ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: ساحة الطلاب والطالبات الغير أكاديمية :. > .: الـسـاحـة الـعـامـة :. > ملتقى الرياضة
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل   قائمة الأعضاء   أعتبر مشاركات المنتدى مقروءة

ملتقى الرياضة لكل ما يتعلق بشؤون الرياضة وكمال الأجسام ، وشؤون السيارات والمحركات ، وأنواعها وأخبارها المحلية والعالمية .

مثل شجرة4اعجاب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2014- 7- 16
الصورة الرمزية Dr ʀeнαв
المشرفة العامة سابقاً
ملتقى الفنون الأدبية
بيانات الطالب:
الكلية: IAU CAMS
الدراسة: انتظام
التخصص: SPECILIST OF CLS
المستوى: خريج جامعي
إحصائيات الموضوع:
المشاهدات: 737
المشاركـات: 3
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 150409
تاريخ التسجيل: Thu Jul 2013
المشاركات: 21,934
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 516502
مؤشر المستوى: 765
Dr ʀeнαв has a reputation beyond reputeDr ʀeнαв has a reputation beyond reputeDr ʀeнαв has a reputation beyond reputeDr ʀeнαв has a reputation beyond reputeDr ʀeнαв has a reputation beyond reputeDr ʀeнαв has a reputation beyond reputeDr ʀeнαв has a reputation beyond reputeDr ʀeнαв has a reputation beyond reputeDr ʀeнαв has a reputation beyond reputeDr ʀeнαв has a reputation beyond reputeDr ʀeнαв has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
Dr ʀeнαв غير متواجد حالياً
Talking أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 18 / 9 / 1435 هـ من الصُحف




_




الرعاية تتضمن إجراء الفحوصات الطبية للاعبين الجدد .. وتنقل تجربتها مع الريال للهلال
الهلال و بوبا العربية ... الشراكة الأولى على مستوى الرياضة السعودية




كتب - عبدالله الحنيان:

وقع رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد والمهندس «لؤي هشام ناظر» رئيس مجلس إدارة شركة «بوبا العربية» للتأمين التعاوني، مساء أمس اتفاقية شراكة «الرعاية الصحية» ولأول مرة على مستوى الأندية الرياضية في المملكة لتوفير أفضل وأرقى خدمات الرعاية الصحية والتأمين الصحي للاعبي الفريق الأول لنادي الهلال السعودي وأفراد أسرهم ولزيادة القدرة اللياقية للاعبي النادي ؛ وذلك بحضور نائب رئيس مجلس إدارة النادي «محمد الحميداني»، والدكتور «راكان الحارثي» رئيس مجلس إدارة شركة صلة الرياضية المسوق الحصري لحقوق النادي التجارية، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة، وجمعًا من موفدي وسائل الإعلام المقروء والمرئي والمسموع.

وبموجب هذه الاتفاقية التي تمتد لفترة (5) مواسم رياضية، تقوم «بوبا العربية» بتقديم خدمات صحية ولياقية متكاملة وفريدة من نوعها وتطرح لأول مرة في الشرق الأوسط، حيث تشمل هذه الخدمات برنامج تأمين صحي خاص وفريد من نوعه لنادي الهلال، مدعومًا بقائمة ضخمة من أحدث وأفضل المراكز والمستشفيات الطبية المنتقاة بعناية فائقة في المملكة والخليج وإسبانيا لتقديم أفضل الخدمات الطبية لنادي الهلال، كما ستقوم «بوبا العربية» بإجراء الفحوصات الطبية المتخصصة في مجال الرياضة للاعبين الجدد في مرحلة توقيعهم مع النادي، مبنية على أحدث الدراسات من شقيقتها بوبا الإسبانية «سانيتاس»، إضافةً إلى المتابعة الدقيقة لإصابات اللاعبين بالاستفادة من خبرة الشركة العالمية في هذا الشأن؛ للتواصل مع أفضل المراكز الصحية المحلية والدولية، فضلاً عن تقديم تجربة فريدة ومتقدمة جدًا لمتابعة اللاعبين وأسرهم من خلال تخصيص فريق يدير تأمينهم الصحي لضمان سير كافة الاجراءات الطبية بصورة راقية وسلسلة ومريحة، وتقوم «بوبا العربية» أيضًا بتقديم الاستشارات والدعم الفني لتطوير وتحسين مرافق النادي الطبية، وتكرّس هذه الشراكة الدور الرائد لشركة «بوبا العربية» وخبرتها العالمية في هذا المجال لنقل تجربة شقيقتها بوبا الإسبانية «سانيتاس» المتميّزة مع أكبر الأندية الأوروبية «ريـال مدريد» إلى المملكة بشراكتها مع «نادي الهلال».

وسيتم بموجب هذه الشراكة الاستفادة من مركز بوبا الإسبانية «سانيتاس»، الموجود في قلب نادي «ريـال مدريد» بإسبانيا؛ لتعزيز أداء اللاعبين وزيادة قدرة التحمّل لديهم ورفع لياقتهم، ويضم المركز أفضل برامج اللياقة البدنية، وأحدث الأجهزة الطبية المتطورة ويضم فريقًا طبيًا عالميًا ذا خبرة وكفاءة عالية لخدمة اللاعبين، إضافةً إلى ذلك سيتم مستقبلاً إرسال استشاريين من أعضاء الفريق الطبي من بوبا الإسبانية «سانيتاس» لعيادة النادي الطبية؛ لتبادل التجارب والخبرات والتدريب ونقل هذه التجربة للنادي، و ستتكفّل «بوبا العربية» بإرسال عدد من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في كل موسم لمركز تعزيز أداء اللاعبين في إسبانيا للاستفادة من خبرات وتجهيزات المركز، كما سيتم في نهاية كل موسم اختيار أحد اللاعبين للفوز بجائزة أفضل لاعب نجح في تعزيز لياقته البدنية.

عبدالرحمن بن مساعد : اخترنا شركة ذات خبرة عالمية

من جانبه، عبّر رئيس الهلال عن سعادته بتوقيع شراكة «الرعاية الصحية» مع شركة «بوبا العربية» الرائدة في مجال التأمين الصحي، قائلاً:»جاء اختيار «بوبا العربية» لما تمتاز به من خبرة عالمية، وأداء متميّز في هذا المجال ليكون نادي الهلال السبّاق في تطبيق هذه الشراكة لأول مرة في المملكة، مبديًا ثقته بأن تحدث هذه الشراكة نقلة نوعية وقفزة كبرى في مستوى الخدمات الطبية بالنادي، ورفع لمستوى أداء اللاعبين بدنيًا ولياقيًا لتحقيق طموحات جماهير النادي العريضة».

وأضاف سموه: الاتفاقية تأتي في إطار مسيرة التطوير والارتقاء بكافة خدمات النادي الذي يحرص دائماً على توفير خدمات متميّزة وبمستوى عالٍ جدًا من الدقة والاحترافية؛ لتواكب توجهات الإدارة وتطلعات جماهير النادي العريضة»، مقدّمًا شكره وتقديره لأعضاء شرف النادي، ولشركة «بوبا العربية»، ولشركة «صلة الرياضية» المسوق الحصري لحقوق النادي التجارية، ولكل من ساهم في إنجاح هذه الاتفاقية مشدداً على أن ناديه كان ولايزال وسيظل صاحب الريادة والقوة الشرائية الأعلى بين أندية المنطقة .

ناظر : نملك خبرة عالمية

في مجال عملنا

من جهته، قدّم المهندس «لؤي هشام ناظر» رئيس مجلس إدارة شركة «بوبا العربية» للتأمين التعاوني بالغ شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي للثقة الكبيرة التي منحها لشركة «بوبا العربية» بتوقيع هذه الشراكة الحصرية والهامة مع نادي الهلال، الذي يملك شعبية كبيرة في المملكة والمنطقة، متمنيًا أن تحقق هذه الشراكة الفريدة من نوعها أهدافها المنشودة للطرفين، سيما وأن شركة «بوبا العربية» تملك خبرة عالمية رائدة في هذا المجال، وستسعى لبذل قصارى الجهد لتفعيل بنود وأهداف الاتفاقية باحترافية تؤكد ريادة «بوبا العربية» في صناعة التأمين الصحي على مستوى المملكة، مقدّمًا شكره وتقديره لشركة صلة الرياضية، المسوق الحصري لحقوق نادي الهلال التجارية، على جهودها في مراحل الإعداد لهذه الاتفاقية.

ووصف المهندس لؤي هشام ناظر الاتفاقية بأنها إنجاز بارز وهام لشركة «بوبا العربية»؛ لنقل تجربة شقيقتها بوبا الإسبانية «سانيتاس» مع نادي ريـال مدريد إلى المملكة من خلال الشراكة مع أكبر وأشهر الأندية الرياضية في المملكة؛ لتقديم أفضل الخدمات الصحية، ولإضفاء مزايا عديدة وخدمات فريدة تسهم في تطوير الخدمات الطبية لنادي الهلال الذي يتمتع بتاريخ عريق وحافل في شتى المجالات»، مشيرًا إلى أنّ «بوبا العربية» و «نادي الهلال» سوف يعقدان مؤتمرًا صحافيًا موسعًا في شهر سبتمبر لعرض تفاصيل البرنامج ومميزاته ومدى الإضافة النوعية التي سوف يقدمها للاعبي نادي الهلال ، وأضاف:

اختيارنا للهلال جاء بعد دراسة مستفيضة وجدنا بنتائجها بأنه الأنسب لتحقيق أهداف الشركة لجماهيريته الكبيرة وإنجازاته التي لاتتوقف .وعما إذا كانوا سيستثمرون في أندية أخرى أبان:

تركيزنا الحالي منصب على الهلال وحده لتحقيق مانطمح له، لكن بكل تأكيد لن نمانع بالاستثمار في أي من أندية الوطن في المستقبل حال رأينا جدوى في ذلك .

وفي نهاية الحفل قدّم الأمير عبدالرحمن بن مساعد درع النادي التذكاري للمهندس «لؤي هشام ناظر»، كما تسلّم سمو رئيس النادي درعًا تذكاريًا من شركة «بوبا العربية».

من جهة أخرى، وقع رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد مساء أمس في منزله مع مجموعة اليمني التجارية من خلال الامتياز التجاري «كاريبو كوفي» التابع للمجموعة للانضمام لقائمة شركاء الهلال والمعلنين في عقده الاستثماري الجديد.

وبحسب المصادر سيُعلن الهلال للشركة في مبارياته المقامة على أرضه وكذلك في مقر النادي لموسم وحيد بمبلغ لا يتجاوز الخمسة ملايين ريال.




سالم الدوسري اكتفى بمران خفيف
الهلال يواجه دينمو كييف الأوكراني في أولى تجاربه في السابعة من مساء اليوم




كتب - عبدالله الحنيان:

استأنف لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي الهلال يوم أمس تدريباتهم بعد تمتعهم بالراحة التي منحهم إياها مدير الجهاز الفني الروماني «لورينت ريجيكامف» يوم أمس الأول، وتركّزت الحصة الصباحية على الجانبين البدني والفني، إذ ركّز مدرب اللياقة الألماني «توماس نوبرت» في الجزء الأول من المران على تطبيق عدد من تدريبات شد العضلات، وتدريبات باستخدام الكرة الطبية، قبل أن يفرض «ريجيكامف» مناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة اللاعبين كافة بما فيهم الثنائي (فهد الثنيان وكواك تاي هي)، في الوقت الذي أدى فيه اللاعب سالم الدوسري مرانًا خفيفًا في النادي الصحي بمقر إقامة الفريق، فيما أدى اللاعبون مساءً مرانهم الثاني الذي تركز على النواحي التكتيكية، طبق من خلالها مدير الجهاز الفني الروماني «لورينت ريجيكامف» عددًا من الجمل التكتيكية، قبل أن يختتم المران بمناورة على كامل مساحة الملعب شهدت مشاركة اللاعبين كافة، عدا اللاعب «سالم الدوسري» الذي أجرى مرانًا لياقيًا.

ويخوض الفريق أولى مبارياته التجريبية التي ستجمعه بنظيره «دينمو كييف الأوكراني» في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم، على ملعب Ruifachstadion Axams الذي يبعد نصف ساعة عن مقر إقامة بعثة الفريق. من جهة ثانية رشح رئيس النادي مدير المسؤولية الإجتماعية الأستاذ سعود السبيعي للإنضمام لمجلس إدارة النادي بمنحه عضوية المجلس.




صح لسانك


* النصر يغري كسار الرائد.
عنوان صحفي

- خله يشوف الجبرين وش وضعه أول.

* الجمعية العمومية للقادسية غير نظامية.
عبد العزيز الموسى

- يبغونها كذا.

* لا أقبل بالتلميح بالفساد.
بلاتر

- أي تلميح .. صار صريحاً.




فواصل


* تحقق نجاح برنامج فوانيس هذا العام من خلال عدة عوامل رئيسة أهمها: الإعداد الجيد للبرنامج وقدرة مذيع البرنامج الأستاذ ماجد التويجري على إدارة دفة الحوار بمهارة وإتقان وحضور ذهني عال، وقد حظي البرنامج على نسبة مشاهدة عالية خلال شهر رمضان المبارك، وكانت حواراته حديث المجالس الرياضية.

* مواصلة شركة موبايلي دعمها للنشاط الرياضي من خلال الشراكة مع ناديي الهلال النصر أمرٌ تشكر عليه الشركة حتى وإن كانت تجني أرباحاً وفوائد كبيرة وراء هذه الشراكة، فغيرها من الشركات محجم ومبتعد عن التفاعل مع الحركة الرياضية.. كما لا يمكن أن تُنسى جهود الشركة في دعم الاتحاد السعودي لألعاب القوى.

* لا يمكن أن يمرر أي نادٍ على جماهيره أنباء تعاقدات مع لاعبين عاديين جداً على أنها مع لاعبين كبار ونجوم لا يشق لهم غبار.. فالجماهير واعية ومثقفة ولديها من الوسائل ما يجعلها تصل للمعلومات الدقيقة عن أي لاعب في أي بلد.

* قرار مجلس إدارة اتحاد الكرة بحل لجنتي الانضباط والحكام مع بقاء رئيسي اللجنتين في موقعيهما إضافة إلى أنه إجراء عديم الفائدة وليس له قيمة فهو بمثابة استهانة بعقول المتابعين والرياضيين ومحاولة ساذجة للضحك عليهم. متى تحترمون عقول الناس وترتقون إلى مستوى طموحاتهم في العمل والإنجاز!!؟

* مدرب منتخب ألمانيا يواكيم لوف قال بعد المونديال إن فوز المنتخب الألماني بكأس العام احتاج إلى عشر سنوات من العمل!!.. قال من العمل وليس من التخبط والضياع والعشوائية.

* الموهبة الأهلاوية الصاعدة ياسر الفهمي انتهى مشواره مع الكرة مبكراً بسبب تعاقب الإصابات الخطيرة خصوصاً في منطقة الركبة التي تكرر انقطاع الرباط فيها عدة مرات.. الكرة السعودية خسرت هذه الموهبة الحقيقية.




كاريكاتير
رشيد السليم









أول مرة على مستوى السعودية.. الهلال يوقع عقد الرعاية الصحية



الرياض - حمد الصويلحي:

وقع رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد ورئيس مجلس ادارة شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني المهندس لؤي ناظر اتفاقية شراكة تنص على الرعاية الصحية للنادي أول مرة على مستوى الأندية السعودية؛ لتوفير افضل الخدمات للرعاية الصحية والتأمين الطبي وأرقاها للاعبي الفريق وأفراد أسرهم ولزيادة القدرة اللياقية والأداء لديهم.

وستستمر هذه الاتفاقية لمدة خمسة اعوام مقبلة وتنص على تقديم الخدمات الصحية واللياقية المتكاملة والفريدة في نوعها التي تطرح أول مرة في الشرق الاوسط تشمل برنامج تأمين صحي خاص وفريد مدعوماً بقائمة ضخمة تضم افضل المراكز والمستشفيات الطبية أحدثها، المنتقاة بعناية فائقة في السعودية والخليج وإسبانيا للاستفادة منها لتقديم الخدمات الطبية للنادي.

وستتكفل بوبا العربية كراع طبي بمصاريف العيادة الطبية ورواتب الأجهزة الطبية في الفريق الاول، إضافة الى مبلغ الرعاية الثابت الذي اتفق الطرفان على عدم إعلانه، وينص عقد الرعاية على اجراء الفحوصات الطبية المتخصصة في مجال الرياضة للاعبين الجدد في مرحلة توقيعهم المبدئي مع النادي، مبنية على احدث الدراسات من شقيقتها بوبا الاسبانية (سانيتاس)، اضافة الى المتابعة الدقيقة لإصابات اللاعبين بالاستفادة من خبرة الشركة العالمية في هذا الشأن للتواصل مع افضل المراكز الصحية المحلية والدولية فضلا عن تقديم تجربة فريدة ومتقدمة جداً لمتابعة اللاعبين وأسرهم من خلال تخصيص فريق يدير تأمينهم الصحي لضمان سير كافة الإجراءات الطبية بصورة راقية وسلسة ومريحة.

وستقوم بتقديم الاستشارات والدعم الفني لتطوير وتحسين مرافق النادي الطبية، كما ستعمل على نقل تجربة شقيقتها بوبا الاسبانية التي تميزت بالشراكة مع اكبر الأندية الأوروبية نادي ريال مدريد الإسباني الى السعودية من خلال مشاركتها المميزة مع اعرق الأندية السعودية الهلال.

وسيتم بموجب هذه الشراكة الاستفادة من مركز بوبا الأسبانية (سانيتاس) في قلب نادي ريال مدريد في أسبانيا، لتعزيز أداء اللاعبين وزيادة قدرة التحمل لديهم ورفع لياقتهم، ويضم المركز أفضل برامج اللياقة البدنية، وأحدث الأجهزة الطبية المتطورة ويضم فريقاً طبياً عالمياً ذا خبرة وكفاءة عالية لخدمة اللاعبين، وسيتم مستقبلاً إرسال استشاريين من أعضاء الفريق الطبي من (سانيتاس) لمركز نادي الهلال الطبي لتبادل التجارب والخبرات والتدريب ونقل هذه التجربة للنادي.

وستتكفل "بوبا العربية" بارسال عدد من لاعبي الفريق الأول لنادي الهلال في كل موسم لمركز تعزيز أداء اللاعبين في أسبانيا للاستفادة من خبرات وتجهيزات المركز، كما سيتم في نهاية كل موسم اختيار أحد اللاعبين للفوز بجائزة أفضل لاعب نجح في تعزيز لياقته البدنية.

وأبدى رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، في المؤتمر الصحفي الذي عقد بهذه المناسبة في مقر النادي سعادته بتوقيع شراكة الرعاية الصحية، وقال: "جاء اختيار بوبا العربية لما تمتاز به من خبرة عالمية ومستوى أداء متميّز في هذا المجال ليكون نادي الهلال السباق في تطبيق هذه الشراكة أول مرة في السعودية، ولدي ثقة كبيرة أن هذه الشراكة ستحدث نقلة نوعية وقفزة كبرى في مستوى الخدمات الطبية في النادي ورفع لمستوى أداء اللاعبين بدنياً ولياقياً لتحقيق طموحات جماهير النادي العريضة، والاتفاقية تأتي في إطار مسيرة التطوير والارتقاء بكافة خدمات نادي الهلال، الذي يحرص دائماً على توفير خدمات متميّزة وبمستوى عالي جداً من الدقة والاحترافية لتواكب توجهات الإدارة وتطلعات جماهير النادي الكبيرة، والعقد ينص على دخل مادي ثابت بخلاف الخدمات الطبية الاخرى التي ستتولاها بوبا بشكل كامل على مستوى العيادة الطبية او الأطباء داخل النادي، بينما سيكون شعار بوبا على قمصان الجهاز الطبي في النادي فقط وليس على قميص الفريق.




«كاريبو كافي» ضمن رعاة الهلال.. وترشيح السبيعي لعضوية الإدارة

الرياض - حمد الصويلحي

أنهى رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد مساء أمس التوقيع مع مجموعة اليمني التجارية المالكة للعلامة التجارية لمقاهي كاريبو كوفي للانضمام لقائمة رعاة الهلال في العقد الاستثماري الجديد، اذ سيتم وضع لوحات إعلانية للشركة في مباريات الهلال على ارضه مع افتتاح عدد من المقاهي الخاصة بالنادي على ان يحصل الهلال على نسبة من المبيعات ومبلغ يصل الى خمسة ملايين ريال سنويا كرقم ثابت. من جهة ثانية رشح رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية بالنادي سعود السبيعي لعضوية مجلس الإدارة تقديرًا لجهوده الكبيرة التي يبذلها في تفعيل الجوانب الاجتماعية للنادي




إيرادات الهلال 154 مليوناً والمصروفات 181 مليون ريال



الرياض - اسامة النعيمة :

بلغت ايرادات نادي الهلال 174 مليون ريال والمصروفات 201 مليون ريال، والعجز 26 مليونا، وبلغت الميزانية التقديرية للنادي في الموسم المقبل الايرادات 152 مليون ريال، والمصروفات 181 مليون ريال، والعجز 28 مليون ريال.

جاء ذلك على هامس الجمعية العمومية العادية بحضور نائب رئيس النادي محمد الحميداني واعضاء الادارة، وتغيب رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد لظروف سفره الى جدة، وتواجد رئيس المكتب الرئيسي لرعاية الشباب في المنطقة الوسطى عبدالرحمن المسعد، الذي صداق على الميزانية للموسم المقبل واعضاء مجلس الادارة وشكر الهلاليين على الشفافية التي ظهرت في ميزانية النادي.

وذكر الحميداني الانجازات التي حققها النادي الموسم الماضي في جميع الالعاب للنادي وقال: "سنقوم ببناء وحدة طبية جديدة واستراحة للاعبين بجانب ملعب الامير سلمان بن عبدالعزيز في مقر النادي".






عجز الموسم الماضي بلغ (26) مليون : مصروفات الهلال المتوقّعة (181) مليون ريال



عُقدت مساء الثلاثاء الجمعية العمومية العادية لنادي الهلال لعام 1435 هـ؛ في الصالة المغلقة بمقر النادي؛ وذلك بحضور نائب رئيس النادي محمد الحميداني، وأمين عام النادي سامي أبوخضير، ومدير عام مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمنطقة الرياض عبدالرحمن المسعد، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، إضافةً إلى أعضاء الجمعية، حيث تم خلال الجمعية إعلان ميزانية النادي للموسم الرياضي 1434-1435 هـ، وميزانية النادي المقترحة والتقديرية للموسم الرياضي 1435 -1436 هـ، كما تم خلالها استعراض كافة إنجازات النادي ونشاطاته خلال الموسم الرياضي الماضي، إذ ألقى "الحميداني" نيابة عن رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد كلمة استعرض فيها إنجازات النادي التي تحقّقت الموسم الرياضي الماضي في كافة الألعاب، وجميع النشاطات التي أقيمت وأشرف عليها النادي، كما ألقى أمين عام النادي كلمة كشف فيها ميزانية النادي لعام 1434-1435هـ، إذ بلغت إيرادات النادي (174،951،734) ريال، فيما بلغت مصروفات النادي (201،155،707) ريال، بعجز يبلغ (26،203،973) ريال، قبل أن يعلن الميزانية المتوقّعة والتقديرية لعام 1435 - 1436 هـ، حيث تبلغ إيرادات النادي المتوقّعة (152،995،791) ريال، فيما سيكون إجمالي المصروفات المتوقّعة (181،395،791) ريال بعجز يصل إلى (28،400،000) ريال.

وفي نهاية الجمعية ألقى المسعد كلمة شكر فيها مجلس إدارة النادي برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد على التزامه بالأنظمة واللوائح، متمنيًا أن توفّق إدارة "الهلال" في تحقيق طموحات جماهير ناديها.




الكرة الطبية في تدريبات الهلال



استأنف لاعبو الفريقالأول لكرة القدم بنادي الهلال صباح يوم الثلاثاء تدريباتهم بعد تمتعهم بالراحة التي منحهم إياها مدير الجهاز الفني الروماني "لورينت ريجيكامف" يوم أمس، وتركّزت الحصة الصباحية على الجانبين البدني والفني، إذ ركّز مدرب اللياقة الألماني "توماس نوبرت" في الجزء الأول من المران على تطبيق عدد من تدريبات شد العضلات، وتدريبات باستخدام الكرة الطبية، قبل أن يفرض "ريجيكامف" مناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة كافة اللاعبين بما فيهم الثنائي (فهد الثنيان وكواك تاي هي )، في الوقت الذي أدى فيه اللاعب "سالم الدوسري" مرانًا خفيفًا في النادي الصحي بمقر إقامة الفريق.
تصوير : مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال




الهلال ينهي شكاوي الاحتراف



اعلن رئيس لجنة الاحتراف عبدالله البرقان ان نادي الهلال انهى جميع الشكاوى التي عليه ولم يتبقى سوى الحوالات البنكيه للاعبين




بوبا العربية للتأمين التعاوني شريك الرعاية الصحية لنادي الهلال



وقع رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد مساء يوم الثلاثاء، ورئيس مجلس إدارة شركة "بوبا العربية" للتأمين التعاوني المهندس لؤي هشام ناظر، اتفاقية شراكة "الرعاية الصحية" ولأول مرة على مستوى الأندية الرياضية في السعودية , لتوفير أفضل وأرقى خدمات الرعاية الصحية والتأمين الصحي للاعبي الفريق الأول لنادي الهلال السعودي وأفراد أسرهم الكريمة؛ ولزيادة القدرة اللياقية والأداء للاعبي نادي الهلال العريق؛ وذلك بحضور نائب رئيس مجلس إدارة النادي محمد الحميداني، ورئيس مجلس إدارة شركة صلة الرياضية المسوق الحصري لحقوق النادي التجارية الدكتور راكان الحارثي ، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة، وجمعًا من موفدي وسائل الإعلام المقروء والمرئي والمسموع , وبموجب هذه الاتفاقية التي تمتد لفترة (5) مواسم رياضية تقوم "بوبا العربية" بتقديم خدمات صحية ولياقية متكاملة وفريدة من نوعها تطرح لأول مرة في الشرق الأوسط، حيث تشمل هذه الخدمات برنامج تأمين صحي خاص وفريد من نوعه لنادي الهلال، مدعومًا بقائمة ضخمة من أحدث وأفضل المراكز والمستشفيات الطبية المنتقاة بعناية فائقة في السعودية والخليج وإسبانيا؛ لتقديم أفضل الخدمات الطبية للنادي، كما ستقوم "بوبا العربية" بإجراء الفحوصات الطبية المتخصصة في مجال الرياضة للاعبين الجدد في مرحلة توقيعهم مع النادي، مبنية على أحدث الدراسات من شقيقتها بوبا الإسبانية "سانيتاس"، إضافةً إلى المتابعة الدقيقة لإصابات اللاعبين بالاستفادة من خبرة الشركة العالمية في هذا الشأن؛ للتواصل مع أفضل المراكز الصحية المحلية والدولية، فضلاً عن تقديم تجربة فريدة ومتقدمة جدًا لمتابعة اللاعبين وأسرهم من خلال تخصيص فريق يدير تأمينهم الصحي لضمان سير كافة الاجراءات الطبية بصورة راقية وسلسلة ومريحة، وتقوم "بوبا العربية" أيضًا بتقديم الاستشارات والدعم الفني لتطوير وتحسين مرافق النادي الطبية، وتكرّس هذه الشراكة الدور الرائد لشركة "بوبا العربية" وخبرتها العالمية في هذا المجال لنقل تجربة شقيقتها بوبا الإسبانية "سانيتاس" المتميّزة مع أكبر الأندية الأوروبية "ريـال مدريد" إلى المملكة بشراكتها مع "نادي الهلال".
وسيتم بموجب هذه الشراكة الاستفادة من مركز بوبا الإسبانية "سانيتاس"، الموجود في قلب نادي "ريـال مدريد" بإسبانيا؛ لتعزيز أداء اللاعبين وزيادة قدرة التحمّل لديهم ورفع لياقتهم، ويضم المركز أفضل برامج اللياقة البدنية، وأحدث الأجهزة الطبية المتطورة ويضم فريقًا طبيًا عالميًا ذا خبرة وكفاءة عالية لخدمة اللاعبين، إضافةً إلى ذلك سيتم مستقبلاً إرسال استشاريين من أعضاء الفريق الطبي من بوبا الإسبانية "سانيتاس" لعيادة النادي الطبية؛ لتبادل التجارب والخبرات والتدريب ونقل هذه التجربة للنادي، و ستتكفّل "بوبا العربية" بإرسال عدد من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في كل موسم لمركز تعزيز أداء اللاعبين في إسبانيا للاستفادة من خبرات وتجهيزات المركز، كما سيتم في نهاية كل موسم اختيار أحد اللاعبين للفوز بجائزة أفضل لاعب نجح في تعزيز لياقته البدنية.

وعبّر الأمير عبد الرحمن بن مساعد، عن سعادته بتوقيع شراكة "الرعاية الصحية" مع شركة "بوبا العربية" الرائدة في مجال التأمين الصحي، قائلاً:"جاء اختيار "بوبا العربية" لما تمتاز به من خبرة عالمية، وأداء متميّز في هذا المجال ليكون نادي الهلال السبّاق في تطبيق هذه الشراكة لأول مرة في المملكة، مبديًا ثقته بأن تحدث هذه الشراكة نقلة نوعية وقفزة كبرى في مستوى الخدمات الطبية بالنادي، ورفع لمستوى أداء اللاعبين بدنيًا ولياقيًا لتحقيق طموحات جماهير النادي العريضة".

وأضاف :"الاتفاقية تأتي في إطار مسيرة التطوير والارتقاء بكافة خدمات النادي الذي يحرص دائماً على توفير خدمات متميّزة وبمستوى عالٍ جدًا من الدقة والاحترافية؛ لتواكب توجهات الإدارة وتطلعات جماهير النادي العريضة"، مقدّمًا شكره وتقديره لأعضاء شرف النادي، ولشركة "بوبا العربية"، ولشركة "صلة الرياضية" المسوق الحصري لحقوق النادي التجارية، ولكل من ساهم في إنجاح هذه الاتفاقية".

من جهته، قدّم المهندس لؤي هشام ناظر بالغ شكره وتقديره لرئيس نادي الهلال للثقة الكبيرة التي منحها لشركة "بوبا العربية" بتوقيع هذه الشراكة الحصرية والهامة مع نادي الهلال، الذي يملك شعبية كبيرة في السعودية والمنطقة، متمنيًا أن تحقق هذه الشراكة الفريدة من نوعها أهدافها المنشودة للطرفين، سيما وأن شركة "بوبا العربية" تملك خبرة عالمية رائدة في هذا المجال، وستسعى لبذل قصارى الجهد لتفعيل بنود وأهداف الاتفاقية باحترافية تؤكد ريادة "بوبا العربية" في صناعة التأمين الصحي على مستوى السعودية , مقدّمًا شكره وتقديره لشركة صلة الرياضية، المسوق الحصري لحقوق نادي الهلال التجارية، على جهودها في مراحل الإعداد لهذه الاتفاقية.

ووصف المهندس لؤي هشام ناظر الاتفاقية بأنها إنجاز بارز وهام لشركة "بوبا العربية"؛ لنقل تجربة شقيقتها بوبا الإسبانية "سانيتاس" مع نادي ريـال مدريد إلى المملكة من خلال الشراكة مع أكبر وأشهر الأندية الرياضية في السعودية , لتقديم أفضل الخدمات الصحية، ولإضفاء مزايا عديدة وخدمات فريدة تسهم في تطوير الخدمات الطبية لنادي الهلال الذي يتمتع بتاريخ عريق وحافل في شتى المجالات"، مشيرًا إلى أنّ "بوبا العربية" و "نادي الهلال" سوف يعقدان مؤتمرًا صحافيًا موسعًا في شهر سبتمبر لعرض تفاصيل البرنامج ومميزاته ومدى الإضافة النوعية التي سوف يقدمها للاعبي نادي الهلال, وفي نهاية الحفل قدّم الأمير عبدالرحمن بن مساعد درع النادي التذكاري للمهندس "لؤي هشام ناظر"، كما تسلّم رئيس النادي درعًا تذكاريًا من شركة "بوبا العربية".

تصوير - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال






عبد الرحمن بن مساعد: قمصان الفريق ستحمل 5 رعاة
الهلال يختبر قدراته بمواجهة قوية أمام دينامو كييف الأوكراني اليوم



من تدريبات الهلال في معسكره الحالي بالنمسا

الرياض: فهد العيسى وفارس السبيعي جدة: «الشرق الأوسط»

يفتتح الهلال سلسله مبارياته الودية في معسكره الحالي في سالزبورغ بالنمسا، بمواجهة فريق دينامو كييف الأوكراني اليوم، في تجربة ودية قوية، ولن يتم نقل هذه المباراة تلفزيونيا - حسب رغبة المدير الفني الروماني ريجيكامف - وقد طالب مدرب الهلال بأن تكون تدريبات الفريق ومبارياته محاطتين بالسرية.

واستأنف الفريق الأزرق تدريباته أمس بعد الراحة التي أعطيت للاعبين، وتركّزت الحصة الصباحية على الجانبين البدني والفني؛ إذ اعتمد مدرب اللياقة الألماني توماس نوبرت في الجزء الأول من المران على تطبيق عدد من تدريبات شد العضلات باستخدام الكرة الطبية، فيما اختتم ريجيكامف المران بمناورة على منتصف مساحة الملعب، شهدت مشاركة كل اللاعبين بمن فيهم الثنائي فهد الثنيان وكواك تاي هي، وأدى اللاعب سالم الدوسري مرانا خفيفا في النادي الصحي بمقر إقامة الفريق.

من جهة ثانية، يوقع نادي الهلال مع شركة عبد الصمد القرشي عقد شراكة مساء اليوم في مكة المكرمة بمبلغ يقارب الـ35 مليون ريال سنويا، يتم بموجبه وضع الإعلان الخاص بالشريك على ظهر قمصان اللاعبين، بالإضافة إلى وضع إعلاناتهم على لوحات عدة في مباريات الفريق وعدد من الامتيازات. وأكدت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» تجاوز القيمة المالية للعقود المقرر إبرامها خلال الأيام القليلة المقبلة سقف الـ120 مليون ريال سنويا، وذلك وفق المنهجية التي ستعتمد عليها الأندية الكبرى خلال الفترة المقبلة، بأن يكون لها أكثر من رعاة للنادي.

وأبان المصدر أن الشركة ستوقع مع «فولكس فاغن» للسيارات و«بوبا» الصحية و«بروميل 1»، إلى جانب شركتين أخريين لم يتم الإفصاح عنهما؛ الأمر الذي سيشهد توقيع الهلال مع ست أو سبع شركات لرعاية النادي.

وكشف الأمير عبد الرحمن بن مساعد، رئيس نادي الهلال، أن ناديه سيبرم عددا من عقود الرعاية، إلى جانب العقد المبرم مساء أمس مع شركة «موبايلي»، مضيفا «اليوم وغدا سنوقع ثلاثة عقود جديدة في الرياض ومكة المكرمة، وسنعلن عن باقي الرعاة والتوقيع معهم تباعا». وواصل الرئيس حديثه عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «خلال أغسطس (آب) وسبتمبر (أيلول) كحد أقصى سيكون عدد الرعاة المعلنين على قميص الفريق خمسة هم: (موبايلي)، وراع آخر على صدر الفريق، وراعيان على الظهر، وكذلك خمسة إلى ثمانية رعاة آخرين شراكة واستثمارا، وسيكون لجمهور الهلال الدور الأكبر في زيادة مداخيل النادي، من خلال الاشتراكات، والمساهمة في هذه الشراكة الاستثمارية مع الشركات الراعية في الخدمات التي تطرحها»، مضيفا «جماهيرية الهلال الضخمة ذات القوة الشرائية الأعلى أسهمت في حصول النادي على عدد من الرعاة المتقدمين».

وقدم الأمير عبد الرحمن بن مساعد شكره لمن وقف على ملف الاستثمار بالنادي، وقال «ليس سرا أن آخر ملف تولاه عضو الشرف السابق الأمير عبد الله بن مساعد قبل استقالته وتولي منصبه الجديد هو هذا الملف، فله جزيل الشكر والعرفان، وكذلك للأخ محمد الحميداني نائب رئيس النادي، وأحمد محجوب، وجميع أعضاء مجلس الإدارة. كذلك أشكر الدكتور راكان الحارثي وشركة (صلة) الرياضية المسوق الحصري للنادي على الجهد الهائل الذي بذلوه منذ توقيع الهلال عقد التسويق الحصري معهم»، مضيفا «لدينا أيضا النقل التلفزيوني والتذاكر وقناة الزعيم ومتاجر الهلال، وبهذا يتوقع أن تغطي إيرادات النادي في بداية الموسم مصروفاته، وألا يكون لدينا عجز».

واختتم بن مساعد بنفي كل الأحاديث عن تغيير أي لاعب من لاعبي الفريق الأجانب، حيث قال «حين زرت المعسكر اجتمعت مع المدرب، وسألته إن كان يريد تغيير أحد المدافعين الأجانب بمهاجم أو لاعب طرف، فرفض ذلك، وتمسك بالموجودين».




العقد يمتد لخمسة أعوام .. والبرقان يؤكد : لم يبق امام الازرق سوى الحوالات البنكية
الهلال يؤمن على لاعبيه طبيا بعقد اول شراكة مع شركة بوبا للتأمين التعاوني




الرياض : فارس السبيعي

وقع نادي الهلال السعودي مساء اليوم مع شركة " بوبا العربية للتأمين التعاوني اتفاقية شراكة "الرعاية الصحية" ولأول مرة على مستوى الأندية الرياضية في المملكة لتوفير أفضل وأرقى خدمات الرعاية الصحية والتأمين الصحي للاعبي الفريق الأول لنادي الهلال واسرهم ولزيادة القدرة اللياقية والأداء للاعبين وذلك بحضور رئيس النادي الامير عبد الرحمن بن مساعد والمهندس لؤي هشام ناظر رئيس مجلس إدارة شركة "بوبا العربية" للتأمين التعاوني .

وبموجب هذه الاتفاقية التي تمتد لفترة 5 مواسم رياضية، تقوم "بوبا العربية" بتقديم خدمات صحية ولياقية متكاملة وفريدة من نوعها وتطرح لأول مرة في الشرق الأوسط. تشمل هذه الخدمات برنامج تأمين صحي خاص وفريد من نوعه لنادي الهلال, مدعوماً بقائمة ضخمة من أحدث وأفضل المراكز والمستشفيات الطبية المنتقاة بعناية فائقة في المملكة والخليج وأسبانيا لتقديم أفضل الخدمات الطبية لنادي الهلال. كما ستقوم "بوبا العربية" بإجراء الفحوصات الطبية المتخصصة في مجال الرياضة لللاعبين الجدد في مرحلة توقيعهم مع النادي، مبنية على أحدث الدراسات من شقيقتها بوبا الأسبانية (سانيتاس) وكذلك المتابعة الدقيقة لإصابات اللاعبين بالاستفادة من خبرة الشركة العالمية في هذا الشأن للتواصل مع أفضل المراكز الصحية المحلية والدولية، فضلاً عن تقديم تجربة فريدة ومتقدمة جداً لمتابعة اللاعبين وأسرهم من خلال تخصيص فريق يدير تأمينهم الصحي لضمان سير كافة الاجراءات الطبية بصورة راقية وسلسلة ومريحة.

وسوف تقوم "بوبا العربية" أيضاً بتقديم الاستشارات والدعم الفني لتطوير وتحسين مرافق النادي الطبية، كما تكرس هذه الشراكة الدور الرائد لشركة "بوبا العربية" وخبرتها العالمية في هذا المجال لنقل تجربة شقيقتها بوبا الأسبانية (سانيتاس) المتميّزة مع أكبر الأندية الأوروبية "ريـال مدريد" إلى المملكة بشراكتها مع أعرق وأشهر الأندية السعودية – نادي الهلال.


وسيتم بموجب هذه الشراكة الاستفادة من مركز بوبا الأسبانية (سانيتاس) والقابع في قلب نادي "ريـال مدريد" في أسبانيا،ولتعزيز أداء اللاعبين وزيادة قدرة التحمل لديهم ورفع لياقتهم ويضم المركز أفضل برامج اللياقة البدنية، وأحدث الأجهزة الطبية المتطورة ويضم فريقاً طبياً عالمياً ذا خبرة وكفاءة عالية لخدمة اللاعبين، بالإضافة لذلك سيتم مستقبلاً إرسال استشاريين من أعضاء الفريق الطبي من بوبا الأسبانية (سانيتاس) لمركز نادي الهلال الطبي لتبادل التجارب والخبرات والتدريب ونقل هذه التجربة للنادي. و ستتكفل "بوبا العربية" بارسال عدد من لاعبي الفريق الأول لنادي الهلال في كل موسم لمركز تعزيز أداء اللاعبين في أسبانيا للاستفادة من خبرات وتجهيزات المركز، كما سيتم في نهاية كل موسم اختيار أحد اللاعبين للفوز بجائزة أفضل لاعب نجح في تعزيز لياقته البدنية.

وأعرب الأمير عبد الرحمن بن مساعد، في المؤتمر الصحفي الذي عقد بهذه المناسبة في مقر نادي الهلال بالرياض، عن سعادته بتوقيع شراكة "الرعاية الصحية" مع شركة "بوبا العربية" الرائدة في مجال التأمين الصحي، قائلاً "جاء اختيار "بوبا العربية" لما تمتاز به من خبرة عالمية ومستوى أداء متميّز في هذا المجال ليكون نادي الهلال السباق في تطبيق هذه الشراكة لأول مرة في المملكة، معرباً عن ثقته بأن تحدث هذه الشراكة نقلة نوعية وقفزة كبرى في مستوى الخدمات الطبية في النادي ورفع لمستوى أداء اللاعبين بدنياً ولياقياً لتحقيق طموحات جماهير النادي العريضة".

وأكد الأمير عبد الرحمن بن مساعد، "أن الاتفاقية تأتي في إطار مسيرة التطوير والارتقاء بكافة خدمات نادي الهلال الذي يحرص دائماً على توفير خدمات متميّزة وبمستوى عالي جداً من الدقة والاحترافية لتواكب توجهات الإدارة وتطلعات جماهير النادي الكبيرة، معرباً سموه في هذا الصدد عن شكره وتقديره لشركة "بوبا العربية" ولكل من ساهم في إنجاح هذه الاتفاقية".

ومن جانبه أعرب المهندس لؤي هشام ناظر رئيس مجلس إدارة شركة "بوبا العربية" للتأمين التعاوني، عن بالغ شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال للثقة الكبيرة التي منحها لشركة "بوبا العربية" بتوقيع هذه الشراكة الحصرية والهامة مع نادي الهلال السعودي العريق والأكثر شعبية في المملكة والمنطقة، متمنياً أن تحقق هذه الشراكة الفريدة من نوعها أهدافها المنشودة للطرفين والتي ستستمر لفترة 5 مواسم لا سيما في ظل الخبرة العالمية الرائدة لشركة "بوبا العربية" في هذا المجال وسعيها الحثيث وبذل قصارى الجهد لتفعيل بنود وأهداف الاتفاقية باحترافية تؤكد ريادة "بوبا العربية" في صناعة التأمين الصحي على مستوى المملكة، كما لا يفوتني شكر شركة صلة الرياضية، المسوق الحصري لنادي الهلال، على جهودها في مراحل الإعداد لهذه الاتفاقية.

ووصف المهندس لؤي هشام ناظر الاتفاقية "بأنها إنجاز بارز وهام لشركة "بوبا العربية" لنقل تجربة شقيقتها بوبا الأسبانية (سانيتاس) مع نادي ريـال مدريد إلى المملكة من خلال الشراكة مع أكبر وأشهر الأندية الرياضية في المملكة (الزعيم) لتقديم أفضل الخدمات الصحية، ولإضفاء مزايا عديدة وخدمات فريدة تسهم في تطوير الخدمات الطبية لنادي الهلال الذي يتمتع بتاريخ عريق وحافل في شتى المجالات ورفع أداء لاعبيه". وأشار المهندس لؤي هشام ناظر أن "بوبا العربية" و "نادي الهلال" سوف يعقدان مؤتمراً صحفياً موسعاً في شهر سبتمبر لعرض تفاصيل البرنامج ومميزاته ومدى الإضافة النوعية التي سوف يقدمها للاعبي الهلال.
من جانب اخر ، أكد عبد الله البرقان رئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في اتحاد الكرة السعودي ان الهلال نجح في حل جميع الشكاوى التي كانت ستعيقه عن تسجيل اللاعبين قبل بدء الموسم الجديد مشددا على انه تبقى فقط تسليم مستندات الحوالات البنكية التي ستفتح الطريق كاملا للتسجيل.






"بوبا" تنقل تجربتها وخبراتها مع ريال مدريد لعيادة النادي
الهلال .. «مؤمّن»



الشمراني خلال تدريب الهلال اللياقي أمس. مركز الهلال الإعلامي

مسفر الحسيني من الرياض

وقع الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال والمهندس لؤي هشام ناظر رئيس مجلس إدارة شركة "بوبا العربية" للتأمين التعاوني، اتفاقية شراكة "الرعاية الصحية" ولأول مرة على مستوى الأندية الرياضية لتوفير أفضل وأرقى خدمات الرعاية الصحية والتأمين الصحي للاعبي الفريق وأفراد أسرهم ولزيادة القدرة اللياقية والأداء للاعبي الهلال.

وبموجب هذه الاتفاقية التي تمتد لخمسة مواسم رياضية، تقوم "بوبا العربية" بتقديم خدمات صحية ولياقية متكاملة وفريدة من نوعها وتطرح لأول مرة في الشرق الأوسط، حيث تشمل هذه الخدمات برنامج تأمين صحي لنادي الهلال، مدعوما بقائمة ضخمة من أحدث وأفضل المراكز والمستشفيات الطبية المنتقاة بعناية فائقة في السعودية والخليج وإسبانيا لتقديم أفضل الخدمات الطبية لنادي الهلال، كما ستقوم "بوبا العربية" بإجراء الفحوص الطبية المتخصصة في مجال الرياضة للاعبين الجدد في مرحلة توقيعهم مع النادي، مبنية على أحدث الدراسات من شقيقتها بوبا الإسبانية "سانيتاس".

وسيتم بموجب هذه الشراكة الاستفادة من مركز بوبا الإسبانية "سانيتاس"، الموجود في قلب نادي "ريـال مدريد" في إسبانيا؛ لتعزيز أداء اللاعبين وزيادة قدرة التحمّل لديهم ورفع لياقتهم، حيث ستتكفل "بوبا العربية" بإرسال عدد من لاعبي الفريق الأول في كل موسم لمركز تعزيز أداء اللاعبين في إسبانيا للاستفادة من خبرات وتجهيزات المركز، كما سيتم في نهاية كل موسم اختيار أحد اللاعبين للفوز بجائزة أفضل لاعب نجح في تعزيز لياقته البدنية.

من جهته، قال الأمير عبد الرحمن بن مساعد "جاء اختيار "بوبا العربية" لما تمتاز به من خبرة عالمية، وأداء متميز في هذا المجال ليكون نادي الهلال السبّاق في تطبيق هذه الشراكة لأول مرة وهذه الاتفاقية تأتي في إطار مسيرة التطوير والارتقاء بكل خدمات النادي".

من جهته، وصف المهندس لؤي هشام ناظر الاتفاقية بأنها إنجاز بارز ومهم لشركة "بوبا العربية"؛ لنقل تجربة شقيقتها بوبا الإسبانية "سانيتاس" مع نادي ريـال مدريد إلى السعودية من خلال الشراكة مع أكبر وأشهر الأندية الرياضية في السعودية، وقال: "بوبا العربية ونادي الهلال سيعقدان مؤتمرا صحافيا موسعا في أيلول (سبتمبر) لعرض تفاصيل البرنامج ومميزاته ومدى الإضافة النوعية التي سيقدمها للاعبي نادي الهلال".

على صعيد آخر، أنهت إدارة الهلال جميع الشكاوى المسجلة على النادي لدى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم، حيث سيكون بمقدوره تسجيل لاعبيه الجدد متى ما زود اللجنة بالحوالات المصرفية لرواتب لاعبيه.

من جهة ثانية، استأنف لاعبو الهلال صباح أمس تدريباتهم بعد تمتعهم بالراحة التي منحهم إياها مدربهم لورينت ريجيكامف، حيث تركزت الحصة الصباحية على الجانبين البدني والفني من خلال تطبيق عدد من تدريبات شد العضلات، وتدريبات باستخدام الكرة الطبية، قبل أن يفرض "ريجيكامف" مناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة كل اللاعبين بمن فيهم الثنائي (فهد الثنيان وكواك تاي هي) في الوقت الذي أدى فيه اللاعب "سالم الدوسري" مرانا خفيفا في النادي الصحي في مقر إقامة الفريق.




بعد اكتمال العقود الاستثمارية.. الاكتفاء ذاتي وهبات الشرفيين قد تتوقف
«الهلال» بلا عجز.. إيراداته تغطي مصاريفه



رئيس الهلال بعد التوقيع مع رئيس شركة بوبا العربية. «مركز الهلال الإعلامي»

إعداد: فارس المحيميد

دشن نادي الهلال عقوده الاستثمارية، وبدأ توقيعها الواحد تلو الآخر، وقد يكون صاحب الرقم الأعلى إذا اكتملت، لا سيما أنه اتفق مع عشر شركات لرعايته بدءا من الموسم المقبل ولمدة خمسة مواسم، ما يضخ إلى الخزانة الزرقاء قرابة 125 مليون ريال سنويا، ما يقلل من الاعتماد على هبات الشرفيين.

واستهل الهلال عقوده أمس الأول بالتوقيع مع الشريك الاستراتيجي السابق "موبايلي" الذي فضل الاكتفاء بالإعلان على قمصان اللاعبين "الصدور" إضافة إلى امتلاك حقوق المحتوى الإلكتروني على الأجهزة الذكية "بعد ستة أعوام من احتكار النادي ما أسهم في انتشار علامته التجارية على حد قول خالد الكاف العضو المنتدب والمدير التنفيذي"، وأمس وقع مع "بوبا" للتأمين، ثم يعقبه التوقيع مع شركة عبد الصمد القرشي "بيت العود والعنبر"، على أن تستكمل بقية العقود لاحقا.

وقبل انتهاء عقد الشراكة، تحركت إدارة "الهلال" بحثا عن عقود لزيادة مداخيل النادي، واستغلال شعبية الهلال، محليا، خليجيا، عربيا، وقاريا، ما حداه التوقيع شركة صلة الرياضية للتسويق للنادي وجلب المستثمرين حسب نسبة محددة إذا تخطت مبالغ العقود 75 مليون ريال، ما جعل الشركات تتهافت عليه.

عن ذلك، يقول الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس الهلال، "بدأنا توقيع عقود الرعاية بـ "موبايلي" وسنوقع بعدها مع ثلاثة رعاة بإذن الله، وسيعلن عن باقي الرعاة تباعاً بعد عيد الفطر خلال أغسطس وسبتمبر كحد أقصى، وسيكون عدد الرعاة المعلنين على القميص خمسة أحدهم "موبايلي" وراع آخر على الصدر، وراعيان على الظهر فوق الرقم وتحته وراع على الكتف، وكذلك من خمسة إلى ثمانية رعاة آخرين رعاية شراكة واستثمار، وسيكون لجمهور "الهلال" الدور الأكبر في زيادة مداخيل النادي من خلال اشتراكه ومساهمته في الخدمات التي تطرحها الشركات الراعية".

وأضاف "نحمد الله على ما أنعم به على "الهلال" من جماهيرية كبيرة جدا، حيث يعد بحمد الله النادي ذا القوة الشرائية الأعلى، وهذا ما يؤكده عدد الرعاة المتقدمين وكذلك المبالغ المقدمة، وهو ما سيؤكد بإذن الله حجم مساهمة جمهور "الهلال" واشتراكاتهم في برامج الشركات الراعية لناديهم والتي سنوضحها في المستقبل القريب بإذن الله".

وعرج بالحديث عن المساهمين في ملف الهلال الخاص بالاستثمار وعقود الرعاية بقوله: "الحمد على لله أولاً وآخراً ومن ثم الشكر لجمهور الهلال على دعمه، والشكر الجزيل لكل من عمل في هذا الملف الضخم وأولاه الاهتمام منذ أكثر من سنة، وليس سراً أن آخر ملف تولاه الأمير عبد الله بن مساعد قبل استقالته من عضوية الشرف وتولي منصبه الجديد هو هذا الملف فله جزيل الشكر والعرفان، كذلك أشكر محمد الحميداني، وأحمد محجوب وجميع أعضاء مجلس الإدارة على مساهمتهم في هذا الملف، كذلك أشكر الدكتور راكان الحارثي وشركة صلة المسوق الحصري لنادي الهلال على الجهد الهائل الذي بذلوه منذ توقيع "الهلال" عقد التسويق الحصري معهم".

وختم حديثه عبر حسابه الشخصي في "تويتر" بالتأكيد على أن هذه المداخيل ستغطي مصاريف النادي، مبينا "إضافة إلى كل ما سبق فإن هناك مداخيل النقل التلفزيوني والتذاكر وقناة الزعيم ومتاجر الهلال، وبهذا يتوقع بإذن الله أنه بدءاً من العام المقبل أن تغطي إيرادات النادي مصاريفه، وأن لا يكون هناك عجز".

هذه الخطوات التي قامت بها إدارة الهلال تصب في مصلحة الأندية الأخرى في نهاية الأمر، من خلال هذا العمل فإنه دافع للأندية الأخرى للبحث عن شركات راعية بالطريقة التي انتهجتها قرينتها، التي كانت تحارب بسلاح الجمهور الذي يعتبر سبباً في وصول النادي إلى هذه الأرقام المميزة.

عن ذلك، يقول الاقتصادي طارق الضويحي: "الرياضة هي المجال الأفضل لعقود الرعاية لأن المتابعين لها تمثل الشريحة الأكبر في المجتمع، وهم أكبر المؤثرين في القوة الشرائية أيضاً ما يجعلهم هدفاً للشركات بمختلف مجالاتها، لذلك فإن العمل الذي تقوم به إدارة نادي "الهلال" هو عبارة عن احترافية في استغلال اسم النادي وجماهيريته العريضة، من خلال زيادة عدد الشركات الراعية وعدم الاكتفاء بشريك استراتيجي واحد كما في الأعوام الماضية".

وزاد: "الهلال كان هو السباق في عملية الشراكة الاستراتيجية والتي تعتبر تجربة فريدة في ذلك الحين، وحالياً يقدم عملاً مختلفاً من خلال عدد الشركات التي ترعاه في وقت واحد، وهذا يؤكد أن شعبية نادي الهلال هي السبب الرئيس في التطور الذي يعيشه النادي استثمارياً، لأن القفزات التي حدثت في السنوات الأخيرة دليل واضح على ذلك".






تقدم من خلالها خدمات صحية ولياقية تطرح لأول مرة في الشرق الأوسط
بوبا العربية راعيا صحيا للهلال لـ5 مواسم




وقع الأمير عبد الرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس نادي الهلال مساء اليوم الثلاثاء، والمهندس "لؤي هشام ناظر" رئيس مجلس إدارة شركة "بوبا العربية" للتأمين التعاوني، اتفاقية شراكة "الرعاية الصحية" ولأول مرة على مستوى الأندية الرياضية في المملكة لتوفير أفضل وأرقى خدمات الرعاية الصحية والتأمين الصحي للاعبي الفريق الأول لنادي الهلال السعودي وأفراد أسرهم الكريمة ولزيادة القدرة اللياقية والأداء للاعبي نادي الهلال العريق؛ وذلك بحضور نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأستاذ "محمد الحميداني"، والدكتور "راكان الحارثي" رئيس مجلس إدارة شركة صلة الرياضية المسوق الحصري لحقوق النادي التجارية، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة، وجمعًا من موفدي وسائل الإعلام المقروء والمرئي والمسموع.

وبموجب هذه الاتفاقية التي تمتد لفترة (5) مواسم رياضية، تقوم "بوبا العربية" بتقديم خدمات صحية ولياقية متكاملة وفريدة من نوعها وتطرح لأول مرة في الشرق الأوسط، حيث تشمل هذه الخدمات برنامج تأمين صحي خاص وفريد من نوعه لنادي الهلال، مدعومًا بقائمة ضخمة من أحدث وأفضل المراكز والمستشفيات الطبية المنتقاة بعناية فائقة في المملكة والخليج وإسبانيا لتقديم أفضل الخدمات الطبية لنادي الهلال، كما ستقوم "بوبا العربية" بإجراء الفحوصات الطبية المتخصصة في مجال الرياضة للاعبين الجدد في مرحلة توقيعهم مع النادي، مبنية على أحدث الدراسات من شقيقتها بوبا الإسبانية "سانيتاس"، إضافةً إلى المتابعة الدقيقة لإصابات اللاعبين بالاستفادة من خبرة الشركة العالمية في هذا الشأن؛ للتواصل مع أفضل المراكز الصحية المحلية والدولية، فضلاً عن تقديم تجربة فريدة ومتقدمة جدًا لمتابعة اللاعبين وأسرهم من خلال تخصيص فريق يدير تأمينهم الصحي لضمان سير كافة الاجراءات الطبية بصورة راقية وسلسلة ومريحة، وتقوم "بوبا العربية" أيضًا بتقديم الاستشارات والدعم الفني لتطوير وتحسين مرافق النادي الطبية، وتكرّس هذه الشراكة الدور الرائد لشركة "بوبا العربية" وخبرتها العالمية في هذا المجال لنقل تجربة شقيقتها بوبا الإسبانية "سانيتاس" المتميّزة مع أكبر الأندية الأوروبية "ريـال مدريد" إلى المملكة بشراكتها مع "نادي الهلال".

وسيتم بموجب هذه الشراكة الاستفادة من مركز بوبا الإسبانية "سانيتاس"، الموجود في قلب نادي "ريـال مدريد" بإسبانيا؛ لتعزيز أداء اللاعبين وزيادة قدرة التحمّل لديهم ورفع لياقتهم، ويضم المركز أفضل برامج اللياقة البدنية، وأحدث الأجهزة الطبية المتطورة ويضم فريقًا طبيًا عالميًا ذا خبرة وكفاءة عالية لخدمة اللاعبين، إضافةً إلى ذلك سيتم مستقبلاً إرسال استشاريين من أعضاء الفريق الطبي من بوبا الإسبانية "سانيتاس" لعيادة النادي الطبية؛ لتبادل التجارب والخبرات والتدريب ونقل هذه التجربة للنادي، و ستتكفّل "بوبا العربية" بإرسال عدد من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في كل موسم لمركز تعزيز أداء اللاعبين في إسبانيا للاستفادة من خبرات وتجهيزات المركز، كما سيتم في نهاية كل موسم اختيار أحد اللاعبين للفوز بجائزة أفضل لاعب نجح في تعزيز لياقته البدنية.
وعبّر الأمير عبد الرحمن بن مساعد، عن سعادته بتوقيع شراكة "الرعاية الصحية" مع شركة "بوبا العربية" الرائدة في مجال التأمين الصحي، قائلاً:"جاء اختيار "بوبا العربية" لما تمتاز به من خبرة عالمية، وأداء متميّز في هذا المجال ليكون نادي الهلال السبّاق في تطبيق هذه الشراكة لأول مرة في المملكة، مبديًا ثقته بأن تحدث هذه الشراكة نقلة نوعية وقفزة كبرى في مستوى الخدمات الطبية بالنادي، ورفع لمستوى أداء اللاعبين بدنيًا ولياقيًا لتحقيق طموحات جماهير النادي العريضة".

وأضاف:"الاتفاقية تأتي في إطار مسيرة التطوير والارتقاء بكافة خدمات النادي الذي يحرص دائماً على توفير خدمات متميّزة وبمستوى عالٍ جدًا من الدقة والاحترافية؛ لتواكب توجهات الإدارة وتطلعات جماهير النادي العريضة"، مقدّمًا شكره وتقديره لأعضاء شرف النادي، ولشركة "بوبا العربية"، ولشركة "صلة الرياضية" المسوق الحصري لحقوق النادي التجارية، ولكل من ساهم في إنجاح هذه الاتفاقية".

من جهته، قدّم المهندس "لؤي هشام ناظر" رئيس مجلس إدارة شركة "بوبا العربية" للتأمين التعاوني بالغ شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي للثقة الكبيرة التي منحها لشركة "بوبا العربية" بتوقيع هذه الشراكة الحصرية والهامة مع نادي الهلال، الذي يملك شعبية كبيرة في المملكة والمنطقة، متمنيًا أن تحقق هذه الشراكة الفريدة من نوعها أهدافها المنشودة للطرفين، سيما وأن شركة "بوبا العربية" تملك خبرة عالمية رائدة في هذا المجال، وستسعى لبذل قصارى الجهد لتفعيل بنود وأهداف الاتفاقية باحترافية تؤكد ريادة "بوبا العربية" في صناعة التأمين الصحي على مستوى المملكة، مقدّمًا شكره وتقديره لشركة صلة الرياضية، المسوق الحصري لحقوق نادي الهلال التجارية، على جهودها في مراحل الإعداد لهذه الاتفاقية.

ووصف المهندس لؤي هشام ناظر الاتفاقية بأنها إنجاز بارز وهام لشركة "بوبا العربية"؛ لنقل تجربة شقيقتها بوبا الإسبانية "سانيتاس" مع نادي ريـال مدريد إلى المملكة من خلال الشراكة مع أكبر وأشهر الأندية الرياضية في المملكة؛ لتقديم أفضل الخدمات الصحية، ولإضفاء مزايا عديدة وخدمات فريدة تسهم في تطوير الخدمات الطبية لنادي الهلال الذي يتمتع بتاريخ عريق وحافل في شتى المجالات"، مشيرًا إلى أنّ "بوبا العربية" و "نادي الهلال" سوف يعقدان مؤتمرًا صحافيًا موسعًا في شهر سبتمبر لعرض تفاصيل البرنامج ومميزاته ومدى الإضافة النوعية التي سوف يقدمها للاعبي نادي الهلال.

وفي نهاية الحفل قدّم الأمير عبدالرحمن بن مساعد درع النادي التذكاري للمهندس "لؤي هشام ناظر"، كما تسلّم سمو رئيس النادي درعًا تذكاريًا من شركة "بوبا العربية".

نبذة عن بوبا العربية:

شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني هي شركة مساهمة عامة سعودية تقدم حاليًا خدمات التأمين الصحي التعاوني المتوافق مع الشريعة الإسلامية وتشارك فيها شركة "بوبا العالمية" التي تتواجد في 190 دولة بقاعدة عملاء تجاوزت 22 مليون نسمة يشرف على خدمتهم أكثر من 70 ألف موظف وموظفة. تعد "بوبا العربية" الشركة المتخصصة الأولى في التأمين الصحي التعاوني بالمملكة وتهدف لتمكين عملائها من الاستمتاع بحياة أفضل وأكثر سعادة لفترة أطول بتوفيرها لحلول وخدمات صحية مبتكرة تلائم احتياجاتهم. توظف "بوبا العربية" اليوم ما يزيد على 1،200 موظف وموظفة بكادر سعودي يقترب من 60% حيث حصلت على عدة جوائز في توفير أفضل بيئة عمل منها جائزة أفضل بيئة عمل للسيدات لثلاث سنوات على التوالي. نفذت "بوبا العربية" برنامج خدمة اجتماعية طموح أنهى مرحلته الأولى بمشول جميع الأيتام في دور الرعاية الاجتماعية بوزارة الشئون الاجتماعية - وعددهم 3،000 يتيم ويتيمة - بالتأمين الصحي التعاوني المجاني وتخطط حاليًا لانطلاق المرحلة الثانية من البرنامج كما نفذت عدة برامج في مجال التوعية الصحية للمجتمع.




رئيس الهلال أشار إلى تصدر ناديه لعقود المتميزة.. ودعا الجماهير لإنجاح تعاقدات الهلال
عبدالرحمن بن مساعد: علاقة بوبا بالريال ستخدم الهلال.. وعقدنا سري




رفض الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، الإفصاح عن قيمة العقد الذي وقعه النادي مساء اليوم مع شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني، مشيراً إلى رغبة الجانبين في التكتم على تفاصيل العقد المالية.
واستبعد الأمير عبد الرحمن بن مساعد نجاح المهتمين بمعرفة التفاصيل المالية لذلك العقد، أثناء انعقاد الجمعية العمومية المقبلة للهلال، وقال: لن يكشف رقم هذا العقد خلال الجمعية العمومية، لأن ما يذكر من الإيرادات أرقام عامة وليست محددة المصدر.

وأكد الأمير عبد الرحمن بن مساعد بأن جماهيرية نادي الهلال الطاغية التي اكتسبها بفعل تربعه على عرش البطولات المحلية والآسيوية جعلت من نادي الهلال مطمعاً للشركات الكبرى التي باتت تخطب وده من كل جانب, مشدداً على أن نادي الهلال هو صاحب القوة الشرائية الأولى في الجزيرة العربية, وقال: هذه الشراكة تعتمد على تفاعل الجماهير الهلالية باشتراكها في الخدمات التي تقدمها الشركة, وأتمنى من كل محب ومشجع هلالي يرغب في التأمين الصحي أن لا يختار سوى شركة بوبا, لأن في ذلك منفعة لنادي الهلال حاضراً ومستقبلاً. وسياسة النادي لدينا أن تكون العقود عبارة عن رعاية وشراكة استراتيجية وليست رعاية فقط بمبلغ ثابت, وعقدنا مع بوبا يتضمن رعاية وشراكة استراتيجية مهمة, وذلك سينعكس على عدة أشياء منها أن جميع لاعبي الهلال سيكون لكل منهم تأمين شامل لهم ولأسرهم ووالديهم وفق هذه الاتفاقية, ومنها أن عيادة النادي ستنتقل إلى مستوى كبير جداً حيث ستكون الأفضل -بدون مبالغة- على مستوى المنطقة، وذلك أمر في غاية الأهمية, فالطب الرياضي المتقدم سبب أساسي في تحقيق الإنجازات؛ لأنه إذا لم يكن هناك طب رياضي متميز, أو لياقة بدنية متميزة, أو أطباء أكفاء وأخصائيين مهرة يعلمون ما يفعلون, فمن الصعب أن تحافظ على منجزاتك ومكتسباتك الرياضية.

وأضاف: شركة بوبا للتأمين شركة كبيرة لها قيمتها الدولية ولها سمعتها المتميزة, ولديها القدرة على خدمة نادي الهلال في هذا المجال, وعلى نقل العيادة والوضع الطبي لديه إلى أعلى مستوى استناداً على الخبرات الكبيرة التي لديها بفعل علاقتهم مع ريال مدريد والمستوى المتطور هناك, وهذا العقد الذي قمنا بتوقيعه جديد على مستوى السعودية, وهو ثمرة جهود امتدت إلى أشهر طويلة من أعضاء شرف نادي الهلال وشركة صلة, والحمد لله في الهلال الأخبار المفرحة تتوالى حيث كان الهلال ولا زال, وسيظل النادي الذي يتصدر كل الأشياء المتميزة, اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى".




الإيرادات المتوقعة 152 مليون والمصروفات 181 مليون
الهلال يعقد عموميته ويعلن ميزانيته بعجز 28 مليون ريال




عقد نادي الهلال مساء اليوم جمعيته العمومية للعام المنصرم 1435هـ, بحضور مدير مكتب رعاية الشباب الأستاذ عبدالرحمن المسعد، وبحضور 89 عضواً.

وجاءت البداية مع كلمة الأستاذ محمد الحميداني نائب رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الذي عدد الإنجازات الرياضية التي حققها نادي الهلال خلال العام الماضي في جميع الألعاب الفردية والجماعية بمختلف فئاتها, وذكر بعض المناشط الاجتماعية والثقافية التي أقامها نادي الهلال خلال هذه الفترة والتي كان من أبرزها مسابقة حفظ القرآن الكريم في شهر رمضان الماضي, ثم تلى ذلك كلمة أمين نادي الهلال سامي أبو خضير الذي أوضح فيها ميزانية نادي الهلال في العام المنصرم, والعام القادم.

وبلغت إيرادات نادي الهلال في الموسم الماضي 174 مليون ريال, في حين بلغت مصروفات النادي خلال تلك الفترة 201 مليون ريال, بعجز قيمته 27 مليون ريال, فيما بلغت الميزانية التقديرية المتوقعة لنادي لهلال في الموسم القادم 152 مليون ريال, في حين تبلغ قيمة المصروفات المتوقعة 181 مليون ريال بعجز قدره 28 مليوناً.

من جانبه، ألقى الأستاذ عبدالرحمن المسعد كلمة شكر فيها نادي الهلال على الإنجازات التي حققها, وما قام به من دور اجتماعي وثقافي رائد, منوهاً بدور إدارة النادي في جلب عقود رعاية للنادي ورفع مستوى إيراداته, مؤكداً أن ما أقدم عليه نادي الهلال سيكون فاتحة خير لبقية أندية المملكة.




انتهى عقدها الاستراتيجي فمددت بثلاث مزايا قوية وضمت المنافسين الكبيرين جماهيري
موبايلي ربحت الهلال بـ 30 مليون والنصر 22 ووفرت عشرة




كشفت مصادر خاصة لـ (قووول أون لاين) أن قيمة عقد موبايلي مع الهلال (ثلاثون) مليون ومع النصر (إثنان وعشرون) مليون للإعلان حصريا على قمصان الناديين ، والمحتوى ولوحات إعلانية، علما أن الناديين والشركة لم يعلنوا عن القيمة المالية، وهو ما يؤدي إلى كثرة الاجتهادات والسعي لمعرفة الأرقام من مصادر متعددة.

وبهذا العقد نجحت (موبايلي) في كسب الناديين الجماهيريين (الأول والثاني) طبقا لإحصائيات متعددة وأرقام من عدة شركات ومن خلال معطيات في المسابقات والمباريات.

وكسبت موبايلي بالقيمة المالية، ووفرت نحو عشرة ملايين ريال من عقدها السابق والأضخم مع نادي الهلال الخمس سنوات الماضية (كشريك استراتيجي) بعقد شامل انتهى هذا الشهر.

وجدد العقد بصيغة أخرى مركزا على أهم عوامل الشهرة والكسب (دعاية القميص) والمحتوى التقني، واللوحات الدعائية.

وواصلت (موبايلي) نجاحها الاستثماري والدعائي وتوسعت هذه المرة بعد تجربتها الرائدة مع الهلال لخمس سنوات بعوائد كبيرة.



رد مع اقتباس
قديم 2014- 7- 16   #2
مميز في قسم الخيمة الرمضانية
 
الصورة الرمزية نادر511
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 112656
تاريخ التسجيل: Sun Jul 2012
المشاركات: 5,066
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 30449
مؤشر المستوى: 114
نادر511 has a reputation beyond reputeنادر511 has a reputation beyond reputeنادر511 has a reputation beyond reputeنادر511 has a reputation beyond reputeنادر511 has a reputation beyond reputeنادر511 has a reputation beyond reputeنادر511 has a reputation beyond reputeنادر511 has a reputation beyond reputeنادر511 has a reputation beyond reputeنادر511 has a reputation beyond reputeنادر511 has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الأداب
الدراسة: انتساب
التخصص: علم اجتماع
المستوى: المستوى الثامن
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
نادر511 غير متواجد حالياً
رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 18 / 9 / 1435 هـ من الصُحف

الف شكر رحاب

ماقصرتي
.Perfect معجب بهذا.
  رد مع اقتباس
قديم 2014- 7- 16   #3
مشرف عام القسم الرياضي سابقاً
 
الصورة الرمزية المندوب السامي
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 92934
تاريخ التسجيل: Tue Nov 2011
المشاركات: 8,488
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 527840
مؤشر المستوى: 648
المندوب السامي has a reputation beyond reputeالمندوب السامي has a reputation beyond reputeالمندوب السامي has a reputation beyond reputeالمندوب السامي has a reputation beyond reputeالمندوب السامي has a reputation beyond reputeالمندوب السامي has a reputation beyond reputeالمندوب السامي has a reputation beyond reputeالمندوب السامي has a reputation beyond reputeالمندوب السامي has a reputation beyond reputeالمندوب السامي has a reputation beyond reputeالمندوب السامي has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: ادارة اعمال
الدراسة: انتظام
التخصص: اداره
المستوى: دراسات عليا
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
المندوب السامي غير متواجد حالياً
رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 18 / 9 / 1435 هـ من الصُحف



لف النظر المحليين الرياضيين الذين عندما تفرزهم لاتجد الا واحد او اثنين

يعطيك اضافه جيده لتحليل المباراة

وهو يتسابقون بنهم على القنوات الرياضيه

بالتوفيق للهلال

يعطيك العافية رحاب على اثراء القسم بالمواضيع
.Perfect معجب بهذا.
توقيع » المندوب السامي
لاأله الا الله محمد رسول الله




ملتقى الرياضة

كل جديد في عالم الرياضه
  رد مع اقتباس
قديم 2014- 7- 17   #4
مشرفة المستوى الثامن علم اجتماع سابقاً
 
الصورة الرمزية .Perfect
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 119066
تاريخ التسجيل: Tue Sep 2012
العمر: 65
المشاركات: 8,812
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 1021440
مؤشر المستوى: 1143
.Perfect has a reputation beyond repute.Perfect has a reputation beyond repute.Perfect has a reputation beyond repute.Perfect has a reputation beyond repute.Perfect has a reputation beyond repute.Perfect has a reputation beyond repute.Perfect has a reputation beyond repute.Perfect has a reputation beyond repute.Perfect has a reputation beyond repute.Perfect has a reputation beyond repute.Perfect has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الاداب
الدراسة: انتساب
التخصص: علم اجتماع وخدمة اجتماعية
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
.Perfect غير متواجد حالياً
رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 18 / 9 / 1435 هـ من الصُحف

_


بالتوفيق للزعيم
عآفآك ي جميله
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 18 / 9 / 1435 هـ من الصُحف
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[ أخبار ] : أخبار الزعيم الملكي ليوم الخميس 12 / 9 / 1435 هـ من الصُحف Dr ʀeнαв ملتقى الرياضة 2 2014- 7- 11 04:34 AM
[ أخبار ] : أخبار الزعيم الملكي ليوم السبت 7 / 9 / 1435 هـ من الصُحف Dr ʀeнαв ملتقى الرياضة 4 2014- 7- 6 04:57 AM
[ أخبار ] : أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 6 / 9 / 1435 هـ من الصُحف Dr ʀeнαв ملتقى الرياضة 2 2014- 7- 4 09:52 PM
[ أخبار ] : أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 21 / 7 / 1435 هـ من الصُحف Dr ʀeнαв ملتقى الرياضة 5 2014- 5- 26 08:35 PM

تطبيق ملتقى فيصل على App Storeتطبيق ملتقى فيصل على Goole Play
الوظائف اليومي تحديث يومي للوظائف للجنسين في السعودية - وظائف اليوم


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 10:14 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
Adsense Management by Losha
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه