ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > ساحة طلاب وطالبات الإنتظام > منتدى ماقبل الجامعه والاستفسارات الأكاديمية العامة للطلاب المنتظمين > آخر أخبار القبول و التسجيل في الجامعات و الكليات و المعاهد
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

آخر أخبار القبول و التسجيل في الجامعات و الكليات و المعاهد قسم خاص بنقل آخر أخبار القبول و التسجيل في الجامعات و الكليات و المعاهد السعودية 1440 1441

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2009- 7- 31
الصورة الرمزية علي المطر
علي المطر
احد مؤسسي الملتقى
بيانات الطالب:
الكلية: Pacific University
الدراسة: انتظام
التخصص: EC
المستوى: خريج جامعي
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 5079
المشاركـات: 2
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 16
تاريخ التسجيل: Mon Aug 2006
العمر: 40
المشاركات: 4,104
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 7575
مؤشر المستوى: 120
علي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond reputeعلي المطر has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
علي المطر غير متواجد حالياً
الجندان : المنافسـة والمقـاعد تحدد «النسبة الموزونة» دون تدخّل جامعة الملك فيصل

أكد إيقاف التقديم للطب الموازي منذ عام
الجندان : المنافسـة والمقـاعد تحدد «النسبة الموزونة» دون تدخّل الجامعـة


جعفر تركي - الدمام
أكد مدير جامعة الملك فيصل الدكتور يوسف بن محمد الجندان ان النسبة الموزونة الكلية، ليس للجامعة أي دخل في تحديدها بل يحددها مستوى الطلبة المتنافسين وعدد المقاعد المتنافس عليها، مبينا ان الجامعة ستعلن آخر نسبة للمقبولين في كل كلية عند اعلان نتائج القبول.
وقال د. الجندان في رده على استفسارات تلقتها «اليوم» واخرى ادخلت الكترونيا عبر بواية القبول للجامعة ان المتقدمين من طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة لا يحتاجون الى اختبار مركز القياس.
واضاف ان الكلية التي يمكن التقديم عليها هي كلية الآداب او التخصصات الانسانية. ونوه مدير جامعة الملك فيصل الى ان النظام لا يسمح بالتسجيل لمن لديه سجل اكاديمي سابق بالجامعة بهدف اتاحة الفرصة لمن لم يأخذ نصيبه في القبول موضحا ان كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع بالجامعة تقدم برنامجا تأهيليا يسمح للطالب او الطالبة بعد الحصول على معدل لا يقل عن 2.75 من 5 بالاستمرار بالدراسة في كلية العلوم الادارية والتخطيط للحصول على درجة البكالوريوس.
ولفت د. الجندان الى إيقاف القبول للطب الموازي اعتبارا من عام 1429هـ الماضي وفيما يلي نص الاستفسارات والردود عليها :

بوابة القبول
• متى وفي أي يوم تعلن نتائج المقبولين في الجامعة ؟
ـ يرجى الرجوع لتقويم القبول الموجود في بوابة القبول الالكتروني والذي يوضح التاريخ لكل مجموعة من الكليات.

النسبة الموزونة
• كيف اعرف النسبة التي تقبلها الجامعة .. وكم آخر نسبة يقبلونها بكلية الآداب بالدمام؟
ـ قد تقصدين النسبة الموزونة فإذا كان الأمر كذلك فالجامعة ليس لها دخل في تحديدها لأن مستوى الطلبة المتنافسين وعدد المقاعد المتنافس عليها هي العناصر التي تحدد هذه النسبة وستعلن الجامعة بمشيئة الله آخر نسبة للمقبولين في كل كلية عند اعلان النتائج.

تقديم الكتروني
• متى يبدأ التقديم على الطب الموازي وهل يكون التقديم الكترونيا ؟
ـ برنامج الطب الموازي تم ايقافه منذ العام الماضي .. فلا يفوتك التسجيل على البرامج الأخرى فبادر بالتسجيل قبل نهاية دوام يوم 7 / 8 /1430 الموافق 29/7/2009م.

نظام الانتساب
• أنا خريجة قديمة منذ 5 سنوات .. هل يوجد اي قسم بالجامعة استطيع التسجيل فيه ؟
ـ تنص اللوائح النظامية على قبول الشهادة الثانوية للطالب أو الطالبة على الانتظام بشرط عدم مضي أكثر من 5 سنوات على التخرج في الثانوية أما نظام الانتساب فيقبل الى ثماني سنوات .. فبامكانك التقديم على نظام الانتساب.

ذوو الاحتياجات
• أنا متخرجة في معهد الامل للبنات بالاحساء بتقدير «ممتاز» في اي كلية بإمكاني التسجيل فيها واي منطقة وهل يوجد لنا اختبار قياس ولو بعد سنة ؟ .
ـ نبارك لك هذا التميز وبإمكانك التقدم للقبول عن طريق النظام هذا العام حتى لا تفوتك الفرصة واذا احتجت لمساعدة فمكاتب القبول المفتوحة بالجامعة ستقوم بتقديم المساعدة لك.. وعند تعبئة الطلب عليك مراعاة الإرشادات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة .. كما لا يطلب منك النظام نتيجة اختبار مركز القياس أما عن الكلية التي يمكنك التقدم لها فهي كلية الآداب أو أي من التخصصات الانسانية.

ترتيب الرغبات
• انا طالبة قدمت على كلية الطب كرغبة أولى وكلية التمريض كرغبة ثانية وكلية العلوم الطبية كرغبة ثالثة .. وفي حالة قبول رغبتي الثانية مثلا في الدفعة الاولى وارسلت الاوراق المطلوبة عبر البريد الممتاز هل سأترشح في الدفعة الثانية لفرصة الحصول على رغبتي الاولى، ام سأجبر على الرغبة الثانية؟ !
ـ بكل تأكيد سترشحين للمنافسة على رغبتك الأولى حتى لو تم قبولك وسلّمتِ أوراقك على رغبتك الثانية وتلك لن تكون نهاية المطاف بالنسبة لك.. فالنظام يدخلك في المنافسة في كل مرة على رغبتك الأولى وإذا تحقق ووجدت الفرصة لك للقبول على تلك الرغبة فسيتم بمشيئة الله قبولك عليهـا..

معدل تراكمي
• أنا طالبة من خريجات عام 1426-1427هـ كيف أحسب المعدل التراكمي للثانوية العامة؟
ـ قبل تغيير النسبة في شهادة الثانوية العامة الى المعدل التراكمي تكفي نسبة ثالث ثانوي وتحل محلها.

فرصة متكافئة
• أنا طالبة متخرجة منذ سنة ودرست في كلية العلوم بالدمام فصلا واحدا فقط .. وبعد ذلك سحبت ملفي .. فهل استطيع التسجيل بالجامعة (غير كلية العلوم) ؟
ـ إذا كان لديك سجل أكاديمي بأي كلية بالجامعة ودرست فصلا دراسيا، كما ذكرت في الرسالة فلا يسمح لك النظام بالتسجيل للقبول.
والحكمة من ذلك ليست التعقيد بل اتاحة الفرصة لمن لم يأخذ نصيبه من القبول .. كما أن ذلك يحد من الهدر في المقاعد ويعطي فرصة متكافئة للدفعات.
طلب صحيح
* تتضمن شروط التسجيل بالجامعة عدم اختيار أكثر من رغبتين صحيتين أنا اخترت 4 رغبات صحية ومشى معي التسجيل تماما .. فهل ألغي الطلب وأغير الرغبات ؟
ـ المقصود بعدم اختيار أكثر من رغبتين صحيتين هو عدم اختيار رغبة طب والثانية طب أيضا.. لذا لم يمانع الجهاز من تسجيل الأربع الرغبات التي قمت بادخالها.. وبذلك أصبح طلبك صحيحا وندعو لك بالتوفيق.

سجل سابق
• عند التقديم عبر موقع الجامعة الالكتروني تظهر لي عبارة يوجد لديك سجل سابق .. ماذا تعني العبارة ؟
ـ هذه العباره ترد في كل الحالات التي يوجد لديها سجل سابق في الجامعة وحسب رسالتك فإن لديك سجلا مدنيا سابقا، لذا رفض النظام تقديمك في هذا العام .. ما الحل؟ عليك المحافظة على سجلك الأكاديمى والتقدم للكلية لمعالجة وضعك بإعادة قيدك من جديد في الانتساب اذا لم تكن هناك أسباب أخرى قد تتضح عند دراسة سجلك.

أقسام جديدة
• سمعت عن قرب افتتاح اقسام جديدة بالجامعة العام المقبل .. ما هذه الاقسام وفي اي كلية ؟
ـ هناك كليات جديدة بالجامعة وهذه بدورها لديها عدة أقسام ويمكنك الرجوع الى رابط كليات الجامعة وشروط القبول بها الموجودة بالتفصيل على بوابة القبول الالكتروني على موقع الجامعة.

سجل أكاديمي
• كنت ادرس بالجامعة فى كلية العلوم الطبية التطبيقية العام الماضي وطويت قيدي وسحبت الشهادة، والآن أريد أن اسجل بالجامعة من جديد ولكن النظام يعطيني رسالة : لديك سجل سابق ؟
ـ حالتك تعالج أكاديميا اذا كان لديك سجل أكاديمي سابق ورصدت لك بهذا السجل درجات .. في هذه الحالة عليك التقدم للكلية لإيجاد المخرج الأكاديمي لحالتك.

كلية الحفر
• ارغب في التسجيل حيث انني من خريجات 1428 هـ وليس لدي اختبار قدرات وكذلك اختبار تحصيلي ولدي النسبة المئوية فقط للشهادة الثانوية .. وعند تعبئة النموذج يرفض النظام قبولي بسبب المعدل التراكمي .. فما الحل علما بأننى من سكان حفر الباطن ؟
ـ القبول في كلية الحفر لا يتطلب نتائج القدرات ولا التحصيلي ربما تكون الأسباب لخلل في ادخال البيانات .. كما يجب ملاحظة ان القبول هذا العام على الكليات وليس باسم التخصص، فأرجو ادخال البيانات مرة أخرى.

شرط التحويل
• هل يمكنني التحويل في السنة الاولى إلى جامعة أو كلية خارج المنطقة الشرقية ؟
بعد دراسة فصلين دراسيين بإمكانك التحويل من كلية لأخرى وكذلك من جامعة لأخرى شريطة توافر الشروط الأكاديمية المطلوبة للانتقال.

دبلوم حاسب
• متى يبدأ التسجيل للطالبات اللاتى أنهين دبلوم حاسب آلي ليكملن دراسة الحاسب الآلي بكالوريوس ؟
** لا يسمح النظام في الوقت الحالي لخريجات كليات المجتمع (دبلوم الحاسب) بمواصلة الدراسة في كليات الجامعة، حيث إن طبيعة برامج الكليات تطبيقية ولا تتوافق مع البرامج المشابهة للحاسب الموجودة بالجامعة.

درجة القدرات
• دخلت على نظام التسجيل وأسجل ولا تظهر درجة اختبار القدرات والآن ألغيت التسجيل .. أرجو الإفادة ؟
ـ درجة القدرات لديك قديمة «شهر جمادى الأولى عام 1427» ولا يمكن قبول الا درجات عامي 1429، 1430هـ حسب تعليمات المركز الوطني للقياس والتقويم بالرياض .. وتمنياتنا لك بالتوفيق.

رغبة واحدة
• اخترت رغبة اولى فقط وهي «كلية التربية بالجبيل» وتم تأكيد طلب قبولي .. فهل طلب قبولي صحيح باختيار رغبة واحدة وهل تشترط كلية التربية بالجبيل السنة التحضيرية ؟
ـ طلب قبولك سليم ولا يوجد أي اشكالية لو اخترتِ رغبة واحدة .. ولكن سبق وأجبنا أن زيادة الرغبات تعطي الطالبة فرصة أوسع للقبول .. أما الجواب عن سؤالك الثاني فهو أن كلية التربية بالجبيل وغيرها من الكليات توجد بها مواد عامة لجميع الطالبات المقبولات وبعد فصل أو فصلين تتم المنافسة بين الطالبات لدخول التخصص وهذا يتم داخل الكلية.

التقديم الخاص
• أنا طالبة أريد أن أتقدم لكلية الهندسة وفي طلب القبول لا توجد كلية الهندسة ضمن الرغبات .. ارجو افادتي قبل انتهاء موعد التسجيل ؟
ـ كلية الهندسة هي للطلاب وتظهر مع بقية الرغبات للطلاب فقط ولا تظهر للطالبات .. وإذا كانت هناك مشكلة في طلب التقديم الخاص بك فبإمكانك إلغاء الطلب وإعادة التقديم من جديد من خلال بوابة القبول الالكتروني.
أما إذا كنت تقصدين هندسة التصاميم فيمكنك الرجوع للتعليمات الخاصة بالقبول في الكلية قبل تغيير طلبك.

شروط القبول
• اريد معرفة جميع كليات الجامعة المتاحة ومعادلات النسب الموزونة التي ستطبق أثناء المنافسة على القبول ؟
ـ في بوابة القبول الالكتروني اضغط على رابط كليات الجامعة ( http://adgate.kfu.edu.sa/admission/kfu-admission.htm ) وستجد شروط القبول بها وستظهر ايضا كامل المعلومات المطلوبة .

أقل معدل
• ما معنى دراسات تطبيقية وخدمة مجتمع تأهيلي (حاسب) وما معنى تأهيلي؟
ـ كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع تقدم برنامجا تأهيليا يسمح للطالب والطالبة بعد الحصول على معدل يمكّن الطالبة أو الطالب من الاستمرار بالدراسة في كلية العلوم الادارية والتخطيط للحصول على درجة البكالوريوس .. واقل معدل يمكّن الطالبة من المواصلة في كلية العلوم الادارية هو 2.75 من 5 .

ترتيب تنازلي
* كيف اعرف النسب المطلوبة للكلية التي ارغب في ان اسجل بها؟ مثال: ما النسبة المطلوبة لكلية التربية بالجبيل الصناعية ؟
ـ بعد اغلاق باب التقديم ستتمكن الجامعة من حساب النسبة الموزونة لجميع كليات الجامعة وستعلن في حينه مع النتائج والسبب في ذلك وكما هو معروف أن النسبة الموزونة لا تحددها الجامعة بل تتوقف على مستويات الطلبة المتقدمين للمنافسة والمقاعد المتاحة وهذان العنصران أي أعداد الطلبة ومستوياتهم والمقاعد ستتغير من دفعة إلى أخرى أثناء التعامل مع القبول.. وكلية التربية بالجبيل ستتم المنافسة بها على القبول وفق المعادلة التالية:
30 بالمائة القدرات + 30 بالمائة المعدل التراكمي في الثانوية العامة + 40 بالمائة على التحصيلي ويتم ترتيب الطالبات تنازليا (من الأعلى فالأدنى) حسب نسبتهن الموزونة وتقف النسبة الموزونة عند اكتمال العدد المحدد من الطالبات لهذه الكلية والذي اعتمده مجلس الجامعة. تمنياتنا لك بالتوفيق.

زيادة الرغبات
* اكملت التسجيل وارسلت الطلب واخترت كلية علوم الحاسب الآلي رغبة أولى وكلية العلوم رغبة ثانية ولم اكمل 6 رغبات، فهل اختيار 6 رغبات شرط اساسي لقبول طلب التسجيل ويجب علي الغاء الطلب السابق وتسجيل طلب جديد ام ان طلبي صحيح ؟
ـ تقديمك متكامل ولا داعي للقلق الا أن الجامعة تنصح بوضع رغبات أكثر وذلك لسبب واحد وهو فيما لو لم يحالفك الحظ في الرغبة الأولى وكذلك في الرغبة الثانية بسبب مستوى الطالبات المتنافسات فلربما تفوت عليك الفرصة في الحصول على قبول لقلة الخيارات التي قمت بوضعها لذا ننصح مرة أخرى بزيادة عدد الرغبات.

14 مكتبا
• بدأت في طلب القبول وظهرت النسبة مختلفة عن التى سجلت بها الدخول وعدت للخلف وعندما حاولت اكمال البيانات فشلت وحاولت أن ألغي الطلب ولم استطع؟
ـ للحصول على المساعدة في التقديم بإمكانك مراجعة أحد مكاتب القبول التي افتتحتها الجامعة (14 مكتبا) في الأحساء والدمام وكذلك في كافة كليات الجامعة بمحافظات المنطقة الشرقية حيث يوجد مسئولون في أقسام الرجال وكذلك مسئولات في أقسام الطالبات لمساعدة الطلبة وأولياء الأمور والرد على استفساراتهم .. كما يمكنك ارسال رسالة على الايميل: banner@kfu.edu.sa موضحا فيه اسمك الرباعي ورقم سجلك المدني والرغبة الأولى التي قدمت عليها مع رقم الجوال وسنقوم بمساعدتك.

الرمز السري
• ما المقصود بالرمز السري؟
ـ الرمز السري هو رمز يتكون من 6 أرقام يقوم الطالب باختياره وإدخاله بنفسه عبر نظام القبول الألكتروني وتحتاجينه للتقديم وانشاء طلب قبول وكذلك تحتاجينه عند رغبتك إلغاء طلب التقديم وكذلك عند ظهور النتائج والاستفسار عنها.. وهو رمز هام جدا يرجى المحافظة عليه وعدم اعطائه لأي شخص كان.. ولو فقدت هذا الرمز فقد أتاحت الجامعة عبر بوابة القبول الالكتروني طريقة ذاتية لاسترجاعه.

ماجستير إدارة
• هل يوجد ماجستير ادارة اعمال موازٍ على حسابي الخاص في الفترة المسائية مثل الجامعات الاخرى ؟
ـ نعم يوجد بالجامعة برنامج ماجستير ادارة الأعمال MBA بكلية العلوم الادارية وبامكانك الحصول على مزيد من المعلومات عن البرنامج من خلال موقع الجامعة عبر الرابط :
http://www.kfu.edu.sa/ar/Deans/Highe...Form.aspx?ID=2

أولوية القبول
• انا من خريجات عام 1428-1429 فما مدى تأثير ذلك على قبولي في احد الاقسام الصحية ؟
ـ جميع الكليات الصحية مثل الطب والصيدلة وطب الأسنان والتمريض والعلوم الطبية التطبيقية تعطى الاولوية للقبول بها لخريجي وخريجات الثانوية هذا العام 1430هـ ونظرا لكثرة المتنافسين من خريجي هذا العام يصبح قبول خريجي وخريجات الأعوام الماضية في حكم النادر.


-::>>>المصدر<<<::-
http://www.alyaum.com/issue/article....3&I=693201&G=1
قديم 2009- 7- 31   #2
غلا الحنين
أكـاديـمـي فـعّـال
 
الصورة الرمزية غلا الحنين
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 8043
تاريخ التسجيل: Wed Jul 2008
المشاركات: 257
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 67
غلا الحنين will become famous soon enoughغلا الحنين will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: التربيه
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
غلا الحنين غير متواجد حالياً
رد: الجندان : المنافسـة والمقـاعد تحدد «النسبة الموزونة» دون تدخّل جامعة الملك فيصل

الله يوفقنا اجمعيييييييين يارب وندخل الكليه امين يارب العالمين
 
قديم 2009- 8- 1   #3
بنوتة وافتخر
أكـاديـمـي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 32264
تاريخ التسجيل: Fri Jul 2009
المشاركات: 27
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 0
بنوتة وافتخر will become famous soon enoughبنوتة وافتخر will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
بنوتة وافتخر غير متواجد حالياً
رد: الجندان : المنافسـة والمقـاعد تحدد «النسبة الموزونة» دون تدخّل جامعة الملك فيصل

آميـــــــــن يااارب

تسلم لنا على هالاخبـار

وإن شآءالله مقبولين يارب بالجامعه
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الملك, المنافسـة, الموزونة», الجندان, تجيد, تدخّل, جامعة, دون, فيصل, والمقـاعد, «النسبة

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لحظات غريبة بين اثنين ...خلقت الحب في قلبين نجمة الليل ملتقى الفنون الأدبية 12 2013- 12- 18 03:29 PM
الجندان: فصل جامعة الملك فيصل «أمر واقع» علي المطر ملتقى المواضيع العامة 13 2010- 7- 13 11:27 PM
جامعة الملك فيصل... يرحمها الله !! لقمان ملتقى المواضيع العامة 1 2009- 5- 9 09:48 PM
سالوني قالوا تحبه قلت إيه أحبه لآخر نفس فيني أحبه عطيف ملتقى الفنون الأدبية 1 2009- 4- 5 03:43 AM
جامعة الملك فيصل تشارك في يوم المهنة الطبي الثالث علي المطر ملتقى الكليات الصحية بالاحساء 0 2009- 4- 2 09:02 PM


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 07:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه