ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > ساحة طلاب وطالبات الإنتظام > ملتقى الطلاب والطالبات المنتظمين جامعة الملك فيصل > ملتقى الكليات الصحية بالاحساء
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى الكليات الصحية بالاحساء ملتقى طلاب وطالبات الكليات الصحية التابعة لجامعة الملك فيصل بالأحساء

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2007- 4- 28
أخت القمـر
أكـاديـمـي مـشـارك
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل.. كلية العلوم
الدراسة: انتظام
التخصص: فيزياء
المستوى: خريج جامعي
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 1023
المشاركـات: 7
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 270
تاريخ التسجيل: Wed Jan 2007
المشاركات: 4,890
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 2762
مؤشر المستوى: 120
أخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
أخت القمـر غير متواجد حالياً
@ باحث سعودي يحدث ضجة في اليابان باختراع عالمي @

[align=center]
حصل الطالب السعودي نوري صالح إبرهيم الشبيب
الذي يواصل دراسته حالياً كمعيد بجامعة ياما ناشي في تخصص الالكترونيات
على جائزة أفضل بحث مقدم في المؤتمر العلمي الخامس والعشرين للتطبيقات الطبية الالكترونية باليابان .
وذلك لاختراعه جهاز إحساس ومراقبة حالة التنفس
باستخدام الألياف الضوئية البلاستيكية ودراسة مبدئية للميكرفون الضوئي للبكم عن طريق قياس كمية الهواء الخارج من الفم ووصف هذا الاختراع والدراسة بأنها ستشكل ثورة في عالم الطب لمساعدة البكم على التواصل مع الناس العاديين وستسهم هذه الابحاث في تقديم تطبيقات علمية جديدة ومتنوعة تساعد البكم على التواصل مع محيطهم الاجتماعي .
ويجيد الباحث عدة لغات منها اللغة اليابانية وقد عمل في مجال الترجمة لفريق نادي الاتحاد السعودي واقيمت له احتفالية خاصة مع أعضاء الفريق السعودي بهذه المناسبة السعيدة .

يتبع
7
7
7
7
7
[/align]
رد مع اقتباس
قديم 2007- 4- 28   #2
أخت القمـر
أكـاديـمـي مـشـارك
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 270
تاريخ التسجيل: Wed Jan 2007
المشاركات: 4,890
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 2762
مؤشر المستوى: 120
أخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل.. كلية العلوم
الدراسة: انتظام
التخصص: فيزياء
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
أخت القمـر غير متواجد حالياً
رد: @ باحث سعودي يحدث ضجة في اليابان باختراع عالمي @

[align=center]@@@

اقامت احدى المنتديات حوار مع المخترع
فكانت هذه اجاباته
.
.
.
.
.

قبل الإجابة على الأسئلة أحببت أن ألفت النظر للمسميات التي تسبب هالة إعلامية وتكبّر الشئ أكبر من حجمه ك (العبقري ,الباحث ,المخترع) و التي أنا بعيد عنها كل البعد و أنا مجرد طالب في السنة الثانية من مرحلة الماجستير و الأبحاث التي نقوم بها ليستْ لي وحدي بل هناك فريق عمل و بدون مساعدة هذا الفريق لم أصل لهذه النتائج .

الاسم:نوري صالح ابراهيم ال شبيب
مكان الولاده:أم الحمام في( القطيف )
1400/10/3تاريخ الولاده :
الحاله الاجتماعية :أعزب
وترتيبي التاسع من أصل أحد عشر أخ و أخت

ما هو شعورك عندما سمعت بهذا التكريم الغيابي ؟؟
طبع تفاجأت وفي نفس الوقت فرحت و اعتبر أنا هذا التكريم ليس لي فقط بل لأخواني الذين لهم الفضل الكبير في تكملة مشواري الدراسي و أشكر إدارة المدرسة ممثلة بإدارتها ومدرسيها وخاصة الأستاذ فؤاد أبو السعود.

هل لنا بفكرة مجملة عن مجال تخصصكم و دراستكم ؟
تخصصي هو في الهندسة الالكترونية في درجة البكالريوس وتخصصي في الماجستير هو في مجال أجهزة الاستشعار الضوئية. و نقوم بمحاولة قياس بعض الكميات الكيميائية عن طريق الضوء بدلا عن المستخدمة حاليا و هي الكهربائية.

و هل هذا التخصص موجود في جامعات أخرى؟
هناك الكثير من غرف الأبحاث على مستوى العالم تتبنى القياسات الضوئية ولكن لكل منها طريقة و هدف يختلف
و لا علم لي إن كانت مثل هذه الأبحاث موجوده في الجامعات السعودية أو لا.

و لماذا اخترتم اليابان كمقر للدراسة و البحوث ؟
قد يطيل لو أتحدث عن كل الأسباب ولكن باختصار:
ميولي إلى الالكترونيات هو سبب رئيسي لاختياري اليابان وكذلك رغبتي في اكتساب لغه جديده وثقافة جديده لا تضاف إلى المحصول العلمي فقط و لكن إلى المحصول الشخصي والاجتماعي. و قد اهتممت أيضا برؤية ومعرفة بلد قد دمرته الحرب و لا يحتوي على أي موارد طبيعية قد أقام و بنى دولة ذات اقتصاد قوي جدا على مستوى العالم في سنوات قليلة. وطبعا على صعيد الأمان الداخلي.

كيف كانت بداياتكم في التوجه إلى اليابان ؟
كما شرحت سابقا كانت لدي عدة أسباب لاختيار اليابان وبعد انتهاء الثانويه قدمت على البعثة الدراسية عن طريق شركة الزيت العربية ولله الحمد تم قبولي و درست في مدرسة اللغه لمدة سنة و بعدها دخلت الجامعة و أنا الآن في آخر مراحل درجة الماجستير.

عندما كنت صغيراً، هل كنت تخطط لأن تخترع مثلاً ؟
بالمرة لم أكن أفكر بذلك مطلقا و ربما قد كنت أفكر بأن أكون مدرسا على ما اتذكر. ولكن كنت أحب اليابان ربما بسبب أفلام الكرتون.

فهذا يعني أنك كنت تملك هدفاً واضحاً تتجه نحوه ..ماذا فعلتَ كي تصل اليه؟
لا أقول أنني كنت أملك هدفا واضحا ولكن كنت و أنا في الصغر أريد ألا أكون ثقلا على العائلة لهذا و أنا في الثانوية كنت أسعى إلى أن أحصل على معدل قوي من البداية.

تحدث عن ذلك بدءً من أيام الدراسة وكيف كنت تذاكر، وتنظم وقتك إلى أن وصلت إلى هذه المرحلة؟
لم أكن من مكثري الدراسة إلا أيام الامتحانات فقط و كنت أيضا ألعب في النادي كرة الطائره إلى الصف الثاني ثانوي .
استطيع أن أقول أن تنظيم الوقت بين اللعب والدراسة وعدم السهر من غير داع هو مهم جدا . و أنا الآن أقول أن تنطيم الوقت بدقة مهم جدا في مجالي .

ماهي مقدمات الوصول إلى الاختراع؟ ماهي خطوات التخطيط السليم للوصول إلى ذلك ؟!
أولا الفكرة الأساسية كانت في صنع أجهزه استشعار تساعد على رعاية العجزة و كبار السن داخل المنازل عن طريق صنع أجهزه سهلة الاستخدام و رخيصة الثمن. وقد بدأنا بجهاز لمراقبة التنفس ولكن مع استمرار الأبحاث وتطوير الجهاز و حصولنا على نتائج جيدة و سريعة الاستجابة جاءت الفكرة لصناعة جهاز يساعد البكم و من لهم مشاكل في النطق على الكلام و الاتصال بالعالم الخارجي بصوره أسهل. و هو جهاز في بداياته ويحتاج لجهد كبير أقلها ثلاث سنوات لإكماله تماما.
و السبيل للوصول إلى ذلك هو بالمثابره و عدم الرضوخ و التفكير المتواصل للوصول إلى الهدف مع قليل من الحظ.

وماهي الجامعة التي تخرجت منها؟
تخرجت من جامعة كنكني من أوساكا في تخصص الالكترونيات. وأنا الآن في جامعة ياماناشي في مدينة كوفو

وماهي الأمور التي سيسهلها الجهاز الجديد عوضا عن الأجهزة القديمة؟

أولا جهاز مراقبة التنفس هو وسيلة جديدة لمراقبة التنفس عن طريق الضوء بدلا من الوسائل المستخدمة حاليا ألا وهي الكهربائية إضافة إلى رخص ثمنه وسهولة استخدامه.

يقال " الحاجة أم الإختراع " ، هل ينطبق هنا على ما بذلته وتوصلت إليه
نعم وجود الحاجة إلى أجهزه جديدة هو الطريق الذي فتح لنا مجال البحث

هل ترى سبل التوصل إلى إبتكارات وبراءة إختراع ميسرة هنا أم لا ؟؟
سبب قلة الجامعات والشركات المتخصصة يجعل الأمر ليس بالسهل وكذلك فإن البيئة الاجتماعية غير مؤهلة لذلك في الوقت الحاضر.

من هو مثلك الأعلى في الحياة ؟
لا يوجد انسان بحد ذاته ولكن الاعتقاد وتصديق النفس و أن أكون أنا أي لا أكون مثل فلان وغيره شئ مهم .

ماهي حكمتك في الحياة ؟
الفشل طريق النجاح . يجب التعلم من الأخطاء و كذلك المثابرة وعدم الاستسلام.

إذا كنت قد حصلت عليها خارج اليابان ، هل تشرح لنا ما هو الفرق بين جامعات اليابان والجامعات الأخرى "في الوطن العربي مثلاً إن كنت قد درست في أحدها"؟
لم أدرس في الجامعات العربية لهذا لا استطيع معرفة ما هو الفرق الأساسي لعدم إلمامي بها و لكن والمثال على جامعة الملك فهد للبترول والمعادن فأنا أديتُ فيها امتحانات كثيره وسط الفصل الدراسي مما يرغم الطلاب على الدراسة والمذاكرة و هذا غير موجود في الجامعات اليابانية. و لكن كثرة المواد التخصصية هي أكثر من المواد في الجامعات السعودية.
و ربما وجود غرف الأبحاث بكثره في الجامعات اليابانية مساعد على البحث و اختيار ما تريد .

من المعروف عن الألياف الضوئية تحقيقها ثورة في عالم الاتصالات ولما للضوء من خصائص تتفوق بمراحل على حركة الإلكترونات داخل الأسلاك المعدنية أو حتى الموجات الكهرومغناطيسية التي تنتقل عبر الهواء جعلتها الوسط الأفضل في نقل المعلومات حتى اليوم فما دور هذه الألياف الضوئية في اختراعكم الجديد ؟ وهل يمكن لغيرها القيام بنفس الوظيفة وبنفس الكفاءة ؟

أولا إن استخدام الضوء بحد ذاته هو نقلة كبيره في عالم القياسات و أجهزة الاستشعا ر. و نحن نعتمد على التركيب الأساسي للألياف الضوئية و لا غنى عنه في أبحاثي لأنه الأساس فيها. و تعتمد النظرية على تغير كمية الضوء داخل الألياف الضوئية بسبب تغير نسبة الانكسار الضوئي للطبقة العليا لليف. و في الأسفل شرح لها باللغة الانجليزية

3.Sensing principle of breath pattern
In this sensor head, before exposure to humid air, the refractive index of the cladding layer is slightly larger than that of fiber core. Therefore, as shown in Fig.2(a), it operates as a leaky-type POF and the output light intensity passing through the sensor head is very weak. However, when is exposure to humid air, ****d on the swelling phenomena caused by attachment of water molecules, the refractive index in the cladding layer begins to decrease and becomes lower than that of PMMA core. Then, as shown in Fig.2(b), the sensor head changes to a guided-type POF and the output light intensity will increase remarkably. This is just an operation principle of the proposed POF moisture sensor.
These operations can also be simulated using a simple model and a ray trace method [1].

(a) In the dry state: Leaky structure

(b) In the humid air: Guided structure
Fig2. Structure and operation model of the proposed POF-type sensor head.
For the dry state in Fig. 2 (a), the sensor head is a leaky-type POF and the total output light intensity
Pout1 is given by
(1)
where θc is the critical angle in the input side POF, r(θ) is the power reflection coefficient and m is the reflection number in the sensor head.
On the other hand, for the highly humid state in Fig. 2 (b), the sensor head becomes a guided-type POF and then the Pout2 is given by
(2)
where θcs is the critical angle in the sensor head. As the value of Pout2/Pout1 gives a relative change in the output light intensity depending on the moisture rate in breath [2], we used its value to monitoring breath pattern.

هل يمكن للانسان العادي استخدامه في المنازل؟؟
هدفنا الأساسي استخدامها في المنازل.

كيف يمكن للجهاز أن يخدم في مجال العلاج بالأوكسيجين؟! وما مدى دقته في تسجيل النتائج؟
لم أفهم القصد بالعلاج بالاوكسجين . و جهازي ما هو إلا لمراقبه التنفس للمقعدين مرضيا وكذلك كبار
السن. وك ذلك يمكن استخامه لل
(SAS:Sleep Apnea Syndrome )
وبالنسبة لحالات التنفس الدقيقة جدا فهو هدف نسعى إليه والله المعين على ذلك.

يُراوِدُني الفضُولُ لأتعرَّف على الجانبِ الديني الذي يتعلَّق بالممارساتِ الإسلاميةِ فيما يتعلق بالمغتربين؟
يعتمد من دولة إلى أخرى و أنا هنا في اليابان ربما تسطيع أن تعد السعوددين هنا على الأصابع لقلتهم و تباعد أماكنهم . بالنسبة لي أنا السعودي الوحيد في ولايتي وربما العربي الوحيد . والممارسات الدينية هي اجتهادات شخصية و لا توجد إقامة مشاعر بالشكل الذي تتصوره يا أخي و لكن بالنسبة لأمريكا اعتقد أن الوضع مختلف.

هل كانت هناك أيد خفية شدت من أسرك وتشعر بأن لها فضل كبير في النجاح الكبير الذي حققته ؟
إن الفضل بعد الله هو للوالد رحمه الله وكذلك والدتي (صبرها الله) و أخواني الذين قاموا بدعمي . و لهم جزيل الشكر وبدونهم لم استطع الوصول لما أنا عليه الان.

هل هناك تخطيط مستقبلي لمتابعة وتطوير الجهاز أكثر و أكثر ؟؟
بالنسبة لي فأنا سأتخرج بعد أشهر و إن شاء الله إن طلبتي سيكملون البحث و تطوير الجهاز.

نعرف بأنك تحب الطبق الياباني الشهري السوشي على ما أعتقد أسمه وقرأت في الجريدة بأنك تجيد صنعه هل لي أن أعرف كيفية صنعه؟
نعم أنا قلت أني أحب السوشي و لكن لم أقل أنني استطيع صنعه لهذا اسمح لي لعدم معرفتي بذلك و للمعلومية فإنه و في العادة يأكل في المطاعم و لا يصنع في البيوت.

ما هي مشاريعك المستقبلية .. والى أين تطمح؟
إن شاء الله بعد التخرج بعد ثلاثة أشهر سأعمل في إحدى الشركات اليابانية و الله أعلم متى سأرجع إلى السعودية.

[fot1]أطيب التحيات وارقها...[/fot1]
[fot1]!خـــــ !لقمر ـــــــت[/fot1]
[/align]
  رد مع اقتباس
قديم 2007- 4- 29   #3
بـــو أحــمــد
مؤسس الملتقى
 
الصورة الرمزية بـــو أحــمــد
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل: Wed Aug 2006
المشاركات: 16,930
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 20807
مؤشر المستوى: 261
بـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الطب
الدراسة: انتظام
التخصص: طب عام
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
بـــو أحــمــد غير متواجد حالياً
رد: @ باحث سعودي يحدث ضجة في اليابان باختراع عالمي @

أخت القمـر
مشكورة اختي على نقل الخبرية و اللقاء مع المخترع نوري


بالتوفيق للجميع
  رد مع اقتباس
قديم 2007- 4- 29   #4
أخت القمـر
أكـاديـمـي مـشـارك
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 270
تاريخ التسجيل: Wed Jan 2007
المشاركات: 4,890
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 2762
مؤشر المستوى: 120
أخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل.. كلية العلوم
الدراسة: انتظام
التخصص: فيزياء
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
أخت القمـر غير متواجد حالياً
رد: @ باحث سعودي يحدث ضجة في اليابان باختراع عالمي @

العفو اخوي / بو احمد
اسعدني مرورك
وتواصلك الدائم
لاتحرمنا منه
"
"
"
سلامـــــي لك...
!خـــ !لقمر ـــــت
  رد مع اقتباس
قديم 2007- 5- 1   #5
فتفوته سحتوته
أكـاديـمـي
 
الصورة الرمزية فتفوته سحتوته
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 474
تاريخ التسجيل: Mon Apr 2007
العمر: 36
المشاركات: 94
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 70
فتفوته سحتوته will become famous soon enoughفتفوته سحتوته will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
فتفوته سحتوته غير متواجد حالياً
رد: @ باحث سعودي يحدث ضجة في اليابان باختراع عالمي @

مآشالله عليـــــــــــــه
عيني عليه بآدرهـ..

فديت السعودين شروآهـ..:b6b66: منجد عندهم افكآر بس مآبوهـ تقدير هنآ

تلاقينهم اذا تلعو لبرآ انواع الابداع والفن

عؤبال مآأخترع لي شي يفيد هالبشريه.. كفاني دجه :bngo12: :bngo12:

ميغسي اخت على هالخبر ويعتيس الف عافيه

تقبلي مروري:sunglasses2:
  رد مع اقتباس
قديم 2007- 5- 1   #6
أخت القمـر
أكـاديـمـي مـشـارك
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 270
تاريخ التسجيل: Wed Jan 2007
المشاركات: 4,890
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 2762
مؤشر المستوى: 120
أخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل.. كلية العلوم
الدراسة: انتظام
التخصص: فيزياء
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
أخت القمـر غير متواجد حالياً
رد: @ باحث سعودي يحدث ضجة في اليابان باختراع عالمي @

والله كلامك صحيح
يمكن هنا مايتوفر لهم التشجيع والأمكانيات
ان شاء الله بس يوصلنا هالأختراع ما ياخدوه لهم:mh19:

تسلمي يا فتفوته على مرورك الرائع
ماننحرمش من طلتك
"
"
"
سلامــــي لك...
قمووووره
  رد مع اقتباس
قديم 2007- 5- 1   #7
فتفوته سحتوته
أكـاديـمـي
 
الصورة الرمزية فتفوته سحتوته
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 474
تاريخ التسجيل: Mon Apr 2007
العمر: 36
المشاركات: 94
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 70
فتفوته سحتوته will become famous soon enoughفتفوته سحتوته will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
فتفوته سحتوته غير متواجد حالياً
رد: @ باحث سعودي يحدث ضجة في اليابان باختراع عالمي @


انت الرائعه
<<== ينقال انهآ استحت حمرت خدودهآ

لا اكيد بيآخذونه بو عنون الممغته واذا بيجي هالاختراع السعوديه بعد 10 سنين

<<= غاسله يدهـآ منهم:t1:

تشآآآآآآآآآآآآآآآآو:sunglasses2:
  رد مع اقتباس
قديم 2007- 5- 1   #8
أخت القمـر
أكـاديـمـي مـشـارك
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 270
تاريخ التسجيل: Wed Jan 2007
المشاركات: 4,890
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 2762
مؤشر المستوى: 120
أخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond reputeأخت القمـر has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل.. كلية العلوم
الدراسة: انتظام
التخصص: فيزياء
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
أخت القمـر غير متواجد حالياً
رد: @ باحث سعودي يحدث ضجة في اليابان باختراع عالمي @

لالالا المفروض ماياخدونه هي سايبه:104:
اذا اخدوه بمغط عينهم اكثر واكثر
ههههههههههههههههههههههههههههه
ثاااااااانكس يافتوفوته على مرورك
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اليابان, باحث, باختراع, حديث, سعودي, عالمي, ضجة

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 05:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه