ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > ساحة طلاب وطالبات الإنتظام > ملتقى الدراسات العليا و الابتعاث
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى الدراسات العليا و الابتعاث منتدى الدراسات العليا ; ملتقى يهتم بالدراسات العليا و كل ما يتعلق بها و نقل آخر أخبار القبول و التسجيل في الدراسات العليا في الجامعات السعودية و غيرها ، و نقل مواعيد و أخبار إقامة الرسائل بالخصوص في جامعة الملك فيصل و جامعة الدمام كليات المعلمين و كليات البنات التابعة لها.والابتعاث الداخلي والخارجي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2009- 7- 11
الصورة الرمزية علي المطر
علي المطر
احد مؤسسي الملتقى
بيانات الطالب:
الكلية: Pacific University
الدراسة: انتظام
التخصص: EC
المستوى: خريج جامعي
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 4831
المشاركـات: 0
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 16
تاريخ التسجيل: Mon Aug 2006
العمر: 40
المشاركات: 4,104
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 7575
مؤشر المستوى: 120
علي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
علي المطر غير متواجد حالياً
جامعة اليمامة تطرح برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال

بمشاركة أساتذة زائرين من جامعات دولية
جامعة اليمامة تطرح برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال

اعتمدت وزارة التعليم العالي لجامعة اليمامة مؤخراً برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال في الإدارة والقيادة الدولية للقياديين التنفيذيين في مؤسسات القطاع الحكومي والقطاع الخاص، والذي ستبدأ الجامعة في تقديمه مع بداية العام الدراسي القادم.

وستعلن الجامعة قريباً شروط القبول في البرنامج ومواعيد القبول ونظام الدراسة والاختبارات في البرنامج. ويهدف البرنامج الى تطوير القدرات الإدارية و القيادية للمديرين التنفيذيين من خلال دمج الفكر العلمي والتطبيق العملي في القطاع الخاص والعام وهذا ما يميزه عن غيره من البرامج التقليدية التي يغلب عليها الجانب النظري.

وقال الدكتور احمد القطان مدير برنامج الماجستير في الجامعة إن الجامعات العالمية تقوم حالياً بالتركيز على برامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال، حيث بدأت الكثير من الجامعات القيادية عرض هذا النوع من البرامج. ومواكبةً للتطورات العالمية تقدم جامعة اليمامة فإن هذا البرنامج الفريد من نوعه في المملكة يميزه التعاون مع جامعات عريقة في تنفيذ البرنامج حيث تقوم الجامعة بتدريس المقررات بإشراف إحترافي وعالمي من قبل أعضاء هيئة تدريس من أمريكا، ألمانيا، المملكة المتحدة وفرنسا.

واشار القطان إلى أن البرنامج سينفذ خلال 21 شهراً ويتسم بالمرونة والإتقان والاحترافية وتقدم المقررات في فترة مكثفة خلال الفترة المسائية (من السبت وحتى الأربعاء) وخلال يومي (الخميس والجمعة) بمعدل لقاء واحد (من خمسة الى تسعة أيام متتالية) في الشهر وذلك لكي يناسب الظروف العملية لرجال وسيدات الأعمال وكذلك قياديي القطاع الحكومي.

وسيتمكن الخريجون من هذا البرنامج من الحصول على مهارات عالمية ومميزة في إدارة الأعمال، والإدارة المالية، والمحاسبة، وإدارة الموارد البشرية، والمشتريات، والتسويق. ولهذا تمثل دراسة هذا البرنامج فرصة كبيرة للطامحين لمناصب أعلى في القطاعين العام والخاص.

وبالإضافة الى ذلك يتميز برنامج الماجستير التنفيذي في جامعة اليمامة بإمكانية حصول خريج البرنامج على درجة ماجستير ثانية في إدارة الأعمال من قبل جامعة بادن فرتمبرك الألمانية بعد استكمال 8 ساعات دراسية معتمدة تمثل رسالة بحثية في نفس التخصص.

من جانبه اعتبر وكيل الجامعة للشئون الأكاديمية الدكتور أوين كارقل بأن برنامج الماجستير التنفيذي لإدارة الأعمال في جامعة اليمامة يعتبر الحجر الأساس لاقتصاد إقليمي صحيّ وحيوي من خلال نمو وإرتقاء مستوى الإدارات والقيادات في المؤسسات الخاصة والعامة، حيث سيؤدي هذا الى تعميق وتوسيع معرفة وكفاءة المشاركين الإدارية والقيادية من خلال برامج عالمية متطورة بالإضافة الى تعزيز وتطوير نموهم المهني.

وقال إن ظروف ومتطلبات سوق العمل الحالية ما هي إلا مؤشر وانعكاس للمرحلة الاقتصادية العالمية الحالية والتي يجب أن تواجَه بجدية من خلال برامج مبنية على أساس علمي وأكاديمي وبحثي متكامل وفق آفاق وطرق اقتصادية مستقبلية وعلى المستوى العالمي.

وعلى هذا الأساس، قامت جامعة اليمامة بدراسة وتحليل متطلبات ومناخ سوق العمل الحالي والقادم في المملكة وذلك من خلال توفير برنامج الماجستير التنفيذي والذي يجمع بين قوة برنامج إدارة الأعمال من جهة وبين عالمية مقررات وأعضاء هيئة التدريس بالإضافة الى الجامعات الداعمة والحليفة للبرنامج.

ولهذا يعد برنامج الماجستير التنفيذي لجامعة اليمامة الأول والوحيد من نوعه في مدينة الرياض الذي يؤمن دراسة أكاديمية وعلمية للكوادر المتقدمة لشركات القطاع العام والخاص في المنطقة الوسطى للمملكة العربية السعودية حيث سيتيح فرصة للعاملين في مؤسسات الأعمال العامة والخاصة إكمال دراساتهم العليا داخل المملكة العربية السعودية دون إرباك لمستقبلهم المهني.

وعلى صعيد آخر فإن للبرنامج خاصية تميزه عن البرامج الأخرى تكمن في تمكين المؤسسات الخاصة والعامة والتي سيستفيد موظفوها من الالتحاق ببرنامجنا من الاستفادة من الخبرات والقدرات التي سيكتسبها المنتسبين للبرنامج منذ اليوم الأول لالتحاقهم بالبرنامج حيث سيستفيد طلاب ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي في جامعة اليمامة من إمكانية الحصول على خبرات وكفاءات الكادر التدريسي العالمي من خلال مقررات ومواد عالمية مدروسة بعناية لهذا الغرض بالإضافة الى خبرات وتجارب الطلبة المنتسبين للبرنامج.


-::>>>المصدر<<<::-
http://www.alriyadh.com/2009/06/29/article441003.html
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الماجستير, الأعمال, التنفيذي, اليمامة, برنامج, تطرح, جامعة, إدارة

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجندان: فصل جامعة الملك فيصل «أمر واقع» علي المطر ملتقى المواضيع العامة 13 2010- 7- 13 11:27 PM
اعتماد برنامج الماجستير في إدارة الأعمال بجامعة الملك فيصل علي المطر ملتقى الدراسات العليا و الابتعاث 0 2009- 6- 5 11:15 PM
التقديم لبرنامج ماجستير الأعمال الموازي في جامعة الملك سعود علي المطر ملتقى الدراسات العليا و الابتعاث 5 2009- 6- 5 03:34 PM
إنشاء جامعة اليمامة في الرياض نقلة نوعية في مسيرة التعليم العالي الأهلي علي المطر ملتقى المواضيع العامة 0 2009- 1- 20 07:40 PM
افتتاح برنامج الماجستير في الإعلام للطالبات في جامعة الملك سعود علي المطر ملتقى الدراسات العليا و الابتعاث 1 2008- 12- 25 03:22 PM


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 03:42 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه