ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام
مكتبة زاوية الباحث بالدمام حي غرناطة امام مركز كائن
بيت العود الملكي عود فاخر مقطر بعناية لينال رضاكم

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > ساحة طلاب وطالبات الإنتظام > منتدى ماقبل الجامعه والاستفسارات الأكاديمية العامة للطلاب المنتظمين
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل   قائمة الأعضاء   أعتبر مشاركات المنتدى مقروءة

منتدى ماقبل الجامعه والاستفسارات الأكاديمية العامة للطلاب المنتظمين استفسارات التسجيل في الجامعات والكليات و والاستفسارات الأكاديمية التي تخص الدراسة انتظام

مثل شجرة1اعجاب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2012- 4- 22
أكـاديـمـي
بيانات الطالب:
الكلية: الثانوية الخامسة
الدراسة: انتظام
التخصص: علمي
المستوى: قبل الجامعة
إحصائيات الموضوع:
المشاهدات: 1145
المشاركـات: 1
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 106487
تاريخ التسجيل: Sun Apr 2012
المشاركات: 20
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 50
مؤشر المستوى: 0
سآرة الحربي will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
سآرة الحربي غير متواجد حالياً
قياس تحذر من معاهد تجارية تقدم اختبارات تجريبية للطلاب..وتطلق موقع مجاني للتدريب

قياس تهيئة وتدريب

قياس تحذر من معاهد تجارية تقدم اختبارات تجريبية للطلاب..وتطلق موقع مجاني للتدريب..
المبارك : لدينا تقنيات كثيرة لتخفيف رهبة الاختبارات لدى الطلاب والطالبات.. والموقع واحدا ً منها

في الوقت الذي حذر فيه من التعامل مع المعاهد التجارية التي تقدم اختبارات تجريبية للطلاب مقابل مبالغ مالية، أنشأ المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي موقعاً يختص بتدريب وتهيئة الطلاب والطالبات لاختبار القدرات العامة .

وأوضح مدير إدارة الجودة والمتابعة الأستاذ / خالد المبارك أنه تم التدشين التجريبي لموقع " التهيئة والتدريب" بغرض تهيئة الطلاب والطالبات وتدريبهم على اختبار القدرات العامة .

وأضاف المبارك أن هذا البرنامج يأتي ضمن منظومة من البرامج التي يقدمها المركز للطلاب والطالبات ومساعدتهم على التهيئة للاختبارات التي يقدمها المركز ويأتي هذا البرنامج باكورة لبرامج أخرى ينوي المركز إطلاقها في الأعوام القادمة, حيث تم العمل في الموقع في البداية على اختبار القدرات وسيلي هذا مجموعة من المقاييس الأخرى التي يقدمها المركز مثل مقياس التحصيلي والمعلمين والجامعيين وغيرها .

وأشار إلى أن الموقع elearning.qiyas.sa ,يشتمل على ثلاثة أجزاء رئيسية ومهمه وهي المفاهيم الأساسية العلمية التي يحتاجها الطالب في اختبار القدرات العامة , فيما يحتوي الجزء الثاني على الأسئلة التدريبية والتي تحتوي على أكثر من 200 سؤال شاملة الجزئيين اللفظي و الكمي, إضافة إلى الجزء الثالث من البرنامج الذي يحتوي على الاختبارات التجريبية والتي تحاكي الاختبارات الحقيقية.

وبين أن من الأشياء التي يتميز بها موقع التهيئة والتدريب هو أنه يتيح للطلاب والطالبات في حال الدخول على الأمثلة التدريبة والاجابة بالإجابة الصحيحة يتم توضيح ذلك من خلال التقنيات الحديثة المستخدمة بالموقع والعكس عند الإجابة الغير صحيحة، حيث يتيح للمتدرب الرجوع للمفاهيم العلمية التي قد يعاني المتدرب من الضعف في بعض منها اثناء إجابته على الأسئلة التدريبية.

وقال :"من الأشياء التي رأيناها تؤثر على كفاءة الطلاب عند الاختبار هي الإعداد والتهيئة النفسية عندهم، والموقع سيساعدهم بإذن الله في التهيئة المثلى لدخولهم في اختبار القدرات العامة وهو ما نأمل أن يساعد على تجسير الفجوة لدى الطلاب ليؤدوا بشكل أفضل في مثل هذه الاختبارات".

وأوضح خلال تصريحه إن هناك تقنيات كثيرة لتخفيف الرهبة لدى الطلاب والطالبات وهذا البرنامج جزء من الأشياء التي نطمح في أن تساعد على تخفيف الرهبة لديهم , مضيفا "من الجوانب الاساسية للرهبة هي الجانب النفسي ويجب على الجميع أن يكون متهيئ نفسياً عند أي مقياس أو اختبار يقدمه ويبذل الجهد قبل الاختبار والاستعداد الجيد بوقت كافي كما يجب أن يدرك الطالب أن اختبار القدرات يقيس معارف وقدرات تراكمية شكلت نسيج متكامل من قدراته وإمكاناته وبالتالي فإن الواجب أن يبذل الجهد في التعرف على تقنيات الاختبار وكيفية التعامل معه عبر البرنامج الالكتروني والتوفيق بيد الله أولاً وآخراً".

وحذر المبارك من المعاهد التجارية التي تستغل الطلاب للدخول لمقاييس تجريبية للقدرات العامة وتهيئتهم, مشيراً أن مركز قياس قدم هذا الموقع للطلاب والطالبات بشكل مجاني ويغنيهم عن هذه المعاهد لتهيئتهم لمثل هذه الاختبارات.

ولفت المبارك إلى أن البرنامج سيخضع للتطوير المستمر والاهتمام حيث تولي إدارة المركز ممثلة برئيس المركز سمو الأمير الدكتور فيصل بن عبد الله المشاري آل سعود اهتماماً خاصاً برعاية وتطوير مثل هذه البرامج لأبنائنا الطلاب .


يُذكر أن المركز يقدم دعمه من خلال الاتصال على الرقم 920001170 , وذلك من الساعة الثامنة صباحاً وحتّى الساعة الثامنة مساءً، وعبر شبكات التواصل الاجتماعية التويتر(qiyas_1@) والفيس بوك .وموقع التدريب والتهيئة لقياس : elearning.qiyas.sa



السبت 29 جمادى الأول 1433 هـ - 21 ابريل 2012م - العدد 16007

--------------------------------------------------------------------------------


أطلقت موقعاً مجانياً للتدريب

«قياس» تحذر من معاهد تجارية تقدم اختبارات تجريبية للطلاب


الرياض - فهد الفهيد

في الوقت الذي حظر فيه من التعامل مع المعاهد التجارية التي تقدم اختبارات تجريبية للطلاب مقابل مبالغ مالية، أنشأ المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي موقعاً يختص بتدريب وتهيئة الطلاب والطالبات لاختبار القدرات العامة.

وأوضح مدير إدارة الجودة والمتابعة خالد المبارك ل»الرياض» أمس أنه تم التدشين التجريبي لموقع « التهيئة والتدريب» بغرض تهيئة الطلاب والطالبات وتدريبهم على اختبار القدرات العامة.

وأضاف المبارك أن هذا البرنامج يأتي ضمن منظومة من البرامج التي يقدمها المركز للطلاب والطالبات ومساعدتهم على التهيئة للاختبارات التي يقدمها المركز ويأتي هذا البرنامج باكورة لبرامج أخرى ينوي المركز إطلاقها في الأعوام القادمة, حيث تم العمل في الموقع في البداية على اختبار القدرات وسيلي هذا مجموعة من المقاييس الأخرى التي يقدمها المركز مثل مقياس التحصيلي والمعلمين والجامعيين وغيرها.

وأوضح أن هناك تقنيات كثيرة لتخفيف الرهبة لدى الطلاب والطالبات وهذا البرنامج جزء من الأشياء التي نطمح في أن تساعد على تخفيف الرهبة لديهم, مضيفا «من الجوانب الاساسية للرهبة هي الجانب النفسي ويجب على الجميع أن يكون متهيئا نفسياً عند أي مقياس أو اختبار يقدمه ويبذل الجهد قبل الاختبار والاستعداد الجيد بوقت كاف كما يجب أن يدرك الطالب أن اختبار القدرات يقيس معارف وقدرات تراكمية شكلت نسيجا متكاملا من قدراته وإمكاناته وبالتالي فإن الواجب أن يبذل الجهد في التعرف على تقنيات الاختبار وكيفية التعامل معه عبر البرنامج الالكتروني والتوفيق بيد الله أولاً وآخراً».

وحذر المبارك من المعاهد التجارية التي تستغل الطلاب للدخول لمقاييس تجريبية للقدرات العامة وتهيئتهم, مشيراً الى أن مركز قياس قدم هذا الموقع للطلاب والطالبات بشكل مجاني ويغنيهم عن هذه المعاهد لتهيئتهم لمثل هذه الاختبارات.


--------------------------------------------------------------------------------
رابط الخبر : http://www.alriyadh.com/2012/04/21/article728978.html
--------------------------------------------------------------------------------
هذا الخبر من موقع جريدة الرياض اليومية www.alriyadh.com
رد مع اقتباس
قديم 2012- 4- 25   #2
من مؤسسي الملتقى
 
الصورة الرمزية القلب النابض
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 11070
تاريخ التسجيل: Sat Sep 2008
المشاركات: 41,123
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 23647
مؤشر المستوى: 478
القلب النابض has a reputation beyond reputeالقلب النابض has a reputation beyond reputeالقلب النابض has a reputation beyond reputeالقلب النابض has a reputation beyond reputeالقلب النابض has a reputation beyond reputeالقلب النابض has a reputation beyond reputeالقلب النابض has a reputation beyond reputeالقلب النابض has a reputation beyond reputeالقلب النابض has a reputation beyond reputeالقلب النابض has a reputation beyond reputeالقلب النابض has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية العلوم
الدراسة: انتظام
التخصص: الكيمياء
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
القلب النابض غير متواجد حالياً
رد: قياس تحذر من معاهد تجارية تقدم اختبارات تجريبية للطلاب..وتطلق موقع مجاني للتدريب

سلمت يمينك

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للتدريب, للطلابوتطلق, مجانى, معاهد, موقع, اختبارات, تجارية, تحذر, تدريبية, تقيم, قياس

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


تطبيق ملتقى فيصل على App Storeتطبيق ملتقى فيصل على Goole Play
الوظائف اليومي تحديث يومي للوظائف للجنسين في السعودية


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 07:44 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
Adsense Management by Losha
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه