|
ملتقى الفنون الأدبية شعر,نثر,خواطر,قصص,روايات وجميع الفنون الادبية |
|
أدوات الموضوع |
#1
|
||||
|
||||
الحلقة الخامسة من غربة زمن
مساء الخير للجميع
اعتذر على تأخري في طرح الحلقة الخامسة بس الظروف شوي تصعبت مما جعل استخراج الكلمات من رأسي المليء بالمسائل الرياضية والمعادلات الكيميائية أمراً صعباً وقبل ان اقدم لكم الحلقة احب اوضح لكم شيء بالنسبة للحلقة الرابعة في حديثي عن ترك رناد للخمار فأنا اقصد خمار الوجه وليس الشعر يعني رناد بينه عاقلة شالت غطا الوجه بس متحجبة هههههههه ما اطول عليكم الحلقة الخامسة : سر مدفون حمد شاب في الثانية والعشرين من عمره يدرس في مملكة البحرين تخصص مختبرات طبية ، طويل القامة وشعره داكن شديد السواد ، ذو وسامة فائقة يجذب أنظار الفتيات بمجرد مروره في الجامعة إلا انه لم يعر أي منهن اهتماماً ، لقد تعرف لتوه على صديقه الجديد بشار . كان حمد جالساً أمام حاسوبه وهاتفه الجوال بقربه ليتصيد أي رسالة من بشار ، حينها جاءه صديقه علي : هلا حموود . - هلا فيك ها بتطلع ؟؟ - أي والله بطلع بغير جو قعدة الشقة تجيب الهم . سكت قليلاً ثم اكمل : اقول شخبار صديقك بشار ؟ ضحك حمد وقال مبتسماً : بخير بس مادري شفيه مارسل اليوم . - اقول اذا اخلاقه زينة خلنا نخليه من شلتنا اذا كان لحاله . - أي هذا بشوف بتعرف عليه اكثر واشوفه .. بس تصدق شكله ولد حلال وخلوق . رد عليه علي وهو يستعد للخروج من باب الشقة : سلم عليه ههههه يلا اخليك باي . - هههه باياات . بقي حمد وحيداً يتصفح كتبه المبعثرة ويخاطب نفسه : والله اني حاس اني ارتحت لبشار حاسه خوش ولد وآدمي بس وينه ؟؟ ماسأل اليوم خل اسوي بحث واشوف ...... أووه هذا اهو موجود برسل له (( هلا بشار صباح الخير شخبارك ؟؟ )) وماهي إلا ثواني حتى وصله الرد (( هلا حمد صباح النور انا بخير الحمدالله .. مارحت الجامعة ؟؟ )) (( لا والله اليوم ماعندي محاضرات وبقعد في الشقة .. أي صج بشار بكلمك في موضوع )) (( اوكي بس خلها بعدين بروح الجامعة واخاف اتأخر مع السلامة )) (( الله يسلمك ونشوفك على خير بشااارنوو )) رمى حمد هاتفه على الطاولة وأكمل انغماسه في كتبه وأوراقه المبعثرة. خرجت رناد من غرفتها مسرعة : الهااام .. الهااامووو تأخرنا يلاا . خرجت الهام وهي تعبث في محتويات حقيبتها : يلا هذا خلصت . ذهبن رناد والهام إلى الجامعة وطوال تجولهن في أرجاء الجامعة كانت رناد شاردة الذهن وتخاطب نفسها : يارب انا شسويت ؟؟ قاعدة اسولف ويا الرجال واخدعه على اني ولد احس حرام الي قاعدة اسويه فيه .. اهو باين عليه بصراحة انه خلوق ومؤدب ... شسوي الحين ؟؟؟ وصلها حينها صوت الهام الرقيق ليقطع سلسلة أفكارها : رناد .. رناد هاج عصيرج شفيج ؟؟؟ استفاقت رناد من شرودها : آآسفة الهام بس سرحت . - لا عادي هههه بس شفيج ؟؟ وين طاير عقلج ؟؟ - لا ولاشي بس سرحت . جلست الهام بالقرب من رناد وأخذت رناد ترتشف جرعات من عصيرها بشراهة وهي تقول بداخلها : مادري اقول حق الهام ؟؟ لا بصراحة استحي اقول لها بخبي السالفة بقلبي وبفكر بحل لها قريب . قضت رناد يومها الجامعي بذهن شارد وتفكير متشتت فيما أوقعت نفسها فيه . انتهت صباح من تنظيف ركن آخر من أركان بيتها الذي كسته طبقات الغبار المتكدسة وبدر كان يساعدها في عملها ، حينها رفع نفسه من على الأرض بتعب وهو يمسح بيده جبينه المتعرق ونظر نظرة حب إلى صباح وقال لها : صباح تذكرين لما اول ماشرينا البيت وكنا نجي ننظفه ايام خطوبتنا ؟؟ ضحكت صباح لهذه الذكريات : أي اذكر حتى اذكر بعد لما زلقت وطحت من الصابون هههههه. انفجر بدر غضباً وأسرع باتجاهها ملوحاً بيده مهدداً بضربها فأسرعت وهي تضحك حتى تعثرت بأدوات التنظيف وسقطت على الأرض متألمة . جثا بدر على ركبتيه بقربها خائفاً: صباح تعورتي ؟؟ قالت متأوهة : لا بس شوي. حينما تأكد بدر انها بخير قال مازحاً : صار تعادل 1-1 ههههههه . انفجرت صباح بالضحك وهي تضربه على كتفه مازحة ، جلس بدر بالقرب منها وعيناه تتجول على ملامحها وحينها امتلأت عيناه بالدموع فقالت صباح وقد هربت الابتسامة من على شفتيها : بدر .. شفيك ؟؟ بقي بدر صامتاً لا يرد عليها فقالت : بدر .. تكلم شفيك ؟؟؟ قال مبتسماً وهو يقف على قدميه : لا ولاشي بروح الحمام شوي . ذهب بدر إلى الحمام تاركاً وراءه زوجته التي استغربت حال زوجها . وقف أمام المرآة وإذا به يبكي .. نعم يبكي كطفل قد حرم من ألعابه ، اخذ يغسل وجهه بالماء بكلتا يديه وقال بصوت هامس : ياربي شلون اقول حق صباح الحقيقة ؟؟ كل ماجيت اقول لها لساني ينشل ولا اقدر اصارحها يااربي ساعدني . يبدو بأن في قلب بدر سر مدفون .. سر قد يغير من مجرى حياته .. سر لابد له من أن يكشفه يوماُ ما .. ولكن ما هو ؟؟؟ وصل إلى مسامعه صوت صباح وهي تطرق الباب عليه : بدر حبيبي فيك شي ؟؟ ترى خوفتني عليك . خرج لها بدر واحتضنها لصدره وقبل جبينها وقال لها : يعني مانكمل شغلنا وننظف البيت ؟؟؟ ابتسمت وكأنها أطمأنت ولو قليلاً على زوجها وقالت : يلا خلنا نكمل . استمرا بدر وصباح بالتنظيف والعمل ولكن لازالت صباح تحمل في صدرها الخوف وبدر يحمل في صدره سر دفين . دخل ياسر البيت عائداً من عمله منهكاً واتجه إلى الصالة حيث تواجد أمه وأبيه كالعادة حاملاً بيده بطاقات دعوة : السلام عليكم . ردا عليه مبتسمان : وعليكم السلام .. الله يعطيك العافية . رد عليها وهو يجلس على الأريكة : الله يعافيكم .. ياربي احترقت تحت الشمس ماصارت عمارة بنبنيها . رد عليه والده : الله يعينك يا ولدي . - أي صج صديقي عبدالله عازمكم على عرسه بعد كم يوم وهذولا البطاقات . قال والده : ماشاء الله عبدالله بيعرس والله كبر هالولد كاني امس بس شايفة في الروضة وياك والله دنيا . ضحك ياسر ورد عليه : أي والله الدنيا تمشي يايبه . حينها قالت أم ياسر موجهة كلامها لأبنها ياسر : أي الدنيا تمشي وبعض الناس موحاسيين . رد عليها ياسر مقطباً جبينه : شتقصدين يمه ؟؟ - اقصدك انت ربعك كلهم تزوجوا واغلبهم عييلوا وانت بعدك عزوبي . اكتست ملامح ياسر بالحزن ووقف على قدميه وقال : انا بروح ارتاح في غرفتي . - أي هذا انت من اتكلم في هالموضوع انحشت . ضغط ابا ياسر بيده على يد زوجته وقال : ياسر يبه رح ارتاح ونام . أومأ ياسر برأسه وأسرع إلى غرفته حينها التفت أبا ياسر لزوجته : مو قلنا نخليه لحاله ؟؟ - بو ياسر حس فيني انا أم ومن حقي اشوف ولدي بيوم عرسه . - وانا مثلج انا ابو وأبي اشوف ولدي متزوج وسعيد وعنده عيال بس شنسوي؟؟ خليه شوي ومصيره بيتزوج . سكتت ام ياسر وهي حزينة لحال ولدها . دخل ياسر غرفته فرأى احمد ومحمد يلعبان بكتبه على سريره فقال : منو الي قاعديين يحوسون في غرفة خالهم ها ؟؟؟ ضحكا له ضحكة طفولية فحملها من ملابسهما مداعباً وأخرجهما من غرفته وقال ضاحكاً : ليكون اشوف واحد منكم معتب غرفة الخال ولا بجيب القطوة تاكلكم هم هم . ضحكا بشدة جعلت ياسر يشاركهما الضحك ، حينما خرجا ألقى ياسر بنفسه على سريره وهو يفكر بكلام والدته : ياربي امي مو حاسة فيني ومو قادر اشرح لها الي بداخلي .. الله يصبرني . حينها ادخل ياسر يده تحت وسادته واخرج صورة قديمة قد تمزقت أطرافها واخذ ينظر إليها وقد كانت صورة تجمعه وهو صغير مع رناد وفتاة أخرى ، قرب الصورة من شفتيه وقبلها .. لم يكن يقبل رناد بل كان يقبل تلك الفتاة الغريبة . ياترى من هذه الفتاة ؟؟ وما علاقتها بياسر ؟؟ وما هو سرها ؟؟ حينها رن هاتفه الجوال (( اشوفك وين يا مهاجر قلي بأي بلد صاير )) كانت رناد المتصلة رد عليها بلهفة : هلا والله بالبحرينية هلا بأهل الحلوى والمتوي . انفجرت رناد ضاحكة : هلا فيك حرام عليك ولا تدق ولا تسأل . - شسوي يارناد مشاغل المهم انتي شخبار الدراسة وياج؟ - والله صعبة من اول محاضرة والدكتور يرطن بالأنجليزي وانا مفهية ههههههه. - هههههه أي لازم في البداية بعدين تتعودين . - ان شاء الله ... ماكو اخبار جديدة ؟؟ - أي امبلا بدر جا من امريكا . - احلللللللف ؟؟؟؟؟ - والله العظيم حتى اهو الحين مع صباح ينظفون بيتهم حده مغبر . - زين الحمدالله على سلامته سلم عليه ها . - ان شاء الله بس تصدقين رناد حيل ضعفان وكأنه تعبان بس يقول من الشغل . - الله يعينه والله ... المهم انت ليش ما تزورني ؟؟ والله اشتقتلك . - والله ودي بس صادف اني انشغلت شوي بحاول اجيج الأسبوع الجاي . - اكيد؟؟؟ - أي افا عليج اكيدين . - حلو يلا اجل اخليك بكمل غداي . - اوكي انتبهي على روحج . - سلم عليهم هاا يلا بااي. - باي. أنزلت رناد هاتفها على الطاولة وأخذت تكمل طعامها في احد المطاعم التابعة للسكن الذي تقطن فيه وحيدة فقد أحست الهام بألم في معدتها وفضلت النوم مما جعل رناد تتناول طعامها بمفردها. حينها مر شاب بقربها وخلال مروره أمام الطاولة سقطت حقيبة رناد فانحنت رناد لتلتقطها بنفس الوقت انحنى هذا الشاب ليعيدها إليها فتلامست أصابعهما مما جعلها ترتجف وتسري قشعريرة في جسدها النحيل ، فأبعدت يدها بسرعة وأعاد الشاب الحقيبة على الطاولة وتمتم بعبارات الاعتذار وغادر بسرعة ، لم تستطع النظر في وجهه ولكنها أحست بالإحراج مما جعلها تعجل في طعامها وتدفع الحساب لتعود إلى شقتها . دخل حمد إلى شقته ومن خلفه علي جلسا كلاهما على السرير ليتبادلا أطراف الحديث حينها قال علي : يااخوي فشلتنا ويا بالبنية الي طيحت شنطتها . قال حمد ضاحكاً : وانا شدراني انها بتطيح بس صج فشلة . حل الصمت بينهما حتى كسره علي : بس تصدق ؟؟ لا اله الا الله قمر والله قمر . رد حمد مقطباً جبينه : صج ؟؟ - أي صج ما شفتها ؟؟ - لا والله كنت منزل راسي ماشفت الا عبايتها ، اقول اعقل بلا هالسوالف وخلنا ننام ابرك . وقبل أن يخلدا إلى النوم فكر حمد أن يرسل إلى بشار رسالة يسأله فيها عن أحواله فرسلها وكان ينتظر منه الرد . كانت رناد جالسة تشاهد التلفاز عندما وصلتها رسالة بلوتوث من حمد استقبلتها بلهفة وكان محتواها : (( هلا بشار اليوم ماتراسلنا كثير وحبيت اسأل عن احوالك وبالمناسبة حبيت اكلمك بموضوع )) احست رناد وكأن الدم قد جف في عروقها فكتبت له الرد بأصابع مرتجفة (( هلا فيك والله انا بخير الحمدالله وتفضل شنو موضوعك ؟ )) و ماهي إلا ثواني حتى وصلها الرد : (( بصراحة يابشار انا ارتحتلك وباين انك محترم فشرايك تنزل تحت الحين ونلتقي واشوفك ؟؟ ونتعرف على بعض اكثر )) بمجرد أن قرأت رناد الرسالة حتى وقفت فزعة : نعم ؟؟؟ تشووفني ؟؟؟؟ ماذا حل برناد ؟؟ وكيف ستتصرف مع حمد ؟؟؟ تابعوني في الحلقة القادمة اتمنى اني اشوف تعليقكم على مجريات واحداث الرواية في هاذي الحلقة ولا تنسوون ردودكم دافع لي بالأستمرار . مع تحياتي: ريـــــــــم التعديل الأخير تم بواسطة ¤§©¤ ريم ¤©§¤ ; 2008- 5- 3 الساعة 09:53 PM |
2007- 8- 15 | #2 |
أكـاديـمـي
|
رد: الحلقة الخامسة من غربة زمن
اول رررررررررررررررد احم احم
واااااي انتي الجزء روووووعه حددددده ياربي شلون اقول حق صباح الحقيقة ؟؟ كل ماجيت اقول لها لساني ينشل ولا اقدر اصارحها يااربي ساعدني . لاتقوليييييييييين متزوووج عليها حراام ماتستاهل حينها ادخل ياسر يده تحت وسادته واخرج صورة قديمة قد تمزقت أطرافها واخذ ينظر إليها وقد كانت صورة تجمعه وهو صغير مع رناد وفتاة أخرى ، قرب الصورة من شفتيه وقبلها .. لم يكن يقبل رناد بل كان يقبل تلك الفتاة الغريبة . ياترى من هذه الفتاة ؟؟ وما علاقتها بياسر ؟؟ وما هو سرها ؟؟ اممم ياتررررى مين البنت؟.؟؟ يمكن وحده من قريباته؟؟ خخ مو حابه احرق الاحدااث عليج الله يخلييج عجلي بالحلقه السادسه ننتظرك على نار |
2007- 8- 15 | #3 |
مشرفة سابقة |
رد: الحلقة الخامسة من غربة زمن
ههههههههه
نورتي روح الورد ومادري يمكن متزوج عليها يمكن شي ثاني وياسر مادري منو سألوه هههههه نورتي الصفحة وقريب ان شاء الله تقرين الحلقة السادسة |
2007- 8- 15 | #4 |
أكـاديـمـي ألـمـاسـي
|
رد: الحلقة الخامسة من غربة زمن
ويش هالابداع
الحلقة واااااااااايد حلوه كل حلقة أحس أحسن من الثانية بس مو حرام عليك تقطعين الحلقة عند اللحظة الحاسمة ريموووووووووووه أحسن لك عجلي وقولي لي ويش صار كانت رناد جالسة تشاهد التلفاز عندما وصلتها رسالة بلوتوث من حمد استقبلتها بلهفة وكان محتواها : (( هلا بشار اليوم ماتراسلنا كثير وحبيت اسأل عن احوالك وبالمناسبة حبيت اكلمك بموضوع )) احست رناد وكأن الدم قد جف في عروقها فكتبت له الرد بأصابع مرتجفة (( هلا فيك والله انا بخير الحمدالله وتفضل شنو موضوعك ؟ )) و ماهي إلا ثواني حتى وصلها الرد : (( بصراحة يابشار انا ارتحتلك وباين انك محترم فشرايك تنزل تحت الحين ونلتقي واشوفك ؟؟ ونتعرف على بعض اكثر )) بمجرد أن قرأت رناد الرسالة حتى وقفت فزعة : نعم ؟؟؟ تشووفني ؟؟؟؟ ماذا حل برناد ؟؟ وكيف ستتصرف مع حمد ؟؟؟شكلها بتقاطعة بالمرة ومابترد عليه |
2007- 8- 15 | #5 |
مشرفة سابقة |
رد: الحلقة الخامسة من غربة زمن
تسلمين لي والله يا انس روحي
ههههههه مو هذا سر التشويق انه الحلقة تخلص في مشهد حماس وانتظري الحلقة الجاية وتشوفين رناد شلون بتتصرف |
2007- 8- 15 | #6 |
أكـاديـمـي مـشـارك
|
رد: الحلقة الخامسة من غربة زمن
ما شاااااااااء الله عليك اسم الله يحرسك من العين بصراحة اسلوبك و كل ماله يتطور .. عسى دوووووووووووم يا رب بإنتظار الحلقة 6 .. و بكل لهفـــــــــــه تحياتي لك عزيزتي:s17: |
2007- 8- 15 | #7 |
مشرفة سابقة |
رد: الحلقة الخامسة من غربة زمن
تف تف على روحي ههههههههه
تسلمين لي يا الغااالية ونورتي الصفحة والله وان شاء الله الحلقة السادسة تصير احلى واحلى |
2007- 8- 15 | #8 |
من مؤسسي الملتق
|
رد: الحلقة الخامسة من غربة زمن
¤§©¤ ريم ¤©§¤ ما شاء الله .. تبارك الله امممممممممممم أعتقد بدر مريض و بمرض كبير يا رب وش قد رايح تعاني صباح .. ألحين ما صدقت على الله يرجع لها بعد سنة من الفراق أعتقد رناد رايح تعتذر من حمد عن اللقاء أختك ~المسيـــــر~ |
2007- 8- 15 | #9 |
مشرفة سابقة |
رد: الحلقة الخامسة من غربة زمن
تسلمين والله المسير
وبالنسبة للتوقعات هههههههههه مادري كل شي جايز << ماتبي تصرح خخخخخخخ نورتي الصفحة |
2007- 8- 15 | #10 |
مشرف سابق
|
رد: الحلقة الخامسة من غربة زمن
ما شاء الله ابداع
كل حلقه تزداد الروايه روعه الله يعطيك العافيه اختي ريم تحياتي حسن |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
الحلقة, الخامسة, زمن, غربة |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
الحلقة الرابعة من رواية غربة زمن | ¤§©¤ ريم ¤©§¤ | ملتقى الفنون الأدبية | 41 | 2009- 1- 12 09:32 AM |
الحلقة الثالثة من غربة زمن | ¤§©¤ ريم ¤©§¤ | ملتقى الفنون الأدبية | 36 | 2009- 1- 12 09:25 AM |
الحلقة الثانية من ( غربة زمن ) | ¤§©¤ ريم ¤©§¤ | ملتقى الفنون الأدبية | 39 | 2009- 1- 12 09:21 AM |
روايتي (غربة زمن) الحلقة الأولى | ¤§©¤ ريم ¤©§¤ | ملتقى الفنون الأدبية | 46 | 2009- 1- 12 09:14 AM |
الحلقة الرابعة من رواية غربة زمن | ¤§©¤ ريم ¤©§¤ | قسم المحذوفات و المواضيع المكررة | 0 | 2007- 8- 9 08:23 PM |