ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: ساحة الطلاب والطالبات الغير أكاديمية :. > .: الـسـاحـة الـعـامـة :. > ملتقى المواضيع العامة
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

ملتقى المواضيع العامة منتدى المواضيع العامة والنقاش الهادف

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2007- 8- 11
الصورة الرمزية بـــو أحــمــد
بـــو أحــمــد
مؤسس الملتقى
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الطب
الدراسة: انتظام
التخصص: طب عام
المستوى: خريج جامعي
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 1276
المشاركـات: 1
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل: Wed Aug 2006
المشاركات: 16,930
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 20807
مؤشر المستوى: 261
بـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond reputeبـــو أحــمــد has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
بـــو أحــمــد غير متواجد حالياً
طلاب وطالبات الأحساء ينتظرون في طابور طويل للحاق بقطار الجامعات


طلاب وطالبات الأحساء ينتظرون في طابور طويل للحاق بقطار الجامعات

الدمام - ليلى باهمام
لم يكن سكان الاحساء بأوفر حظا من غيرهم خلال الفترة الحالية فترة القبول والتسجيل في الجامعات والكليات بالرغم من وجود اكثر من جامعة في منطقتهم، ولايزال عدد كبير من الطلبة والطالبات ينتظرون دورهم في القبول عبر طابور طويل أجهض ماتبقى من احلامهم.
والد ازدهار العطية الحاصلة على 5ر87 بالمائة في القسم العلمي والمعلم في مدرسة ابتدائية منذ قرابة 35 عاما يقول: اصبحت الاسماء التي تقبل في الجامعات لدينا معروفة لكثرة تكرارها وإن حصلت فتياتهم على نسب متدنية فقد ضمن المقعد الجامعي وهو ما يؤكد وجود الواسطة بنسبة 100 بالمائة.
وطالب والد ازدهار بقبول جميع خريجي وخريجات الثانوية العامة واعطائهم فرصة لمدة فصل دراسي كامل لاثبات قدراتهم لانهم البنية التحتية لبناء المجتمع.
واضاف: ما يهمنا هو الوطن وليس الأبناء فقط فنحن نريد مجتمعا افضل من خلال توفير التعليم للجميع وبكفاءة عالية كما كان في السابق وطالب والد ازدهار بالتريث في الحكم على النسب العالية الصادرة عن مدارس الهجر والقرى مشيرا الى ان بعض هؤلاء الخريجين لايعرف طريقة كتابة خطاب لطلب وظيفة.
اما عبدالرحمن الهبوب والد منيرة الحاصلة على 81 بالمائة في القسم العلمي منذ العام الماضي فيئس لحال ابنته التي ستواصل جلوسها في المنزل دون فائدة.
واكد الهبوب ان الواسطة موجودة حيث قام احد معارفه بتسجيل اخته في نهاية صيف العام الماضي وبعد عودته من اجازته دون ان تتقدم لاختبار القبول ونسبتها 80 بالمائة فقط.
كما اشار الى ضرورة إلغاء امتحانات القبول وقبول جميع الطالبات خاصة من لاتستطيع عائلتها الإنفاق عليها في احدى الجامعات الاهلية واوضح ان الكثير من العوائل الفقيرة ينتظرون تخرج بناتهم من الجامعات لتساعدهم في تحمل اعباء الاسرة.
مطالب من بقيق
ومن بقيق تحدث الينا والد سارة العتيبي الحاصلة على 89ر88 بالمائة في القسم الأدبي ولم تقبل في قسم اللغة الانجليزية التي احبتها منذ صغرها.
وذكر والد سارة ان ابنته تقدمت الى جامعة الملك فيصل في الاحساء عبر الموقع الالكتروني وسجلت في قسم اللغة الانجليزية بتربية الاحساء وجاءها الرد (نعتذر عن قبولك) مشيرا الى ان التسجيل بواسطة الانترنت غير منصف اطلاقا وانه يجزم بوجود الواسطة في القبول بالجامعات.
واشتكى العتيبي مما يعانيه سكان بقيق لعدم وجود كلية قريبة منهم مما يضطر بناتهم وابنائهم للسفر الى الدمام او الاحساء لاكمال دراستهم واشار الى انه لا مانع لديه من الذهاب بابنته يوميا الى الجبيل او النعيرية او الخفجي او غيرها في حال قبولها في احدى الكليات خوفا عليها من تحطم نفسيتها عند جلوسها في البيت وانهيار طموحاتها.
فيما ذكر عيسى التركي شقيق الطالبة فاطمة والحاصلة على 5ر87 بالمائة في القسم الأدبي منذ ثلاث سنوات انها منذ تخرجها وهي تتقدم للتسجيل في كليات البنات الأدبية وفي جامعة الفيصل بالاحساء ولم يتم قبولها بالرغم من قبول من هم اقل منها في النسبة.
وتمنى ان تمنح أخته الفرصة لاكمال دراستها خاصة انها لم ترغب في الدراسة على نظام الانتساب لصعوبته اضافة الى شعورها بالاحباط لان زميلاتها قبلن كمنتظمات.
واضاف: لو كان بمقدورنا أن نلحقها بأي كلية اهلية او معهد لإكمال دراستها لفعلنا ذلك دون تأخير.
ويوضح والد نوادر الحاصلة على 87 بالمائة في القسم الأدبي ان التقديم في كليات جامعة الملك فيصل بالاحساء حرم ابنته من التقديم في بقية كليات البنات وجاءها الرد لم يتم قبولها في الرغبة الاولى وهي اللغة الانجليزية ولا في الرغبة الثانية وهي الدراسات الاسلامية.ويضيف: ارسلنا عبر المراجع الالكتروني اربعة استفسارات ولم يرد عليها حتى الآن، مشيرا الى انه وقع في حيرة شديدة فأين يذهب بها ان لم تقبل خاصة ان ابنته السابقة التي لم تقبل تدرس في معهد خاص على حسابه وظروفه المادية لاتسمح له لتسجيلها في اي كلية اهلية كما يفكر والد نوادر بالسفر بابنته الى اي منطقة اخرى لإكمال دراستها.
(ن. ج) متفوقة من الاحساء حاصلة على 14ر97 بالمائة في القسم العلمي رفضتها جامعة الملك سعود بالرياض بحجة انها من خارج المنطقة ثم تقدمت لجامعة الملك عبدالعزيز في جدة فتم قبولها واستدعيت للجامعة يوم الثلاثاء الماضي وعندما ذهبت قيل لها انه قد انتهى تسليم الوثائق لكلية الطب يوم امس الاثنين.
ويضيف شقيق (ن. ج) ان والدته ذهبت الى جامعة الملك فيصل بالاحساء لتشرح لهن الوضع ولكن لم يستمع لها احد ولم يتم قبول اخته الا في الاقسام العلمية بكلية التربية واكد شقيقها وجود الواسطة في كل مكان واقترح اعادة النظر في تسجيل المتفوقات في التخصصات التي يرغبنها خاصة بعد أن فقدت اخته اكثر من ثلاثين كيلو غراما في الصف الثالث الثانوي بسبب حرصها واجتهادها على المذاكرة، كما طالب بالا يكون التسجيل والقبول في يد شخص بعينه بل يكون بيد لجنة معروفة بالامانة.
بصيص من الأمل
والد ووالدة (م. م) الحاصلة على 84ر88 بالمائة في القسم العلمي استبشروا خيرا بعد الاعلان عن فتح باب القبول والتسجيل مرة اخرى للحاصلات على 87 بالمائة فأكثر بعد ان كان مغلقا قبل ذلك الا انهما فوجئا بعدم توافر مقاعد شاغرة في الكليات العلمية.
ويذكر والد (م. م) ان تقديم ابنته في الكليات العلمية لجامعة الملك فيصل ضيع عليها فرصة التسجيل في التخصصات الموجودة بالكليات ثم بعد شهر كامل تم الاعتذار عن قبولها.
ويقول: الواسطة موجودة بلا شك لكن لا اضع في ذمتي ومن اعظم المصائب الا تجد الخريجات الحاصلات على 85 بالمائة فما فوق مقاعد جامعية وطالب بحلول عاجلة لاعادة الحياة للخريجات اللاتي تحطمت نفسياتهن.
واضافت والدتها والتي تعمل معلمة في الاحساء: انها اطلعت على كشف اسماء المقبولات في احد الاقسام ولم تتجاوز الاسماء الصفحة والنصف فيما الفصل الواحد في التعليم العام يحوي قرابة 50 طالبة واستنكرت والدة (م. م) بقاء الشواغر في الاقسام الادبية بالرغم من ان اعداد طالبات القسم الأدبي في المدارس تفوق طالبات القسم العلمي بأضعاف مضاعفة.
كما عبرت عن استيائها من عدم مراعاة الطالبات من ذوات الظروف الخاصة حيث قابلت بالأمس طالبة علمي حصلت على 97 بالمائة في الفصل الدراسي الاول ثم 88 بالمائة في الفصل الدراسي الثاني بسبب اصابتها بمرض ادى الى تدهور حالتها الصحية.
اما احمد محمد الحاصل على 81 بالمائة في القسم العلمي و82 في اختبار القياس فانتقد كثرة اختبارات القبول ومتطلباته في الجامعات السعودية ووصف الاسئلة بانها صعبة ولا تقيس القدرات العقلية مشيرا الى ان المحصلة واحدة وهي عدم وجود قبول الا بالواسطة.
واضاف: انه تقدم للتسجيل في قسم الادارة بجامعة الملك فيصل ولكن تم قبوله في قسم البيطرة.
كما انه تقدم لقسم الادارة في جامعة الملك سعود بالرياض وتم تحويله الى تخصصات اخرى.
واقترح وضع نظام للتعليم الموازي وافتتاح الكليات لفترتين صباحية ومسائية للتمكن من استيعاب الاعداد المتزايدة من الخريجين والخريجات.
كما طالب بتفعيل اختبار القياس الذي ضمن اهدافه اتاحة الفرصة للطالب الذي لم يوفق في اختبار الثانوية العامة مشيرا الى ضرورة تمييز الطلاب المتفوقين في اختبار القدرات وعدم الاعتماد على نسبة الثانوية العامة فقط.


http://www.alyaum.com/issue/article....5&I=513806&G=3

رد مع اقتباس
قديم 2007- 8- 11   #2
[ روح الورد ]
أكـاديـمـي
 
الصورة الرمزية [ روح الورد ]
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 1340
تاريخ التسجيل: Wed Aug 2007
العمر: 34
المشاركات: 34
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 100
مؤشر المستوى: 0
[ روح الورد ] will become famous soon enough[ روح الورد ] will become famous soon enough
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
[ روح الورد ] غير متواجد حالياً
رد: طلاب وطالبات الأحساء ينتظرون في طابور طويل للحاق بقطار الجامعات

مـأسآآآآآه تتكرر سنوياً مع اختلاف الشخصيات فقط..!!

طلاب ثالث ثانوي قبل يحاتون اختبارات الوزاره والنسبه على شان يضمنو القبول

ولكن طلاب ثالث الآن يحاتون التحصيلي والقدرات لانهم هم يحددوا نسبة القبول

الله يكون بالعون

يسلموو اخوي بو احمد

موفقين يارب
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للحاق, الأحساء, الجامعات, بقطار, ينتظرون, وطالبات, طلاب, طابور, طويل

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 05:04 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه