ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > ساحة طلاب وطالبات الإنتظام > .:ملتقى طلاب وطالبات الانتظام المنطقة الشرقية.: > ملتقى الجامعات الكليات والمعاهد غير الصحية في الشرقية > ملتقى الجامعات الأهلية و الحكومية في الشرقية > منتدى طلاب جامعة الملك فهد للبترول و المعادن
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء   أعتبر مشاركات المنتدى مقروءة

منتدى طلاب جامعة الملك فهد للبترول و المعادن منتدى طلاب جامعة الملك فهد للبترول و المعادن ; مساحة للتعاون و تبادل الخبرات بين طلاب جامعة الملك فهد للبترول و المعادن و نقل آخر الأخبار و المستجدات .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2009- 10- 23
الصورة الرمزية بـــو أحــمــد
بـــو أحــمــد
مؤسس الملتقى
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الطب
الدراسة: انتظام
التخصص: طب عام
المستوى: خريج جامعي
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 1338
المشاركـات: 0
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل: Wed Aug 2006
المشاركات: 16,930
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 20807
مؤشر المستوى: 261
بـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
بـــو أحــمــد غير متواجد حالياً
جامعة الملك فهد تُنشئ 4 مراكز لـ«الطاقة والنانو والتآكل والتكرير»

جامعة الملك فهد تُنشئ 4 مراكز لـ«الطاقة والنانو والتآكل والتكرير»


الظهران - «الحياة» / الخميس, 22 أكتوبر 2009
افتتح مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد السلطان أمس، فعاليات ورشة عمل «مراكز التميز البحثي في جامعة الملك فهد»، التي عقدت فعالياتها ليوم واحد في مركز المؤتمرات وحضرها أكثر من 100 باحث من جامعات ومراكز وطنية مختصة. وأوضح السلطان أن الجامعة «تدعم، ومنذ وقت طويل، مشاريعها المتنامية في مجالات الأبحاث الأساسية والتطبيقية، كما انها تدعم على المدى الطويل، تأسيس قاعدة من الكوادر البحثية الفعالة المهتمة والمنشغلة بالنشاط البحثي بشكل مستمر».

وأضاف أن الجامعة «أنشأت أربعة مراكز للتميز البحثي في تخصصات حيوية متعددة، وهي خطوة مهمة للاستجابة للتحديات البحثية المستقبلية»، كما أكد أن البحث العلمي المتميز «لم يعد نتاجاً فردياً أو نتاجاً مؤسساتياً صرفاً، بل هو نتاج لتعاون متميز وجهود مستمرة بين الأفراد والمؤسسات»، مؤكداً على أن «البحث العلمي في حاجة لمزيد من تعزيز التعاون في هذا الجانب في المراحل المستقبلية». وأكد على أهمية الحرص على الكم والكيف معاً، وبدقة متناهية في إستراتيجية المراحل المقبلة، بجهود المشاريع البحثية في المراكز والمؤسسات الوطنية في المملكة، حتى نصل لسمعة عالمية مستحقة»، مشيراً إلى «أهمية تواصل الباحثين مع المجلات العلمية المحكمة عالمياً، وأهمية نشر الناتج البحثي من خلالها»، مؤكداً أهمية الدراسات العليا في الجامعة، وارتباطها المباشر بالبحث العلمي، وقال إن «صفوة الجامعات العالمية المتميزة تحرص وبصفة مستمرة على استقطاب طلاب دراسات عليا متميزين».

وأشار إلى الحاجة الماسة لتحقيق تقويم فردي ومؤسساتي دقيق، وبمعايير نموذجية للمشاريع البحثية الوطنية كافة بهدف تعزيز جودتها». وثمن لوزارة التعليم العالي جهودها «في استقطاب ودعم المحكمين العلميين الوطنيين، وهذا من شأنه المساعدة في إيجاد محكمين مميزين مستقبلاً على المديين المتوسط والبعيد».

وأضاف أن الجامعة «تسعى دائماً لدفع عجلة البحث للتقدم قدماً، ولإضافة إنجازات بحثية متميزة عبر الاستغلال الأمثل للتمويل، والدعم الذي تلقاه من الحكومة»، مستشهداً بأن «الجامعة وفي نهاية العام الجاري، ستحقق نشر 400 بحث في المجلات العلمية العالمية المحكمة بعد إنجازها بنشر 300 بحث في الفترة الماضية، كما أنها سجلت 45 براءة اختراع في الهيئات المختصة عالمياً، كما ستحقق انجازات جديدة في هذا النطاق قريباً». وقال إن «ورشة العمل هي مؤشر جيد بأننا نسير في الاتجاه الصحيح وأن الجهد والصبر والتأني في العمل البحثي سيصل بنا إلى التميز حتماً».

من جانبه، استعرض وكيل الجامعة للدراسات والأبحاث التطبيقية الدكتور سهل عبدالجواد خطط عمل مراكز التميز البحثي الأربعة في الجامعة وهي: مركز التميز البحثي للطاقة المتجددة، ومركز التميز البحثي لتقنيات النانو، ومركز التميز البحثي للتآكل، ومركز التميز البحثي لتكرير البترول والبتروكيماويات.

وأوضح أن الهدف من ورشة العمل هو «التعريف بهذه المراكز، وتفعيل وتنشيط التعاون بين الباحثين، وتلك المراكز في مجالات اختصاصاتها، وبحث سبل الدخول في شراكات بحثية، وتعزيز الاستفادة من مراكز التميز الوطنية». يشار إلى أن ورشة العمل قدمت جلسات نقاش للباحثين مع مسؤولي مراكز التميز ، وقدمت في ختامها توصيات يتوقع أن تكون فعالة في دعم وتحفيز أنشطة وخطط تلك المراكز مستقبلاً.

http://ksa.daralhayat.com/ksaarticle/68496
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مراكز, لـ«الطاقة, الملك, تُنشئ, جامعة, فهد, والتآكل, والتكرير», والنانو

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجندان: فصل جامعة الملك فيصل «أمر واقع» علي المطر ملتقى المواضيع العامة 13 2010- 7- 13 11:27 PM
54 خريجا من جامعة الملك فهد التحقوا بجامعة الملك عبد الله بـــو أحــمــد منتدى طلاب جامعة الملك فهد للبترول و المعادن 1 2009- 10- 22 04:50 PM
جامعة الملك فيصل... يرحمها الله !! لقمان ملتقى المواضيع العامة 1 2009- 5- 9 09:48 PM
جامعة الملك فيصل تشارك في يوم المهنة الطبي الثالث علي المطر ملتقى الكليات الصحية بالاحساء 0 2009- 4- 2 09:02 PM
توقيع اتفاقية تعاون بحثي مشترك بين جامعة الملك سعود وجامعة الملك عبد العزيز علي المطر ملتقى المواضيع العامة 1 2009- 2- 1 09:53 AM


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 02:03 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه