ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام
مكتبة زاوية الباحث بالدمام حي غرناطة امام مركز كائن
بيت العود الملكي عود فاخر مقطر بعناية لينال رضاكم
الإستاذ طارق مدرس الدمام الخبر الظهران جامعة الملك فيصل جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: سـاحـة التعليم عن بعد (الانتساب):. > ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل   قائمة الأعضاء   أعتبر مشاركات المنتدى مقروءة

ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل ملتقى التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل انتساب ( الانتساب المطور ) ,منتدى النقاش التسجيل,البلاك بورد,التحويل انتظام,تسجيل المقررات,الاختبارات والنتائج.

مثل شجرة28اعجاب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2012- 6- 18
الصورة الرمزية غربة نفس
متميز بملتقى الفنون الأدبية
بيانات الطالب:
الكلية: Administrative Sciences
الدراسة: انتساب
التخصص: In Business
المستوى: خريج جامعي
إحصائيات الموضوع:
المشاهدات: 2081
المشاركـات: 16
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 70861
تاريخ التسجيل: Sat Feb 2011
المشاركات: 11,059
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 83132
مؤشر المستوى: 228
غربة نفس has a reputation beyond reputeغربة نفس has a reputation beyond reputeغربة نفس has a reputation beyond reputeغربة نفس has a reputation beyond reputeغربة نفس has a reputation beyond reputeغربة نفس has a reputation beyond reputeغربة نفس has a reputation beyond reputeغربة نفس has a reputation beyond reputeغربة نفس has a reputation beyond reputeغربة نفس has a reputation beyond reputeغربة نفس has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
غربة نفس غير متواجد حالياً
Lightbulb جامعة الملك فيصل قاعدة للارتقاء بالتعليم العالي

عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد:

جامعة الملك فيصل قاعدة للارتقاء بالتعليم العالي

جاء إنشاء عمادة التعلم الإلكترونيّ في جامعة الملك فيصل كخطوة هامة وحثيثة نحو التطوير ومواكبة كل ما يستجد في التعليم العالي بشكل عام ومجال التعلم الإلكترونيّ بشكل خاص. وتعمل العمادة على إحداث نقلة نوعية في التعليم الجامعي بجامعة الملك فيصل، والارتقاء بها إلى جامعة عصرية تتطلع للرقي والتميز من حيث أساليب التدريس وتوظيف التكنولوجيا في التعليم، والتمتع بمستوى جودة عالية نحو تحقيق التطوير والتحديث المستمر الذي يعكس مستوى هذه الجامعة وتاريخها.
كما تأتي أهمية إنشاء هذه العمادة في تحسين وتطوير العملية التعليمية في الجامعة من خلال استخدام استراتيجيات وأساليب التعلم الإلكترونيّ والتعليم عن بعد الحديثة لتتجاوز بذلك خدمات الجامعة التعليمية أسوارها لتصل إلى جميع أفراد المجتمع في مختلف مناطق المملكة والخليج العربي، مما يتيح الفرصة للطلبة الذين تمنعهم ظروفهم من الالتحاق بالجامعة بالشكل النظامي من الدراسة في جامعة الملك فيصل عن بُعد.
وتركز عمادة التعلم الإلكترونيّ والتعليم عن بعد في رؤيتها على الريادة في مجال تقديم خدمات التعلم الإلكترونيّ والتعليم عن بعد بفاعلية وكفاءة وجودة عالية تنعكس إيجابًا على الشراكة مع المجتمع.

نشأة العمادة
صدرت موافقة المقام السامي على قرارات مجلس التعليم العالي في جلسته (السادسة والخمسين) في عام 1430ه على إنشاء عمادة التعلم الإلكترونيّ والتعليم عن بعد بجامعة الملك فيصل ومنذ ذلك التاريخ بدأت العمادة بتقديم خدماتها في الجامعة وخارج الجامعة، وأخذت العمادة على عاتقها العناية بكافة أمور التعلم الإلكترونيّ والتعليم عن بعد من توفير لمصادر التعلم الإلكترونيّة، وأنظمته العالمية، وتوفير التدريب اللازم عليها والإدارة والإشراف على توفير كامل الدعم الفني والتقني لبرامج التعليم عن بعد. وإدخال أنظمة التعليم التفاعلية المتزامنة التي توفر التفاعل المباشر بين الطلبة ومدرسيهم، والبرمجيات اللازمة لإعداد وتطوير المواد التعليمية، والأنظمة المتطورة لتسجيل المحاضرات بكافة فعالياتها وتوفيرها للطلبة حيث يمكن تصفحها وإعادة عرضها باستخدام الانترنت في أي زمان ومكان، والسير قُدمًا نحو بيئة تعلم إلكترونيّ متكاملة لخدمة طلبة الجامعة. وتقديم كافة خدمات الجامعة الطلابية بشكل إلكترونيّ.
أهداف العمادة
تهدف عمادة التعلم الإلكترونيّ والتعليم عن بعد إلى تقديم خدماتها في مجال التعلم الإلكترونيّ لكافة منسوبي جامعة الملك فيصل وإيصال خدمات الجامعة التعليمية إلى مختلف مناطق المملكة والخليج العربي. وذلك من خلال تزويد المتعلمين بالتعليم والمعرفة باستخدام التكنولوجيا وبطريقة مستمرة بصرف النظر عن المكان والزمان عن طريق توفير مواد تعليمية ومحاضرات تفاعلية منظمة بشكل إلكترونيّ يستطيع المتعلم استعراضها والتعلم منها عن بعد. وبشكل يسمح للطلبة - الذين تمنعهم الظروف من الالتحاق بالجامعة بالشكل النظامي - الدراسة في جامعة الملك فيصل عن بعد.
ونلخص أهداف العمادة بما يلي:
تحرير التعليم من القيود المكانية والزمانية وجعله أكثر مرونة.
توفير فرص التعليم وجعله حقا مكتسبًا للجميع وبخاصة التعلم الجامعي وذلك استجابة للطلب الاجتماعي المتزايد على هذا النمط من التعليم.
الإسهام في رفع المستوى الثقافي والعلمي والاجتماعي لدى أفراد المجتمع.
خلق بيئة تعلم إلكترونيّ تحفّز الطلبة خارج الحرم الجامعي والطلبة من كافة أنحاء المملكة للالتحاق بالدراسة في الجامعة.
رفع الوعي لدى المجتمع حول مفهوم التعلّم الإلكترونيّ والحاجة إلى استخدامه لتحسين مستوى التعليم.
تقديم الاستشارات بالأبحاث والدراسات في مجالات التعلم الإلكترونيّ المختلفة.
التعليم عن بعد
تقدم العمادة نموذجًا مميزًا لعملية التعليم عن بعد يتميز بالشمولية والكفاءة العالية وفق المعايير التربوية والتقنيّة والمؤسّسية في مجال التعلم الإلكترونيّ، حيث تُقدّم العمادة للطلبة كافة الأنشطة والخدمات التعليمية الأكاديمية وخدمات القبول والتسجيل وخدمات شؤون الطلبة والخدمات التي تُعنى بمتابعة الطلبة وتقييم الأداء وتوفير البيانات الخاصة باتخاذ القرار ...الخ ، وذلك بشكل إلكترونيّ من خلال منظومة إلكترونيّة متكاملة تحاكي النظام التعليمي النظامي للجامعة بكافة فعالياته ونشاطاته. ولقد حقق هذا النموذج نجاحًا واسعًا على المستوى المحلي والإقليمي، وأصبح نموذجًا يُحتذى به محليًا وإقليميًا، فقد بادرت الكثير من الجامعات المحلية إلى تبني هذا النموذج بالرجوع إلى عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد في جامعة الملك فيصل في ذلك؛ تحقيقا لمبدأ تبادل الخبرات، وقامت بعض الجهات الأخرى في تغيير وتعديل نهجها وأسلوبها في تقديم التعلم الإلكترونيّ والتعليم عن بعد وفق ذلك.

برنامج التعليم المطوّر للانتساب
يعتبر برنامج التعليم المطوّر للانتساب من أهم انجازات العمادة، فهو برنامج تعليميّ جامعيّ تقدمه الجامعة وتشرف على تنفيذه العمادة، ويمنح الطالب بعد إنهائه لمتطلبات التّخرج لهذا البرنامج درجة البكالوريوس (انتساب) في أحد التخصصات المتاحة. ويستفيد هذا النظام من التقنيات الحديثة في تخطي صعوبات الاتصال والتفاعل مع الطلبة وذلك من خلال توظيف الأنظمة العالمية المتخصصة في مجال التعلم الإلكترونيّ والتعليم عن بعد والاعتماد بشكل أساسي على تقنية المعلومات والاتصالات. كما يعتمد هذاالنظام التعليمي المتطور على أنظمة التعليم التفاعلية الافتراضية التي توفر التفاعل المباشر بين الطلبة وأساتذتهم، والبرمجيات اللازمة لإعداد وتطوير المواد التعليمية الإلكترونيّة، والأنظمة المتطورة لتسجيل المحاضرات بكافة فعالياتها وتوفيره للطلبة، إذ يمكن تصفحها وإعادة عرضها باستخدام الإنترنت والأجهزة المتنقلة بعيداً عن قيود الزمان والمكان.
يدرس في برامج التعليم المطوّر للانتساب في الوقت الراهن حوالي 82000 (اثنان وثمانون ألف) طالبٍ وطالبة من مختلف مناطق المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي موزعين على التخصصات التالية:
كلية الآداب
اللغة العربية.
الدراسات الإسلامية.
اللغة الانجليزية.
علم اجتماع وخدمة اجتماعية
تاريخ
نظم معلومات جغرافية
كلية إدارة الأعمال
إدارة الأعمال
كلية التربية
التربية الخاصة
ومنذ بدء الدراسة في هذه البرامج قدّمت العمادة 500 (خمسمائة) مقررٍ إلكترونيّ للطلبة في مختلف التخصصات تحتوي على 7500 (سبعة آلاف وخمسمائة) محاضرة مسجلة يتم تسجيلها في استوديوهات العمادة من قِبل أعضاء هيئة التدريس لهذه المقررات وحوالي 7500 (سبعة آلاف وخمسمائة) موضوع للنقاش على المنتديات، علمًا أنّ المحاضرة المسجلة والمادة العلمية ليست ثابتة بل يتم تسجيلها من جديد في حال التعديل لمدرس المقرر أو المحتوى العلمي مما يعكس أسلوبًا تعليميًا تربويًا يحاكي أسلوب التعليم النظامي المعتمد.
وتتطلع العمادة لفتح تخصصات جديدة لمستوى البكالوريوس في الحاسب الآلي ونظم المعلومات الحاسوبية والتوجه لفتح برامج للدراسات العليا لمستوى الماجستير في بعض التخصصات ان شاء الله.
آليات التدريس
يتم التدريس في نظام التعليم المطوّر للانتساب إلكترونيّاً دون الحاجة للحضور للجامعة، ويتم عقد الاختبارات النهائية في مراكز الاختبارات التي تحددها الجامعة في نهاية كل فصل دراسي. وتتم الدراسة بالكامل في التعليم المطوّر للانتساب من خلال الدخول على منظومة التعلم الإلكترونيّ وأنظمة التعليم عن بعد الإلكترونيّة المتوفر على موقع الجامعة الإلكترونيّ – بوابة التعلم الإلكترونيّ والتي تتيح للطلبة الخدمات التالية:
الاطلاع على المادة العلمية للمقررات من شرائح عرض وملفات ومواد إلكترونيّة. تحميل ومشاهدة المحاضرات المسجلة من خلال الإنترنت وأجهزة الجوال والأجهزة المتنقلة.
البث الحي المباشر للمحاضرات من خلال الأنظمة الافتراضية.
الحوار والنقاش وطرح الأسئلة المباشرة وتلقي الإجابة المباشرة من خلال الأنظمة الافتراضية التفاعلية .
التواصل مع المدرسين عبر الأنظمة الافتراضية والتفاعلية والمنتديات والمدونات والبريد الإلكترونيّ المتوفرة على بوابة التعليم عن بعد.
متابعة أداء الطلبة إلكترونيا ورصد مشاركاتهم وتفاعلهم مع الأنظمة الإلكترونيّة.
حل الواجبات والأنشطة التي يوفرها المدرسون للطلبة على الأنظمة الإلكترونيّة.
الاطلاع على الإعلانات المباشرة وتوفير الاتصالات والخدمات المتعلقة بالمقرر.
التواصل مع المدرسين من خلال الساعات المكتبية الجوالة.
ولمتابعة العملية التعليمية وأداء الطلبة تقوم العمادة برصد تفاعل الطلبة مع المقررات والمواد التعليمية المتوفرة على الأنظمة الإلكترونيّة في نهاية كل فصل دراسي، فعلى سبيل المثال رصدت الأنظمة الإلكترونيّة لهذا الفصل الثاني من العام الجامعي 1432/1433ه حوالي 8215000 (ثمانية ملايين ومائتين وخمسة عشر ألف) حركة تقريبا للطلبة على المادة العلمية المتوفرة على شكل محاضرات مسجلة ومحتوى إلكترونيّ، و 5280000 (خمسة ملايين ومائتين وثمانين ألف) حركة تقريبا للطلبة على مواضيع وقضايا النقاش التي يطرحها المدرسون للطلبة على المنتديات، و 3883000 (ثلاثة ملايين وثمانمائة وثلاثة وثمانين ألف) حركة تقريبًا على الواجبات الموضوعة في كل مقرر. وهذا الرصد يبيّن مدى تفاعل الطلبة مع المادة العلمية. وترصد العمادة التغذية الراجعة من الطلبة من خلال استطلاعات الرأي وإبداء الملاحظات من خلال الأنظمة الإلكترونيّة المتوفرة لذلك، للتحسين والتطوير وتقديم الخدمة الفُضلى لطلبتها.
أنظمة وخدمات التعلم الإلكترونيّ والتعليم عن بعد
توفّر عمادة التعلم الإلكترونيّ والتعليم عن بعد الأنظمة العالمية المتخصصة والرائدة في مجال التعلم الإلكترونيّ والتعليم عن بعد والأنظمة الإلكترونيّة الحديثة والعالمية المستخدمة في أرقى الجامعات العالمية التي تقدم التعليم عن بعد. وبالإضافة لذلك تقدم الجامعة أنظمة أخرى رديفة تقدم الخدمات التعليمية للطلبة وذلك لتوفير أكثر من خيار أمام الطلبة للحصول على المحاضرات وكافة الخدمات التعليمية التي تقدمها الجامعة دون أية قيود تقنية. بالإضافة لذلك توفّر العمادة أنظمة المحاضرات على الجوال والأجهزة المتنقلة الأخرى ممّا يوفر مرونة مكانية وزمانية عالية وسهولة التواصل والتفاعل بين الطلبة والمادة العلمية.
نظام إدارة التعليم الإلكترونيّ
يسمح هذا النظام لأستاذ المقرر بناء مقررات إلكترونيّة متكاملة، ويوفّر طريقة سهلة لإدارة هذه المقررات التعليمية الإلكترونيّة من خلال أدوات كثيرة، ويسمح بالتفاعل مع الطلبة من خلال المنتديات وغرف المناقشة والحوار والبريد الإلكترونيّ.










نظام الغرف الصفية الافتراضية
يتيح هذا النظام لأستاذ المقرر الالتقاء مع طلابه بشكل مباشر عبر شبكة الإنترنت لعرض المحتوى التعليمي بكافة أشكاله بالصوت والصورة وتلقي أسئلة الطلبة والإجابة عليها. كما يسمح هذا النظام بإجراء كافة التفاعلات والنشاطات الصفية التقليدية إلكترونيّاً.
أنظمة تسجيل المحاضرات
يسمح هذا النظام لأستاذ المقرر تسجيل المحاضرات بكافة فعالياتها والملاحظات بكافة أنواعها بشكل إلكترونيّ وجدولتها وتصنيفها وربطها مع نظام إدارة المواد التعليمية. بحيث يتيح للطلبة الرجوع إلى هذه المحاضرات وحضورها في أي وقت وفي أي مكان، وتحميل هذه المحاضرات وتخزينها على أجهزة الحاسوب الخاصة بهم وعلى أجهزة الجوال وأجهزة IPod و IPad وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الحديثة.
أنظمة الخدمات الطلابية أنظمة الإدارة ومتابعة الطلبة واتخاذ القرار
تقدم عمادة التعلم الإلكترونيّ خدماتها الإلكترونيّة الأخرى للطلبة من خلال (140 ) خدمة إلكترونيّة تختص بالشؤون الأكاديمية وشؤون الاختبارات وشؤون القبول والتسجيل والشؤون المالية، يستطيع الطلبة استخدامها والتواصل مع العمادة دون الحاجة للحضور إلى مقر الجامعة، وهي تغطي كافة الخدمات التي يحتاجها الطلبة من الجامعة، وتحفّز العمادة طلبتها إلى استثمار هذه الخدمات والتفاعل معها توفيرًا للوقت والجهد وعناء السفر إلى مقر الجامعة الرئيسي.
أمّا بالنسبة لتقارير اتخاذ القرار ومتابعة الطلبة، فإنّ العمادة توفر ما يقرب من (500) تقرير حول التعليم عن بعد يتم استخراجها من قواعد البيانات لجميع فعاليات التعليم عن بعد، وتقدم هذه التقارير تصوّرًا واضحًا لأصحاب القرار حول التعليم عن بعد، ومتابعة الطلبة وتحسين العملية التعليمية إذا اقتضت الحاجة، ووضع الخطط والأساليب للمعالجة الفورية لأي طارئ أو مشكلة قد تحدث.
مركز التواصل وخدمة الطلبة
أنشأت العمادة مركزًا للتواصل مع الطلبة، تكون مهمته تلقي اتصالات الطلبة والإجابة على استفساراتهم من خلال الرقم المجاني (8003030308) المخصّص لذلك. ويستخدم المركز أحدث الأنظمة المستخدمة للدعم الفني والتواصل مع الطلبة وتسجيل المكالمات وضبط الجودة. ويتعامل مركز التواصل مع ما يقرب من (600 ) مكالمة يوميًا. وتقوم العمادة حاليا بزيادة أعداد الموظفين وإعداد خطوط الاستقبال لخدمة أكبر عدد ممكن من طلبة التعليم عن بعد.
التعليم عبر الجوال والأجهزة المتنقلة
عندما يستطيع الطلبة استخدام أجهزتهم الجوالة والمتنقلة للتعلم والحصول على الخدمات التعليمية فإن ذلك يعني التعليم المتنقل (Mobile Learning) ويختصر ب m-Learning. ويركز التعليم المتنقل على استخدام التقنيات المتوفرة بأجهزة الاتصالات اللاسلكية لإيصال التعليم عن بعد، فقد أصبحت هذه الأجهزة في متناول معظم أفراد المجتمع. وتعتبر جامعة الملك فيصل الأولى على مستوى المملكة التي تقدم خدمات التعليم عن بعد لطلبتها من خلال الجوال والأجهزة المتنقلة وبكافة نشاطاتها وخدماته دون الاقتصار على خدمة دون الأخرى. توفر العمادة أنظمة التعلم الإلكترونيّ المتخصصة لتقديم التعليم عن بعد من خلال الجوال ، فيستطيع الطلبة الحصول على المرونة العالية في مشاهدة محاضراتهم وحل واجباتهم والتفاعل مع المادة العلمية والمنتديات وكافة نشاطات العملية التعليمية من خلال الجوال والأجهزة المتنقلة. بالإضافة للمزايا التعليمية التي تقدمها العمادة من خلال هذه الخدمات: كالخصوصية العالية في التعليم، والمتعة الحقيقيّة للتعلم من خلال الجوال والأجهزة المتنقلة والاستثمار الأمثل للوقت واستغلاله في التعلم وتلقي المعرفة. أمّا بالنسبة للخدمات الطلابية فإنّ العمادة تقدم الخدمات الطلابية الأخرى بصيغة تسمح تصفحها من خلال الأجهزة المتنقلة والجوالات.
إدارة الاختبارات
تعقد الاختبارات النهائية في مقر الجامعة بالإضافة إلىافتتاح مراكز اختبارات تغطي مناطق المملكة الرئيسية حسب أعداد وتواجد الطلبة جغرافيا مما يسهل على الطلبة أداء الاختبارات في أماكن إقامتهم أو قريبا منها ودون الحاجة للانتقال لمقر الجامعة الرئيسي، ويكون ذلك بشكل مجاني كخدمة تقدم للطلبة الملتحقين بهذا البرنامج.
حيث تعقد الاختبارات النهائية في مقر الجامعة بالإضافة إلى140 مركزا اخر للاختبارات تغطي مختلف مناطق المملكة في:
الرياض ، الدمام ، الجبيل، الخبر ، حفر الباطن ، ابها ، ابقيق ،الاحساء ، الباحة ، الجوف ، الخرج ، الخفجي ، الدلم ، الدوادمي ، الرس ، الزلفي ، الطائف ، الظهران ، القطيف ، القويعية ، المجمعة ، المدينة ، المنورة ، النعيرية ، بريدة ، بيشة ، تبوك ، جازان ، جدة ، حائل ، خميس ، مشيط ، رأس تنورة ، رفحاء ، صفوى ، عرعر ، عنيزة ، محايل عسير ، مكة المكرمة ، نجران ، وادي الدواسر، ينبع وغيرها من المراكز الأخرى.
ويكون في كل جهة مركزان احداهما للطلاب وآخر للطالبات . ويتم زيادة هذه المراكز كل فصل وفق أعداد تواجد الطلبة.
يتم اعداد الاختبارات وتجهيزها من قبل اعضاء هيئة التدريس ، وتقوم فرق عمل من الكليات مكونة من اعضاء هيئة التدريس بتصوير الاسئلة وتجهيزها وتغليفها وتنظيمها وفق اعداد الطلبة في المقررات في مراكز الاختبار المختلفة . وترسل الاختبارات الى مراكز الاختبارات ويشرف على عقد الاختبار لجان اختبارات في كل مركز وتكون على اتصال مباشر مع لجنة الاختبارات المركزية في غرفة التحكم الرئيسية في المركز الرئيسي للجامعة من خلال نظام الكتروني مختص يربط جميع مراكز الاختبار للإشراف ومتابعة هذه الاختبارات. ويوفر هذا النظام كل الإمكانات والادوات التي تحتاجها لجان الاختبارات لرصد الحضور والغياب وادارة الاختبارات والنماذج والتعليمات وغيرها ، ويتم متابعة ذلك بشكل مباشر من قبل اللجنة المركزية في المقر الرئيسي للجامعة.

















أ.د.يوسف بن محمد الجندان - مدير الجامعة




د. أحمد بن عبد الله الشعيبي




عبد الله بن عمر النجار

((جريدة الرياض))
http://www.alriyadh.com/2012/06/17/article745038.html
توقيع » غربة نفس
سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم


التعديل الأخير تم بواسطة غربة نفس ; 2012- 6- 18 الساعة 04:20 AM
رد مع اقتباس
قديم 2012- 6- 18   #2
أكـاديـمـي مـشـارك
 
الصورة الرمزية سعيدان و عليان
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 97247
تاريخ التسجيل: Wed Dec 2011
المشاركات: 3,010
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 14335
مؤشر المستوى: 76
سعيدان و عليان has a reputation beyond reputeسعيدان و عليان has a reputation beyond reputeسعيدان و عليان has a reputation beyond reputeسعيدان و عليان has a reputation beyond reputeسعيدان و عليان has a reputation beyond reputeسعيدان و عليان has a reputation beyond reputeسعيدان و عليان has a reputation beyond reputeسعيدان و عليان has a reputation beyond reputeسعيدان و عليان has a reputation beyond reputeسعيدان و عليان has a reputation beyond reputeسعيدان و عليان has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: أدارة أعمال
الدراسة: انتساب
التخصص: أدارة أعمال
المستوى: المستوى الثامن
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
سعيدان و عليان غير متواجد حالياً
رد: جامعة الملك فيصل قاعدة للارتقاء بالتعليم العالي

يعطيك العافيه أطلعنا على اليوم


الله لأيضيع تعبك ..


شكراً لك غربة
  رد مع اقتباس
قديم 2012- 6- 18   #3
أكـاديـمـي فـعّـال
 
الصورة الرمزية Beba
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 59513
تاريخ التسجيل: Mon Sep 2010
المشاركات: 318
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 64
مؤشر المستوى: 40
Beba will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية العلوم الإدارة و التخطيط
الدراسة: انتساب
التخصص: إدارة أعمال
المستوى: المستوى الثامن
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
Beba غير متواجد حالياً
رد: جامعة الملك فيصل قاعدة للارتقاء بالتعليم العالي

تسلم غربة دائماً متميزة في طرحك للمواضيع
توقيع » Beba
سبحان الله وبحمده


عدد خلقه ورضا نفسه


وزنة عرشه ومداد كلماته



  رد مع اقتباس
قديم 2012- 6- 18   #4
متميز بقسم اللغة الإنجليزية
 
الصورة الرمزية ضاري الشمال
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 64876
تاريخ التسجيل: Tue Nov 2010
المشاركات: 5,256
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 12348
مؤشر المستوى: 100
ضاري الشمال has a reputation beyond reputeضاري الشمال has a reputation beyond reputeضاري الشمال has a reputation beyond reputeضاري الشمال has a reputation beyond reputeضاري الشمال has a reputation beyond reputeضاري الشمال has a reputation beyond reputeضاري الشمال has a reputation beyond reputeضاري الشمال has a reputation beyond reputeضاري الشمال has a reputation beyond reputeضاري الشمال has a reputation beyond reputeضاري الشمال has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: حـــ روحي فداها ـــائل
الدراسة: انتساب
التخصص: ENGLISH :)
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
ضاري الشمال غير متواجد حالياً
رد: جامعة الملك فيصل قاعدة للارتقاء بالتعليم العالي

يعطيك العافيه - غربة نفس -

بالفعل جامعة حديثة ببرنامج التعليم عن بعد وارتقت بنا في سماء العلم والتعلم ,

مشكوره على النقل ,

  رد مع اقتباس
قديم 2012- 6- 18   #5
أكـاديـمـي ذهـبـي
 
الصورة الرمزية ~{RORO}
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 62897
تاريخ التسجيل: Thu Oct 2010
المشاركات: 690
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 215
مؤشر المستوى: 42
~{RORO} has a spectacular aura about~{RORO} has a spectacular aura about~{RORO} has a spectacular aura about
بيانات الطالب:
الكلية: {College of Ξducation}
الدراسة: انتساب
التخصص: Special Єducation <3
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
~{RORO} غير متواجد حالياً
رد: جامعة الملك فيصل قاعدة للارتقاء بالتعليم العالي

يعطيك العافيه
توقيع » ~{RORO}
1-2-3-4-5-6-7-8
Learn something from everything to become c u l t u r e d

  رد مع اقتباس
قديم 2012- 6- 18   #6
أكـاديـمـي نــشـط
 
الصورة الرمزية هــدوء ملكــه
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 84573
تاريخ التسجيل: Sun Sep 2011
المشاركات: 190
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 495
مؤشر المستوى: 34
هــدوء ملكــه is a glorious beacon of lightهــدوء ملكــه is a glorious beacon of lightهــدوء ملكــه is a glorious beacon of lightهــدوء ملكــه is a glorious beacon of lightهــدوء ملكــه is a glorious beacon of light
بيانات الطالب:
الكلية: التربيه
الدراسة: انتساب
التخصص: تربيه خاصه
المستوى: المستوى السابع
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
هــدوء ملكــه غير متواجد حالياً
رد: جامعة الملك فيصل قاعدة للارتقاء بالتعليم العالي

اوول مرره اششوف خششهم ..يعطييك العافييه..

التعديل الأخير تم بواسطة هــدوء ملكــه ; 2012- 6- 18 الساعة 05:42 AM
  رد مع اقتباس
قديم 2012- 6- 18   #7
متميزة في الساحة العامة للتعليم عن بعد
 
الصورة الرمزية آحسسسآس
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 111294
تاريخ التسجيل: Tue Jun 2012
العمر: 26
المشاركات: 400
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 2137
مؤشر المستوى: 36
آحسسسآس will become famous soon enoughآحسسسآس will become famous soon enoughآحسسسآس will become famous soon enoughآحسسسآس will become famous soon enoughآحسسسآس will become famous soon enoughآحسسسآس will become famous soon enoughآحسسسآس will become famous soon enoughآحسسسآس will become famous soon enoughآحسسسآس will become famous soon enoughآحسسسآس will become famous soon enoughآحسسسآس will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: إدآرة آعمآل
الدراسة: انتساب
التخصص: إدآرة آعمآل
المستوى: المستوى الثامن
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
آحسسسآس غير متواجد حالياً
رد: جامعة الملك فيصل قاعدة للارتقاء بالتعليم العالي

-



يعططيك آلعآفيه
مآقصرتي يآلغغلآ
  رد مع اقتباس
قديم 2012- 6- 18   #8
أكـاديـمـي ذهـبـي
 
الصورة الرمزية مجتهد جداً
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 73233
تاريخ التسجيل: Mon Feb 2011
العمر: 39
المشاركات: 805
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 240
مؤشر المستوى: 43
مجتهد جداً will become famous soon enoughمجتهد جداً will become famous soon enoughمجتهد جداً will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية إدارة الاعمال
الدراسة: انتساب
التخصص: BA
المستوى: المستوى الثامن
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
مجتهد جداً غير متواجد حالياً
رد: جامعة الملك فيصل قاعدة للارتقاء بالتعليم العالي



اتمنى فعلاً انها ترتقي ويزداد توهجها
ولكن بعض الامور وانا اعتبرها صغيره تضر بسمعة الجامعة
واحنا في الاخير المتضررين
ولكن كلنا ثقه بالله وبـ البعض من منسوبين الجامعة في تطويرها والارتقاء بها

شكراً غربة على التميز الدائم.
توقيع » مجتهد جداً
اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك ..
  رد مع اقتباس
قديم 2012- 6- 18   #9
أكـاديـمـي مـشـارك
 
الصورة الرمزية هيوفه دلع
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 53488
تاريخ التسجيل: Tue Jun 2010
المشاركات: 2,212
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 2019
مؤشر المستوى: 62
هيوفه دلع has a reputation beyond reputeهيوفه دلع has a reputation beyond reputeهيوفه دلع has a reputation beyond reputeهيوفه دلع has a reputation beyond reputeهيوفه دلع has a reputation beyond reputeهيوفه دلع has a reputation beyond reputeهيوفه دلع has a reputation beyond reputeهيوفه دلع has a reputation beyond reputeهيوفه دلع has a reputation beyond reputeهيوفه دلع has a reputation beyond reputeهيوفه دلع has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: College of Arts
الدراسة: انتساب
التخصص: English Dept.
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
هيوفه دلع غير متواجد حالياً
رد: جامعة الملك فيصل قاعدة للارتقاء بالتعليم العالي

مشكوره ع النقل
توقيع » هيوفه دلع
College of Arts
English Literature Department

و ما توفيقي الا بك ربي
  رد مع اقتباس
قديم 2012- 6- 18   #10
أكـاديـمـي مـشـارك
 
الصورة الرمزية Silent Light
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 84138
تاريخ التسجيل: Sat Aug 2011
المشاركات: 2,825
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 67845
مؤشر المستوى: 128
Silent Light has a reputation beyond reputeSilent Light has a reputation beyond reputeSilent Light has a reputation beyond reputeSilent Light has a reputation beyond reputeSilent Light has a reputation beyond reputeSilent Light has a reputation beyond reputeSilent Light has a reputation beyond reputeSilent Light has a reputation beyond reputeSilent Light has a reputation beyond reputeSilent Light has a reputation beyond reputeSilent Light has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: العلوم الإداريه
الدراسة: انتساب
التخصص: إدارة أعمال
المستوى: المستوى الثامن
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
Silent Light غير متواجد حالياً
رد: جامعة الملك فيصل قاعدة للارتقاء بالتعليم العالي

ما شاء الله ..

الله يبقيها على خير وفي إرتقاء دائم ..

برنامج التعليم عن بعد .. خطوه واعده ان شاء الله .. واتمنى لهم النجاح ..

.

اختي غربه الله يسعدك

عمل رائع وجميل جدا ..

فأنا قرأت الكثير عن الجامعه من خلال موضوع واحد ..

شكرا لك

تحيتي
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للارتقاء, الملك, الغالي, بالتعليم, جامعة, فيصل, قاعدة

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: جامعة الملك فيصل قاعدة للارتقاء بالتعليم العالي
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نداء الى موالي خادم الحرمين الشريفين والى وزير التعليم العالي وإلى اصحاب القرار بشأن الظلم والتلاعب الذي يمر به طلاب وطالبات جامعة فيصل طلول إدارة أعمال 3 22 2012- 7- 27 03:50 AM
نصيحه لوجه الله لايفكر احد يدخل جامعة الملك فيصل مررح ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل 7 2012- 6- 12 03:45 AM
[ جامعة فيصل ] : استفسار بخصوص التحويل الداخلي في جامعة الملك فيصل !! محمود جعفر منتدى ماقبل الجامعه والاستفسارات الأكاديمية العامة للطلاب المنتظمين 1 2012- 6- 10 12:56 AM
جامعة الملك فيصل والاعلام والطلاب..والحل مجمدالهنيدي ملتقى التعليم عن بعد جامعة الإمام عبدالرحمن (الدمام) 7 2012- 6- 7 04:59 PM
[ قسم جغرافيا ] : تخطيط آلجغرآفيآ آلبيئية .. غــرام الــورد منتدى كلية الآداب بالدمام 15 2011- 12- 25 05:04 PM

تطبيق ملتقى فيصل على App Storeتطبيق ملتقى فيصل على Goole Play
الوظائف اليومي تحديث يومي للوظائف للجنسين في السعودية


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 08:44 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
Adsense Management by Losha
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه