ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > ساحة طلاب وطالبات الإنتظام > ملتقى الطلاب والطالبات المنتظمين جامعة الملك فيصل > ملتقى الكليات الصحية بالاحساء
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى الكليات الصحية بالاحساء ملتقى طلاب وطالبات الكليات الصحية التابعة لجامعة الملك فيصل بالأحساء

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2009- 6- 6
الصورة الرمزية علي المطر
علي المطر
احد مؤسسي الملتقى
بيانات الطالب:
الكلية: Pacific University
الدراسة: انتظام
التخصص: EC
المستوى: خريج جامعي
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 790
المشاركـات: 2
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 16
تاريخ التسجيل: Mon Aug 2006
العمر: 40
المشاركات: 4,104
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 7575
مؤشر المستوى: 120
علي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
علي المطر غير متواجد حالياً
السعودية تسجل الإصابة الأولى بـ«إنفلونزا الخنازير»



السعودية تسجل الإصابة الأولى بـ«إنفلونزا الخنازير»

حملته ممرضة فلبينية تعمل بأحد مستشفيات الرياض
مستشفى الملك فيصل كما بدا أمس، عقب الإعلان عن تحفظه على الحالة الأولى في البلاد، التي تحمل فيروس إنفلونزا الخنازير (تصوير: أحمد فتحي)
الرياض: خالد العويجان
أعلنت السعودية أمس، اكتشافها الإصابة الأولى بمرض إنفلونزا الخنازير، لممرضة تحمل الجنسية الفلبينية، وتعمل في أحد مستشفيات الرياض الكُبرى، وقد غادرت إلى مقر إقامتها بحسب معلومات أكدتها لـ «الشرق الأوسط» مصادر عاملة في المستشفى، مؤكدة أنه سيتم إعادة فحصها من جديد بعد 5 أيام.

وبحسب معلومات حصلت عليها «الشرق الأوسط» من داخل مستشفى الملك فيصل التخصصي، الذي تعمل به المصابة (ممرضة)، فإن العاملة غادرت إلى مقر سكنها للإقامة مع ذويها، الذين بدورهم زودتهم الصحة السعودية، بلقاحات وأدوية مضادة للفيروس؛ لحمايتهم من انتقال الفيروس، مؤكدةً في الحين ذاته على عدم خطورة إصابة السيدة الفلبينية ذات العقد الرابع.

وأجرى مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض أمس، فحوصات عالية الدقة على 27 من العاملين في ذات الموقع، إلا أن الفحوصات لم تثبت إصابة أي منهم بفيروس إنفلونزا الخنازير.

وقالت الرياض على لسان وزير صحتها الدكتور عبد الله الربيعة، إن الممرضة عادت للتو من قضاء إجازتها السنوية من بلادها الجمعة الماضية، ولم تظهر عليها أي أعراض إلا عقب وصولها السعودية بثلاثة أيام.

وأكد الوزير السعودي في تصريحات صحافية على أن هناك اتصالات تجرى لإجراء فحوصات مخبرية وتحليلية دقيقة على من خالطوا الممرضة، منذ عودتها على متن إحدى طائرات شركة طيران الخليج، عبر خط سير انطلق من عاصمة بلادها مانيلا، مروراً بماليزيا، ومن ثم العاصمة البحرينية المنامة، حتى استقرت بها الرحلة في الرياض، المحطة الأخيرة.

وأعطى الوزير الربيعة تطمينات بمتابعة المرض وبالتالي حصره، وذلك عن طريق خطة وطنية وقائية من انتشار فيروس (H1N1/A) والرامية لعزل من يثبت حمله للفيروس، وإعطائه لقاحات لازمة لمواجهة الوباء، وذلك بما يتماشى مع توصيات منظمة الصحة العالمية، طبقاً للوزير السعودي.

وأرجع الوزير السعودي تطميناته تلك، إلى أن معظم من أصيبوا بهذا الفيروس، شفوا منه تماماً، فيما تعد نسبة الوفيات جراء انتشار الوباء، ضئيلةً جداً، وفقاً للدكتور الربيعة.

وشدد وزير الصحة على إجراء احتياطات مُكثفة على منافذ بلاده عقب الكشف عن الحالة الأولى على مستوى السعودية، فيما لم يُخفِ الربيعة، خشيته من دخول المصابين قبل ظهور ما أسماه بـ«علامات وأعراض المرض».

وفي ذات السياق، أكدت وزارة الصحة السعودية، على سعيها للتواصل مع الذين خالطتهم الممرضة خلال عملها قبل ظهور الأعراض المرضية عليها، للتأكد من سلامتهم، وبالتالي اتخاذ الإجراءات العلمية الوقائية اللازمة لهم.

وقال الدكتور خالد مرغلاني، الناطق بلسان وزارة الصحة السعودية لـ«الشرق الأوسط»: «تحصلنا على قائمة بأسماء وأرقام هواتف جميع من كانوا على الرحلة، واستطعنا التواصل مع بعضهم، بهدف إجراء فحوصات عليهم»، مشيرا إلى أنه تم فحص بعض ركاب الرحلة القادمين إلى السعودية، مؤكدا أن الفحوصات لم تثبت إصابة أي من المفحوصين حتى الآن.

وتعمل الوزارة فحوصاتها عبر مختبرات مجهزة تعمل، وخصصت، رقماً هاتفياً هو 014875511 للركاب المرافقين للمصابة على متن الرحلة رقم 163 القادمة من البحرين للرياض مساء الجمعة الماضي، وطالبت عبر بيانٍ أصدرته أمس، بالاتصال بإدارة الطب الوقائي بصحة الرياض، للتأكد من سلامتهم، واتخاذ الإجراءات العلمية الوقائية اللازمة لهم.

وأكد مرغلاني مرة أخرى أنه سيتم فحص «جميع من كانوا على متن الرحلة، التي قدمت عليها المصابة، وسنسعى لإخضاعهم لفحوصات مخبرية دقيقة، للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس، جراء اختلاطهم بالمصابة خلال الرحلة».

وزاد «تنتظر الجهات الصحية في البلاد، رُكاب الرحلة ذاتها، عبر اتصالهم بأرقام خصصتها الجهات الصحية، للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس، عقب إخضاعهم لفحوصات مخبرية خاصة بإنفلونزا الخنازير».

وبين مرغلاني، أنه تم فحص عدد من المرضى في القسم الذي تعمل به الممرضة المصابة (قسم الأورام)، ولم تثبت الفحوصات إصابة أي من المرضى التي تعمل المُمرضة على رعايتهم في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الرياض.

وشدد على عمل الجهات الصحية السعودية، ضمن إطار منظمة الصحة العالمية، والتي تراعي بالدرجة الأولى التدقيق على القادمين من الدول التي يتم الإعلان فعلياً عن اكتشاف حالة الإصابة.

من جانبٍ آخر، وبحسب اتصالات هاتفية أجرتها «الشرق الأوسط» بمقر شركة طيران الخليج في العاصمة البحرينية المنامة، فإن المصابة لم تُخضع للفحوصات على أرض مطار البحرين الدولي، لطبيعة خط سير الرحلة التي تستقلها «ترانزيت». من جانبها، أبدت شركة طيران الخليج في بيانٍ في موقعها على شبكة الإنترنت إدراكها بوجود المصابة الحاملة للفيروس على متن إحدى رحلاتها، من مانيلا إلى العاصمة السعودية الرياض، يوم الجمعة الماضي 29 مايو، وأكدت أنها تعمل عن كثب في متابعة تلك الحالات مع السلطات الصحية ذات العلاقة التي تصلها طائرات الشركة. وجاء كشف السعودية عن الحالة الأولى المصابة بإنفلونزا الخنازير، في أعقاب إعلان القاهرة عن وضع يدها على الحالة الأولى المصابة بذات الفيروس بيوم واحد، وهو الفيروس الذي حملته طفلة مصرية، لم تتجاوز عامها الثاني عشر، عادت قبل أيام من الولايات المتحدة الأميركية.

وأثبتت آخر إحصاءات كشفت عنها منظمة الصحة العالمية الاثنين الماضي، والتي أكدت تخطي عدد المصابين بفيروس إنفلونزا الخنازير17 ألف مصاب في قرابة 62 دولة، فيما حصرت المنظمة الوفيات جراء ذات الوباء بـ115 حالة، مُنذُ ظهور الفيروس الشهر ما قبل الماضي.


-::>>>المصدر<<<::-
http://www.aawsat.com/details.asp?se...21858&feature=
رد مع اقتباس
قديم 2009- 6- 6   #2
ambitious girl
أكـاديـمـي ألـمـاسـي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 7583
تاريخ التسجيل: Thu Jul 2008
المشاركات: 960
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 710
مؤشر المستوى: 74
ambitious girl is a splendid one to beholdambitious girl is a splendid one to beholdambitious girl is a splendid one to beholdambitious girl is a splendid one to beholdambitious girl is a splendid one to beholdambitious girl is a splendid one to beholdambitious girl is a splendid one to behold
بيانات الطالب:
الكلية: كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات
الدراسة: انتظام
التخصص: CIS
المستوى: ماجستير
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
ambitious girl غير متواجد حالياً
رد: السعودية تسجل الإصابة الأولى بـ«إنفلونزا الخنازير»

الله يحفظنا ويكفينا الشر ويشفي الجميع ومايبلانا.......


جزيت خيرا أخي على الموضوع المهم............
  رد مع اقتباس
قديم 2010- 10- 19   #3
alialiali
أكـاديـمـي نــشـط
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 62229
تاريخ التسجيل: Sat Oct 2010
العمر: 33
المشاركات: 100
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 50
مؤشر المستوى: 56
alialiali will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: الكهرب
الدراسة: انتظام
التخصص: كهرب
المستوى: المستوى الأول
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
alialiali غير متواجد حالياً
رد: السعودية تسجل الإصابة الأولى بـ«إنفلونزا الخنازير»

:s13:
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأولى, الخنازير», السعودية, الإصابة, بشيء, بـ«إنفلونزا

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسئلة الهيئة السعودية - تمريض فتنة منتدى الأكاديمية الدولية للعلوم الصحية 35 2010- 6- 29 09:00 PM
السعودية للكهرباء توقع عقدي أبحاث مع جامعة الفهد بـ «5.2» مليون علي المطر منتدى طلاب جامعة الملك فهد للبترول و المعادن 0 2009- 2- 15 07:02 AM
دعـــــوه للاعضاء للمشااركــه في تغطية خليجي 19 ايميل فاضي ملتقى الرياضة 126 2009- 1- 18 03:12 PM


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 02:28 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه