ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > ساحة طلاب وطالبات الإنتظام > ملتقى الطلاب والطالبات المنتظمين جامعة الملك فيصل > ملتقى الكليات الصحية بالاحساء
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء   أعتبر مشاركات المنتدى مقروءة

ملتقى الكليات الصحية بالاحساء ملتقى طلاب وطالبات الكليات الصحية التابعة لجامعة الملك فيصل بالأحساء

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2007- 2- 16
الصورة الرمزية بـــو أحــمــد
بـــو أحــمــد
مؤسس الملتقى
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الطب
الدراسة: انتظام
التخصص: طب عام
المستوى: خريج جامعي
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 891
المشاركـات: 0
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل: Wed Aug 2006
المشاركات: 16,930
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 20807
مؤشر المستوى: 261
بـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
بـــو أحــمــد غير متواجد حالياً
Arrow سنكون أول دولة تطبق التأمين الصحي التعاوني على كافة القاطنين !

وزير الصحة: سنكون أول دولة تطبق التأمين الصحي التعاوني على كافة القاطنين

المانع يوقع عقدا لتوعية المجتمع بـ3.2 مليون دولار.. وعدد الخاضعين للتأمين يقفز إلى 8.1 مليون شخص




الرياض: تركي الصهيل
تعهدت السعودية أمس، على لسان وزير صحتها الدكتور حمد المانع، أن تكون أول دولة في العالم، تطبق نظام التأمين الصحي التعاوني على كافة مواطنيها، والمقيمين على أراضيها.

وجاء هذا التعهد، في أعقاب توقيع عقد إطلاق حملة للخدمات الإعلانية والإعلامية، بين الأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي التعاوني، والذي يرأسه المانع، وشركة (إمباكت بي بي دي) العالمية. وتهدف الحملة التي تمت مراسم توقيعها أمس في العاصمة السعودية، إلى رفع المستوى العام للوعي بالضمان الصحي التعاوني، وأهمية تطبيقه، بما يحفظ حقوق العاملين من ناحية توفير الرعاية الصحية لهم، إن كانوا سعوديين أو مقيمين، على نحو يحفظ حقوق أصحاب الأعمال وأطراف العلاقة التأمينية.

وقال المانع في تصريحات له على هامش التوقيع، إن وزارته اكتشفت مع بداية موعد إلزامية تطبيق التأمين الصحي على مواطني بلاده مطلع العام الجاري، وجود ما يربو على الـ 7 ملايين مواطن، تم التأمين عليهم صحيا، والذين يتبعون لما يزيد على الـ 1.5 مليون مواطن، يعملون في عدد من الشركات العاملة على الأراضي السعودية.

وتشير الأرقام التي أفصح عنها الوزير المانع، إلى أن مجموع من تم إخضاعهم للتأمين الصحي بلغوا 8.1 مليون مواطن ومقيم بعد أن وصل عدد الذين يخضعون للتأمين بشكل إلزامي حتى الأسبوع الماضي، قرابة الـ 1.135 مليون شخص، يمثل غير السعوديين منهم السواد الأعظم، باعتبار أن إخضاعهم للتأمين انطلق منذ بداية العام الماضي. حيث بلغ عددهم قرابة الـ 970 ألف مقيم، فيما بلغ عدد السعوديين الذين تم إخضاعهم للتأمين منذ مطلع هذا العام 165 ألف مواطن.

ووعد المانع، أن تنتهي وزارته من إخضاع كافة المقيمين العاملين للتأمين الصحي، هذا العام، فيما سيشرع مجلس الضمان الصحي، الذي عقد جلسته الـ 52 أمس، في تطبيق المرحلة الرابعة من التأمين الصحي على المقيمين في السعودية، والتي تختص بالشركات التي يقل عدد العاملين فيها عن 100 عامل، في مرحلة أخيرة، تأتي امتدادا لمراحل ثلاث استهدفت أولها الشركات التي يفوق عدد عمالتها الـ 500 عامل.

وفيما يتعلق بالاتفاقية التي أبرمها مجلس الضمان مع شركة إعلانات عالمية أمس، قال المانع إنها تأتي لتوعية رجل الشارع البسيط بأهمية التأمين الصحي التعاوني وحثه على التسجيل فيه، في وقت قدَر فيه قيمة هذه الاتفاقية بـ 12 مليون ريال (3.2 مليون دولار)، ستنفذها الشركة المكلفة بها على مدى عام كامل.

وطبقا للاتفاقية، ستقوم شركة إمباكت بي بي دي العالمية، بتوجيه رسائل إعلامية وإعلانية وتوعوية، تتحدث فيها عن أهمية نظام الضمان الصحي التعاوني وبرامجه وخدماته، وذلك عبر وسائل الإعلام المختلفة، سواء المقروءة منها، أو المرئية أو المسموعة. وقدَر خبراء حجم سوق التأمين في السعودية بـ 30 مليار ريال (8 مليار دولار) سنويا، باعتباره أكبر سوق للتأمين في منطقة الشرق الأوسط، وسط توقعات أن يصل حجم هذا السوق في غضون الـ 10سنوات المقبلة إلى 60 مليار ريال (16 مليار دولار) سنويا.

وتوقعت أرقام تم الإفصاح عنها أخيرا في الرياض، أن يصل عدد الشركات العاملة في مجال التأمين الصحي التعاوني، إلى 30 شركة، في حين برزت توقعات تصب في خانة تحول سوق التأمين السعودي إلى بيئة جاذبة لشركات التأمين العاملة في الدول الخليجية، والبالغ مجموعها قرابة الـ 180 شركة.



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أول, التأمين, التعاوني, الشيخ, القاطنين, تطبق, دولة, سنكون, علي, كافة

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انخفاض نسبة انتقال العدوى بين العاملين بالقطاع الصحي إلى 50% خلال عام ! بـــو أحــمــد ملتقى طلاب وطالبات الكليات الصحية - جامعة الإمام عبدالرحمن 2 2007- 8- 19 11:52 PM
تطبيق الضمان الصحي على المواطنين العام المقبل ! بـــو أحــمــد ملتقى الكليات الصحية بالاحساء 4 2007- 4- 26 03:37 AM
توحيد الكلمة .. بقلم الشيخ سلمان العودة بـــو أحــمــد ملتقى المواضيع العامة 6 2007- 1- 30 05:31 PM
في كل طالب ما يستحق الثناء.. الشيخ الصفار علي منتدى كلية التربية 3 2006- 11- 17 01:03 PM
أنتم عظماء أيها المعلمون (( الشيخ محمد الصفار )) علي منتدى كلية التربية 4 2006- 10- 18 07:05 PM


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 12:39 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه