ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > ساحة طلاب وطالبات الإنتظام > ملتقى طلاب الانتظام جامعة الإمام عبدالرحمن (الدمام) > ملتقى كليات العلوم والأداب - جامعة الإمام عبدالرحمن > منتدى كلية العلوم و الآداب بالخفجي
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء   أعتبر مشاركات المنتدى مقروءة

منتدى كلية العلوم و الآداب بالخفجي منتدى كلية العلوم و الآداب بالخفجي ; مساحة للتعاون و تبادل الخبرات بين طالبات كلية العلوم و الآداب بالخفجي و نقل آخر الأخبار و المستجدات .

قديم 2009- 4- 10
اريام
أكـاديـمـي
بيانات الطالب:
الكلية: خريجه كليه الخفجي
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 3851
المشاركـات: 16

الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 64
اريام will become famous soon enoughاريام will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
اريام غير متواجد حالياً
يا ناس ساعدوني مدري بي وجه اقابل الله ؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواني خواتي اليوم وانا اتصفح اخبار الخفجي لقيت موضوع هزني حسيت فيها اني عار علي الدين وعلي الاسلام والمسلمين ؟؟؟ وعار علي امه باكملها انا من الخفجي صح وفعلان ماعندنا اهتمام با الجاليات السلاميه وبا التحديد النساء مافيه صحيح اماكن يا اهل الخير احضرونا راح انقل لكم الموضوع وانتم اقر و واذا احد يقدر يساعد الله يخليكم لايبخل علينا ....

خلكم مع ها الموضوع نقلت من منتداء يختص با اخبار الخفجي السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الي اخوتي في الله ......

تحيه عطره
عندي مشكله كبيره وهي ان وجود بعض الاجنبيات من الخادمات وبعض العاملات في مجالات شتي في الخفجي يردون التعرف علي الاسلام ولما سالت هل يوجد مكان مخصص للنساء من الجنسيات الاخري للتعرف علي الاسلام فاجابوني انه مافيه روحي للمكتب اخذي كتب وبس المشكله اخوواني ان بعض ها الاجنبات جايات من القصيم والرياض وووووالدمام والخ وموجود مكتب مخصص للدعاه فسالتني وحده من العاملات با المشغل تبي مكان با الخفجي يهتم بها المواضيع واهي عندها رغبه وحابه ومعرف ايش مافيه اخواني وش اسوي الي قدرت اني اجيب بعض الكتب الموجوده با المكتب وعلي فكره يعني بصراحه حتا انقلش ما اعرف ولا عندي خليفه ولا اني موهله ولا اعرف اساسن شي
فتمنا من محبي الخير ومن اصحاب الايادي البيضاء التدخل والله شي حلو ان شخص يقدر يساعدهم انا والله ما اقدر واتمنا اذا شخص يقدر ارجو من الجميع بصراحه التسابق للخير واتمنا يجبون ناس موهلين لللدعوه الصحيحه للاسلام وبليز نبي ناس صدق فاهمه للدين مو مايدرون وين الله قاطهم ومؤهلين الله يرضا عليكم اتمنا من الجميع انهم يبادون بها الموضوع والله يجعله بمزان حسناتكم

وكانت ردود الاعضاء

يا هلا فيك يا بنت الشيخ

هناك مكتب جاليات نسائي

وهو بآخر شارع سوق الذهب

ولا أعلم هل مازال موجود أم لا ...؟؟

وإن شاء الله الأخوان يفيدك بالردود ..

ولك التحية ،،

وهذا الرد الثاني

ربي يجزاكـ خ ـير يالغ ـلا ع اهتمـامك

بس انا اللي ع ـرفته مكتب الجاليـات الخاص بالقسـم النسـائي تقفل

بس نسـأل لك ونشووف

تقبلي مرووري

بـ الخفجي ـنت
وهذا الرد الثالث
بعد سؤال مدير مكتب الجاليات

كان هذا رده برسالة جوال

اقتباس

وهذا الرابع

سلام عليكم
دعوة غير المسلمين تكون بعدة طرق منها الكتاب إذا كان يستطيع القراءة والشريط والقرص المرن السي دي للذين لايعرفون القراءة والمناقشة مع الدعاة إذا كانوا رجال في المكتب أو مقراتهم وإذا كانت امرأة فعبر الهاتف مع الدعاة وإذا كانت تتحدث انجليزي يوجد بعض الأخوات ولكن في نطاق ضيق .

وهذا الخامس
أكبر فيك هذا الهم و الهمة الكبير على دين الله
نعم هاكذا نكون و إلآ فلا نحمل هم الدين وهم نشره
ما يحزنا و جود الكفار بيننا و في بيوتنا بحجت أنهم أفضل من المسلمات و ليس هذا مبرر لنا في مخالفة شرع الله
لكن ما يجب علينا الأن و مع وجودهم دعوتهم وحمل هم إسلامهم
( و اتقوا الله ما استطعتم )
الدعوة على حسب الأستطاعة
اللي ما يعرف للغة الكافر يعطيه كتاب أو شريط
حسب معرفتي بمكتب الجاليات أن القسم النسائي شغال على برنامج وليس مقفل و أنه لا يوجد به داعيات مثل الدمام و الأحساء
لقلة الموار المالية
و كذلك أعرف أن الجاليات يدعون النساء عن طريق الهاتف إما على
هاتف المكتب 7661969
أو جوال المكتب 0555942003

اما رد الاخت لما قرت هذه الاجوبه فهو من خلاني تصعب علي نفسي وابنا منطقتي اخيلكم مع ردها

اخوي ابو رائد مافيه مكتب الله يرضا عليك علي قولت المصاريا كوشك مكتب تقول صندوووق مرات المطاوعه الله يجزاهم خير يجلسون فيه ايام قبل الاعياد ورمضان عشان الشباب الي مهم صاحين ويغازلون بس مافيه ممكتب للحريم انا ما اطلب مكان مجهز بحريم داعئات انا اقول تسوون مثل الشبكه زي الجامعات الرجال يحدث والحرم بغرفه ينقل لهم هن يبن كذا يقولون مثل الرياض القصيم انا والله اول مره ادري اصلن يعني معقوله محد مهتم بها المساكين طيب ولله انها فرصه لو احد يبادر بها الموضوع وبعدين والله الاسلام بصروره صحيحه لو يقدم لللاجانب يمكن الله يهديهم انا والله مدري مدري كيف اذا مكان مافيه والتلفون تعرف اجانب جوال مو ثابت يعني وانا والله كان فيه ورقه فيها دعاه للاسلام لمكتب للدعوه والارشاد با الدمام منزلين كم داعي فيهم ارقام عطيتها اياها بس هذولي مايقدرون يدقون فلوووس الاتصالت ماشا الله وسواء وموبالي مو مقصيرين سحب سحب بها الارصده وحنا نبي مبادره لو غرفه اذا فيه ماشا الله مكتب با الخفجي للدعاه خلو بس غرفه فيها تلفزيون زي الجامعات لو ساعه تكلمو عن الاسلام وناقشو والله الحلول الي قدمتوها ماتفيد والشكوي للله ماقدرت الا بكتب من مكتبكم بس محس تفيد والله لازم فيه مخاطبه اجوبه عشان الناس تستفيد واهل الخير والله موجودين بس ساعدو ا الله يرضا عليكم انا والله اخاف من الذنب ان شخص طلنبي يبي يتعرف علي الاسلام والله فشله انا مسلمه والحمدلله كلنا مسلمين بس شلون وش نسوي اذا مافيه اماكن مانعرف لغتهم فلبينيه مدري اندونسيه وبعدين خلو اللغه علي جنب انا اصلن مدري وش اقولها ما اعرف شي اقوله وش اقول لها عن الاسلام شلونا قولها صلي وصومي وحجي وتشهدي وزكي وش هذا والله تهج هذا الي اعرفه انا معلوماتي علي قدي وهذا الي حنا نسويه ماعندي حوار وش اسوي ماعندي ثقافه ماعرف علموني وش اقول اذذا تعرفون من وين نبداء وبعدين انا اعترف ما اعرف وش اقولها كلمو المكتب كلمو احد يتكفل فيهم طيب حطو اعلان با الجريد اذا احد يقدر يحط اعلان يمكن احد يهتم بموضوعهم انا والله غير كتب المكتب والله مقدر اسوي شي او اعلمهم شي ماااااااااااااااااعرف قولو للمكتب لو يوم او يومين با الاسبوع خلوه للحريم ترا كثار فيه با المستشفا العام وفيه با المشاغل وفيه با مستشفي الشركه يعني لو مكان صغير ولو يوم يعرفون شي بسيط يحببهم با الدين تراهم بينا وعايشين معنا خدامات وجيران وبا المستشفيات بكل مكان اخاف نسال عنهم ليه ماعلمناهم والله يمكن الله يهديهم ماتدرون بعدين والله فشلتني جتني تطلبني يعني هي المهتمه مو انا والله فشلتني هم المهتمين وحنا ولاهمنا تعالو اشتغلوا كرفو طسووو ويلاه تراكم خدامين اجانب منتم مسلمين ونسينا انهم بيننا ونسينا اننا ماقدرنا نقولهم لو مره حنا مسلمين ولافكرنا نعلمه شي عن الاسلام اصلن ماهتمينا اصلن همشنا وجودهم بس نطالع لهم انهم عمال عندنا وبس وهم يجون يعرفون ااننا مسلمين وعاشو بيننا وماكنا المسلمين الي يرفعون الراس مختلفنا عن الاجانب بشي الا مارحم ربي مالقو شي شافو فيه اننا مسلمين لاصلاه زي الناس ولا احترام زي الناس ولا شي كنا صوره مشوهه للاسلام فشلنا حتا بتعاملنا اذا كان الرسول صلي الله عليه وسلم (يقول الدين المعامله ) ما اجدناها سبحان الله نسينا امرهم ونسينا اصلن انهم بيننا ونسينا دنننيا وجاب لنا ربي وحده منهم كاثولوكيه تقول ابي شي عن الاسلام انا لما كنت با القصييم كانا نحضر محاضرات با الكتب يعلموننا عن الاسلام ا تقول هنا فيه ولا مافيه وهي عندها رغبه با اللاسلام بس تبي تعرف اكثر عشان تكون مقتنعه وشكله صرفت عن الموضوع بس الذنب علينا مو عليها يمكن المسيحيين احسن منا والله عيب تقلون فيه كان فيه وتقفل قلت الاموال عيب والله اقسم بالله عيب والله اني اكتب بحزن اقسم بالله عيب ما فيه فلوس تفتحون مكتب للدعوه اجل فيه فلوس بس لمهرجان كلنا للخفجي تعرفون تسوون مهرجانات بملاااااين الملاااايننن وتخيطون ثياب وتطبخون كبسه بكم ملون بس مافيه غرفه فيها شاشه مانبي حريم يدعن مانبي فلوس نبي غرفه فيها شاشه ومره با الاسبوع اصلن هن عاملات يعني مهن فاضيات كل يوم يجن للمكتب اقسم بالله عيب وين مهرجان كلنا للخفجي سوو شي يفيد الخفجي وين اهل الخير وين امه الاسلام (كنتم خير امه اخرجت للناس تامرون با المعروف وتنهون عن المنكر ) وينكم اليوم بكره بعده فيه حساب كلنا محاسبون بس ها اليوم عند العضيم الله العادل وحده والله عيب علينا تقول عاجزين نقول مانعرف ماعندنا مافيه فلوس مافيه داعيات مافيه امكانيات استحو
\\\
منقول

التعديل الأخير تم بواسطة اريام ; 2009- 4- 10 الساعة 09:43 AM
قديم 2009- 4- 11   #2
منحوسة
أكـاديـمـي فـضـي

الصورة الرمزية منحوسة
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 248
مؤشر المستوى: 67
منحوسة has a spectacular aura aboutمنحوسة has a spectacular aura aboutمنحوسة has a spectacular aura about
بيانات الطالب:
الكلية: .......
الدراسة: غير طالب
التخصص: خلصنا
المستوى: خريج جامعي
منحوسة غير متواجد حالياً
رد: يا ناس ساعدوني مدري بي وجه اقابل الله ؟

والله بصراحة ما عرف شرد وأقول...

بس الله يعيــــــنا على هالحال
قديم 2009- 4- 12   #3
اريام
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:
اريام غير متواجد حالياً

هلين فيكي اختي والله مرورك اسعدني
تخيلي موقع وش كبره القراء 27 ومحد رد علي الي كتبته بصراحه قويه
عن جد شي يقهر معقوله ولا احد هامه عادي يعني
الرسول محمد صلي الله عليه وسلم قال (من راي منكم منكر فليغيره بيده فان لم يستطلع فبلسانه فان لم يستطع فبقلبه وذاللك اضعف الايمان)
وقال الله تعالي (كنتم خير امه اخرجت للناس تامرون با المعروف وتنهون عن المنكر )
ولا حتا احد حرك فيه ها الموضوع شي غريبه بصراحه والله صعبه الله يسامحكم بس معقوله مافيه حلول معقوله مافيه احد فيه خير يدلنا علي مكان علي الاقل يساهم بمناقشه موضوع زي كذا يهمنا يلاه انالله وانا اليه راجعون
قديم 2009- 4- 12   #4
مرهفة المشاعر
أكـاديـمـي فـعّـال
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 193
مؤشر المستوى: 65
مرهفة المشاعر has a spectacular aura aboutمرهفة المشاعر has a spectacular aura about
بيانات الطالب:
الكلية: كلية العلوم بالدمام
الدراسة: انتظام
التخصص: تحضيري
المستوى: المستوى الثاني
مرهفة المشاعر غير متواجد حالياً

انا جتني فكررررة يمكن تنفع ويمكن ماتنفع بس وش خسرانين
الحين مدرسة زينب فيها كل الجنسيات يجونها طبعا هم عرب ومسلمي لكن لو نقترح عليهم يخصصون غرفة يحطون فيها الشااااشة عشاااان تعلم الاجانب على الدين مو احسن بدل ماهم ذابحينا كل شووووي بطبق خيري على قولتهم بيوسعون بمدراس تحفيظ القران وجزاهم الله خيراااا لكن لو يوسعون مجالاتهم اكثر بيكون الخير اعم
ومثل ماقلت هذا مجرد اقترااح اذا نفذوها يكون احسن
بس تصدقين عاد توني ادري ان مكتب الجاليات بس مجرد اسم
قديم 2009- 4- 12   #5
عنقاء أصيلة

مشرفة سابقة

الملف الشخصي:
مؤشر المستوى: 79
عنقاء أصيلة will become famous soon enoughعنقاء أصيلة will become famous soon enough
عنقاء أصيلة غير متواجد حالياً

اختي اريام :::

............... .............. اغبطك على هذه الغيره .. حفظك الله ..

بالإمس .. سمعت والدتي تتحدث الى احدى صديقاتها .. وكانت احدى اداريات مدرسه للتحفيظ بالخفجي..

وكن يبحثن عن متطوعات لمواد الرياضيات .. للمرحله المتوسطه .. وكانت تشكو من قلة الامكانيات وأنه لا توجد ميزانيه أساساً لتصرف ,,,

فعلاً شي يخزي إلى درجة انهُ يخجل المرء حتى الحديث عن الموضوع .. قضيه .. تطرح ..تتداول .. ثم تغلق .. دون وجود حلول كا سابقاتها ..

أسأل الله ان يجعل البركه فيمن يستطيع عمل شي يفيد الإسلام والمسلمين ..

أشـــــكرك ..
قديم 2009- 4- 13   #6
ترآنيمـ الروح..}
استاذة بكلية الخفجي

الصورة الرمزية ترآنيمـ الروح..}
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 12254
مؤشر المستوى: 154
ترآنيمـ الروح..} has a reputation beyond reputeترآنيمـ الروح..} has a reputation beyond reputeترآنيمـ الروح..} has a reputation beyond reputeترآنيمـ الروح..} has a reputation beyond reputeترآنيمـ الروح..} has a reputation beyond reputeترآنيمـ الروح..} has a reputation beyond reputeترآنيمـ الروح..} has a reputation beyond reputeترآنيمـ الروح..} has a reputation beyond reputeترآنيمـ الروح..} has a reputation beyond reputeترآنيمـ الروح..} has a reputation beyond reputeترآنيمـ الروح..} has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية العلوم والآداب بالخفجـي~ْ
الدراسة: غير طالب
التخصص: أحيــــــــاء ||»●
المستوى: خريج جامعي
ترآنيمـ الروح..} غير متواجد حالياً

أشكـــرك أختـــي,,

الله يوفق كل من أراد افادة المسلمين والمسلمات,,
قديم 2009- 4- 15   #7
استيلا
أكـاديـمـي

الصورة الرمزية استيلا
الملف الشخصي:
مؤشر المستوى: 0
استيلا will become famous soon enoughاستيلا will become famous soon enough
استيلا غير متواجد حالياً

الحلووووووول كثيرة ولاكن من ينفذها؟؟؟

اسال المولى عز وجل ان يجزااااااااااك... خير الجزاء على هذا الحرص

واتمنى من كل اعماق قلبي ان تنحل هذه المشكله بعد طرحك لها

تقبلي مروري
:m22asmilies-com:
قديم 2009- 4- 19   #8
اريام
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:
اريام غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عنقاء أصيلة مشاهدة المشاركة
اختي اريام :::

............... .............. اغبطك على هذه الغيره .. حفظك الله ..

بالإمس .. سمعت والدتي تتحدث الى احدى صديقاتها .. وكانت احدى اداريات مدرسه للتحفيظ بالخفجي..

وكن يبحثن عن متطوعات لمواد الرياضيات .. للمرحله المتوسطه .. وكانت تشكو من قلة الامكانيات وأنه لا توجد ميزانيه أساساً لتصرف ,,,

فعلاً شي يخزي إلى درجة انهُ يخجل المرء حتى الحديث عن الموضوع .. قضيه .. تطرح ..تتداول .. ثم تغلق .. دون وجود حلول كا سابقاتها ..

أسأل الله ان يجعل البركه فيمن يستطيع عمل شي يفيد الإسلام والمسلمين ..

أشـــــكرك ..

والله يا اختي ان الدعم موجود والميزانيه موجوده لكن يوم انوجد كل شي ضاع الصدق في التعامل والامانه ضيعو الامانه ضيعو ميزانيات او صرفوها بغير محلها صدقيني لو تجين تحلفين لي ان مافيه ميزانيه والله اقول لكم كذابين اهل الخير واجد والناس الطيبه واهل الايادي البيضاء موجوده احنا مسلمين مستحيل الكلام هذا وغير كذا لو تشووفين كم مدارس مفتوحه تتوقعين عشان طبق خيري لاوالله كذب الي قدر يفتح مدارس ونشر تحفيظ القران عاجزه غرفه فيها شاشه تلفزيون ما يجي حقه 300 ريال اغلي تلفزيون يا اختي علي الاقل مكروفون مو لازم يشووفوون اصلن وش يشووفون لكن انهاا زمن الصدق الناس تتعامل بغش مدارس القران يجون بنات معهم باكاليريوس دراسات اسلاميه تطردهم مديره التحفيظ تقول والله انتم مو مجودين طيب الشهاده الي ويانا وغير الشهادات روحي شوفي الي موظفتهم موظفه ثنوي ومتوسط وجنسيات عربيه وبنات السعوديات بعضهم قايلن نبي نكون بس متطوعات امنعتهم وقالت لهم والله يا اختي توه جاي قرار يمنع المتطوعات وانا والله علي يشهد بهذا الكلام انها من فمها قالت ممنوع المتطوعات ايش الكلام هذا ناس ماطلبت مبالغ طلبت بس تتطوع بعمل خيري ناس مو ابتدائي شهايدهم لا والله ناس معهم باكاليريوس درسات اسلاميه لكن حسبي الله ونعم الوكيل علي مديره تحفيظ القران بمدارس زينب وجعل الله يواجهني فيها يوم القيامه وهو القدير علي ذاللك خليها تربح المصاريا والسودانيات حسبي الله ملي مابين السموات والارض حتا عمل الخير يمنعونه الناس الصادقه تزاح عن الطريق حتا ما طلبو اجور او رواتب علي عملهم لكن الله شهيد بيني وبينها وهو ناصر المظلومين يعلم الله اني ماحاولت حتا اني احبس علمي واخليه عندي محبوس حاولت اني اعطي او اساعد لكن دايم يردونا لكن الله قادر علي نصري والناس الحين يحبون المظاهر قلي انت من ولده ولا انت من تكون وش انت وش مكانتك الاجتماعيه وانها زمن الفضلاء لاتقولين مافيه اهل خير لاتقولون مافيه قلوب طيبه لكن الناس الي توصل هم المتملقين الي ماهمهم مصلحت لابلدهم ولا اهلهم ولا احد
وعلي العموم الخفجي اصلن اي عمل انساني او خيري خساره في منطقه الخفجي واهلها الي مو عارفين يمسكون مناصبهم لاحد بس تعالو شوفو شوارعنا وتحكمون قسم بالله ما تقولون الا عاشين بزمن العشه ماتقول فيه مبادني قامت لاشفتو شوارعنا راح تعرفون حنا بي زمن العالم خلصت الافيه وداخلين بزمن ثاني وللحين حالنا هو حالنا المفروض ماتسما الخفجي تسما المنفي .
قديم 2009- 4- 19   #9
اريام
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:
اريام غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة استيلا مشاهدة المشاركة
الحلووووووول كثيرة ولاكن من ينفذها؟؟؟

اسال المولى عز وجل ان يجزااااااااااك... خير الجزاء على هذا الحرص

واتمنى من كل اعماق قلبي ان تنحل هذه المشكله بعد طرحك لها

تقبلي مروري
:m22asmilies-com:

جزاكي الله خير

والله يا اختي انا غاسله يدي والموضوع هذا صارله سنين والله لا طرحي لها ولا اي شي لكن مانقول الا الله يكتب لهم الاسلام كيفما شاء ويجعلهم احسن منا وعسي ربي يسعهم برحمه وهو القادر سبحانه
مالي الا الدعاء واعلم ان الله قريب سبحانه
قديم 2009- 4- 19   #10
اريام
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:
اريام غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة white rose مشاهدة المشاركة
أشكـــرك أختـــي,,

الله يوفق كل من أراد افادة المسلمين والمسلمات,,

الللهم امين اعلم ان الله سميع مجيب قريب عسي ربي يسمعنا ويرحمهم ويرحمنا