ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > ساحة طلاب وطالبات الإنتظام > ملتقى الدراسات العليا و الابتعاث
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى الدراسات العليا و الابتعاث منتدى الدراسات العليا ; ملتقى يهتم بالدراسات العليا و كل ما يتعلق بها و نقل آخر أخبار القبول و التسجيل في الدراسات العليا في الجامعات السعودية و غيرها ، و نقل مواعيد و أخبار إقامة الرسائل بالخصوص في جامعة الملك فيصل و جامعة الدمام كليات المعلمين و كليات البنات التابعة لها.والابتعاث الداخلي والخارجي

قديم 2012- 2- 7
الصورة الرمزية لوجي الشرقية
لوجي الشرقية
أكـاديـمـي مـشـارك
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الاداره والتخطيط
الدراسة: انتساب
التخصص: أداره أعمال
المستوى: المستوى الثاني
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 909
المشاركـات: 9

الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 9592
مؤشر المستوى: 126
لوجي الشرقية has a reputation beyond reputeلوجي الشرقية has a reputation beyond reputeلوجي الشرقية has a reputation beyond reputeلوجي الشرقية has a reputation beyond reputeلوجي الشرقية has a reputation beyond reputeلوجي الشرقية has a reputation beyond reputeلوجي الشرقية has a reputation beyond reputeلوجي الشرقية has a reputation beyond reputeلوجي الشرقية has a reputation beyond reputeلوجي الشرقية has a reputation beyond reputeلوجي الشرقية has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
لوجي الشرقية غير متواجد حالياً
رآي ومسآعدة

..
السلآم عليكم ورحمة اللة وبركآتة ,,

احتآج رآيكم حيث خبراتكم العديدة

انــا عندي آمر ملكي لكن

جدآ في حيرة من الامر

ايهم افضل من جميع النواحي

التقديم علئ الجامعة اي وزارة التعليم العالي

ام التقديم علئ المدارس ..

وشكرآ مقدمآ ...
قديم 2012- 2- 7   #2
Gotcha
أكـاديـمـي ألـمـاسـي
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 76
مؤشر المستوى: 67
Gotcha will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كـــليه الحـــياه
الدراسة: غير طالب
التخصص: **
المستوى: المستوى الأول
Gotcha غير متواجد حالياً
رد: رآي ومسآعدة

كيف امر ملكي ... عشان نساعدك ...؟
قديم 2012- 2- 7   #3
ارتـــواء.
أكـاديـمـي ذهـبـي
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 315
مؤشر المستوى: 71
ارتـــواء. ارتـــواء. ارتـــواء. ارتـــواء.
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الآداب بالأحساء.
الدراسة: انتظام
التخصص: اللغة الإنجليزية.
المستوى: المستوى الثامن
ارتـــواء. غير متواجد حالياً

إذا كان لك رغبة وطموح في إكمال دراستك العليا فأرى أن الأفضل الجامعة طبعًا.
واستخيري الله..

بالتوفيق..
قديم 2012- 2- 7   #4
لوجي الشرقية
أكـاديـمـي مـشـارك

الملف الشخصي:
لوجي الشرقية has a reputation beyond reputeلوجي الشرقية has a reputation beyond reputeلوجي الشرقية has a reputation beyond reputeلوجي الشرقية has a reputation beyond reputeلوجي الشرقية has a reputation beyond reputeلوجي الشرقية has a reputation beyond reputeلوجي الشرقية has a reputation beyond reputeلوجي الشرقية has a reputation beyond reputeلوجي الشرقية has a reputation beyond reputeلوجي الشرقية has a reputation beyond reputeلوجي الشرقية has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Gotcha مشاهدة المشاركة
كيف امر ملكي ... عشان نساعدك ...؟

آمر ملكي

يعني وآسسطة ..

قديم 2012- 2- 7   #5
لوجي الشرقية
أكـاديـمـي مـشـارك

الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارتـــواء. مشاهدة المشاركة
إذا كان لك رغبة وطموح في إكمال دراستك العليا فأرى أن الأفضل الجامعة طبعًا.
واستخيري الله..

بالتوفيق..

آهلا بكـ

ممكن تقولي ايش الافضلية فية

ويآكـ
قديم 2012- 2- 7   #6
خاتم سليمان
أكـاديـمـي ذهـبـي
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 383
مؤشر المستوى: 74
خاتم سليمان is just really niceخاتم سليمان is just really niceخاتم سليمان is just really niceخاتم سليمان is just really nice
بيانات الطالب:
الكلية: موظف
التخصص: عام
المستوى: خريج جامعي
خاتم سليمان غير متواجد حالياً

من رأيي إن هذا يعتمد عليك ، لو كنت حابه تكملي كملي و لو كنت حابه تشتغلي إشتغلي. هذا رغبه تختلف من شخص لشخص و أعتقد في رأيي مو موضوع للتشاور. مثلاً أنا من زمان كنت أقول راح أكمل للدكتوراه لكن بعض زميلاتي كانوا يعتبروا هذا رأي غير صائب لأنهم ببساطه حابين يشتغلوا وبلا وجع دراسه . الدراسات العليا تاخذ وقت و جهد و نصيحتي لك إذا إنت مو حابتها لاتدخليها لأنها فعلاً تاخذ جهد و وقت و متعبه أكثر من البكالوريوس و بعدين بكل صراحه، مو قصدي أي سوء لكن أنا ماأؤمن بالواسطه لأن اللي عنده كفاءه راح يكمل من دون واسطه و ببساطه لو إنك عندك كفاءه راح تقدري تكملي و تدخلي من دون واسطه وصدقيني إنك ماتحتاجي الواسطه كثر ماإنت محتاجه إنك تتوكلي على الله و تخلصي النيه و تعقدي العزم على الشي اللي إنت حابته.

بالتوفيق لك
قديم 2012- 2- 7   #7
لوجي الشرقية
أكـاديـمـي مـشـارك

الملف الشخصي:
بيانات الطالب:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خاتم سليمان مشاهدة المشاركة
من رأيي إن هذا يعتمد عليك ، لو كنت حابه تكملي كملي و لو كنت حابه تشتغلي إشتغلي. هذا رغبه تختلف من شخص لشخص و أعتقد في رأيي مو موضوع للتشاور. مثلاً أنا من زمان كنت أقول راح أكمل للدكتوراه لكن بعض زميلاتي كانوا يعتبروا هذا رأي غير صائب لأنهم ببساطه حابين يشتغلوا وبلا وجع دراسه . الدراسات العليا تاخذ وقت و جهد و نصيحتي لك إذا إنت مو حابتها لاتدخليها لأنها فعلاً تاخذ جهد و وقت و متعبه أكثر من البكالوريوس و بعدين بكل صراحه، مو قصدي أي سوء لكن أنا ماأؤمن بالواسطه لأن اللي عنده كفاءه راح يكمل من دون واسطه و ببساطه لو إنك عندك كفاءه راح تقدري تكملي و تدخلي من دون واسطه وصدقيني إنك ماتحتاجي الواسطه كثر ماإنت محتاجه إنك تتوكلي على الله و تخلصي النيه و تعقدي العزم على الشي اللي إنت حابته.

بالتوفيق لك
عآرفة ان الامر رغبة ولكن لا بد من معلومات قبل الاختيآر ف الرغبات

انا ماتكلمت ع الدرآسات العليا عارفة انهمآ شرط بعد 3 سنوات

ان تعيينت ب الجامعا

انا سوآلي وآضح اختي ايش الافضل من حيث النواحي

ع اساس اختآر وين آبغآ

والاستخآرة عآرفين لا بد منهآ لكن مش مآنع انو اخذ خبرآتكم

انا مآوقفت الامر علئ الارآ انآ فقط اردت

توضيح الافضلية

مآتومني ب الواسطة !!!!

بس المجتمع الوزارات كل السعودية تعترف فيهآ للاسف

ولو ع قولكـ الكفآءة بيدخلو ويتوظفوآ

مآشفنآ الشكآوي والبطالة

وبعدين انا الحمدلله عندي الكفآءة ومعدلي ممتاز

وعندي برضوآ واسطة فحبيت احطهآ بمكان آفضل

ليس الا ..

انتي متوظفة !!

ايش تفضلي التوظيف العام او العالي
قديم 2012- 2- 7   #8
خاتم سليمان
أكـاديـمـي ذهـبـي
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 383
مؤشر المستوى: 74
خاتم سليمان is just really niceخاتم سليمان is just really niceخاتم سليمان is just really niceخاتم سليمان is just really nice
بيانات الطالب:
الكلية: موظف
التخصص: عام
المستوى: خريج جامعي
خاتم سليمان غير متواجد حالياً

إعذريني إذا كنت أزعجتك و الله مو قصدي بس قصدي بعد ماتاخذي كل الآراء لازم إنك تحكمي رايك من دون تدخل أحد لأن هذا هذي حياتك و إنت اللي راح تعيشيها.
كلامك صحيح إن المجتمع السعودي يعتمد كثير على الواسطات لكن صدقيني لو إنك تتوكلي على الله و تفوضي أمرك له و تدعيه أحسن بكثير من إنك تعتمدي على واسطه و أنا بنفسي جربت هذا الشئ و عايشته بنفسي. أنا لسى طالبه ماجستير و راح أخلص الماجستير عن قريب بإذن الله و ماحبيت إني أقدم على وظيفه قبل ماأخلص دراستي. و زي ماقلتي لأن المجتمع السعودي مليان واسطات كنت منزعجه و كنت أقول إني أدخل بواسطه لكن ماكان هذا برضاي لأن غروري مايسمح لي أدخل بواسطه. هذا يعطيني إحساس إني غير كفئ للمكان اللي ماخذته و للأسف كمان مافي مقارنه عادله في السعوديه للوظايف أو حتى في الدراسات العليا علشان كذا تركت السعوديه و أنا الآن أدرس بالخارج في أحسن الجامعات. بالنسبه لي ربي عوضي بأحسن مما كنت أتوقع. لو دخلت بواسطه و درست بالسعوديه ماكنت راح أفكر في يوم من الأيام إني أكمل دراستي في وحداه من أحسن الجامعات على مستوى أمريكا و سبحان الله تعبي ماضاع و أنا فعلاً سعيده إني سويت كذا . صحيح إن في أشخاص دخلوا بواسطه و إشتغلوا لكن بالنسبه لي هم أقل مني في المستوى الدراسي لأني ببساطه دارسه في أحسن الجامعات و هم لا و بعدين أنا حابه الدراسه يعني الجامعات السعوديه بغض النظر عن الواسطات ماكانت راح تعطيني دراسه مثل اللي أنا أدرسها الآن.

للمعلومه بس إن في بعض الأماكن صارت فيها الواسطه أقل الآن لأن اللي يدخل بالواسطه راح يواجه مشاكل العمل كمان و هي مو قليله و بعدين في أماكن مثل التدريس بكل صراحه إذا هذا المكان مو لك فراح تكون مشكله للأجيال اللي راح تدرسهم يعني لو جيت لها من أي مكان فهي تسبب مشاكل للمجتمع و بعضها طويل المدى. و حطي في بالك إن المجتمع فيه تغيرات كثيره الآن و راح تصير كمان تغيرات كثيره فيه لو ساعدتك الواسطه الآن مو معناه إن الواسطه راح تساعدك كل مره. صدقيني فرحه إنك تاخذي الشئ انت بنفسك أكبر بكثير من إن أحد يساعدك.

ماأحب أطول عليك و آسفه للإزعاج و أنا ماقصدي سوء أبداً بكلامي بس كنت حابه أوضح تأثير الواسطه على المجتمع.

بالتوفيق
قديم 2012- 2- 7   #9
Gotcha
أكـاديـمـي ألـمـاسـي
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 76
مؤشر المستوى: 67
Gotcha will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كـــليه الحـــياه
الدراسة: غير طالب
التخصص: **
المستوى: المستوى الأول
Gotcha غير متواجد حالياً

عزيزتي ... انتي تستشيرين بخصوص التوظيف في التعليم العالي و الوزارة التعليم .... مو تكميل دراسات عليا مثل مالاحظ بالردود عليك

وانا اشوف هذا يعتمد عليك ... انتي حابه تتوظفين بجو جامعي او بجو مدارس وطالبات ... انتي وش اللي يريحك اكثر ؟
لان الاجواء مهمة بخصوص انك راح تعيشينها كل يوووم ...
اشوف وزارة التربية والتعليم افضل ....
والتعليم العالي زين اذا كانت الوظيفية ادارية مو تعليمية

موفقة
قديم 2012- 2- 8   #10
ارتـــواء.
أكـاديـمـي ذهـبـي
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 315
مؤشر المستوى: 71
ارتـــواء. ارتـــواء. ارتـــواء. ارتـــواء.
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الآداب بالأحساء.
الدراسة: انتظام
التخصص: اللغة الإنجليزية.
المستوى: المستوى الثامن
ارتـــواء. غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوجي الشرقية مشاهدة المشاركة
آهلا بكـ

ممكن تقولي ايش الافضلية فية

ويآكـ

أهلًا ..

بالنسبة لي:

* الجو العام الذي تعملين فيه; يعني أغلب الجامعات تكون مهيئة للدراسة بشكل جيد, مبنى الجامعة والمكاتب والمرفقات الأخرى, بعكس كثير من المدارس التي مازلنا نشتكي من سوء التجهيزات فيها وطبعًا هذا بينعكس على النفسية والارتياح في العمل.

* المكانة الاجتماعية; يعني فرق بين أن نقول أستاذة جامعية و بين مدرسة عادية في مدرسة.

* التطور الكبير للمستوى الفكري; عندما تكونين في سلك الدراسات العليا بالطبع ستكملين إن شاء الله الماجستير وما وراءه وتكونين باحثة وهذا بذاته فيه إضافات كبيرة على المستوى الشخصي لك بالتطور العلمي المعرفي الكبير, أيضًا على مستوى أكبر وهو ما ستقدمه أبحاثك للمجتمع.

* أيضًا الجو التعليمي في الجامعة يختلف بشكل كبير عن المدارس, هناك الاحترام من قبل الطلبة للأستاذ, المستوى المتقدم نوعًا ما للطلبة, وهذا يقل في المدارس.

* هذا غير الناحية المادية; فالراتب الجامعي بالطبع أكثر من المدرس العادي.

طبعًا أنا أتكلم من وجهة نظري فليس لي تجربة سابقة, لكن من أن دخلت الكلية شاهدت الفارق العظيم بينها وبين المدارس, وكرهت الجو المدرسي بصراحة.
سابقًا كنت اقول أريد أن أكون مدرسة, لكن بعد ما دخلت الجامعة وشاهدت الفرق قلت كم كنت مخطئة.

الجو الجامعي ممتع جدًا دراسةً وتدريسًا..

وبالتوفيق..

التعديل الأخير تم بواسطة ارتـــواء. ; 2012- 2- 8 الساعة 09:45 PM