ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > ساحة طلاب وطالبات الإنتظام > ملتقى طلاب الانتظام جامعة الإمام عبدالرحمن (الدمام) > ملتقى طلاب وطالبات الكليات الصحية - جامعة الإمام عبدالرحمن
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء   أعتبر مشاركات المنتدى مقروءة

ملتقى طلاب وطالبات الكليات الصحية - جامعة الإمام عبدالرحمن ملتقى طلاب وطالبات الكليات الصحية التابعة لجامعة الإمام عبدالرحمن الدمام سابقاً

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2009- 3- 28
الصورة الرمزية علي المطر
علي المطر
احد مؤسسي الملتقى
بيانات الطالب:
الكلية: Pacific University
الدراسة: انتظام
التخصص: EC
المستوى: خريج جامعي
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 1251
المشاركـات: 3
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 16
تاريخ التسجيل: Mon Aug 2006
العمر: 40
المشاركات: 4,104
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 7575
مؤشر المستوى: 120
علي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
علي المطر غير متواجد حالياً
127 موظفا وموظفة يفقدون وظائفهم بالمستشفى المركزي بالدمام

الشركة المشغلة تختلق الأعذار .. و «الصحة» : سنبحث أمرهم!
الدمام : 127 موظفا وموظفة يفقدون وظائفهم بالمستشفى المركزي



خبرات لاتستحق التسريح





أحمد العدواني - الدمام
يعيش 127 موظفا وموظفة سعوديين حالة نفسية سيئة بمركزي الدمام والشروع في مستقبل مظلم بعد أن قامت الشركة المشغلة لهم بإرسال خطابات تسريح للجميع تماشيا مع انتهاء العقد المبرم بينها وبين مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية حيث يشغلون العديد من الوظائف الإدارية والفنية بالاضافة الى الخبرات التي يملكونها والتي يصعب على العديد من المراكز الطبية والأقسام بالمستشفى الاستغناء عنها . وعبر العديد من الموظفين والموظفات عن الوضع الراهن بالاستغناء وسوء الأمان الوظيفي وابدوا تخوفهم من اهمال الشؤون الصحية لهم. فيما ناشدوا صحة الشرقية النظر في تحسين اوضاعهم مع الشركة ونقل خدماتهم الىها نظرا للتصريحات الاخيرة للوزارة في سد العجز والاحتياج للكوادر الفنية والادارية. «اليوم» التقت بالعديد من الموظفين والموظفات المتوقع تسريحهم نهاية الشهر الجاري وكانت لهم بعض الانطباعات.

عائل أسرة
صالح القريني ـ موظف بعلاقات المرضى قسم التقارير ويحمل دبلوم ثانوية تجارية قسم اعمال مكتبية ودورات تأهيل ـ اوضح ان الوضع الراهن يمثل منعطفا خطيرا لكل الموظفين والموظفات مشيرا الى ان بعضهم يعول اسرة مكونة من عشرة افراد ويعتمد على راتبه في تسهيل متطلبات اسرته. مضيفا ان القرار تعسفي واغلب الموظفين اصيبوا بانهيار عصبي ومنهم من دخل في نوبة بكاء خاصة الموظفات. واشار القريني الى ان صحة الشرقية تحظى بقياديين لهم نظرة ثاقبة في احتواء الازمة وحريصة كل الحرص على وجودنا كوننا اكتسبنا مهارات ادارية ونحمل شهادات وخبرات تؤهلنا للبقاء في وظائفنا.

تدخل سريع
وقال نايف الزهراني موظف استقبال : ان قرار الشركة جاء فجائيا للجميع وخصوصا من التحق بالشركة والعمل بالمستشفى منذ وقت قريب سبب لهم أزمة كبيرة تسهم في خلق فجوة بين الشركة وصحة الشرقية وطالب الزهراني الوزارة بالتدخل في الامر سريعا كون العديد من الموظفين يملك خبرات كبيرة في مجال عمله.

حالة نفسية
أما أميرة البدن حاصلة على دبلوم برمجة وعلوم حاسب آلى ولديها خبرة 3 سنوات اعمال مكتبية وتملك 7 سنوات خبرة عمل مع الشركة وتعمل موظفة استقبال فقالت: انها تمر بحالة نفسية صعبة عند فقدها عملها وخصوصا وانها تعتمد على راتبها في مصاريف البيت والعائلة وتملك خبرة ليست بالقصيرة حتى يتم الاستغناء عنها بكل بساطة وناشدت وزارة الصحة ترسيمها او بنظام التشغيل الذاتي حتى تستطيع اكمال مسيرتها العملية.

خبرة واسعة
وسميه الخالدي تحمل شهادة معهد ثانوي مهني ودورات في الادارة اوضحت ان جو العمل اصبح يسري في عروقها وانها اعتادت على المراجعين والمرضى والجو الصحي واضافت: انها لم تستوعب قرار التسريح الى الآن كونها تملك خبرة ثماني سنوات عمل في المستشفى مطالبة الشؤون الصحية بتصحيح اوضاعها وزملائها وزميلاتها على حد سواء.

دعم من المسئولين
جيهان الربيعة حاصلة على دبلوم حاسب وتقنية مكاتب ودورات محاسبة مالية ذكرت أن ساعات العمل التي تقضيها طويلة جدا ولا تتناسب مع الراتب المصروف لها من الشركة وليس هناك دعم من الموارد البشرية مشيرة الى ان الراتب لم يزد على مدى سنتي عمل مبينة ان قرار التسريح زاد الطين بلة وسنصبح عاطلين عن العمل بالرغم من مناداة الوزارة للسعودة ونقص الكوادر الفنية والادارية في الخدمات الطبية.
وقالت بدور الياتي : انها تحمل دبلوم برمجة ولغة انجليزية وخبرة ثلاث سنين في مجال عملها وانها تمارس اعمالا ادارية اكتسبت من ورائها الكثير من الخبرة وتفاجأت بقرار التسريح الذي نزل عليها كالصاعقة كونها شرعت في تكوين شخصيتها من خلال عملها المنظم واحترام الجميع لها.

بدون حق
وقالت تهاني الحربي تملك خبرة ثلاث سنين : ان الوضع سييء الى ابعد حد عندما اتذكر نهاية الشهر عندما يتم طردنا بدون وجه حق او تدخل من صحة الشرقية او الوزارة واشارت الى ان جميع زملائها وزميلاتها قمن برفع خطاب الى ملك القلوب وانهم بصدد ارسال برقية عندما تكتمل الاسماء والبيانات الاساسية لكل موضع بنظام التعاقد مع الشركة.
واضافت تهاني: ان قرار التسريح اتى بعد تجديد العقد مع الشركة وسحب بند الوظائف الادارية كما اخبرتنا الشركة واصبحت الكرة في ملعب صحة الشرقية فاما ان تقوم بترسيمنا او تشغيلنا ذاتيا او البحث عن موظفين ليس لهم ادنى فكرة ولا خبرة تشفع لهم بالعمل في اماكننا وهذا سيكلف الصحة الكثير من المال.

ارباك وظلم
عائشة السميري تعمل مساعدة صحية بمركز كانوا للكلى تقول: ان قرار التسريح اربك العديد من الموظفين والموظفات واصبحت حالتهم النفسية صعبة جدا مشيرة الى انها قامت بارسال خطاب لمدير المركز تشرح فيه الوضع مما ساهم في تخفيف الامر عليها بعد ان طمأن الجميع بعدم الاستغناء عنهم والشفاعة لهم لدى صحة الشرقية. كما اوضحت زميلتها سيدة الصقور وهي تحمل شهادة جامعية ان الوضع محزن للغاية في ظل عدم تدخل صحة الشرقية لإنقاذهم من مأزق التسريح وقالت نعمل ثماني ساعات عمل ونتقاضى راتبا ضعيفا وتأتي الصدمة الكبرى بالطرد.

هدم الاحلام
منى السعيد قالت: انها تملك اربع سنوات خبرة عمل في الإسعاف والعيادات الخارجية والعيون ومن خلال تنقلها في العديد من الاقسام تملك خبرة جيدة في التعامل مع المراجعين والمرضى كمساعدة طبية واضافت: ان الاعباء الوظيفية كثيرة ولم تتذمر منها بالاضافة الى عمل السجلات واتى خطاب الاستغناء فهدم كل الاحلام التى كنا نعيشها في الترسيم.

http://www.alyaum.com/issue/article....0&I=663718&G=4
رد مع اقتباس
قديم 2009- 3- 30   #2
مدريد
أكـاديـمـي فـعّـال
 
الصورة الرمزية مدريد
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 16100
تاريخ التسجيل: Wed Nov 2008
المشاركات: 276
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 65
مدريد will become famous soon enoughمدريد will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كليه العلو الصحيه للبنين بالدمام
الدراسة: انتظام
التخصص: فني اشعة
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
مدريد غير متواجد حالياً
رد: 127 موظفا وموظفة يفقدون وظائفهم بالمستشفى المركزي بالدمام

الله يستر
واحنا ننتظر وظيفه الله يعين

  رد مع اقتباس
قديم 2009- 5- 12   #3
Medical man
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 26093
تاريخ التسجيل: Tue May 2009
المشاركات: 64
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 61
Medical man will become famous soon enoughMedical man will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية العلوم الصحية بالدمام
الدراسة: انتظام
التخصص: سكرتارية طبية
المستوى: المستوى السادس
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
Medical man غير متواجد حالياً
رد: 127 موظفا وموظفة يفقدون وظائفهم بالمستشفى المركزي بالدمام

امممممممممممممممممممممم

والله مايندرا هوه شي زين ولا شي مو زين يعني من الي نشوفه ألحين حاصل وصاير

زمان أول من سبق لبق يعني لو واحد يخش له دورة ثلاث شهور حاسب وانجليزي وعلى الطاير يمديه يقوم ويشيل ويحط في المستشفى وكأنه المدير

وألحين لو واحد يدرس اعلى دراسات وبتخصصات مضمونة ويروح ويجي بشهادات ماتقل عن 5 سنوات ويجلس ينتظر رزقه في بيتهم لو يشتغل له شي بعيد عن تخصصه

خبر التسريح دا اوادم تقول انه بيسووا مساوات وكل انسان حق في مكانه الحق يعني مايحطوا الا شي متخصص غض النظر عن خبرة اي انسان بيشتغل لو أقل مدة راح يعرف وش هوه ووش راح يقدم دامه متعايش معها

الله يكون في عون الجميع ونتمنى أنه نوصل للأحسن في خدماتنا لمجتمعنا وليس الى الأسوء

دعواتكم لنا ولكم وللجميع يارب بالعدل والمساواة والرزق الحلال يارب
  رد مع اقتباس
قديم 2009- 5- 13   #4
joking
أكـاديـمـي
 
الصورة الرمزية joking
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 21210
تاريخ التسجيل: Wed Feb 2009
المشاركات: 49
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 0
joking will become famous soon enoughjoking will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
joking غير متواجد حالياً
رد: 127 موظفا وموظفة يفقدون وظائفهم بالمستشفى المركزي بالدمام

شي غريب ..!!
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
127, موظفا, المركزي, بالمستشفى, بالدمام, يفقدون, وموظفة, وظائفهم

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 01:35 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه