ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > ساحة طلاب وطالبات الإنتظام > ملتقى طلاب الانتظام جامعة الإمام عبدالرحمن (الدمام) > ملتقى كليات العلوم والأداب - جامعة الإمام عبدالرحمن > منتدى كلية العلوم و الآداب بالنعيرية
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

منتدى كلية العلوم و الآداب بالنعيرية منتدى كلية العلوم والآداب بالنعيرية ; مساحة للتعاون و تبادل الخبرات بين طالبات كلية العلوم والآداب بالنعيرية و نقل آخر الأخبار و المستجدات .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2008- 12- 7
الصورة الرمزية علي المطر
علي المطر
احد مؤسسي الملتقى
بيانات الطالب:
الكلية: Pacific University
الدراسة: انتظام
التخصص: EC
المستوى: خريج جامعي
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 2298
المشاركـات: 3
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 16
تاريخ التسجيل: Mon Aug 2006
العمر: 40
المشاركات: 4,104
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 7575
مؤشر المستوى: 120
علي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
علي المطر غير متواجد حالياً
فتيات العليا يدرسن بالنعيرية ويطالبن بكلية للبنات

يسرن يوميا 200 كيلو متر ويتعرضن لحوادث مرورية متكررة
فتيات العليا يدرسن بالنعيرية ويطالبن بكلية للبنات

محمد رميح - قرية العليا
صعوبات عديدة تواجهها طالبات محافظة قرية العليا واولياء امورهن لافتقادهن كلية للتربية في مدينتهن واضطرارهن للذهاب يوميا الى محافظة النعيرية للدراسة بكلية التربية فيها حيث تشهد الطريق التي تربط العليا بالنعيرية حوادث سير مؤسفة يذهب ضحيتها في الغالب طالبات اجبرتهن الظروف للسير يوميا قرابة 200 كيلو متر ذهابا وأيابا للدراسة في النعيرية .
واشار المواطن بندر المعيان الى تخلي العديد من فتيات النعيرية عن حلم اكمال دراستهن بعد انهائهن الثانوية العامة تنفيذا لرغبة اولياء امورهن الذين يخشون على مصير بناتهم من حوادث السير المتكررة والممتدة على طول الطريق الرابط محافظتي العليا والنعيرية منوها الى أن رحلة المخاطرة التي تمارسها الطالبات تبدأ مع كل صباح وتستمر إلى حين عودة الطالبات بالحافلات أو مع أولياء أمورهن في الرابعة مساء .
ودعا الجهات ذات العلاقة الالتفات لمعاناة اهالي العليا منوها الى وجود ما يزيد على500 طالبة ما بين منتظمة ومنتسبة يدرسن في النعيرية ناهيك عن الطالبات اللاتي تخلفن عن مواصلة الدراسة لافتقار قرية العليا لكلية للبنات .
ويقول فيصل الدويش ان استحداث كلية بنات بقرية العليا بات أمرا ملحاً اذا ما تتبعنا معدلات النمو السكاني المتزايد باستمرار، يقابلها بما يقارب نسبتها أو يزيد، وتسرب طالبات عن مقاعد الدراسة قسرياً نزولاً عند رغبة أولياء الأمور، الذين يخشون على حياة بناتهم مؤكدا اهمية افتتاح كلية للبنات بمحافظة قرية العليا التي تضم 20 مركزاً .وأضاف الدويش لقد أصبح انشاء كلية للبنات في العليا هاجسا يلاحق اهالي المحافظة التي يزيد عدد سكانها على 20 ألف نسمة منوها الى اضطرار طالبات العليا للسفر يوميا لمسافة تزيد على200 كلم ذهابا وإيابا يوميا للدراسة في كلية البنات بمحافظة النعيرية وما يرافق ذلك من مخاطر في مقدمتها الحوادث المرورية التي انهت حياة الكثيرات في الطريق المؤدي إلى النعيرية.
ويرى المهندس عقاب محارب المطيري أن المعاناة لا تقتصر على الطالبات بل تمتد إلى محيط أسرهن إذ أن أسرة الطالبة تبدأ بالاستعداد لسفرها قبل صلاة الفجر حيث تقوم في وقت مبكر لحجز مقعد لها في الحافلة إلى النعيرية وإلا ستضطر إلى الوقوف إلى مسافة نحو 100 كلم ذهاباً أو الجلوس على أرضية الحافلة وهذا يعرضها لكثير من المخاطر حتى في حالة الحوادث البسيطة، وأما اللجوء للسفر بالحافلات أو السيارات الخاصة فلا تقوى عليه الكثير من الأسر ذات الدخل المحدود.
ويشير سند الخالدي إلى أن معاناة أهالي محافظة قرية العليا في ظل عدم وجود كلية للبنات تمتد لأكثر من عشر سنوات مطالبا المسؤولين بإنشاء كلية للبنات.
وقال منزل المطيري و بدر حسين وغازي خالد العدواني ان المحافظة تحتاج الى كلية للبنات أسوة بالمحافظات الأخرى ،مؤكدين اهمية انشائها لاهالي المحافظة والمناطق المجاورة .
ولفت نواف مطلق إلى معاناة أكثر من500 طالبة يتحملن مشاق السفر يومياً إلى كلية التربية بالنعيرية أو رحيل ذويهن لتدريسهن في المدن مما ساعد على معدل الهجرة من المحافظة مطالبا المسؤولين في وزارة التربية بإنشاء كلية للبنات بالمحافظة.
وأكد الشيخ فهد بن إبراهيم الهنداس وجوب رفع الحرج الشرعي عن فتياتنا لقول المصطفى صلى الله عليه وسلم ( لا يحل لامرأة تؤمن بالله واليوم الآخر أن تسافر مسيرة يوم مع غير محرم ) ولا أعظم من مشقة سفر يومي يبدأ الخامسة صباحا والعودة الخامسة مساء لافتا الى التكاليف المادية التي أرهقت كاهل أولياء الأمور حيث تكلف الفتاة شهريا ما معدله 1500 ريال وغالبية أهالي قرية العليا من ذوي الدخول المتوسطة وكذلك توقف المئات من الفتيات عن مواصلة التعليم للعجز المالي..



http://www.alyaum.com/issue/article....1&I=633651&G=3
رد مع اقتباس
قديم 2008- 12- 7   #2
*jooooory*
أكـاديـمـي
 
الصورة الرمزية *jooooory*
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 14566
تاريخ التسجيل: Mon Oct 2008
العمر: 37
المشاركات: 89
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 63
*jooooory* will become famous soon enough*jooooory* will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية النعيريه
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
*jooooory* غير متواجد حالياً
رد: فتيات العليا يدرسن بالنعيرية ويطالبن بكلية للبنات

اللـــــــه يسهل لهم فيما يسعون فيه
  رد مع اقتباس
قديم 2008- 12- 8   #3
b_nice
أكـاديـمـي فـضـي
 
الصورة الرمزية b_nice
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 16092
تاريخ التسجيل: Wed Nov 2008
المشاركات: 412
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 67
b_nice will become famous soon enoughb_nice will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية العلوم و الآداب بالنعيرية
الدراسة: خريج
التخصص: كيمياء
المستوى: خريج
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
b_nice غير متواجد حالياً
رد: فتيات العليا يدرسن بالنعيرية ويطالبن بكلية للبنات

الله يسهل على الجميع هو فعلا اكثر من معانه .. واحنا بنات الدمام نعاني زيهم والله واكثر .. وياليت المسؤلين لو يحتون الموضوع
ويعطونا من اهتمامهم و وقتهم لمشكلتنا وانا برايي في عده حلول ممكن تساهم في تدارك الوضع

- فتح سكن لطالبات امن ومعتمد من الكليه راح يخفف معانات الكثيرين خاصه ان برايي ان كليه النعيريه اولى من غيرها من المناطق بتوفير سكن لطالباتها .. زي الحال بالحساء والرياض وسائر المناطق الاخرى .. لان من الصعب اننا نوجد سكن في محافظه النعيريه ولو توفر ممكن تكون حولها شقق للعزاب .. يعني الحل الله اعلم في ياليت لو ينظرون بفكره توفير سكن والله انهم راح يسهلون علينا كثير خاصه ايام الامتحنات النهائيه والله ان وضعنا مايعلم فيه الا ربي ..

- ولو ماتوفر سكن اقلها باصات نقل حكوميه معتمده ومريحه قابله لاستقبال البشر بدل هالشركات الي لاعبه بحسبتنا وربي حالتنا حاله بالباصات .. ياكثر ماركبت ميكروات الي مكسر والي كراسيه مرفوعه والي مغبره واذكر ايام البرررد كنت اروح في باص شباكه مايتسكر والله تعذيب واترك الباب الخربان الخ الخ الخ .. لا وباخر الشهر يقلك تدفع 900 ريال مادري على ايش ! ..

- يايت الكليه تنظر بحالنا احنا اصحاب المشاوير وبدل مايحسسونا اننا هم عليهم يراعون ويراعون ظروفنا .. يعني تخيلو بعد كل ماذكرت فوق .. اخذ تهزيئه محترمه وغياب ! في ماده معينه واحتمال توصل للحرمان حالي حال "طالبات عديمات المسؤليه" لان اتاخرت 10 دقايق على المحاضره بسبب المشوار والدكتوره تقول انا والله مال دخل انتي تاخرتي !!!!!

الله يخفف عن الجميع انشاءالله تهون .. انا عن نفسي الحمدالله اخر سنه 4 ولله الحمد مادري وشلون كملت احس الشيب طلع براسي والله لاكن انا تفكيري مع اخواتي الي توهم ب 1 و2 والله احاتيهم الدراسه صعبه صعبه موب اي احد قد هالمعاناه ياما جتني ايام و فكرت اسحب ملفي لاكن الحمدالله وصلنا خير
يالله لك الحمد .. الله يوفق الجميع ويسر امرهم
  رد مع اقتباس
قديم 2009- 12- 3   #4
ملقوفة
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 41625
تاريخ التسجيل: Thu Dec 2009
العمر: 44
المشاركات: 10
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 0
ملقوفة will become famous soon enoughملقوفة will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: مدرسة الثانوية السادسة
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
ملقوفة غير متواجد حالياً
رد: فتيات العليا يدرسن بالنعيرية ويطالبن بكلية للبنات










  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للبنات, العليا, بالنعيرية, بكلية, يدرسن, فتيات, ويطالبن

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 01:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه