مدارس النعيرية، وهو الأمر الذي يحد من أحقيتهن بهذه العقود.
إلى ذلك يؤكد تركي عبد الرحمن المطيري أن شقيقته قامت بالتسجيل في موقع ديوان الخدمة المدنية أملا في الحصول على وظيفة تؤدي من خلالها رسالتها التعليمية تجاه مجتمعها الذي تعلمت فيه على مدى أعوام وكان لها الأحق بالعمل فيه بعد التخرج مستهجنا تهميش معلمات النعيرية والتقليل من كفاءتهن وأدائهن العملي وذلك من خلال ما يتضح جليا بتوجيه معلمات من خارج المحافظة للعمل في النعيرية والتعاقد معهن على حساب معلماتنا اللاتي يحملن نفس التخصص.
وقال منصور علي عسيري: لا نعلم على أي أساس يضع المسئولون في الجهات التعليمية مصلحة الطالبات في الوقت الذي يتم فيه تعيين معلمات من مناطق تبعد عن النعيرية بأكثر من 200 كم ويحضرن بشكل يومي ، معتبرا أن المسافة الطويلة التي تقطعها المعلمات من المحافظات الأخرى للمجيء للنعيرية ترهقهن وينعكس ذلك على أدائهن.
ونوه سعد جابر المري إلى أهمية الاستعانة بمعلمات من أهل المحافظة في الوقت الذي تخرج فيه كلية التربية كل عام مئات المعلمات من هؤلاء الخريجات ويبقين بعد ذلك حبيسات البيوت دون وظائف ولم تجد مراجعات أولياء أمورهن المتكررة لإدارة التربية والتعليم بالشرقية أدنى نتيجة من شأنها تعيين معلمات النعيرية.
وتطالب معلمات النعيرية وأولياء أمورهن بتوضيح الآلية التي يتم فيها اختيار معلمات بند الساعات متسائلات هل اختيار معلمات من خارج النعيرية وضع طبيعي لدى وزارة الخدمة المدنية؟ .
وكانت «اليوم» قد رفعت خطابا لمدير عام التربية والتعليم للبنات الدكتور سمير العمران للإجابة عن تساؤلات الأهالي حول هذا الموضوع إلا أننا لم نتلق أي رد.


http://www.alyaum.com/issue/article....5&I=632152&G=3
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المحافظة, النعيرية, القرار, خارج, يؤكدن, يطبق, فتيات, والمعلمات

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 11:33 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه