ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام

العودة   ملتقى طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل,جامعة الدمام > .: سـاحـة التعليم عن بعد (الانتساب):. > ملتقى طلاب التعليم عن بعد جامعة الملك فيصل > كلية الأداب > اللغة الأنجليزية > E5
التسجيل الكويزاتإضافة كويزمواعيد التسجيل التعليمـــات المجموعات  

E5 English Literature Students Level Five Forum

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ما هي المادة التي قررت (أو فكرت) في تأجيلها؟
نظرية الترجمة 36 30.25%
مهارات التحدث 22 18.49%
لا هذه ولا تلك XD 61 51.26%
المصوتون: 119. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

موضوع مغلق

قديم 2015- 1- 6
الصورة الرمزية ~Ghada
~Ghada
متميزة بالمستوى السابع - E7
بيانات الطالب:
الكلية: الآداب
الدراسة: انتساب
التخصص: English
المستوى: المستوى الثامن
بيانات الموضوع:
المشاهدات: 5044
المشاركـات: 70

الملف الشخصي:
الـجنــس : أنـثـى
عدد الـنقـاط : 102352
مؤشر المستوى: 168
~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute
 الأوسمة و جوائز  بيانات الاتصال بالعضو  اخر مواضيع العضو
~Ghada غير متواجد حالياً
تصويت Please VOTE !

السلام عليكم

GM

حبيت اعمل تصويت لأكثر مادتين معرّضة للتأجيل
اللي هي
نظرية الترجمة + مهارات التحدث

ارجو من الجميع التصويت عشان نستطلع الآراء
وكمان عشان نشوف توجّه الأغلبية

أعتقد ان اللي بيأجل الترجمة بتكون استبدال (مع الرواية الحديثة) اكثر مما هي تأجيل

واللي بيأجل المهارات للسابع أتوقع عشان منحدّين على الـ 18 ساعة
وكمان عشانها قبل ظهور الرواية ع طول

ع الأقل هذي نظرتي الخاصة
أنا لسى ما تأكد جدولي بس على الأرجح
كل مواد خامس باستثناء مهارات التحدث

يمكن يكون التصويت مناسب أكثر شي للي ماشين ع الخطة
يعني فئة الخوّافين أمثالي

مهم
ياليت كل من يصوت يكتب لنا هنا الأسباب
او التفكير اللي أدى لحذف المادة الفلانية
يعني حذفت الترجمة؟
حذفت المهارات؟
yes or no؟
and why؟

wake up

التعديل الأخير تم بواسطة ~Ghada ; 2015- 1- 6 الساعة 08:11 AM
قديم 2015- 1- 6   #2
Ahmad240
متميز بقسم اللغة الإنجليزية - التعليم عن بعد
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 3548
مؤشر المستوى: 59
Ahmad240 has a reputation beyond reputeAhmad240 has a reputation beyond reputeAhmad240 has a reputation beyond reputeAhmad240 has a reputation beyond reputeAhmad240 has a reputation beyond reputeAhmad240 has a reputation beyond reputeAhmad240 has a reputation beyond reputeAhmad240 has a reputation beyond reputeAhmad240 has a reputation beyond reputeAhmad240 has a reputation beyond reputeAhmad240 has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: College of Arts
التخصص: English Language
Ahmad240 غير متواجد حالياً
رد: تصويت Please VOTE !

انا ان شاء الله رايح مستوى سادس وحاب اقول لكم افتكون منها من الآن ترى مادة الترجمة هذه فقط مقدمة احنا جايتنا مادة ترجمة ثانية يعني... هههههههههههههههههههه نصيحة لا حد يأجل شيء.

قديم 2015- 1- 6   #3
~Ghada

الصورة الرمزية ~Ghada
الملف الشخصي:
~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute~Ghada has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
~Ghada غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmad240 مشاهدة المشاركة
انا ان شاء الله رايح مستوى سادس وحاب اقول لكم افتكون منها من الآن ترى مادة الترجمة هذه فقط مقدمة احنا جايتنا مادة ترجمة ثانية يعني... هههههههههههههههههههه نصيحة لا حد يأجل شيء.

أهلاً أحمد

نصحيتك قيمة
لكن احنا مُضطرين نأجل لأن المستوى كله 20 ساعة
وأنا أشوف أنو من غير المنطقي نأجل قضايا مثلاً
لو نأجل المهارات بتكون مستساغة لأنو ما راح يكون مجرد تأجيل والسلام

وبما إنك جيت
ياليت لو تفيدنا أكثر عن رأيك بالمستوى الخامس
(من ناحية المحتوى + الدكاترة)
بشكل عام أو حتى خاص

وبالتوفيق في بيتك الجديد

قديم 2015- 1- 6   #4
totayah
مُميزة بالمستوى الثامن - E8

الصورة الرمزية totayah
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 30696
مؤشر المستوى: 96
totayah has a reputation beyond reputetotayah has a reputation beyond reputetotayah has a reputation beyond reputetotayah has a reputation beyond reputetotayah has a reputation beyond reputetotayah has a reputation beyond reputetotayah has a reputation beyond reputetotayah has a reputation beyond reputetotayah has a reputation beyond reputetotayah has a reputation beyond reputetotayah has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: جامعة الملك فيصل
المستوى: خريج جامعي
totayah غير متواجد حالياً

انا اجلت قضايا ثقافيه ورح اخذها بسابع لان مواد سادس دسمه ومواد خامس كذلك
ونظرية الترجمه لسى قدامك مادة قدام مثل ما تفضل الاخ احمد وضروري تاخذيها الحين عشان يفتح مخك للمادة الجايه ومهارات التحدث جدا سهله يبيلها تركيز لا اكثر

نصيحتي لك لا تاجلي نظرية الترجمه ع قولة ولد اختي (ابداً ابداً):p

قديم 2015- 1- 6   #5
Ahmad240
متميز بقسم اللغة الإنجليزية - التعليم عن بعد
الملف الشخصي:
الـجنــس : ذكــر
عدد الـنقـاط : 3548
مؤشر المستوى: 59
Ahmad240 has a reputation beyond reputeAhmad240 has a reputation beyond reputeAhmad240 has a reputation beyond reputeAhmad240 has a reputation beyond reputeAhmad240 has a reputation beyond reputeAhmad240 has a reputation beyond reputeAhmad240 has a reputation beyond reputeAhmad240 has a reputation beyond reputeAhmad240 has a reputation beyond reputeAhmad240 has a reputation beyond reputeAhmad240 has a reputation beyond repute
بيانات الطالب:
الكلية: College of Arts
التخصص: English Language
Ahmad240 غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~Ghada مشاهدة المشاركة
أهلاً أحمد

نصحيتك قيمة
لكن احنا مُضطرين نأجل لأن المستوى كله 20 ساعة
وأنا أشوف أنو من غير المنطقي نأجل قضايا مثلاً
لو نأجل المهارات بتكون مستساغة لأنو ما راح يكون مجرد تأجيل والسلام

وبما إنك جيت
ياليت لو تفيدنا أكثر عن رأيك بالمستوى الخامس
(من ناحية المحتوى + الدكاترة)
بشكل عام أو حتى خاص

وبالتوفيق في بيتك الجديد

المواد هي كالتالي:

الفكر والثقافة الانجليزية:
مادتي المفضلة في هذا الفصل الدراسي. والسبب يعود إلى دكتور المادة بصراحة جاب أشياء جديدة والمتعلم يقدر يستفيد منها وفوق كذا ان الاختبار النهائي تقريباً أسهل اختبار. الانبطاعات عنه جداً ممتازة. الافكار جديدة مثل يتكلم عن الليبرالية الكلاسيكية والعوامل الي اثرت على انتشار اللغة الانجليزية ومزيج من الأدب الانجليزي والرواية وأعظم الكتاب في اللغة الانجليزية (شعراء ومسرح)

المقال:
مادة المقال كل شيء نظري ما تكتبين وله شيء. تتعلمين اساسيات كتابة المقالة الاكاديمية (المقدمة، الموضوع، الخاتمة) وتهتم في أنواع تنسيق المقالة من الcause-effect و comparison وcontrast و chronological and process . وكلهم يختلفون في استخداماتهم واهدافهم. بصراحة الطالب مش من النوع اللي يكتب مقالات او ما يقرأ باللغة الانجليزية بيواجه صعوبة في فهم المحتوى، النجاح ما فيه عليه خوف كثير... لكن فهم المحتوى انا متأكد اللي ما يمارس اللغة قراءةً بيعدي المادة وهو او هي مش فاهمة فيها شي.
الاختبار كان متوسط الصعوبة.. بعض الطلبة قالوا انه صعب، لكن شخصياً شفته متوسط الصعوبة لان يتكلم عن نظريات ومش شي تطبيقي وانا دائماً اقول ان الكتابة ما تصلح الا تطبيقي. بس كذا نظريات الطلبة بيشفونها صعبة.

نظرية البرمجة.... قصدي الترجمة:
مادة جديدة، معلومات جديدة. شرح الدكتور ما عليه كلام بصراحة. جداً ممتاز وواضح وكنت استمتع بالمحاضرات تبعه لكنه الله يهديه اختباره نظرية برمجة وليس ترجمة. كان مرة صعب ويمكن شفتي الطلاب والطلابات كلهم مسوين حملة "أنا الدكتور حليمة وأسئلتي دائماً أليمة." برغم النظر من أراء الزميلات والزملاء الاخرين. أنا اشوف هذه المادة ممتعة جداً لكن يبي ليها مذاكرة من أول الفصل الدراسي.. كذا بس انجي قبل الاختبار اسبوعين او ثلاثة..او حتى بيوم قبل الاختبار ما يصلح... وتاليها يسبون بعرض الدكتور. هذه تنحسب علىيهم كبشر وأخلاقهم أولاً وثاني شيء طلاب.

الادب الانجليزي السابع عشر والرواية:
مادتين سهلين جداً جداً. ويمكن الشي الوحيد السلبي فيهم هو داسمة المحتوى فالافضل الاهتمام بقراءة المحتوى اكثر من مرة لترسيخ المعلومات والتواريخ والاحداث والشخصيات والاشعار والمسرحيات والخ.. لكن بالاختبارات كانوا مرة سهلين والاسئلة كانت واضحة وما فيه ااي اشكالات.

مهارات التحدث:
المادة سهلة جداً ما فيها شيء لكن الاختبار ركز على نظريات التحدث. انا من النوع اللي ما يؤمن بأن التحدث لازم يكون بشكل آلي... يعني من يسألني How are you? لازم أرد عليه Fine, thank. And You? .... حسيت الدكتور مركز على هذه الآلية وانا ما احبها علشان كذا كرهت المادة هذه. ع العموم ما كان فيه استماع وكان الاختبار ورقي بحث وكله امور نظرية في نبرة الصوت والأدب اثناء الحديث والخ.

نظم الصوتيات Phonetics & Phonology:
المحتوى قصير جداً وسهل فهمه لكن لا تستهينون فيه لان المادة 3 ساعات فالافضل مذاكرتها واكثر شيء هي فهم وليس حفظ. الاختبار كان من سهل الى متوسط العصوبة وله فيه التعقيدات اللي انشوفها ببعض المواد.

قديم 2015- 1- 6   #6
~Ghada

الصورة الرمزية ~Ghada
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:
~Ghada غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة totayah مشاهدة المشاركة
انا اجلت قضايا ثقافيه ورح اخذها بسابع لان مواد سادس دسمه ومواد خامس كذلك
ونظرية الترجمه لسى قدامك مادة قدام مثل ما تفضل الاخ احمد وضروري تاخذيها الحين عشان يفتح مخك للمادة الجايه ومهارات التحدث جدا سهله يبيلها تركيز لا اكثر

نصيحتي لك لا تاجلي نظرية الترجمه ع قولة ولد اختي (ابداً ابداً):p

هلا وغلا

وش فيكم يا جماعة مو مركزين
الكوفي لسى ما وصل مفعوله

أنا قلت ع الارجح باخذ كل مواد خامس الا مهارات التحدث
وبالنسبة لي عندي سبب وجيه جداً
الا وهو اني ما اتحمل يكون عندي ضغط بأيام الاختبارات
يعني بلعتها فكر وبعده صوتيات
بس ما ببلعها مره ثانية مهارات وبعدها ظهور الرواية

المشكلة عندي في الزمن وليس في المواد
حتى لو كنت بدرسها من بدري برضو راح يكون ارهاق علي
لأني أجهد نفسي في أيام الاختبارات واخاف من مزاجي

يعني مو عن سهولة او صعوبة المادة انا ما اتكلم عن هالشي
أنا اتكلم عن مكانها بالجدول + اسلوب الدكتور فيها

وأنا هنا مو محتاره لكن حبيت اسوي استطلاع لدفعة خامس القادمة

أشكر مرورك totayah انتي و ولد أختك
نستفيد أكيد من تجاربكم

دفعتي فشلتني
الناس جو وناقشوا وهم باقي نايمين

يا باردين ياللي ما فيكم حماس خخخخخ
اصلا دفعتي يوم كنت في الروضة احسن منكم

التعديل الأخير تم بواسطة ~Ghada ; 2015- 1- 6 الساعة 10:43 AM

قديم 2015- 1- 6   #7
~Ghada

الصورة الرمزية ~Ghada
الملف الشخصي:
بيانات الطالب:
~Ghada غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmad240 مشاهدة المشاركة
المواد هي كالتالي:

الفكر والثقافة الانجليزية:
مادتي المفضلة في هذا الفصل الدراسي. والسبب يعود إلى دكتور المادة بصراحة جاب أشياء جديدة والمتعلم يقدر يستفيد منها وفوق كذا ان الاختبار النهائي تقريباً أسهل اختبار. الانبطاعات عنه جداً ممتازة. الافكار جديدة مثل يتكلم عن الليبرالية الكلاسيكية والعوامل الي اثرت على انتشار اللغة الانجليزية ومزيج من الأدب الانجليزي والرواية وأعظم الكتاب في اللغة الانجليزية (شعراء ومسرح)

المقال:
مادة المقال كل شيء نظري ما تكتبين وله شيء. تتعلمين اساسيات كتابة المقالة الاكاديمية (المقدمة، الموضوع، الخاتمة) وتهتم في أنواع تنسيق المقالة من الcause-effect و comparison وcontrast و chronological and process . وكلهم يختلفون في استخداماتهم واهدافهم. بصراحة الطالب مش من النوع اللي يكتب مقالات او ما يقرأ باللغة الانجليزية بيواجه صعوبة في فهم المحتوى، النجاح ما فيه عليه خوف كثير... لكن فهم المحتوى انا متأكد اللي ما يمارس اللغة قراءةً بيعدي المادة وهو او هي مش فاهمة فيها شي.
الاختبار كان متوسط الصعوبة.. بعض الطلبة قالوا انه صعب، لكن شخصياً شفته متوسط الصعوبة لان يتكلم عن نظريات ومش شي تطبيقي وانا دائماً اقول ان الكتابة ما تصلح الا تطبيقي. بس كذا نظريات الطلبة بيشفونها صعبة.

نظرية البرمجة.... قصدي الترجمة:
مادة جديدة، معلومات جديدة. شرح الدكتور ما عليه كلام بصراحة. جداً ممتاز وواضح وكنت استمتع بالمحاضرات تبعه لكنه الله يهديه اختباره نظرية برمجة وليس ترجمة. كان مرة صعب ويمكن شفتي الطلاب والطلابات كلهم مسوين حملة "أنا الدكتور حليمة وأسئلتي دائماً أليمة." برغم النظر من أراء الزميلات والزملاء الاخرين. أنا اشوف هذه المادة ممتعة جداً لكن يبي ليها مذاكرة من أول الفصل الدراسي.. كذا بس انجي قبل الاختبار اسبوعين او ثلاثة..او حتى بيوم قبل الاختبار ما يصلح... وتاليها يسبون بعرض الدكتور. هذه تنحسب علىيهم كبشر وأخلاقهم أولاً وثاني شيء طلاب.

الادب الانجليزي السابع عشر والرواية:
مادتين سهلين جداً جداً. ويمكن الشي الوحيد السلبي فيهم هو داسمة المحتوى فالافضل الاهتمام بقراءة المحتوى اكثر من مرة لترسيخ المعلومات والتواريخ والاحداث والشخصيات والاشعار والمسرحيات والخ.. لكن بالاختبارات كانوا مرة سهلين والاسئلة كانت واضحة وما فيه ااي اشكالات.

مهارات التحدث:
المادة سهلة جداً ما فيها شيء لكن الاختبار ركز على نظريات التحدث. انا من النوع اللي ما يؤمن بأن التحدث لازم يكون بشكل آلي... يعني من يسألني How are you? لازم أرد عليه Fine, thank. And You? .... حسيت الدكتور مركز على هذه الآلية وانا ما احبها علشان كذا كرهت المادة هذه. ع العموم ما كان فيه استماع وكان الاختبار ورقي بحث وكله امور نظرية في نبرة الصوت والأدب اثناء الحديث والخ.

نظم الصوتيات Phonetics & Phonology:
المحتوى قصير جداً وسهل فهمه لكن لا تستهينون فيه لان المادة 3 ساعات فالافضل مذاكرتها واكثر شيء هي فهم وليس حفظ. الاختبار كان من سهل الى متوسط العصوبة وله فيه التعقيدات اللي انشوفها ببعض المواد.

بصراحة مدري وش أقول
كل اللي تكلموا من دفعتك عن مستوى خامس مع احترامي لهم وتقديري الشديد
لكن ما فهمت واستوعبت وادركت بشكل كلي بخصوص المواد إلا من ردك هذا
الحمد لله إني سألتك، وضحت لي أشياء كثير محد تكلم عنها أو ما وضحها بمثل توضيحك
I'm thankful Ahmad

قديم 2015- 1- 6   #8
أموله
أكـاديـمـي نــشـط
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 2893
مؤشر المستوى: 48
أموله will become famous soon enoughأموله will become famous soon enoughأموله will become famous soon enoughأموله will become famous soon enoughأموله will become famous soon enoughأموله will become famous soon enoughأموله will become famous soon enoughأموله will become famous soon enoughأموله will become famous soon enoughأموله will become famous soon enoughأموله will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: الاداب
التخصص: لغه انجليزيه
المستوى: المستوى السابع
أموله غير متواجد حالياً

أنا أفكر ااجل قضايا ثقافية وإذا عالضغط ربك يسهل

قديم 2015- 1- 6   #9
أموله
أكـاديـمـي نــشـط
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 2893
مؤشر المستوى: 48
أموله will become famous soon enoughأموله will become famous soon enoughأموله will become famous soon enoughأموله will become famous soon enoughأموله will become famous soon enoughأموله will become famous soon enoughأموله will become famous soon enoughأموله will become famous soon enoughأموله will become famous soon enoughأموله will become famous soon enoughأموله will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: الاداب
التخصص: لغه انجليزيه
المستوى: المستوى السابع
أموله غير متواجد حالياً

وفعلا الأخ احمد كفى ووفى الله يجزاه خير

قديم 2015- 1- 6   #10
استغفرررالله
أكـاديـمـي نــشـط

الصورة الرمزية استغفرررالله
الملف الشخصي:
عدد الـنقـاط : 3773
مؤشر المستوى: 45
استغفرررالله will become famous soon enoughاستغفرررالله will become famous soon enoughاستغفرررالله will become famous soon enoughاستغفرررالله will become famous soon enoughاستغفرررالله will become famous soon enoughاستغفرررالله will become famous soon enoughاستغفرررالله will become famous soon enoughاستغفرررالله will become famous soon enoughاستغفرررالله will become famous soon enoughاستغفرررالله will become famous soon enoughاستغفرررالله will become famous soon enough
بيانات الطالب:
الكلية: طالبة اداب
المستوى: المستوى الخامس
استغفرررالله غير متواجد حالياً

انشاء الله بحذف مهارات التحدث لسابع لنفس سبب ماتحمل الضغط في الجدول
وباستبدل نظرية الترجمه بالرواية الحديثه لاني خايفه من أسئلة حليمه سمعت انه يجيب
5 اسئله من خارج المحتوى بالاضافه لصعوبة اسئلته لعل وعسى يغيرونه او يغير اسلوبه

موضوع مغلق