ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام
مكتبة زاوية الباحث بالدمام حي غرناطة امام مركز كائن
بيت العود الملكي عود فاخر مقطر بعناية لينال رضاكم
الإستاذ طارق مدرس الدمام الخبر الظهران جامعة الملك فيصل جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: سـاحـة التعليم عن بعد (الانتساب):. > ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل   قائمة الأعضاء   أعتبر مشاركات المنتدى مقروءة

ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل ملتقى التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل انتساب ( الانتساب المطور ) ,منتدى النقاش التسجيل,البلاك بورد,التحويل انتظام,تسجيل المقررات,الاختبارات والنتائج.

مثل شجرة10اعجاب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2015- 1- 3
متميز بقسم الاخصائين الاجتماعين
بيانات الطالب:
الكلية: علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية
الدراسة: غير طالب
التخصص: ما بعد الجامعة
المستوى: خريج جامعي
إحصائيات الموضوع:
المشاهدات: 544
المشاركـات: 6
 
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 219907
تاريخ التسجيل: Sat Dec 2014
المشاركات: 5,030
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 507537
مؤشر المستوى: 576
(فـ@ـد) has a reputation beyond repute(فـ@ـد) has a reputation beyond repute(فـ@ـد) has a reputation beyond repute(فـ@ـد) has a reputation beyond repute(فـ@ـد) has a reputation beyond repute(فـ@ـد) has a reputation beyond repute(فـ@ـد) has a reputation beyond repute(فـ@ـد) has a reputation beyond repute(فـ@ـد) has a reputation beyond repute(فـ@ـد) has a reputation beyond repute(فـ@ـد) has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
(فـ@ـد) غير متواجد حالياً
اشعار الباشا - ابنة مكة المكرمة ومثال يحتذى

باقترابي منها وتواصلي معها لمست ووجدت ماقاله عنها الأستاذ نجيب..هي بالفعل "فتـاة ليست عادية". في مواجهة ظروفها العائلية والمرضية لم تتوقف دكتورة أشعار مكتوفة اليدين بل استمرت وتفوقت، صنعت من كل عائق أملاً وجعلت من ظروفها دافعاً عظيماً للنجاح والوصول إلى كل ماتطمح إليه من ثقافة، علم، حب للغير وخدمة للمجتمع.

وافقت أن تشارك قصتها لتنثر ورود الأمل والحياة لمن حولها .. هنا قصتها تحكيها بنفسها :

أصعب مهمة يمكن أن تطلب من شخص يحب العمل أكثر من الكلام هي أن يكتب عن نفسه. إن زرت مدونتي ستجدني أملأ الدنيا بالكتابة. مذكرات، يوميات، قصص و قراءات، لكنني لم أكتب مرة عن نفسي "قصة". عشت في وطن علمني أنَّ المنجِز في أبسط و أهم صوره هو أولاً الذي لا يجلس في البيت و ينتظر النجاح. الفتاة السعودية معنية أكثر بهذا التعريف. المحبطات تحيط بنا من كل صوب.

أنا من عائلة فقدت والديْها في سن فاق التبكير. في المرحلة المتوسطة كنت قد عرفت ( أو هكذا ظننت) ماذا أريد أن أصبح عندما أكبر، طبيبة أو سائقة سيارة! كان أخي يصطحبني معه في حفلات افتتاح معارض السيارات التي يُدعى إليها عندما لا يكون لديه وقت لأخذي في نزهة إلى مكان يناسبني. أحببت عالم السيارات و ألوانها و موديلاتها و طريقة استعراض المحترفين لها في ميدان واسع كدعاية لها أمام الحضور. تحدثت مع جدتي بشغف عنهم فقالت لي أن سائقي الليموزين ومن يوصلون الناس إلى المشاوير يكسبون ذهباً و يستطيعون بناء قصر في وقت قصير! كانت تعرف عائلة من أعيان مكة بدأ والدهم بتكوين ثروته كسائق تاكسي ثم شاحنة ثم فعل أشياء أخرى لا أتذكرها الآن. كنت أحب جدتي لأفكارها البسيطة التي يصيب و يخطئ بعضها لكنه يزرع في قلبي حلماً. و هكذا حلمت أن أصبح سائقة أوصل الناس إلى حرم مكة و المدينة و أوصلهم إلى الملاهي أيضاً لكي أجوب العالَم بالمال الذي أجنيه. لكن تجري الرياح بما لا تشتهِ السفن. تخرجت من المتوسطة بامتياز و كنت من الخمس الأوائل .و قبل بدء الدوام في المدرسة الثانوية بأيام سقطت مريضة أعاني من آلام لم تصبني من قبل. قال الطبيب لأخي أمامي : فشل كلوي حاد و يجب أن تبدأ الغسيل فوراً.

لن أكون مثالية، تحطمت كل آمالي و بكل ألوانها و تناقضاتها أمام عيني في ثانية. لم تكن معلوماتي العامة عن مرضي هي السبب. بل كانت قوة الألم الذي تخيلت لو انه استمر طوال العمر معي لأن الفشل الكلوي ليس له علاج. لم أكن أستطع التحرك أو المشي من شدة الألم. بعد غسيل الكلى الأول أصبت ب " هدة حيل" لأيام. و تدهورت نفسيتي و أقلقت عائلتي التي تراني بهذا الوضع لأول مرة. لم يكن مرضي وراثي. كنت أعرف أن ما حدث هو تبعات لمشاكل صحية بسيطة سبقت الفشل الكلوي لكنها أدت إليه. تغيرت كل حياتي منذ ذلك الوقت. تحولت إلى فتاة أخرى و كأن شخصاً آخر انشق من جسدي و خرج للآخرين بالوجه نفسه. طباعي باتت حادة و عصبية أكثر من قبل، و حتى الآن. جدية و أحب العمل ولا أتكلم كثيراً مع الأهل و الصديقات. كان تركيزي على دراستي في الثانوية مبالغاً فيه. بالنسبة لمعلماتي كنت نموذجاً لما يحلمن أن تكون عليه جميع الطالبات. حصلت على المرتبة الأولى في السنوات الثلاث عدا الفصل الثاني في السنة الأخيرة، تخرجت بنسبة 98% كانت إنجازاً لفتاة تغسل الكلى و مصابة بهبوط ضغط الدم و انيميا مصاحبة للفشل و تسقط في إغماءات كثيرة كان يمكن أن تفتك برأسها إثر الارتطام على الأرض لولا رحمة الله.

بعد تخرجي سمعت ببرنامج الملك عبدالله للابتعاث وكان في مرحلته الثانية (2006) و قفزت إلى ذهني فوراً خطة التقديم على البعثة لأضرب عصفورين بحجر و هما دراسة الطب في جامعة ممتازة مع تحسين إنجليزيتي و السفر لمشاهدة العالم. لم أغادر خارج المملكة في حياتي. عائلتي متواضعة لكنها عظيمة، أتباهى دوماً بجمال أبها البهية التي كنا نزورها سنوياً في الصيف لنستمتع بجوها البارد و طبيعتها الصحية لكل عليل. كانت معنوياتي ترتفع عندما أذهب إلى أبها و أقطف الزهور و الرمان بنفسي. واجهتني عدة عقبات للقبول في الابتعاث: تردد الأهل، عدم وجود محرَم يستطيع مرافقتي، و جسمي الذي بات أضعف مما مضى لأن استمرار الغسيل و الدواء فتكوا بعافيته. حاربت مرضي و قاومت و كنت أشعر أنني أكون في صحة أفضل عندما أتخيل نجاحي في بريطانيا. كنت أتوهم بالطبع لكنه كان توهماً محموداً دفعني لتحدي المعوقات. اقتنع أخواني أخيراً بأن السفر قد يكون الأنسب إن كنت سأجد علاجاً أفضل من الغسيل و كان هذا شرطهم. وافقت. تقدمت لاختبار التوفل قبل أن أعرف نوع شهادة اللغة المطلوبة للقبول في جامعات بريطانيا و تجاوزته و حصلت على قبول في جامعة ليدز و كلية مدينة ليدز بسهولة لكن ليس لدراسة الطب بل لدراسة مرحلة قبله يشترطونها للمتقدمين إلى دراسة الطب. تسمى تلك المرحلة A-Level .كنت على حساب البعثة . أخي رافقني لأشهر كي يرتب أمور سكني و تأميني الطبي و غير ذلك من الأمور الهامة ثم عاد و عندما علمت الملحقية بمغادرته تم إيقاف صرف مكافأتي و فوجئت بتوقف التأمين بعد ذلك. ظل موضوعي معلق لثلاثة أعوام لأن أحداً من عائلتي لم يستطع مرافقتي و كانت عائلة إحدى الأقارب في لندن هي من تزورني و تهتم بي و تساعدني في بعض الأمور عند الضرورة. عملت بجانب الدراسة في مكتب خدمات للطلاب يهتم بالتصوير و تحرير البحوث و إعارة الكتب غير المتوفرة في مكتبة ليدز و خدمات أخرى. تقرر لي في 2007 استئصال كليتي اليمنى المصابة بالفشل بعد أن أصبح الغسيل غير ذي جدوى. استأصلت كليتي فعلاً و عشت عاماً بكليتي الأخرى بلا وجع تقريباً. إلى أن سقطت بآلام لا تحتمل في 2009 و كانت إصابة كليتي الأخرى بفشل ذريع. تقرر العودة إلى الغسيل.

في ذلك العام تم حل مشكلة مكافأتي بعد أن قمت بتسليم خطاب إلى الملك حفظه الله عندما قام بزيارتنا في بريطانيا في 2008 شرحت فيه كل شيء و أرفقت كل ما يلزم من التقارير عن صحتي و عن وظائف إخوتي التي تمنعهم من مرافقتي. كنت لعامين أعاني من صداع و آلام في الرأس لم أستطع تشخيصها بنفسي. ولم أذهب من أجلها إلى مستشفى تخصصي. اكتفيت بمراجعة مستوصف بجانب سكني و شخص الطبيب الصداع المزمن بالشقيقة. استخدمت عدد لا حصر له من مسكنات الصداع و منظمات الضغط و اضطررت بعد تدهور نفسيتي و تركيزي كلما اشتد الصداع إلى مراجعة أخصائية عصبية و أصبحت بعد ذلك زبونة ممتازة لمضادات الاكتئاب و القلق.

ازداد الأمر سوءاً إلا في تحصيلي الدراسي. كنت أنجح بمعدل عالٍ كل مرة ولا أستطيع الشعور بالابتهاج. حبي الذي فاق المعقول للطب و للدراسة و لطريقة التدريس الممتعة في الجامعة جعلني أتحدى آلامي و كنت ألاحظ نظرات العجب في عيون و نبرات أساتذتي الأطباء عندما أنجح بامتياز في معظم المواد، عدا مادة التشريح بالطبع! بدأت في سنة المحاضرات العملية في المستشفى و وقعت يوماً في إغماءة قصيرة .بعد الأشعة و الرنين المغناطيسي وC.S.F عرفت أنني مصابة بورم في المخ من الدرجة الأولى أي بطئ النمو ، و قابل للانقسام. لم يكن للأمر علاقة بأدوية الكلى أو الضغط أو أي شيء آخر. لكنني خرجت ذلك اليوم و أنا أحمل حباً أكثر لله. كان الوقت قريباً من إجازة رأس السنة. عدت إلى عائلتي و اعتمرت و صليت لله بجوار الكعبة و كنت في حالٍ لا أحسد عليه لكن الله أبلغني بطريقةٍ ما أنه يحبني جداً لذلك ابتلاني كي أصبر فيبني لي بيتاً في الجنة . عائلتي اهتمت بعدم إظهار حزن كبير أمامي. لكنني سمعت مرة صوت خالتي و عمتي اللتان قامتا بتربيتي مع جدتي و هما تبكيان بحرقة و هلع كبير على حياتي بعدما ذهبت إلى النوم. أجريت بعد عامين عملية استئصال لجزء حساس من الورم كان يضغط على أحد الأعصاب البصرية ، و فقدت نسبة كبيرة من بصري في العين اليمنى. عشت 11 شهراً مرتاحة من الصداع الفتاك. و تخرجت من كلية الطب بامتياز و تدربت في مستشفى رويال شيلسي و عدت إلى بلادي و أنهيت سنة الامتياز في مستشفى الحرس الوطني بجدة و كانت أجمل سنين حياتي . كونت طاقم عمليات خاص بي يتواصلون معي إلى اليوم و يفتقدونني في العمليات و الطوارئ و العناية المركزة. تخصصت في طب العناية الفائقة و جراحة الحالات الحرجة و حصلت في هذا العام على قبول لإكمال البورد في جامعة البرتا.

أرغب في التخصص الدقيق في الأورام و أمراض الدم لأصل إلى هدفي النهائي الذي حلمت من أجله بالطب و هو معالجة مرضى اللوكيميا و الأورام السرطانية، شفاهم الله و عافاهم من كل سوء. شغوفة بالبحث العلمي لكن ليس لدي أبحاث منشورة في مجلات و قاعدة بيانات بعد. كانت لدي تجربة خالدة في Cancer Research UK لدراسة بحث قدمته في سنة التخرج عن إمكانية أقلمة كريات الدم البيضاء الشاذة abnormal مع الكريات الطبيعية لاستعارة خصائص الدفاع عن الأمراض منها. رحب المركز ببحثي لأنني تقدمت بصفتي طالبة طب في كلية جامعة ليدز و معي توصيتين من أساتذتي. قام المركز بدعوتي إلى المشاركة في تجربة النظرية تحت إشراف بروفيسور متخصص في أمراض الدم و العظام السرطانية لكن تخرجي و اصابتي بانتكاسة دخلت معها في غيبوبة لخمسة عشر يوماً حالوا دون إكمال المشروع الذي ما يزال في اجندة أهدافي التي سأحققها قريباً إن شاء الله. عاد الورم إلى رأسي. عرفت ذلك بعد انتكاستي. لم أجزع فقد كنت تجاوزت مرحلة الحزن على صحتي. لكنني كنت بحاجة ماسة إلى مصدر دخل ثابت أصرف منه على علاجي الذي أصبح أغلى مما سبق لأن نوعه تغير و نسبة الجرعات اختلفت و التهابات الكلى ازدادت. و لذلك تقدمت فور تخرجي إلى الشؤون الصحية بالحرس الوطني و أثبتت جدارتي لله الحمد .

ماذا حدث منذ عام إلى اليوم؟ حصلت على دبلوم في اللغة الفرنسية من The Campus Saint-Jean ، أنتظر إجراء استئصال لكليتي الأخرى مع الزراعة أو إتمام حل آخر أبحثه الآن مع طبيبي لاختيار الأفضل لي كمصابة بورم في المخ يتأثر نشاطه بأي نشاط دوائي آخر قد يؤثر على الدم و الضغط. ينتظرني بعد ذلك إيجاد حل جراحي للورم أيضاً. لكن ينتظرني أمر أهم منهم جميعاً و هو نجاحي في دراسة البورد و حصولي على شهادة التخصص في مجالين تحتاج بلدي إلى نساء متخصصات فيهما.

لدي اهتمامات أدبية و فنية و هوايتي الأولى و السرمدية هي القراءة. أقوم كل عام بجرد الكتب التي قرأتها و إحصاء عددها. كما لدي قائمة خاصة أنوي نشرها في موقع بيانات الأفلام عن أهم مائتي فيلم شاهدتها و غيرَت في تفكيري نحو العالَم و الناس و القضايا الحساسة التي لا أستطيع عزل نفسي عنها لأنها تدور من حولي. لدي تجربة نشر كتاب أدبي في 2009 بعنوان " الحياة صندوق 7 " قام نادي حائل الأدبي بتبنيه ضمن مشروع بواكير و هو عبارة عن نصوص حرة فيها إسقاطات على حياتي و رحلة عمري مع المرض و الإرادة و النجاح و الأهم من ذلك الحب. فلولا الحُب لكان الإنسان حيواناً مفترساً. و لولا أنني أحببت الإنسانية السامية من وراء الطب لم أكن لأنجح في التغلب على الآلام للنجاح فيه.

شاركت في حملة أصدقاء جدة لمساعدة المتضررين من السيول في 2009 أيضاً. و أتمنى أن أكتب عن مأساة ما رأيته أنا و زملائي و زميلاتي في الحملة عندما كنا نقوم بتوزيع المساعدات في المناطق المتضررة. لدي عضوية في جمعية مكة النسائية الخيرية و أجمل لحظات حياتي هي عندما نستطيع إدخال السرور في قلب امرأة من المتعففين و المتضررين من أي شيء. طلاق أو عنف أو غير ذلك.

نعم لم أكتشف بعد علاجاً لمرض شائع، و لم اخترع جهازاً و لم يُنشر لي بحث علمي بعد .لست مشهورة كالمبدعين الذين تطالعنا أسماؤهم في الإعلام و الميديا البديلة. لست صاحبة إنجاز بعد، لأن الإنجاز في عمومه بالنسبة لي هو قدرتك على خدمة المحتاجين بما لديك. عندما يصبح عدد أيام عملي و دراستي أكثر من أيام نومي مريضة في المستشفى و أنجح في ابتكار تقنية لعلاج خلل صحي ما، أعدكم أنني لن أقوم بالإعلان عنه إلا بعد ضمان رعايته من جهة تتكفل ببدء تطبيقه على المرضى.

ما زلت في العشرينات من العُمر و أبتسم بجذل عندما أراجع صفحات حياتي و أرى كيف ركضت الأيام و أصبح أقاربي و صديقاتي و مرضاي و غيرهم ينادونني" دكتورة" أكثر مما ينادونني باسمي. و أدرك أن الله عجَّل في منحي بعض أمنياتي لكي لا أكون في ذاكرة المحيطين بي مجرد شيء مريض عندما أرحل إلى جوار أمي و أبي أسكنهما الله فسيح جناته. أشكر كل من وقف إلى جانبي فلولاهم بعد الله لكان وقع أزماتي على إرادتي أقل إيجابية بكثير.



أشعار الباشا..
منقول
رد مع اقتباس
قديم 2015- 1- 3   #2
أكـاديـمـي فـعّـال
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 82834
تاريخ التسجيل: Sun Aug 2011
المشاركات: 378
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 4563
مؤشر المستوى: 40
kawid can only hope to improvekawid can only hope to improvekawid can only hope to improvekawid can only hope to improvekawid can only hope to improvekawid can only hope to improvekawid can only hope to improvekawid can only hope to improvekawid can only hope to improvekawid can only hope to improvekawid can only hope to improve
بيانات الطالب:
الكلية: كلية ادارة اعمال
الدراسة: انتساب
التخصص: ادارة اعمال
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
kawid غير متواجد حالياً
رد: اشعار الباشا - ابنة مكة المكرمة ومثال يحتذى

الله يشفيها ويرزقها الصحة
(فـ@ـد) معجب بهذا.
  رد مع اقتباس
قديم 2015- 1- 3   #3
متميز بقسم الاخصائين الاجتماعين
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 219907
تاريخ التسجيل: Sat Dec 2014
المشاركات: 5,030
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 507537
مؤشر المستوى: 576
(فـ@ـد) has a reputation beyond repute(فـ@ـد) has a reputation beyond repute(فـ@ـد) has a reputation beyond repute(فـ@ـد) has a reputation beyond repute(فـ@ـد) has a reputation beyond repute(فـ@ـد) has a reputation beyond repute(فـ@ـد) has a reputation beyond repute(فـ@ـد) has a reputation beyond repute(فـ@ـد) has a reputation beyond repute(فـ@ـد) has a reputation beyond repute(فـ@ـد) has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية
الدراسة: غير طالب
التخصص: ما بعد الجامعة
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
(فـ@ـد) غير متواجد حالياً
رد: اشعار الباشا - ابنة مكة المكرمة ومثال يحتذى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kawid مشاهدة المشاركة
الله يشفيها ويرزقها الصحة
امين الله يشفيها ويدم في عمرها ...
أبو عبدالله13 معجب بهذا.
  رد مع اقتباس
قديم 2015- 1- 3   #4
أكـاديـمـي ألـمـاسـي
 
الصورة الرمزية Shoroq
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 101463
تاريخ التسجيل: Tue Jan 2012
المشاركات: 1,409
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 743
مؤشر المستوى: 45
Shoroq is a splendid one to beholdShoroq is a splendid one to beholdShoroq is a splendid one to beholdShoroq is a splendid one to beholdShoroq is a splendid one to beholdShoroq is a splendid one to beholdShoroq is a splendid one to behold
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الاداب
الدراسة: انتساب
التخصص: English
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
Shoroq غير متواجد حالياً
رد: اشعار الباشا - ابنة مكة المكرمة ومثال يحتذى

ماشاءالله تبارك الله الله يشفيها ويعافيها
(فـ@ـد) معجب بهذا.
  رد مع اقتباس
قديم 2015- 1- 3   #5
أكـاديـمـي فـعّـال
 
الصورة الرمزية همسه ذوق
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 138063
تاريخ التسجيل: Fri Mar 2013
المشاركات: 268
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 8357
مؤشر المستوى: 37
همسه ذوق is just really niceهمسه ذوق is just really niceهمسه ذوق is just really niceهمسه ذوق is just really niceهمسه ذوق is just really niceهمسه ذوق is just really niceهمسه ذوق is just really niceهمسه ذوق is just really niceهمسه ذوق is just really niceهمسه ذوق is just really niceهمسه ذوق is just really nice
بيانات الطالب:
الكلية: اداره اعمال
الدراسة: انتساب
التخصص: اداره اعمال
المستوى: المستوى الثامن
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
همسه ذوق غير متواجد حالياً
رد: اشعار الباشا - ابنة مكة المكرمة ومثال يحتذى

سبحان الله ❤️
لانستطيع امام هذه الشامخة إلّا أن نصمت نظير بسائط العقبات التي تصادفنا
ملهمة قصتها بالرغم من إيلامها في ذات الوقت
فلنرفع سقف طموحاتنا
وليباركها الرحمن أينما حلَّت وارتحلت
(فـ@ـد) معجب بهذا.
  رد مع اقتباس
قديم 2015- 1- 3   #6
متميز بقسم الاخصائين الاجتماعين
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 219907
تاريخ التسجيل: Sat Dec 2014
المشاركات: 5,030
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 507537
مؤشر المستوى: 576
(فـ@ـد) has a reputation beyond repute(فـ@ـد) has a reputation beyond repute(فـ@ـد) has a reputation beyond repute(فـ@ـد) has a reputation beyond repute(فـ@ـد) has a reputation beyond repute(فـ@ـد) has a reputation beyond repute(فـ@ـد) has a reputation beyond repute(فـ@ـد) has a reputation beyond repute(فـ@ـد) has a reputation beyond repute(فـ@ـد) has a reputation beyond repute(فـ@ـد) has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية
الدراسة: غير طالب
التخصص: ما بعد الجامعة
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
(فـ@ـد) غير متواجد حالياً
رد: اشعار الباشا - ابنة مكة المكرمة ومثال يحتذى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shoroq مشاهدة المشاركة
ماشاءالله تبارك الله الله يشفيها ويعافيها
امين
دعواتكم الصادقة هي المطلب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسه ذوق مشاهدة المشاركة
سبحان الله ❤️
لانستطيع امام هذه الشامخة إلّا أن نصمت نظير بسائط العقبات التي تصادفنا
ملهمة قصتها بالرغم من إيلامها في ذات الوقت
فلنرفع سقف طموحاتنا
وليباركها الرحمن أينما حلَّت وارتحلت
فعلا كم هي شامخة
اسأل الله ان يبارك في عمرها ويمدها بالصحة والعافية
أبو عبدالله13 معجب بهذا.
  رد مع اقتباس
قديم 2015- 1- 3   #7
صديق ملتقى المواضيع العامة
 
الصورة الرمزية أبو عبدالله13
الملف الشخصي:
رقم العضوية : 56298
تاريخ التسجيل: Sat Aug 2010
المشاركات: 7,455
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 18565
مؤشر المستوى: 129
أبو عبدالله13 has a reputation beyond reputeأبو عبدالله13 has a reputation beyond reputeأبو عبدالله13 has a reputation beyond reputeأبو عبدالله13 has a reputation beyond reputeأبو عبدالله13 has a reputation beyond reputeأبو عبدالله13 has a reputation beyond reputeأبو عبدالله13 has a reputation beyond reputeأبو عبدالله13 has a reputation beyond reputeأبو عبدالله13 has a reputation beyond reputeأبو عبدالله13 has a reputation beyond reputeأبو عبدالله13 has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: كلية الأداب
الدراسة: انتساب
التخصص: علم أجتماع
المستوى: خريج جامعي
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
أبو عبدالله13 غير متواجد حالياً
رد: اشعار الباشا - ابنة مكة المكرمة ومثال يحتذى

اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيها


اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيها


اسأل الله العظيم رب العرشالعظيم أن يشفيها


اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيها


اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيها


اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيها


اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيها




اللهم رب الناس اذهب البأس ، اشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاءً لا يغادر سقماً
اللهم رب الناس اذهب البأس ، اشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاءً لا يغادر سقماً
اللهم رب الناس اذهب البأس ، اشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاءً لا يغادر سقماً
اللهم رب الناس اذهب البأس ، اشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاءً لا يغادر سقماً
اللهم رب الناس اذهب البأس ، اشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاءً لا يغادر سقماً
اللهم رب الناس اذهب البأس ، اشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاءً لا يغادر سقماً
اللهم رب الناس اذهب البأس ، اشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاءً لا يغادر سقماً
(فـ@ـد) معجب بهذا.
توقيع » أبو عبدالله13
لا اله الا الله محمد رسول الله
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


تطبيق ملتقى فيصل على App Storeتطبيق ملتقى فيصل على Goole Play
الوظائف اليومي تحديث يومي للوظائف للجنسين في السعودية


All times are GMT +3. الوقت الآن حسب توقيت السعودية: 08:08 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 جامعة الملك الفيصل,جامعة الدمام
Adsense Management by Losha
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
المواضيع والمشاركات في الملتقى تمثل اصحابها.
يوجد في الملتقى تطوير وبرمجيات خاصة حقوقها خاصة بالملتقى
ملتزمون بحذف اي مادة فيها انتهاك للحقوق الفكرية بشرط مراسلتنا من مالك المادة او وكيل عنه