ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > ساحة طلاب وطالبات الإنتظام > .:ملتقى طلاب وطالبات الانتظام المنطقة الشرقية.: > ملتقى الجامعات الكليات والمعاهد غير الصحية في الشرقية > ملتقى الجامعات الأهلية و الحكومية في الشرقية > منتدى طلاب جامعة الملك فهد للبترول و المعادن
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

منتدى طلاب جامعة الملك فهد للبترول و المعادن منتدى طلاب جامعة الملك فهد للبترول و المعادن ; مساحة للتعاون و تبادل الخبرات بين طلاب جامعة الملك فهد للبترول و المعادن و نقل آخر الأخبار و المستجدات .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2009- 10- 27
الصورة الرمزية بـــو أحــمــد
بـــو أحــمــد
مؤسس الملتقى
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الطب
الدراسة: انتظام
التخصص: طب عام
المستوى: خريج جامعي
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 1204
المشاركـات: 0
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل: Wed Aug 2006
المشاركات: 16,930
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 20807
مؤشر المستوى: 261
بـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
بـــو أحــمــد غير متواجد حالياً
الأمير محمد بن فهد يفتتح المؤتمر العربي للهندسة الإنشائية بجامعة الفهد

نيابة عن سمو ولي العهد
الأمير محمد بن فهد يفتتح المؤتمر العربي للهندسة الإنشائية بجامعة الفهد
السلطان : مناقشة التحديات الحالية والمستقبلية التي تواجه العالم العربي


سموه يلقي كلمته في الافتتاح


الأمير محمد بن فهد خلال افتتاح المؤتمر أمس


... ويتسلم درعاً تذكارياً من د. السلطان

عبد الله الغشري، فيصل السعدي ـ الظهران
أكد صاحب السمو الملكى الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، أن رسالة جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تتجاوز تخريج أجيال تسهم في ازدهار الوطن وتطوره إلى تأصيل حركة بحثية تسهم في إنتاج المعرفة وتواجه التحديات التي يطرحها التقدم التقني، وأوضح سموه أن نجاح الجامعة في أداء هذا الدور هو نتيجة طبيعية لما يحظى به التعليم العالي من دعم كبير من حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز حفظهم الله. وأوضح سموه خلال افتتاحه أمس نيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، فعاليات المؤتمر العربي الحادي عشر للهندسة الإنشائية الذي تستضيفه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن خلال الفترة من 6 إلى 8 ذو القعدة الجاري، ان المؤتمر يعقد في جامعة تمتلك رؤية بحثية متكاملة تنطلق من أولويات التنمية وتستوعب احتياجاتها. كما أن مشاركة عدد كبير من الباحثين والخبراء تؤكد قدرة الجامعة على التواصل مع المجتمع العلمي وإقامة علاقة متميزة مع الجامعات والمراكز العالمية.

مشاركة دولية
ويحظى المؤتمر بمشاركة محلية ودولية واسعة النطاق وحضور كبير من الأكاديميين والباحثين والمهندسين والمهتمين بمختلف مجالات الهندسة الإنشائية للتباحث حول آخر المستجدات وأحدث التطورات في فروعها وتبادل الآراء والأفكار حيال التحديات الحالية والمستقبلية التي يجتازها العالم العربي للحاق بالنمو المطرد في أعمال الإنشاءات . كما يسعى إلى تعزيز العلاقة بين الجامعات ومراكز البحث العلمي والشركات الإنشائية ويمثل جهداً علمياً لتطوير الصناعات الإنشائية.

خبراء وباحثون
وأوضح مدير الجامعة الدكتور خالد بن صالح السلطان ان المؤتمر تشارك فيه نخبة من الخبراء والباحثين والمهندسين، يناقشون التحديات الحالية والمستقبلية التي يواجهها العالم العربي في هذا المجال، مؤكد ا ان رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز المؤتمر قوة دافعة تساعده في تحقيق أهدافه المرجوة، وتتيح له فرصاً أفضل للنجاح بإذن الله. كما تعبر هذه الرعاية الكريمة عن تقدير لدور الجامعة في نشر ثقافة البحث العلمي وزيادة الوعي المجتمعي بدوره وتوفير فرص التواصل بين الكفاءات البحثية الوطنية والخبراء العالميين، فضلاً عن أن هذه الرعاية الكريمة تعد امتداداً لدعم تقدمه للتعليم العالي حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ـ يحفظهم الله ـ وهو الدعم الذي يساعد الجامعة في تحقيق أعلى معايير الجودة في التعليم والبحث العلمي، ويمكّـنها من إقامة شراكة فاعلة مع قطاعات المجتمع المحلي والمراكز العلمية العالمية.

جامعة هندسية
واضاف د. السلطان أن جامعة الملك فهد للبترول والمعادن اهتمت على مدى 5 عقود بالعلوم الهندسية، فهي جامعة هندسية في المقام الأول، وحصلت على الاعتماد الأكاديمي لبرامجها الهندسية من هيئة تقويم التعليم الهندسي والتقني ABET ، وخرّجت آلاف المهندسين الذين يشغلون مواقع قيادية في القطاعين الحكومي والأهلي، وقدمت مئات الاستشارات الهندسية التي ساهمت في حل كثير من المشكلات الناشئة عن تطبيق التقنيات الحديثة. كما تضم الجامعة قسماً للهندسة المدنية يُعد من أعرق أقسام الهندسة المدنية في جامعات المنطقة، ويسعى إلى تلبية احتياجات المجتمع من المهندسين المدنيين عن طريق تقديم برامج ذات جودة عالية في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.
وإلى جانب ذلك، فقد استطاعت الجامعة أن تحقق سمعة علمية متميزة ومكانة عالمية مرموقة محافظة على حضورها المشرف بين الجامعات المتخصصة بالعلوم والتقنية ومحققة المركز 207 عالمياً في المجال الهندسي وأنجز معهد البحوث بالجامعة عشرات الدراسات والبحوث الهندسية المتطورة لتلبية احتياجات الاقتصاد الوطني وفاز مركز التكرير والبتروكيماويات بالمعهد بتمويل جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في إطار مبادرة الشراكة العالمية للأبحاث بإنشاء مركز البحوث البتروكيماويات والبوليمرات لتكون جامعة الملك فهد واحدة من سبع جامعات عالمية فازت بتمويل مراكز بحثية من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية. ويناقش المؤتمر التحليل والتصميم الإنشائي، وديناميكا واهتزاز المنشآت ومواد البناء الحديث وهندسة الزلازل والجسور والأنفاق والمنشآت مسبقة الصب والشد وتقييم وإصلاح المنشآت، وكودات البناء المحلية وإدارة وهندسة الإنشاءات.

فروع الهندسة
وأكد النائب الأعلى لرئيس أرامكو السعودية لخدمات الأعمال المهندس عبد الرحمن الوهيب ان افتتاح المؤتمر يكتسب أهميته من أهمية الهندسة الإنشائية في عالم اليوم التي تشهد متغيراتٍ كبيرةً ومتسارعةً. كما يعدّ وغيرَه من الفعاليات التي تهتم بالشأن الهندسي في المملكة بمثابة استجابة للضَّرورات المُلحّة للتعامل مع متطلبات التنمية الشاملة في المرحلة المقبلة، وقال : إن الهندسة الإنشائية كفرع من الهندسة المدنية تعدّ من أعرق وأقدم فروع الهندسة وأكثرها التصاقاً بنشأة الإنسان وتطوره عبر السنين. ولعل من الشواهد الحضارية التي يمكن ذكرها في هذا السياق أهرامات الجيزة في مصر وحدائق بابل المعلقة وسور الصين العظيم. ومن هنا فقد واكبت في تطورها حاجات الإنسان واتساع آفاقه العلمية ومهاراته، فكان لها دور مفصلي في إنشاء البنى التحتية، وفي تقليل المصاريف في أعمال البناء والإنشاء، وفي المحافظة على سلامة الإنسان والبيئة.

مستجدات تقنية
وذكر وكيل الجامعة للدراسات والأبحاث التطبيقية ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتورسهل بن نشأت عبد الجواد أنه بالإضافة لمحاضرات الخبراء المرموقين بالمؤتمر فانه ستتم مناقشة أكثر من 60 ورقة علمية خضعت جميعها للتحكيم، وكان المعيار الرئيس في القبول هو احتواء الورقة على معلومات أو نتائج جديدة لم يتم نشرها مسبقاً، وأضاف أن المعرض المصاحب للمؤتمر سيشكل محوراً مكملاً للمؤتمر يعمق فائدته ويثري فعالياته لما يحويه من معروضات تقدم آخر المستجدات التقنية في جوانب التصميم والبناء والمواد والمعدات المستخدمة في المشاريع الإنشائية، مضيفاً أنه من المتوقع أن يجذب المعرض شريحة عريضة من كبريات الشركات المحلية والعالمية.

قائمة المتحدثين
وذكر رئيس لجنة أمانة المؤتمر رئيس قسم الهندسة المدنية بالجامعة د. حسين بن جبران القحطاني أن قائمة المتحدثين الرئيسيين تضم 6 من أشهر العلماء المختصين من دول أمريكا الشمالية وأوروبا هم البروفيسور جون برين أستاذ كرسي ناصر الرشيد للهندسة المدنية بجامعة تكساس في أوستن و البروفيسور أورز ماير زميل اتحاد المختبرات السويسرية لاختبارات وبحوث المواد والبروفيسور فرانز جوزيف أولم من معهد ماسيتيوشست للتقنية MIT الأمريكي والبروفيسور أنطونيو نعمان من جامعة ميتشجان في آن أربر ، والدكتور أحمد رحيميان رئـيس شـركة كانتور سينوك للهندسة الإنشـائية بنـيويورك بالـولايات المتحـدة الإمريكية والدكـتور ألـفريد بـي رئيـس شركـة التقـنية التطبيـقية في هـونولولو بالـولايـات المـتحـدة الإمريكية ومدير الشركة الإستشارية لتصميم العناصر المسبقة الصب بسنغافورة.

60 بحثا
وتتضمن جلسات المؤتمر 15 جلسة علمية يتم خلالها عرض مايزيد على 60 بحثاً علمياً أو تطبيقياً محكماً ضمن محاور المؤتمر الرئيسة، وحول المحاور الإستراتيجية للمؤتمر ذكر رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر د. عبد الرحمن بن عبد الله الخثلان أن مواضيعها تتجه نحو أحدث البحوث والتطورات في مجالات الهندسة الإنشائية مثل : التحليل والتصميم الإنشائي الطرق والادوات الحسابية، ديناميكا واهتزازات المنشآت، التصميم الأمثل للمنشآت، مواد البناء الحديثة ، هندسة الزلازل، الصفائح والقشريات، الجسور والأنفاق، التعليم الهندسي، المباني الشاهقة، المنشآت البحرية، المنشآت مسبقة الصب والشد، ديمومة المنشآت، الفحص اللا إتلافي وتقييم وإصلاح المنشآت، ممارسة مهنة الهندسة الإنشائية، كودات البناء المحلية، إدارة وهندسة الإنشاءات.

http://www.alyaum.com/issue/article....13282&I=711663
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للهندسة, محمد, الأمير, المؤتمر, العربي, الفهد, الإنشائية, بجامعة, يفتتح, فهد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المقبولون في كلية الشريعة في الاحساء علي المطر منتدى كلية الشريعة و الدراسات الإسلامية بالأحساء 2 2011- 1- 25 06:44 PM
أسماء المقبولين في الكلية التقنية في جدة بـــو أحــمــد ملتقى المواضيع العامة 0 2009- 10- 3 06:43 AM
المقبولون في كلية الشريعة في الاحساء علي المطر آخر أخبار القبول و التسجيل في الجامعات و الكليات و المعاهد 1 2009- 8- 27 09:28 AM
جامعة الإمام تعلن أسماء المقبولين مبدئياً في برامج التعليم الموازي علي المطر ملتقى الدراسات العليا و الابتعاث 0 2009- 1- 28 11:39 PM
دعوة (1387) من المرشحات للوظائف التعليمية النسوية لمراجعة فروع ومكاتب وزارة الخدمة خوية الحاسب ملتقى المواضيع العامة 15 2008- 12- 20 12:52 PM


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 04:55 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه