ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: ساحة الطلاب والطالبات الغير أكاديمية :. > .: الـسـاحـة الـعـامـة :. > ملتقى المواضيع العامة
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى المواضيع العامة منتدى المواضيع العامة والنقاش الهادف

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2009- 1- 29
الصورة الرمزية علي المطر
علي المطر
احد مؤسسي الملتقى
بيانات الطالب:
الكلية: Pacific University
الدراسة: انتظام
التخصص: EC
المستوى: خريج جامعي
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 1380
المشاركـات: 0
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 16
تاريخ التسجيل: Mon Aug 2006
العمر: 40
المشاركات: 4,104
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 7575
مؤشر المستوى: 120
علي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
علي المطر غير متواجد حالياً
رسائل مجهولة تنهي حلم القبول بالكلية التقنية بالأحساء و الدمام و القطيف

رسائل مجهولة تنهي حلم القبول بالكلية التقنية


طلاب تجمعوا أمام تقنية الأحساء لمعرفة مصيرهم أمس


ازدحامات تبحث عن مقعد قبول بالكلية


جعفر تركي ,علي الزاير ,حمزة بوفهيد- الدمام ، القطيف, الأحساء
فوجىء مئات الطلاب الجدد المقبولين في الكلية التقنية بالدمام والأحساء والقطيف للعام التدريبي الحالي بعدم وجود أماكن شاغرة في أقسام الكلية التي تحوي أعدادا كبيرة من المقبولين من المتدربين والذين تم قبولهم من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالرياض عبر رسائل جوال أرسلت على هواتفهم النقالة منتصف مساء الأحد الماضي تطالبهم بالحضور صباح الأثنين، حيث لم يقبلوا في الكليات لاكتمال الأعداد المطلوبة، وجاء نص الرسالة والتي كان مصدرها « tvtc» ، « تم ترشيحك للقبول بالكلية (التقنيةبالدمام,بالأحساء,بالقطيف) وعليك سرعة الحضور شخصياً مع أصل الشهادات إلى مقر الكلية لاستكمال إجراءات القبول في حالة توفر مقاعد اليوم الاثنين29/1/1430هـ» ، وقد صدم العديد من الطلاب ووصلت حالة بعضهم لحد البكاء بعد اكتشاف عدم صدقية رسالة قبولهم،
وأكد أحد الطلاب بأنه وزملاءه قاموا بسحب ملفاتهم من الكليات والجامعات التي يدرسون فيها للالتحاق في الكلية التقنية في مجال المهن الصناعية والتقنية وهم الآن لا يستطيعون إعادة ملفاتهم لتلك الكليات والجامعات ومستقبلهم مهدد بالضياع.
فيما أبدى أولياء الأمور تذمرهم من الطريقة التي تعاملت بها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والتي تحدث لأول مرة بأن يرسلوا رسائل بعد منتصف الليل والمطالبة بالحضور في صباح اليوم التالي غير مراعين ظروف الطلاب من سفر أو مرض أو غيره ،حيث توقيت الرسالة غير مناسب، إلى ذلك يستعد عدد آخر من أولياء الأمور بتقديم شكوى رسمية للجهات المختصة على المتسبب في تضييع فرص القبول في الكلية التقنية على أبنائهم الطلاب رغم نيلهم معدلات عالية في الثانوية العامة وكذلك درجات عالية في اختبار القياس. وقال مسئولون في الكلية التقنية بالدمام أن المشكلة من المركز الرئيسي بالرياض وخارج عن إرادة الفروع , وأن التسجيل قد اقفل بعد اكتمال العدد ،حيث قبل للفصل الدراسي الثاني 590 طالبا. هذا وقد لوحظ توافد أعداد كبيرة من الطلاب للكلية، حيث عمل الأمن الداخلي في الكلية على فض الاشتباكات والازدحامات خاصة في اليوم الأول من بث الرسائل للطلاب الذين أصيبوا بإحباط كبير بعد أن قام بعضهم بسحب ملفه من جامعات أخرى للالتحاق بالكلية التي اكتشف فيما بعد بأنه غير مقبول فيها مما أفقده القبول في أي مكان للدراسة , وانعكست نفسيتهم على أولياء أمورهم الذين طالبوا بحل سريع للمشكلة والعمل على إيجاد منفذ وقبول لأبنائهم.
وفي اتصال مع مسؤولين في الكلية التقنية بالأحساء أكدوا أن الكلية لم ترسل تلك الرسائل التي وصلت للطلاب الذين يقدر عددهم بالمئات وليست مسئولة عنها وأنهم استلموا ملفات العدد المخصص للكلية من الإدارة العامة لشئون المتدربين بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وعددهم 300 طالب تقريباً وهم أقل بـ 70 بالمائه من عدد المقبولين في الفصل السابق.
وقال طالب :إنه فوجىء عندما ذهب إلى الكلية لإجراء المقابلة برفض الإدارة استقباله بحجة اكتمال العدد، وأضاف :إن المسئولين في الكلية أفادوه بأن القبول يأتي من الرياض.
وقال اخر : إن عدد الطلاب يتجاوز 50 طالبا أرسلت لهم رسائل عن طريق المؤسسة العامه للتدريب المهني والفني بالرياض ، وأنهم قوبلوا بالرفض من قبل إدارة الكلية التقنية بالقطيف .
وبين زميل له :أنه وعددا اخر من أقرانه قدموا عن طريق تعبئة النماذج في موقع الكلية الالكتروني الذي فتح في فترة سابقة، وقد أصابهم الإحباط مطالبين تدخل المؤسسة العامة لحل المشكلة التي تهدد مستقبلهم الدراسي.
واقترح أحد المسئولين في الكلية أن يسجل الطلاب في التعليم الموازي مقابل 3 آلاف ريال ومن ثم يتم تحويلهم للدراسة بدون رسوم في حال حصولهم على معدل جيد . من جهته أوضح عميد الكلية التقنية بالقطيف احمد الثنيانك أن الرسائل المرسلة هي مجرد ترشيح الطالب وليس القبول ،وأن العدد قد اكتمل(560) في جميع التخصصات المتاحة في الكلية ونسب الطلاب المقبولين عالية، و أن المرشحين تعتبر نسبهم متدنية مقارنه بالطلاب المقبولين. وبين أن التعليم الموازي مفتوح للجميع بدفع رسوم فصليه 3000 ريال أما بالنسبة لإعفاء الطلاب من تلك الرسوم لم يأت توجيه رسمي من المؤسسة العامة للتعليم الفني والتقني، وأن دراسة الطالب في التعليم الموازي لفصل دراسي تتيح له فرصة التحويل إلى التعليم العام بحسب المعدل.

http://www.alyaum.com/issue/article....13012&I=648527
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مجهولة, التقنية, الدمام, القبول, القطيف, بالأحساء, بالكلية, تنهي, حمل, رسائل

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجندان: فصل جامعة الملك فيصل «أمر واقع» علي المطر ملتقى المواضيع العامة 13 2010- 7- 13 11:27 PM
مواعيد القبول بالكلية التقنية في بريدة للفصل التدريبي الثاني علي المطر ملتقى المواضيع العامة 3 2009- 1- 11 07:00 PM
مواعيد وشروط القبول بالكلية التقنية بخميس مشيط علي المطر ملتقى المواضيع العامة 0 2008- 12- 24 07:58 PM


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 05:57 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه