ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: ساحة الطلاب والطالبات الغير أكاديمية :. > .: الـسـاحـة الـعـامـة :. > ملتقى المواضيع العامة
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى المواضيع العامة منتدى المواضيع العامة والنقاش الهادف

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2009- 5- 5
الصورة الرمزية علي المطر
علي المطر
احد مؤسسي الملتقى
بيانات الطالب:
الكلية: Pacific University
الدراسة: انتظام
التخصص: EC
المستوى: خريج جامعي
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 8090
المشاركـات: 31
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 16
تاريخ التسجيل: Mon Aug 2006
العمر: 40
المشاركات: 4,104
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 7575
مؤشر المستوى: 120
علي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
علي المطر غير متواجد حالياً
مخاطر الإنترنت و استغلال الفتيات عن طريقه



قضية الأسبوع
مخاطر الإنترنت و استغلال الفتيات عن طريقه

سنتحدث هذه المرة عن مخاطر الإنترنت و سنركز على إستغلال الفتيات بالتحديد
سأذكر لكم حالات تحدث كل يوم و أنتم بدوركم تتناقشون فيها


الحالة الأولى :
تعرفت دلال على فتاة أخرى تُدعى سامية عن طريق الشات ، و نشأت بينهن صداقة استمرت لسنتين ، و زاد من قوة تلك الصداقة التساوي في أعمارهن و تقارب وجهات النظر بينهن .
و مع مرور الوقت نشأ خلاف بينهن بسبب عدم حفظ الأسرار ، و حدثت فتنة بسبب صديقات أخريات ، فكرت سامية في الإنتقام و قامت بنشر صور دلال على الإنترنت !

الحالة الثانية :
اشترى أبو حنان لإبنته لاب توب بمناسبة قبولها في الجامعة ، فما كان منها إلا أن اشتركت في إحدى الشركات المزودة للإنترنت ، و لم تكن لها خبرة سابقة و معرفة بمخاطر الإنترنت .
و لهذا فهي لم تكن تعرف بأهمية وجود برنامج حماية على جهازها ، فقام أحد المتطفلين باختراق جهازها ، و استغل الهكر وجود صور شخصية لها على الجهاز ، و قام باختراق البريد الإلكتروني الخاص بها و تجسس عليها فترة طويلة عن طريق معرفة الكثير من أمورها الشخصية و محادثاتها مع صديقاتها .
و بدل أن ينصحها بتركيب برنامج حماية و وضع كلمة سر صعبة لبريدها الإلكتروني ، انتهى الأمر بالهكر إلى تهديد حنان و ابتزازها ، حيث أنه كان مراهقاً و لا يعرف من المسؤولية أي شي ، إضافةً إلى قلة وازعه الديني .

الحالة الثالثة :
أشتركت فاطمة في أحد المنتديات الثقافية على الإنترنت ، و تفاجأت بالمخزون الثقافي الكبير الذي تحتويه ، بالإضافة إلى إمكانية المناقشة في كثير من المواضيع المتنوعة و بدون معرفة شخصيتها،و ذلك عن طريق المشاركة بأسماء مستعارة.
مع مرور الوقت ، أعجبت بشخصية أحد الشباب ، حيث أنه كان يتعمد المزاح معها و محاولة إغضابها و النيل منها ، و من ثم يقوم بالإعتذار منها و هكذا ،،،
أنتهى بها الحال إلى الوقوع بشباكه ، فقام بإرسال بريده الإلكتروني لها حتى يكون التواصل بينهما أسرع ، حيث أنه استغل خاصية الرسائل الخاصة ، و هي بدورها لم تصدق ذلك !
أخذت البريد الإلكتروني و ترددت في إضافته في قائمة المسنجر ، بسبب التحذيرات الكثيرة التي أعطاها والدها و منعه لها من إضافة الشباب،قررت أن تضيفه بداعي السوالف فقط و إعتباره لها كأخ .
مع مرور الوقت ، أصبحت علاقتهما خارجة عن إطار الأخوة ، حيث أنها وثقت فيه و قامت بإعطائه أسرارها و تشاركت معه في الحديث عن أمور خاصة . كان هو يستمتع بما يحدث و يتسلى بها و انتهى بهم الحال إلى التعرف على بعضهما عن قرب و الخروج إلى المطاعم . فما كان منه إلا الهروب بها إلى مكان مغلق خارج المدينة و فعل بها الفاحشة و من ثم هددها و قام بإبتزازها .

الحالة الرابعة :
أشترك خالد في أحد المنتديات النسائية ، و لم يكن هدفه الإفادة ، بل عمد إلى المشاركة بعضوية مؤنثة و قام بمشاركة الفتيات في النقاش عن أمورهن الخاصة . مع مرور الوقت نشأت صداقة بينه و بين إحدى الفتيات و انتهى الأمر بابتزازها .


ملاحظة /
هناك الكثير و الكثير من الحالات و المخاطر التي تنشأ بسبب الإنترنت و ما ذكرته فقط كأمثلة .

أتمنى من الجميع ما يلي :
1/ ذكر بعض الحالات التي تعرفونها .
2/ مناقشة تلك المخاطر.
3/ أسبابها .
4/ نتائجها .
5/ ذكر الحلول و طرق الوقاية.



التعديل الأخير تم بواسطة علي المطر ; 2009- 5- 7 الساعة 09:11 AM
رد مع اقتباس
قديم 2009- 5- 6   #2
شرقاويه كول
أكـاديـمـي مـشـارك
 
الصورة الرمزية شرقاويه كول
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 16630
تاريخ التسجيل: Sat Dec 2008
المشاركات: 2,865
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 3821
مؤشر المستوى: 94
شرقاويه كول has a reputation beyond reputeشرقاويه كول has a reputation beyond reputeشرقاويه كول has a reputation beyond reputeشرقاويه كول has a reputation beyond reputeشرقاويه كول has a reputation beyond reputeشرقاويه كول has a reputation beyond reputeشرقاويه كول has a reputation beyond reputeشرقاويه كول has a reputation beyond reputeشرقاويه كول has a reputation beyond reputeشرقاويه كول has a reputation beyond reputeشرقاويه كول has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: العــلــومـ
الدراسة: انتظام
التخصص: الملك فيصل
المستوى: المستوى الرابع
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
شرقاويه كول غير متواجد حالياً
رد: مخاطر الإنترنت و استغلال الفتيات عن طريقه

1/ ذكر بعض الحالات التي تعرفونها ، والتي حصلت لأحد أصدقائكم .


دخلت النت داعية فخرجت عاشقة

تحكي "س.م" قصتها مع غرفة المحادثة فقالت: أنا فتاة جامعية عمري 30 عامًا, كنت أدخل المنتديات الشرعية بهدف الدعوة إلى الله, وكانت لديّ الرغبة أن أشارك في حوارات كنت أعتقد أنها تناقش قضايا مهمة وحساسة، تهمني في المقام الأول، وتهم الدعوة، مثل الفضائيات واستغلالها في الدعوة, ومشروعية الزواج عبر الإنترنت.

وكان من بين المشاركين شاب متفتح ذكي، شعرت بأنه أكثر ودًا نحوي من الآخرين, ومع أن المواضيع عامة إلا أن مشاركته كان لدي إحساس أنها موجهة لي وحدي! ولا أدري كيف سحرتني كلماته؟ فتظل عيناي تتخطف أسطره النابضة بالإبداع والبيان الساحر بينما يتفجر في داخلي سيل عارم من الزهو والإعجاب، يحطم قلبي الجليدي في دعة وسلام, ومع دفء كلماته ورهافة مشاعره وحنانه أسبح في أحلام وردية وخيالات محلقة في سماء الوجود.

ذات مرة ذكر لرواد الساحة أنه متخصص في الشؤون النفسية، ساعتها شعرت أنني محتاجة إليه بشدة، وبغريزة الأنثى، أريد أن يعالجني وحدي, فسوّلت لي نفسي أن أفكر في الانفراد به وإلى الأبد. وبدون أن أشعر طلبت منه -بشيء من الحياء- أن أضيفه على قائمة الحوار المباشر معي, وهكذا استدرجته إلى عالمي الخاص. وأنا في قمة الاضطراب كالضفدعة أرتعش، وحبات العرق تنهال على وجهي بغزارة ماء الحياء, وهو لأول مرة ينسكب.. ولعلها الأخيرة.


بدأت أعد نفسي بدهاء فما أن أشكو له من علة إلا أفكر في أخرى. وهو كالعادة لا يضن عليّ بكلمات الثناء والحب والحنان والتشجيع وبث روح الأمل والسعادة, إنه وإن لم يكن طبيبًا نفسيًا إلا أنه موهوب ذكي لمّاح يعرف ما تريده الأنثى.

الدقائق أصبحت تمتد لساعات, في كل مرة كلماته كانت بمثابة البلسم الذي يشفي الجراح, فأشعر بمنتهى الراحة وأنا أجد من يشاركني همومي وآلامي ويمنحني الأمل والتفاؤل, دائمًا يحدثني بحنان وشفقة ويتوجع ويتأوه لمعاناتي، ما أعطاني شعور أمان من خلاله أبوح له بإعجابي الذي لا يوصف, ولا أجد حرجًا في مغازلته وممازحته بغلاف من التمنع والدلال الذي يتفجر في الأنثى وهي تستعرض فتنتها وموهبتها.
انقطعت خدمة الإنترنت ليومين لأسباب فنية, فجن جنوني.. وثارت ثائرتي.. أظلمت الدنيا في عيني..

وعندما عادت الخدمة عادت لي الفرحة.. أسرعت إليه وقد وصلت علاقتي معه ما وصلت إليه.. حاولت أن أتجلّد وأن أعطيه انطباعاً زائفاً أن علاقتنا هذه يجب أن تقف في حدود معينة، وأنا في نفسي أحاول أن أختبر مدى تعلّقه بي.. قال لي: لا أنا ولا أنت يستطيع أن ينكر احتياج كل منا
إلى الآخر، وبدأ يسألني أسئلة حارة أشعرتني بوده وإخلاص نيته.

ودون أن أدري طلبت رقم هاتفه حتى إذا تعثرت الخدمة لا سمح الله أجد طريقًا للتواصل معه.. كيف لا وهو طبيبي الذي يشفي لوعتي وهيامي!! وما هي إلا ساعة والسماعة المحرمة بين يدي أكاد ألثم مفاتيح اللوحة الجامدة.. لقد تلاشى من داخلي كل وازع!


وتهشم كل التزام كنت أدّعيه وأدعو إليه. بدأت نفسي الأمّارة بالسوء تزيّن لي أفعالي وتدفعني إلى الضلال بحجة أنني أسعى لزواج من أحب بسنة الله ورسوله.

وتوالت الاتصالات عبر الهاتف.. أما آخر اتصال معه فقد امتد لساعات قلت له: هل يمكن لعلاقتنا هذه أن تتوج بزواج؟ فأنت أكثر إنسان أنا أحس معه بالأمان؟! ضحك وقال لي بتهكم: أنا لا أشعر بالأمان.. ولا أخفيك أنني سأتزوج من فتاة أعرفها قبلك. أما أنت فصديقة، وتصلحين أن تكوني عشيقة، عندها جن جنوني وشعرت أنه يحتقرني فقلت له: أنت سافل..

قال: ربما, ولكن العين لا تعلو على الحاجب.. شعرت أنه يذلني أكثر قلت له: أنا أشرف منك ومن... قال لي: أنتِ آخر من يتكلم عن الشرف!! لحظتها وقعت منهارة مغشى عليّ.. وقعت نفسيًا عليها.

وجدت نفسي في المستشفى, وعندما أفقت، أفقت على حقيقة مُرَّة, فقد دخلت الإنترنت داعية, وتركته وأنا لا أصلح إلا عشيقة!!

ماذا جرى؟! لقد اتبعت فقه إبليس اللعين الذي باسم الدعوة أدخلني غرف الضلال, فأهملت تلاوة القرآن وأضعت الصلاة، وأهملت دروسي، وتدنى تحصيلي, وكم كنت واهمة ومخدوعة بالسعادة التي أنالها من حب النت..

إن غرفة المحادثة فتنة.. احذرن منها أخواتي فلا خير يأتي منها مالم تضعي لنفسك حواجز إيمانية تمنعك من الانجراف وراء الملذات.


/ أسبابها .

الفراغ العاطفي
وفراع الوقت



يعطيكـ العافيهـ اخوي ازرق في امريكا

التعديل الأخير تم بواسطة علي المطر ; 2009- 5- 6 الساعة 09:54 PM
  رد مع اقتباس
قديم 2009- 5- 6   #3
ملكة الكون
أكـاديـمـي ألـمـاسـي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 11789
تاريخ التسجيل: Thu Sep 2008
المشاركات: 1,062
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 136
مؤشر المستوى: 74
ملكة الكون will become famous soon enoughملكة الكون will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الأداب بالدمام
الدراسة: انتساب
التخصص: دراسات اسلاميه
المستوى: المستوى الثالث
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
ملكة الكون غير متواجد حالياً
رد: مخاطر الإنترنت و استغلال الفتيات عن طريقه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اشكرك أخي أزرق في أمريكا ع الموضوع الهادف


1/ ذكر بعض الحالات التي تعرفونها ، والتي حصلت لأحد أصدقائكم .

أحمد الله تعالى أنني لم أصاب بحاله من هذه الحالات أسأل الله الثبات لي ولجميع المسلمين ولكن أسمع الكثيييييييييييير من مثل هذه المشاكل بين الفتيات أسأل الله الهدايه لهم


2/ مناقشة تلك المخاطر.

في هذه الأيام من الصعب على الأهل أن يسلكو طريقا سليما لامساك ابناتئهم عن تلك المخاطر اللذي تحدث بنسبه كبيره شهريا وذلك بسبب اهمالهم الذي مع الأيام سوف يندمون على تصرفهم
3/ أسبابها .

ليس السبب فقط الوالدين والأهل لأنهم اعطو الثقه الزائده لبناتهم بل السبب الأكبر البنات نفسهم وقرينهم الشيطان وأصدقاء السوء اسال الله ان يحمينا من هذه المشاكل فالإنسان غير معصوم من الخطأ
4/ نتائجها .

الله يستر

5/ ذكر الحلول و طرق الوقاية.

مراقبة الأبناء دون شعورهم والنصح لهم والدعاء بالستر لهم


أشكر أخي على هذا الطرح الرائع والراقي
دمت بصحه وعافيه...
  رد مع اقتباس
قديم 2009- 5- 6   #4
welcomo
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 25800
تاريخ التسجيل: Wed May 2009
المشاركات: 2
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 2596
مؤشر المستوى: 0
welcomo will become famous soon enoughwelcomo will become famous soon enoughwelcomo will become famous soon enoughwelcomo will become famous soon enoughwelcomo will become famous soon enoughwelcomo will become famous soon enoughwelcomo will become famous soon enoughwelcomo will become famous soon enoughwelcomo will become famous soon enoughwelcomo will become famous soon enoughwelcomo will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
welcomo غير متواجد حالياً
رد: مخاطر الإنترنت و استغلال الفتيات عن طريقه

نسال الله الستر لجميع بنات المسلمين

من لا تخاف الله فسوف تكون علاقه مع اي شخص

ومن لا يخاف الله فسوف يتبع عورات المسليمن الى ان تتبع عورته

ومن تخاف الله فإنها سوف تكون حريصه على نفسها وعلى سمعتها وسمعت اهلها قبل ان يغرر بها احد

لو نفرض مثلا ان احد اراد الدخول الى غرفه والباب مقفل وطرق الباب عدة مرات ولكن لم يستجب له احد فهل سيبقي واقفا عند الباب او الاحري به ان ينصرف

طبعا سوف ينصرف

كذلك البنت لو حاول شخص استفزازها ولكن هى لم تعطه بالا فسوف يتركها

اما اذا لقا له ثغره فسوف يواصل الاستفزاز والعب بمشاعرها

ونصيحه لجميع الاخوات الابتعاد عن اية علاقه محرمه لان ما بنى على باطل فهو باطل

اذا ضاع الشرف لن ينفع الندم

ونسأل الله الستر لبنات المسلمين
  رد مع اقتباس
قديم 2009- 5- 7   #5
ابوخالد1987
أكـاديـمـي
 
الصورة الرمزية ابوخالد1987
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 4932
تاريخ التسجيل: Fri Mar 2008
العمر: 37
المشاركات: 28
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 0
ابوخالد1987 will become famous soon enoughابوخالد1987 will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: معهد البيطرية بالاحساء
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
ابوخالد1987 غير متواجد حالياً
رد: مخاطر الإنترنت و استغلال الفتيات عن طريقه

أتمنى من الجميع ما يلي :
1/ ذكر بعض الحالات التي تعرفونها ، والتي حصلت لأحد أصدقائكم .

والله حمدلله ماعمرها مرت علي ولامرت علي احد من اصحابي والناس مثل الاصابع تختلف


2/ مناقشة تلك المخارط .
والله هي ظاهره منتشره بس مو بالنت حتي بالمجمعات التجاريه وحنا نسمع كل يوم الهئيه ماتقصر تطييح باصحاب البلوتووث

3/ أسبابها .

ضعف الايمان هذا شي اكييد وعدم المبلااه بالمسؤاليييه ومدي خطورتهاا علي المستقبل
4/ نتائجها .

مايبليها كلام علي دار رعاية الفتيات تقضي عمرها كله فييه
5/ ذكر الحلول و طرق الوقاية.

الحلول ماهي صنع صواريخ اول شي الايمان والتفكير بالمستقبل واخذ العبر من الي يصير ونقراه كل يووم واضن لو البنت الي تقري هالاخبار وهالي يصير من الشباب وتمشي بنفس الطرييقه اعتقد انها خبله


وسلمت يداك والله
  رد مع اقتباس
قديم 2009- 5- 7   #6
سحر سعد
أكـاديـمـي فـضـي
 
الصورة الرمزية سحر سعد
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 3736
تاريخ التسجيل: Mon Feb 2008
المشاركات: 524
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 103
مؤشر المستوى: 71
سحر سعد will become famous soon enoughسحر سعد will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: معهد التقنية
الدراسة: انتظام
التخصص: دعم فني
المستوى: المستوى الأول
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
سحر سعد غير متواجد حالياً
رد: مخاطر الإنترنت و استغلال الفتيات عن طريقه

اشكرك اخي ازرق في امريكا على طرح الموضوع الهادف
واسمحلي اخي ان اوجه رسالة للجنسين بانه تعددت الاسباب والموت واحد واحنا شعب كلما تقدمت الامم وارتقت تخلفنا ( نرتقي بالعكس) وعلى كل فتاة ان تكون حذرة جدا :o3:باستخدامها للانترنت لان ضعاف النفوس واصحاب المطامع الدنيئة في كل مكان وبنتظار فرصة واحدة فقط ولايملون وبالنسبة للشباب اتمنى من الجميع قبل ان يقدم على اي عمل يغضب الله ان يفكر مليا ويتخيل لبرهة ان هذه الفتاة اخته وشخص ما يبتزها هل سيروق له ذلك:mh19:

وشكرا :m22asmilies-com:
  رد مع اقتباس
قديم 2009- 5- 7   #7
امووولة
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 25818
تاريخ التسجيل: Thu May 2009
العمر: 35
المشاركات: 3
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 0
امووولة will become famous soon enoughامووولة will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
امووولة غير متواجد حالياً
رد: مخاطر الإنترنت و استغلال الفتيات عن طريقه

اولا بصراااحه طريقة التربية لها دور آآآآه يالقهر من يصير بمجتمعنا
اولا البنت مجرد سلعه بين يدي الشباب (لو ادري انه فيه شباب يحبون من قلب ويقدرون الانثى كانت دعيت الى الحب لانه اجمل شي بالدنيا
لكن...
من هلايام يعرف الحب
شبابنا بنات واولاد ماكانوا كذا ولكن ,, صاروا كذا بعد ماغزونا الغرب غيروا عقلونا استبدلوا حبنا والفتنا وغيرتنا بالكراهيه والعدوان غيروا حياتنا افسدوا شبابنا كلهم كلهم مات الحب وماتت الغيره
لو اعتبرنا انفسنا اخوان وخفنا على بعض لما صارت اي مشاكل وكل شاب يحاول ان يفعل اي سوء بفتاه فليتذكر انوثتها وضعفها ورقة قلبها فليخاف الله وعليه ان يتصور ان احد اخواته بهذا الموقف
  رد مع اقتباس
قديم 2009- 5- 7   #8
شعلة الإسلام
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 8379
تاريخ التسجيل: Sat Jul 2008
المشاركات: 8
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 0
شعلة الإسلام will become famous soon enoughشعلة الإسلام will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
شعلة الإسلام غير متواجد حالياً
رد: مخاطر الإنترنت و استغلال الفتيات عن طريقه

المسلم او المسلمة يعرف مايضره ويشوه سمعته وسمعة اهله لذا يجب عليه الحذر من المأخذ التي تهلكه سوى كانت مخاطر الانترنت او الجوال او غير ذلك0

ونحمد الله ان ابناء السعودية نشأوا على الفطرة فعندهم الخجل ومخافة الله عنصران مهمان في حياتهم والله يبعدنا عن الشبهات والمهالك جميعا يارب


وكما قلت اذا ضاع الشرف فلاينفع الندم والنقاط التي ذكرتموها هامة جدا يجب مناقشتها من ذوي الخبرة والمعرفة وعرض القضايا ممن عنده قضية لمناقشتها


والحمدلله رب العالمين وجزاكم الله خير الجزاء على الموضوع المهم والهادف يارب0
  رد مع اقتباس
قديم 2009- 5- 7   #9
نور عيوني
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 25854
تاريخ التسجيل: Thu May 2009
المشاركات: 12
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 0
نور عيوني will become famous soon enoughنور عيوني will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
نور عيوني غير متواجد حالياً
رد: مخاطر الإنترنت و استغلال الفتيات عن طريقه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
من وجهة نظري في هذا الموضوع الشيق...

مناقشة تلك المخاطر.
في هذا الوقت من صعب أن تمنع البنت أو حتى الولد من استخدام الأنترنيت لماذا؟؟ الانترنيت أصبح من الضروريات المهمة واسهل الطرق لأيجاد لجميع الأمور الشخصية أو حتى العلمية و الثقافية فاذا ماشبك اليوم بتشبك بكرة.
ومن الطبيعي الأنسان بطبعة فضولي ويحب معرفة جميع الأمور ومنها تبدأ المخاطر والمخاوف من تلك الفضول إذا ماستغلها بشكل الصحيح
أسبابها
أكبر الأسباب ألي تؤدي إلى هذا الامر
1<أعطاء النت لي البنات الصغيرات وعدم مراقبتهم بحجة أنهم يبون يمروحون وينبسطون مع الصديقاتهم .
2< صديقات السوء
3< الفراغ العاطفي
4< أهمال الأهل والوالدين وإعطاء الثقة المفرطة لهم
5< الفضول وحب المعرفة
6<تضيع الوقت الفاضي
والكثير من الأسباب
نتائجها
من الطبيعي البنت من النوع العاطفي والمشاعري أكثر من الولد فأكيد بتتاثر من أي كلمة تنقال لها من ذئاب أذا ماحكمتها بعقلها




النتائج ضياع البنت تدهور النفسية خسران ثقة الأسرة وووووووووووووووووووو...
ذكر الحلول و طرق الوقاية



1.المراقبة المراقبة بس من دون علم الشخص أذا كان قاصر

2.أستغلال أوقات الفراغ بالخروج إلى النزهات والرحلات

3. قراءة القران والآكثار من الصلاة

4. تقرب البنت إلى أمها والعكس حتى ماتشعر بالنقص الحنان والعاطفة










والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم
  رد مع اقتباس
قديم 2009- 5- 12   #10
PRO. نباتة
أكـاديـمـي
 
الصورة الرمزية PRO. نباتة
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 26118
تاريخ التسجيل: Tue May 2009
المشاركات: 15
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 0
PRO. نباتة will become famous soon enoughPRO. نباتة will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
PRO. نباتة غير متواجد حالياً
رد: مخاطر الإنترنت و استغلال الفتيات عن طريقه

1/ ذكر بعض الحالات التي تعرفونها .

حالات واجد نعرفها من النت والجرايد والتي في وكلها نهايتها وحدهـ \\ تهديد وابتزاز ،،

2/ مناقشة تلك المخاطر.

مثل مافيه النت سلبيات فيه ايجابياات ،، ووعشان كذا المفروض الصور والمعلومات الشخصيه ماتأمن عليهم بجهازها وتسيفهم فيه لأن وعالم النت عالم واسع وكل يوم يتجدد ويتطور شي فيه من اختراقات وبرامج وغيرهـ ..

3/ أسبابها .

أسباب التهديد \\ ضعف الوزاع الديني ، أو ، الأنتقاام ،أو، العمل ع شهرهـ موقع ع حساب هاذي الصور ،
اما اسباب ان البنت تسوي كذا \\ ماعندها توعية من الأهل ويمكن فيه توعيه بس هي ماخذت بكلاامهم ونسبة الـ × ع البنت نفسها 99% لأن مافي أهل ماينصحوون مستحيل حتى لو قلنا مافيه البنت تدري انه ذا الشي × ليه تمشي بـ هالطريق سواء كانت كبيرهـ أو صغيرهـ هي بالنهايه تعرف انه مو صح اللي تسويه ،،

4/ نتائجها .

وهذا أكرهـ مـ بالموضوع ،، سمعة البنت وأهلها راحت فيها ،، مستقبل البنت ضااع وهي اللي دمرته بنفسها ،،

والولد سجن ويمكن ربي يهديه ويتوب ،، أو مجرد مايطلع بكفاله رااح يبدأ الدور ع غيرها ،،


5/ ذكر الحلول و طرق الوقاية.

تقوي الأيمان مع ربي ،، وتطلب الهدايه ،،

والـtv والصحافه والأعلام والقروبات مو مقصرهـ بهالموضوع ،،

التوعيـة عندنا مستمرهـ ومتواصله وان شالله يستفدوون ،،

وأنا اتمنى ان هالتوعيه تكون ع مستوى الجامعات والكليات والمدارس حمله تضم هذا الموضوع ،،

وآسفه ع إطالتي ،،

وأشكرك أخوي ع الموضوع ،،

..
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مخاطر, الفتيات, الإنترنت, استعمال, طريقه

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف يتم اصطياد الفتيات في المنتديات ... ارجو التثبيت قولي احبك1 منتدى كلية العلوم و الآداب بالنعيرية 17 2011- 1- 31 12:26 AM
أسئلة الهيئة السعودية - تمريض فتنة منتدى الأكاديمية الدولية للعلوم الصحية 35 2010- 6- 29 09:00 PM


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 03:55 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه